برامج الكمبيوتر تطبيقات أندرويد تطبيقات الأيفون تطبيقات الذكية

تحميل برنامج تعديل الصوت للكمبيوتر والموبايل برنامج اوداسيتي Audacity 2019

في حال كُنت تعمل في مجال التعديل على الصوت أو كُنت شخص هاوي يُثير إعجابك التعديل على المقاطع الصوتية بشكل احترافي، فاستخدامك لبرنامج يحتوي على أدوات احترافية للتعديل على الصوت أمر في غاية الأهمية، والأهم من ذلك أن يكون مجاني بشكل كامل.

لذلك، ففي مقالنا اليوم سنتناول برنامج تعديل الصوت للكمبيوتر والموبايل Audacity، الذي يُعتبر واحداً من أشهر برامج التعديل على الصوت ومن أفضلهُم، وذلك يعود للمزايا الرائعة التي يتمتع بها البرنامج كما سنتعرف عليها اليوم بالتفصيل.

نبذة عن برنامج تعديل الصوت للكمبيوتر والموبايل Audacity

باختصار شديد فبرنامج Audacity يسمح للمُستخدمين بتسجيل الصوت بأي طريقة يرغب فيها المُستخدم، سواء كان الصوت الخاص بك أو صوت يتم استيراده من ملفات وسائط خارجية، أي باختصار شديد، فالبرنامج بإمكانه تسجيل أي صوت في حال لم يكُن لديك المقطع الصوتي بشكل جاهز.

إقرأ أيضا : تحميل افضل برنامج يوتيوب للاطفال يوتيوب كيدز Youtube kids

بالإضافة لذلك، فهو يعمل على التعديل على الصوت من خلال مجموعة من الأدوات والمُرشحات والتأثيرات الاحترافية للحصول في النهاية على مقطع صوتي احترافي بسهولة، وخلال الفقرة القادمة سنتناول المزايا التي يتمتع بها البرنامج بشكل أكثر تفصيلاً.

مميزات برنامج أوديستي Audacity

  1. البرنامج مجاني بالكامل: لعل واحدة من أهم مزايا البرنامج كوّنه مجاني بشكل كامل، فهو لا يتطلب من المُستخدمين الدفع مُقابل استخدامه على الرُغم من أدواته الاحترافية التي يوفرها للمُستخدمين، حيث يُمكِن لأي مُستخدم حول العالم تحميله والبدء في استخدامه.
  2. يتلقى تحديثات مُستمرة: يعمل مُطورو البرنامج من حين لآخر بإضافة تحديثات للمُستخدمين، إما لحل أية مشاكل تقنية واجهت بعض المُستخدمين Bugs أو لإضافة مزايا جديدة على البرنامج لتحسين تجرُبة المُستخدم بشكل عام.
  3. إمكانية تسجيل الصوت: في حال لم يكُن لديك المقطع الذي تريد التعديل عليه، فالبرنامج يوفر لك إمكانية تسجيل المقطع إما من خلالك مباشرة أو من خلال استيراد مقاطع صوتية من ملفات وسائط مُختلفة (أغاني، أفلام، مقاطع موسيقى ..الخ)، بالإضافة ذلك فالبرنامج يدّعم التقاط الصوت من مصادر صوتية أخرى مثل الإسطوانات DVD أو الأقراص الصلبة، مما يعني أنك لن تواجه أي مُشكلة فيما يتعلق بتسجيل المقطع الصوتي الخاص بك.
  4. يدّعم عدّة مؤثرات للتعديل على الصوت: واحدة من أهم الأشياء المُستخدمة في التعديل على الصوت هي المؤثرات والمُرشحات، فهي جُزء أساسي من عملية التعديل على الصوت، وفي حالة برنامج Audacity فهو يدّعم الكثير من المؤثرات مثل: مؤثرات تعمل على إزالة أي ضوضاء أو تشويش على الصوت، تقنية FFT لتجميل الصوت، مؤثرات صدى الصوت، مؤثرات تضخيم الصوت، مؤثرات عكس اتجاه الصوت، مؤثرات تنقية الصوت وتحسين جودته وغيرها من المؤثرات الأخرى.
  5. إمكانية استيراد وتصدير الملفات بعدّة صيغ: يوفر البرنامج إمكانية استيراد الملفات الصوتية والتعديل عليها ومن ثم تصديرها وحفظها على الجهاز الخاص بك بعدّة صيغ الصوت المعروفة والمُنتشرة عالمياً مثل: Mp3 – WMA – WAV – AC3 – FLAC وغيرها من الصيغ الأخرى.
  6. التحكُّم في جودّة الصوت: البرنامج يوفر للمُستخدم إمكانية التحكُم بشكل كامل في الصوت النهائي بدّعمه لنظام بت 16 & بت 24 & بت 32 وغيرها من الإضافات الأخرى.
  7. يدّعم برمجيات مساعدة (إضافات) لتحسين المقطع الصوتي: من أهم الأشياء التي تُميز برنامج تعديل على الصوت عن غيره هو دعمه للبرمجيات المُساعدة في التعديل وتحسين المقاطع الصوتية والتي يُطلق عليها اسم “Plug-ins”، وفي حالة برنامج Audacity فهو يدّعم عدداً من تلك الإضافات مثل: LADSPA – LV2 – VST وغيرها من الإضافات الأخرى.
  8. توفير أدوات احترافية للتعديل على المقاطع الصوتية: يوفر
  9. البرنامج للمُستخدم العديد من الأدوات للتعديل على الصوت وإخراجه بشكل احترافي مثل: تضخيم الصوت، إزالة التشويش وتنقية الصوت وتحسين جودته والعديد من الادوات الاحترافية التي تُسهل على المُستخدم عملية تعديل المقاطع الصوتية.
  10. يدّعم اختصارات للكيبورد لتسهيل مُعالجة الأوامر: واحدة من مزاياه اللطيفة، هو دّعم لاختصارات للكيبورد تُسهل من استخدام البرنامج، فمثلاً بإمكان المُستخدم تعيين حرف A لفتح أداة القص وحرف S لفتح المؤثرات الصوتية وهكذا، بحيث لا تحتاج للانتقال بين القوائم بزر الفأرة، كُل ما عليك فقط هو الضغط على الحرف الذي تم تعيينه مسبقاً لفتح الأداة المطلوبة.
  11. تحليل المقطع الصوتي واختيار التردد المُناسب: بعد تعديل المقطع الصوتي وقبل حفظه تمهيداً لحفظه على جهازك، فالبرنامج يوفر لك نظام يُسمى سبيكترو جرام Spectrogram وهو نظام تصّوري لتحليل ترددات الصوت بشكل مُفصل واختيار التردد المُناسب، بالإضافة لذلك فالبرنامج يدّعم برمجية Vamp التي تُحلل المقاطع الصوتية بالتفصيل كخُطوة مُتقدمة للمُحترفين في هذا المجال.
  12. مُتوافق مع أغلبية أنظمة التشغيل: واحدة من أفضل مزاياه كوّنه مُتوافر مع أغلبية أنظمة التشغيل، حيث يُمكِن للمُستخدم استخدامه على جميع إصدارات نظام الويندوز أو نظام لينكس مفتوح المصدر أو حتى نظام الماك الخاص بشركة أبل، وأخيرا فهُناك نُسخة منه للأندرويد بصيغة Apk، وفي نهاية المقال، ستجدون روابط تحميل مُباشرة لكافة أنظمة التشغيل تلك التي قُمنا بذكرها أعلاه.

