مراجعة الهواتف

مراجعة سعر ومواصفات أفضل هاتف الالعاب 2019 من اسوس Asus ROG Phone II

أسوس واحدة من أفضل شركات التقنية المنتجة لتقنيات الرقمية خصوصا أجهزة لاب توب والهواتف، وقد كان أخرها موبايل الالعاب Asus ROG Phone II الأقوى في الأذاء ومواصفات مثيرة لعشاق تشغيل العاب الأندرويد الكبيرة متل العاب الإستراتيجية و العاب رويال خصوصا ببجي موبايل.

هاتف الالعاب من أسوس تم تطويره خصيصا للألعاب لذالك فهو يتمتع بتصميم خاص ومواصفات حصرية وشاشة كبيرة نسبيا، بالإضافة الى المعالج الأحدث وكارت شاشة GPU القوية التى تسمح بتشغيل الالعاب دات الجرافيك العالي بدون تقطيع.

قبل فترة قصيرة كشفت الشركة عن لاب توب اسوس الموجه للأعمال الجرافيك والتصميم بشاشة مزدوجة ومكونات الهاردوير وسوفت وير قوية يمكنه تحمل المهام الكبيرة، وتقدم اسوس الهواتف الذكية دات قدرة عملية كبيرة تضاهي تتفوق في الالعاب على سامسونج اس 10 بلس و ايضا Huawei P30 Pro.

خلاصة مواصفات هاتف اسوس للألعاب Asus ROG Phone II

التصميم : للحصول على موبايل قوي تم إستخدام الزجاج من الخلف مع إطار من الألومنيوم لمزيد من الحماية الجانبية، ويزن 240 جرام وهو ثقيل بينما أبعاده 171×77.6×9.5 وهو كبيرا قليلا لأنه موجه خصيصا للألعاب.

الشاشة : موبايل ROG Phone II يأتي بشاشة AMOLED بقياس 6.6 بوصة وذقة 2340×1080 بكسل، ونسبة عرض لارتفاع 19.5:9 ومعدل تحديث 120Hz لكن تم ضبطها بشكل تلقائي على 60Hz ويمكن تغييرها الى 120Hz وتتوفر على حماية بطبقة من الزجاج Gorilla Glass 6.

المعالج : يتوفر الهاتف على احدث معالجات كوالكوم والذي كشفت عنه قبل أيام Snapdragon 855 Plus والتى تم عمل تحسينات له بمعمارية 7 نانومتر ثماني النواة ومعالج رسومي قوي جدا Adreno 640.

الذاكرة : يتوفر هاتف Asus ROG Phone II بسعة داكرة ذاخلية روم ROM كبيرة 256/512GB، كما ذاكرة العشوائية بسعة 12GB لتشغيل الالعاب بسلاسة.

الكاميرا : رغم ان الهاتف موجه للألعاب الا أن شركة أسوس قدمت كاميرا ثنائية في الخلف بمواصفات رائعة، الأساسية مستشعر سوني IMX586 بذقة 48MP والتانية 13MP واسعة الزاوية، بينما الكاميرا الأمامية بذقة 24MP.

نظام التشغيل : يشتغل الجوال بنظام الأندرويد الفطيرة android Pie مع واجهة اسوس المميزة ROG UI.

البطارية : من مميزات الهاتف البطارية العملاقة بسعة 6000 ميلي أومبير تدعم الشحن السريع بقوة 30W ويمكن تشغيل لعبة ببجي 7 ساعات متواصلة بمعدل تحديث 60Hz، كذالك تدعم شحن العكسي لشحن اجهزة اخرى متل الباور بانك.

الألوان : يتوفر الهاتف بلون الأسواد فقط.

مراجعة مواصفات التصميم والشاشة في هاتف اسوس روج فون ROG Phone II

أسوس تقدم أجهزة دات بصميم مميز وتتمتع بصلابة وقوة مكونات هيكل الجهاز، لذالك تقدم هاتف ROG Phone II بتصميم لامع من الزجاج القوي، ويحيط به إطار من الالومنيوم لزيادة قوة الهاتف، ويطاهي في قوته هواتف هواوي وايضا هواتف سامسونج.

