الأخبار التقنية

Asus تكشف عن مواصفات لاب توب بتقنية 4k ومعالج i9 إنه ZenBook Pro Duo

كشفت شركة اسوس عن احد اروع اجهزة لاب توب بمواصفات عالية وبتصميم فريد ZenBook Pro Duo نسخة الرائدة التى تأتي بشاشتين بتقنية 4K وأحدث المعالجات إنتل للحصول على افضل لاب توب للالعاب والمونتاج والجرافيك.

شراء لاب توب ZenBook Pro Duo سيوفر لك تجربة أذاء مختلفة مع مواصفات لاب توب المبهرة وايضا تصميم الجديد الذي يوفر تحكم افضل، وذقة الشاشة التى تسمح لك بتشغيل فيديوهات عالية الوضوح وايضا المعالج القوي الذي يوفر لك الوقت خصوصا عند تشغيل الالعاب الكبيرة وتشغيل برامج الجرافيك.

التوازن مواصفات لاب توب ZenBook Pro Duo الذي كشفت عنه شركة أسوس سيوفر قدر كبير من الطاقة مع بطارية كبيرة يمكنها ان تدوم حتى 10 ساعات، رغم الوزن والحجم الزائد قليلا عن اغلب شركات الاخرى.

إقرأ أيضا : كل ما تريد معرفته عن أفضل كمبيوتر مناسب للالعاب والتصميم 2018

خلاصة مواصفات الكمبيوتر المجمول ZenBook Pro Duo

الشاشة الأساسية : OLED بقياس 15 بوصة تدعم تقنية 4K

الشاشة التانية : IPS بقياس 14 بوصة تدعم تقنية 4K

المعالج CPU : إنتل Core i9-9980HK ثماني النواة

الرام RAM : حتى سعة 32GB

المعالج الرسومي GPU : من نوع إنفيديا RTX 2060 بسعة 6GB

توفر القلم : نعم للرسم والكتابة

البطارية : تدوم حتى 10 ساعات

مراجعة مواصفات التصميم لاب توب اسوس ZenBook Pro Duo

أن اول ما يثير الأنتباه هو تعديلات التى أجرتها شركة اسوس على تصميم لاب توب ZenBook Pro Duo، حيت تم تقليل مساحة لوحة المفاتيح لتوفير مكان لشاشة التانوية وايضا تم تغيير موضوع الفأرة ونقلها من الأسفل الى الجانب الأيمن وهو خيار جيد.

كذالك يزن لاب توب 2.5 كيلو جرام وهو اعلى تقريبا من اغلب الاجهزة المتوفرة، وذالك راجع الى متانة المواد المعتمدة بالأضافة الى بعض التقنيات المدمجة في الجهاز.

إقرأ أيضا : مراجعة سعر ومواصفات هاتف شاومي ريدمي Redmi K20 و Redmi K20 Pro

رغم ان حجم لاب توب كبير نسبيا ألا انه اقل سمكا، مع إستغلال المساحة بشكل كبير مقارنة بالاجهزة التى توفر HP و ابل وغيرهم حيت يكون فراغ كبير بين لوحة المفاتين وايضا وضع الفارة في المنتصف مع ترك مساحة فارغة على يمين واليسار.

مراجعة مواصفات الشاشة والمعالج في لاب توب اسوس ZenBook Pro Duo

إذا كنت تريد شراء لاب توب جديد فمن المهم معرفة نوع الشاشة والمعالج لما تشكله من اهمية في الاذاء، خصوصا لمن يستخدمون اجهزة الكمبيوتر المحمولة في المونتاج والجرافيك وكذالك تشغيل الالعاب الحديثة.

يأتي الكمبيوتر المحمول من اسوس ZenBook Pro Duo بشاشة مزدوجة، الاساسية التى توجد في المكان الإفتراضي بقياس 15 بوصة من نوع OLED بذقة 3840×2160  بنسبة عرض لارتفاع 16:9تدعم تقنية 4K.

أما الشاشة التانية التى توجد أعلى لوحة المفاتيح أطلقت عليها الشركة إسم ScreenPad Plus من نوع IPS بقياس 14 بوصة بنسبة عرض لارتفاع 32:9 بتقنية FHD وتدعم تقنية 4K.

أما المعالج من شركة إنتل Core i9-9980HK  ثماني النواة يضم ذاكرة عشوائية RAM تصل حتى 32GB مع ذاكرة التخزين ذاخلية من نوع SSD بسعة تصل حتى 1TB تيرا.

ويضم ايضا شرحة المعالج رسومي من شركة نيفيديا من نوع Nvidia GeForce RTX 2060 بسعة 6GB، مما يعني ان تشغيل الالعاب عالية الجرافيك متل ببجي او فورتنايت وغيرهم لكن يكون صعبا.

سيشتغل الكمبيوتر المجمول بأصدار اصدار الويندوز 10 ويدعم عدة منافذ USB و البلوتوت 5 و منفذ HDMI.

سعر لاب توب اسوس asus ZenBook Pro Duo

لم تصرح الشركة بأي شئ عن سعر الكمبيوتر المحمول ومن المتوقع ان يكون سعر يتجاوز 2000 دولار بسبب توفره على احدث المعالجات وايضا إعتماد افضل الشاشات.

إقرأ أيضا : هونر 20 برو : مراجعة سعر ومواصفات Honor 20 Pro ومميزاته وعيوبه

ومن المتوقع ان توفر الشركة نسخة اخرى بمواصفات اقل بمعالج I7 والشاشة بتقنية FHD فقذ بدون 4K كما سيتم تقليل حجم الرام وجعلها في حدود 16GB وكذالك لحجم الهارد الذي سيكون بسعة 512GB.

Post Comment