الأخبار التقنية

11 حيلة ضرورية لالتقاط أجمل صور السيلفي بواسطة هاتفك الذكي

هُناك الكثير من صور السيلفي التي نُشاهدها كُل يوم على مواقع التواصُل الاجتماعي، ومع ذلك فعدد قليل منها يطبع عليه طابع الإبداع والجمال، والأمر هُنا لا يكون مُعتمد بشكل كُلي على جودّة الكاميرا الأمامية للهاتف، ولكن يتعلق بشكل أكثر بوضعية من يلتقط الصورة، بالإضافة لبعض الغياب بعض التفاصيل الهامة التي من الضروري التركيز عليها عند التقاط صور السيلفي.

وفي حال كُنت من عُشاق صور السيلفي، فانت بحاجة لمعرفة التفاصيل والنصائح الهامة والضرورية الواجب القيام بها عند التقاط صور السيلفي، لكي يكون في مقدورك الحصول على صورة سيلفي احترافية تماماً مثل المشاهير على شبكات التواصُل الاجتماعي، وهذا ما سنتعرف عليه بالتحديد في مقالنا اليوم.

11 حيلة هامة وضرورية لالتقاط افضل صور السيلفي

 

  1. اختر زاوية التصوير المُناسبة لك: من أهم الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار عند التقاط صور السيلفي هو اختيار زاوية التصوير المُناسبة، فبدلاً من توجيه الكاميرا مباشرة على الوجه، حاول التقاط صور سيلفي من أكثر من زاوية حتى يتثنى لك معرفة أفضل زاوية لوجهك، والتي تُبرز المزايا الخاصة بوجهك.

مثال: هُناك بعض الزاويا عند التقاط صور السيلفي بها، تظهر الأنف كبيرة، وهذا ليس بالشيء الجيد لصورة سيلفي احترافية، فلذلك اختيار زاوية التصوير المُناسبة لوجهك أمر في غاية الأهمية.

 

2. ركز على الأشياء الجميلة الخاصة بك: واحدة من الأخطاء التي يقع بها البعض عند التقاط صور السيلفي هي عدم التركيز على الأشياء الجميلة والايجابية الخاصة به.

أمثلة:

  • في حال كُنت تمتلك قصة شعر رائعة وجديدة، عند التقاط الصورة، ركز على أن أن يظهر شعرك في الصورة، وهذا من شأنه أن يُزيد من جمال الصورة بأكملها.
  • في حال أردت التركيز على شواربك داخل الصورة، اهتم باظهار الشارب بشكل مُباشر عند التقاط الصورة.

وهكذا الأمر مع أي شيء يُميزك عن غيرك مثل: زوج من النظارات، طعام جديد قُمت بشرائها، ملابس جديدة ..الخ، فالتركيز على هذه الأشياء في الصورة مُهم لزيادة جمالها.

 

3. انتقي ميزة واحدة وركز عليها: هذه النصيحة هي تكملة للنصيحة السابقة، فكما اتفقنا أن التركيز على المزايا المُتاحة لدينا وإظهار الأشياء الجديدة والتركيز عليها في الصورة أمر جميل، ومع ذلك فانتقاء واختيار ميزة واحدة والتركيز عليها بشكل كبير مع التقليل من المزايا الأخرى هو أمر جيد لالتقاط صورة جيدة.

مثال:

  • فمثلاً بالنسبة للفتيات، إن كانت ابتسامتك هي أفضل وأجمل ما بك، فعند التقاط الصورة، احرصي على وضع أحمر شفاه بلو ملحوظ مع الابقاء على العينين والوجنتين طبيعياً دون مكياج، وبذلك فانت تُركزين على ابتسامتك في الصورة.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج سويت سيلفي Sweet Selfie تطبيق تجميل الوجه في الصور

4. تعبيرات وجهك مُهمة، فاهتم بها: من أهم الأشياء التي تجعل صورة السيلفي الخاصة بك تبدو جذّابة ورائعة هي تعبيرات الوجه، فكُلما كانت تعبيرات الوجه حقيقة وغير مُصطنعة، كُلما كانت الصورة الخاصة بك أكثر جمالاً وإبداعاً.

أمثلة:

  • ولذلك، فعند التقاط الصور، احرص دائماً على تعبيرات الوجه في الصورة، فمثلاً، يُمكنك أن تلتقط صورة سيلفي وانت تُشاهد فيلماً كوميدياً، فوجود حدث، سيُظهر تعبيرات وجهك طبيعية دون اصطناع.
  • مثال آخر، يُمكنك التقاط صور السيلفي فور معرفتك لخبر صادم أو مُدهش بالنسبة لك، فهذا الحدث من شأنه أن يجعل من تعبيرات وجهك طبيعية تماماً دون اصطناع.

 

5. جرب التقاط صور تظهر فيها بكامل طولك أمام المرآة: في هذا النوع من الصور، لا يكون التركيز على الوجه، وإنما يكون محور الاهتمام هو هيئتك بالكامل، وهذا النوع من الصور مُناسب أكثر في حال أردت إظهار ملابس جديدة مثلاً قُمت بشرائها، حيث ستقوم بارتدئها والوقوف أمام المرآة لتصويرها، كذلك في حال كُنت رياضي، وترغب في تصوير ما حققته، فستكون هذه الوضعية مُناسبة جداً لك.