أما الشاشة فهي أهم مكونات الطاهرة للمستخدمين وكلما كان الحجم كبير نسبيا وحواف قليلة زادة مساحتها، حيت يأتي الهاتف بشاشة AMOLED بقياس 6.6 بوصة وتدعم تقنية FullHD+ بذقة 2340×1080 بكسل وتتوفر على مستشعر البصمة في الشاشة.

تغطي شاشة تقريبا ~80.3% من واجهة الموبايل ودات كثافة بكسلات جيدة جدا ~391 ذلك يعطي تباين رائع للألوان، ودات ابعاد 19.5:9، وتتوفر على احدث اصدار حماية من زجاج Corning Gorilla Glass 6، وذات معيار تدرج الالوان DCI-P3 108% وتدعم تقنية HDR10.

يصل معدل تحديث الشاشة 120Hz ، رغم انها تأتي بشكل إفتراضي على 60Hz ويمكن تغييرها من الاعدادات، ولا تنسى انه كلما ارتفع معدل تحديث شاشة زاد إستهلاك الطاقة.

مراجعة مواصفات المعالج والذاكرة في موبايل اسوس ROG Phone II

قبل ايام اعلنت كوالكوم عن نسخة المحدثة من معالج كوالكوم 855، وقد كان هاتف اسوس ROG Phone II اول من يستخدم Snapdragon 855 Plus الذي تم عمل تحسينات في الأذاء بمعمارية 7 نانومتر.

المعالج ثماني النواة (1×2.96 GHz Kryo 485 و 3×2.42 GHz Kryo 485 و 4×1.8 GHz Kryo 485)، ومعه معالج رسومي GPU أحدث أصدار Adreno 640 بقوة 700MHz.

يشتغل الهاتف بالاندرويد 9 Pie وقد يكون من الهواتف التى سيصلها تحديث اندرويد 10 android Q القادم، ويعتمد واجهة اسوس ROG UI.

اما ذاكرة الهاتف يتوفر الموبايل بنسختين 256GB و 512GB وذالك لتوفير مساحة كبيرة لتخزين الالعاب وايضا تسجيل لعشاق تسجيل وبث الالعاب على اليوتيوب، اما الذاكرة العشوائية RAM تتوفر بسعة 12GB، مما يعني سلاسة في تشغيل العاب الفيديو دات الجرافيك.

مراجعة مواصفات الكاميرا والبطارية في جوال الالعاب اسوس Asus ROG Phone II

رغم ان الهاتف موجه خصيصا لشعاق الالعاب إلا أن شركة لم تدخر جهذا لتوفير كاميرا موبايل عالية المواصفات للحصول على صور وفيديو بجودة FullHD.

إقرأ أيضا : سعر ومواصفات موبايل هواوي Y9 برايم Huawei Y9 Prime 2019 ومميزاته وعيوبه

حيت يأتي الهاتف Asus ROG Phone II بكاميرا مزدوجة في الخلف، الرئيسية 48MP بمستشعر سوني IMX586 وفتحة عدسة f/1.79 والتانية 13MP واسعة الزاوية 125 درجة، وتدعم صور auto panorama و HDR وايضا تتوفر على فلاش LED ثنائي.

ويمكن تصوير الفيديو بذقات مختلفة عالية الجودة 2160p@30/60fps, 1080p@30/60/240fps, 720p@480fps وتدعم تقنية gyro-EIS.

أما الكاميرا الأمامية بذقة 24MP بفتحة عدسة f/2.2 تدعم HDR و Panorama ويمكن تصوير الفيديو بتقنية FullHD.

مراجعة مواصفات البطارية ومزايا اخرى في هاتف الالعاب من أسوس

تشغيل الالعاب على الهواتف الذكية يستهلك قدر كبير من الطاقة خصوصا الالعاب دات الجرافيك العالي والحجم الكبير متل فورت نايت وببجي وكلاش اوف كلانس وغيرهم.

لذالك إستخدمت اسوس بطارية ليثيوم بولي ضخمة بسعة 6000 ميلي أومبير غير قابلة للإزالة تدعم شحن السريع Quick Charge 4.0 بقوة 30W، كما يدعم شحن أجهزة اخرى بقوة 10W.

