مراجعة الهواتف

مراجعة سعر ومواصفات ساعة ابل واتش سيريس 5 الرياضية Watch Series 5

الى جانب هواتف الايفون 2019، كشفت أبل عن ساعة سيريس 5 الجديدة Apple Watch Series 5 متعددة المهام وتصميم رياضي مثير وتعتبر من أشهر الساعات وأكثرها إستخداما في أوروبا وأمريكا.

زاد الإهتمام بساعة اليد الذكية وتتنافس الشركات في تقديم سوار رياضي وساعات بخصائص عملية أكثر، وقد كشفت هواوي مؤخرا عن ساعة Watch GT بينما سامسونج اعلنت عن ساعة Watch Active 2 والإختلاف الأبرز في الاسعار.

وقد اعلنت أبل كذالك عن سلسلة هواتف الايفون iPhone 11 و iPhone 11Pro وايضا iPhone 11 Pro Max، وكذالك أعلنت عن جهاز لوحي جديد iPad و ساعة الذكية، وقد كان تركيز كبيرا على هواتف الايفون وواجهة إنتقادات واسعة بسبب ضعف التصميم وغياب تحسينات وإضافات جديدة.

إقرأ أيضا : سعر ومواصفات ساعة ابل سيريس 4 الرياضية Apple Watch Series 4 ومميزاتها

أعلنت أبل عن ثلاثة ساعات Watch Active 2 و Watch Series 5 Aluminum تم Watch Edition Series 5 ويوجد بينها إختلافات جوهرية سوى في مادة صنع هيكل الساعة وتدعم منقذ كارت سيم.

مراجعة مواصفات ساعة أبل Apple Watch Series 5

التصميم : ساعة بتصميمها الرائع على شكل مستطيل مع إطار من الفولاد المقاوم لصدأ بينما الجهة الخلفية السيراميك، وأبعادها 44x38x10.7 ملم وتزن 47.8 جرام وتضم سوار بأشكال متعددة ويمكن إستبدالها بسهولة باخرى من الجيلد او السيليكون خصوصا ان ساعة يمكن إستخدامها أثناء السباحة.

الشاشة : تضم ساعة شاشة خاصة من نوع LTPO OLED تدعم اللمس و 16 مليون لون بقياس 1.78 بوصة، وتغطي تقريبا ~60.0% من واجهة الأمامية وداث كثافة بكسلات ~326 وبذقة 448×368 بكسل تدعم تقنية 3D Touch مع دعم Always ON display لعرض ساعة والتاريخ والإشعارات بإستمرار.

المعالج : توفر شركة أبل معالجات خاصة بالساعات يسمى Apple S5 يضم معالج رسومي GPU من نوع PowerVR، دون تفاصيل عن المعمارية و CPU، ويشتغل بنظام خاص watchOS 6.0، مع توفير ذاكرة تخزينية داخلية بسعة 32GB ولا يوجد منفذ مركيب كارت ميموري SD.

إقرأ أيضا : سعر ومواصفات ساعة سامسونج واتش 2 الجديدة Samsung Watch Active 2

الإتصال : تضم ساعة منفذ تركيب شريحة eSIM تدعم 3G و4G بالإضافة الى Wi-Fi و Bluetooth 5.0 بالإضافة الى تقنية تحديد المواقع GPS و تقنية NFC وشحن اللاسلكي ويمكنها الصمود 18 ساعة من الإستخدام.

مقاومة للماء : تعد واحدة من ساعات الأكثر إقبالا رغم قلة إستخدامها في دوال العربية، لكنها تتمتع بميزة المقاومة العالية ضد الماء حتى عمق 50 متر وبالتالي يمكن إستخدامها في المطر او السباحة بدون قلق.

تغيير سوار : طبعا لا يمكن إستخدام سوار الجدي او القماش في السباحة او اثتناء ممارسة الرياضة، لدالك توفر شركة ابل تشكيلة من الأحزمة الخاصة بالساعة من مواد مختلفة وبتصميم متعددة منها سيليكون والجلد او الاحزمة المعدنية و نيلون والمطاط.