6. استخدم وضع الصور المُتتالية Burst Mode: من أفضل النصائح التي ننصح بها لالتقاط صور سيلفي رائعة هو استخدام وضع يُمسى “الصور المُتتالية – Burst Mode”، وهو وضع يتم تفعيلها على هاتفك الذكي عند التقاط الصور، بحيث يسمح لك عند الضغط على زر التصوير، بالتقاط أكثر من صورة بشكل سريع بدلاً من التقاط صورة واحدة كما هو الحال في الوضع الطبيعي، وهذه الحيلة رائعة، حيث ستُتيح لك التقاط أكثر من صورة لنفس الوضعية، بحيث يُمكنك اختيار منها الصورة الأنسب لك والتي تظهر فيها بشكل جيد، ومن ثم تقوم بمسح بقية الصور الأخرى.

7. قُم بالتقاط الصورة في إضاءة جيدة: واحدة من الركائز الأساسية عند التقاط صور السيلفي هو الإضاءة الجيدة، ففي حال مُحاولتك التقاط صور في إضاءة خافتة،ف لن تحصُل على النتيجة التي ترغب بها.

ومن أفضل المصادر للضوء، هو الضوء الطبيعي، فلذلك دائماً عليك الاهتمام بالتقاط الصور الخاصة بك إما خارج المنزل أو في حال كانت داخل المنزل أو داخل مكان مُغلق، فاخرص على أن تكون قريب من النافذة، حتى يكون هُناك إضاءة طبيعية عند التقاط الصورة.

فالضوء الطبيعي يجعل ألوان الصور أكثر طبيعية عند مُقارنته بالضوء الصناعي، ومع ذلك ففي بعض الأحيان لن يكون مُتوافراً صوء طبيعي، فيُمكنك حينها الاعتماد على الضوء الصناعي الموجود في الغُرفة أو المكان الذي تلتقط فيه الصورة، حيث أن أغلبية كاميرات الهواتف الذكية الأمامية تحتوي على تقنية التصحيح التلقائي للضوء.

8. قُم بتجرُبة الكاميرا الخلفية لهاتفك: كما نعرف أن في أغلب الأحيان تكون دقة الكاميرا الخلفية للهواتف الذكية أفضل دقة من الكاميرات الأمامية، ولذلك فيُمكننا استخدام الكاميرا الخلفية للهاتف من خلال عكس الهاتف وتوجيه الكاميرا الخلفية تجاه الوجه، فهذا من شأنه أن يُزيد من جودّة الصورة المُلتقطة.

9. اهتم بخلفية الصورة لجذب الانتباه: من الأمور الأساسية عند التقاط صور السيلفي، هو الاهتمام بخلفية الصورة، حيث ثاني أكثر شيء يُلفت الانتباه في الصورة بعد وجهك.

فمثلاً، في حال التصوير خارج المنزل، فمن أفضل الخلفيات للصور هي المناظر الطبيعية مثل: الغابات، الشلالات، الحدائق العامة، أو حتى مجموعة من الأزهار في حال كُنت في عجلة.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج بيكس آرت ستوديو PicsArt Studio 2019 للاندرويد والايفون

وفي حال كانت صورتك داخل المنزل، فننصحك بترتيب حجرتك أولاً، مع الاهتمام بوضع شيء داخل الغُرفة أثناء التقاط الصور يُثير الانتباه، فمثلاً في حال كُنت من مُحبي القراءة، يُمكنك وضع مجموعة من الكُتب في الخلفية.

10. احذر الأشياء التي تفسد الصور: هُناك الكثير من الأشياء التي من شأنها أن تُخرب وتُفسد الصورة التي تقوم بالتقاطها، ولذلك عليك قبل التقاط الصورة، النظر حولك جيداً للتأكد من عدم وجود شخص في الخلفية أو قطط وكلاب بجوارك، وحتى بعد التقاط الصور، قُم بالتدقيق فيها جيداً قبل نشرها على مواقع التواص الاجتماعي، فرُبما كان هُناك ما أفسد الصورة دون أن تُلاحظ ذلك.

11. الحدّ من استخدام الفلاتر والتعديل على الصور: هذه النصيحة تعود حسب تجرُبة كُل شخص، فهُناك من يرى من الفلاتر أمراً يُضيف على الصورة جمالاً وأناقة، وهُناك من يُفضّل أن تكون الصورة طبيعية وخالية من المؤثرات.

الأمر نفسه مع التعديل على الصور، باختلاف أن التعديل على الصور هام وضروري في بعض الأحيان لتجميل الوجه أو إزالة الحبوب أو حتى لتغيير الخلفية، ومع ذلك ففي حال لم يكُن هُناك ما يُفسد الصورة، فننصحك بأن تجعلها طبيعية.

هذا كان كُل شيء اليوم حول أفضل النصائح والحيل لالتقاط صور السيلفي، آمل أنها نالت إعجابكُم واستفدتُم بها، ولا تنسوا أن تخبرونا في التعليقات عن تجاربكُم لالتقاط صور السيلفي بعد تطبيق هذه الحيل والنصائح، فالتقاط صور السيلفي هو أمر يختلف من شخص للآخر، فما عليك سوى تجرُبة هذه الحيل والتركيز على ما أعجبك منها في التصوير.

Post Comment