تم تغيير أيضا موضع منفذ USB-C من أسفل الهاتف الى الجانب لتجنب الأزعاج أتناء إستخدام الهاتف وهو في الشاحن، ويمكن للبطارية أن تصمد حتى 7 ساعات من تشغيل لعبة الفيديو بمعدل تحديث 60Hz.

يتوفر الهاتف على منفذ سماعات 3.5mm بالإضافات الى 2 سماعات ستيريو، ومن اجل تقليل إرتفاع حرارة الهاتف اتناء اللعب تم توفير فتحتين لتهوية مع توفير أذا AeroActive Cooler II وهي عبارة عن مبرد للجهاز يمكن تركيبها له.

تتوفر للهاتف دراع Kunai والتى يمكن وصلها للهاتف ويمكن إستخدام كدراع تحكم لاسلكية للألعاب، وتعمل ايضا أتناء بث الالعاب على شاشة كبيرة بإستخدام إحدى الإضافات متل WiGig wireless أو Pro Dock أو Mobile Desktop Dock

الإضافة الجديدة التى تأتي مع الهاتف عبارة عن شاشة تانية TwinView Dock II، ويمكن عرض المزيد من التفاصيل عليها ويوجد مع بطارية بسعة 5000 ميلي أومبير ومروحة لتبريد.

مميزات هاتف الالعاب اسوس ROG Phone II

  1. تصميم قوي من الزجاج
  2. شاشة الموبايل رائعة جدا
  3. كثافة البكسلات جيدة جدا
  4. تتوفر الشاشة على حماية الإصدار 6
  5. ذقة الشاشة عالية
  6. معدل تحديث شاشة سريع جدا
  7. دعم مستشعر البصمة في الشاشة
  8. دعم احدث المعالجات كوالكوم
  9. معالج رسومي قوي ومناسب للألعاب
  10. شريحة SIM مزدوجة 
  11. يدعم شبكة 3G و 4G
  12. يدعم إصدار الأندرويد 9
  13. مواصفات الكاميرا مميزة
  14. يدعم منفذ سماعات 3.5mm
  15. يدعم منفذ شحن USB-C
  16. يدعم احدث اصدار البلوتوت 5.0
  17. يدعم الواي فاي وتحديد المواقع GPS
  18. يدعم تقنية NFC
  19. سعر البطارية كبيرة جدا 6000 ميلي اومبير
  20. يدعم شحن سريع بقوة 30W
  21. يدعم شحن العكسي 10W
  22. دعم شاشة تانوية TwinView Dock II
  23. دعم عصى تحكم في الالعاب Kunai
  24. عرض الشاشة الهاتف على شاشة كبيرة وايرليس

عيوب هاتف الالعاب اسوس ROG Phone II

  1. لا يدعم الهاتف منفذ ذاكرة خارجية SD
  2. يتوفر الهاتف بلون واحد وهو الأسواد
  3. لا يدعم Radio FM
  4. لا يوجد اي تصريح بخصوص مقاومة الهاتف للماء والتراب
  5. وزن الهاتف كبير نسبيا
  6. البطارية غير قابلة للإزالة

سعر شراء هاتف الالعاب اسوس الجديد ROG Phone II

بعد قراءة مواصفات موبايل ROG Phone II المبهرة وتمتعه بمواصفات حصرية والحصول على أذاء قوي والإستمتاع بتشغيل الالعاب الفيديو بدون توقف مع بطارية كبيرة ومعالج مقاوم للحرارة وخصائصه الفريدة.

فإن سعر الهاتف سيكون مرتفعا لكن رغم ذالك فهو يستحق، كما عهدتنا اسوس في اجهزة اللاب توب المميزة.

شنطة هاتف أسوس ROG Phone II وإكسسواراته اللي بعتتها الشركة لبعض المراجعين

من المتوقع ان يتوفر الهاتف للبيع في الصين يوم 24 يوليو، اما عالميا يوم 4 سبتمبر، وقد يكون مبدئيا متوفر على سوق توت كوم السعودية والإمارات على ان يتوفر في مصر وباقي الدوال العربية على جوميا ونون توت كوم.

ولم تصرح الشركة عن سعر الهاتف لكن اغلب الأخبار على اكدة على أن سعره سيكون تقريبا 1000 دولار او 900 يورو.

Post Comment