ساعة تدعم 4G : من خلال تركيب كارت e-SIM يمكنك الإتصال بالانترنت عبر تقنية 4G بالإضافة الى تصفح متجر تطبيقات وتنزيل المفضل منها والدردشة والرد على المكالمات بعد ربط ساعة بالبلوثوث.

مميزات ساعة ابل سيريس 5 الرياضية Watch Series 5

لم تعد ساعة اليد الذكية تقتصر على توفير الوقت والتاريخ بل أصبح لها مهام متعددة سواء في العمل او اللياقة البدنية وقدرتها على تفاعل مع المستخدم اكثر خصوصا في المجال الرياضي والصحي وسنتعرف على أبرز مميزات ساعة ابل واتش سيريس 5.

إقرأ أيضا : مراجعة سعر ومواصفات ساعة سامسونج جير اس 3 الذكية Samsung Gear S3

شاشة لا تنظفئ : من خلال شاشة Retina يمكنك مشاهدة ساعو طيلة اليوم دون الضغط على اي زر حيت تبقى شغالة تظهر التفاصيل الساعة والتاريخ ويمكنك تخصيصها بحرية أكبر وترتيب الايقونات بسهولة عبر خاصية السحب والإفلات مع إمكانية تغيير خلفية الشاشة والساعة بتصاميم متعددة.

قياس نبضات القلب : من خلال مستشعرات خاصة يمكن لساعة Apple Watch Series 5 ان تراقب قياس نبضات القلب طيلة اليوم ومعرفة معدل نبضات القلب في الذقيقة مباشرة وتسجيل البيانات وتنبيه في حالة وجود أي خطر في مستوى النبض.

مراقبة الدورة الشهيرة : يكفي فقط تسجيل فترة الدورة الشهرية لتقوم الساعة Apple Watch Series 5 بالمزيد من المهام وتحديد فترة الخصوبة والتنبيه لها بفترة وأيضا تقديم نصائح وإرشادة في حالة تأخر الدورة والاعراض لتهتمي بصحتك أكثر.

أكتشاف السقوط : تستطيع ساعة أبل الطبية إكتشاف السقوط، مما يوفر حلا لأولئك الدين يعانون من الإغماء المفاجئ او الصرع لإبلاغ عائلاتهم من خلال إتصال الطوارئ الذي تقوم به الساعة تلقائيا فور سقوطهم.

مراقبة الأنشطة الرياضية : تستطيع الساعة التفاعل اكثر من خلال مستشعرات الدوران والبوصلة والتسارع من حساب النشاط الرياضي لمستخدمي الساعة، ويمكنها حساب الخطوات والجري والسباحة وركوب الدراجة، ويمكنها التعرف على هذه الأنشطة بدون تدخل منك.

إقرأ أيضا : مراجعة سعر ومواصفات سوار هونر باند 5 الرياضي Honor Band 5 للياقة البدنية

تشغيل MP3 : يمكنك تشغيل الصوتيات المخزنة على الذاكرة الساعة البالغة 32GB والإستماع لها من خلال مكبر الصوت Speaker او من خلال السماعات اللاسلكية التى تدعم البلوتوث 5.0.

سعر شراء ساعة ابل الرياضية Apple Watch Series 5

بعد ان تطرقنا للمواصفات والمميزات في ساعة ابل واتش سيريس 5 نأتي لسعر والذي يعتبر مرتفع نسبيا ويعادل هاتف سعر شراء احد هواتف الفئة المتوسطة العليا متل Oneplus 7.

لكن رغم ذالك فإن ساعة تستحق سعرها مقارنة بالمهام التى يمكن الحصول عليها الى جانب، ومن يبحت عن ساعة إقتصادية يمكنه شراء سوار Mi Band 4 و Honor Band 5 بأسعار في المتناول وهو سوار رياضي للياقة البدنية.

وتتوفر ساعة Apple Watch Series 5 بسعر 399 دولار وسيتم توفيرها للبيع إبتداءا من 20 سبمتبر 2019 حيت ستكون متاحة للبيع على موقع Apple ومتاجر اخرى متل سوق توت كوم ونوت توت كوم.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن سعر ومواصفات ساعة ابل سيريس 5 الجديدة ومميزاتها، ولاتنسو مشاركتنا اراءكم وتعليقاتكم حول ساعة.

Post Comment