عيوب برنامج أوديستي Audacity

  1. لا يدّعم اللُغة العربية: كمُستخدمين عرب، فواحدة من أهم المزايا التي يجب دائماً أخذها في الاعتبار هي ما إذا كان البرنامج الذي نستخدمه يدّعم اللُغة العربية أم لا، وللأسف في حالة برنامج Audacity فهو لا يدّعم اللُغة العربية، ويدّعم لُغات عالمية أخرى مثل: الإنجليزية والفرنسية.
  2. إقرأ أيضا : تحميل برنامج تنظيف الكمبيوتر والموبايل سي كلينر Ccleaner 2019
  3. لا توجد نسخة منه على متجر جوجل بلاي: الكثير من مُستخدمي الأندرويد اعتادوا على تحميل تطبيقاتهُم في أغلب الأحيان من متجر جوجل بلاي، ولذلك فقد ينزعجوا من عدم وجود نُسخة من البرنامج على متجر جوجل بلاي، ومع ذلك فنحن وفرنا تحميل نُسخة بصيغة APK لمُستخدمي الأندرويد في نهاية المقال.
  4. لا توجد نُسخة منه لمُستخدمي الآيفون والآيباد: عدم توافُر نُسخة من البرنامج على متجر جوجل بلاي قد يُزعج بعض مُستخدمي الأندرويد، ومع ذلك فهُناك بديل كما تحدّثنا عنه في النُقطة السابقة، ولكن للأسف، فيما يتعلق بمُستخدمي الآيفون والآيباد، فلا يوجد نُسخة من البرنامج لهُم، ولذلك في حال كُنت من عُشاق استخدام مُنتجات أبل وتُريد استخدام البرنامج  أن تقوم باستخدامه على الماك Mac.

 

معلومات أخرى عن برنامج Audacity

  • اسم الشركة المُطورة: Audacity team
  • الترخيص: مجاني.
  • حجم البرنامج: يختلف حسب نظام التشغيل الخاص بالمُستخدم.

تحميل برنامج تعديل الصوت للكمبيوتر والموبايل Audacity مجاناً بروابط مباشرة

يُمكنكُم تحميل برنامج Audacity بشكل مجاني وبروابط مُباشرة حسب نظام التشغيل الخاص بكُم كما يلي:

تحميل برنامج audacity للأندرويد بصيغة APK (متجر uptodown)

تحميل برنامج audacity لنظام الويندوز بجميع إصداراته

تحميل برنامج audacity لنظام الماك Mac

تحميل برنامج audacity لنظام لينكس Linxus (مصدر مفتوح)

 

الخلاصة: بصرف النظر عن كوّنك شخص تعمل في مجال التعديل على المقاطع الصوتية أو كُنت شخص هاوٍ ومُحب للمجال، فبرنامج Audacity من أفضل البرامج في هذا المجال لدّعمه لأدوات ومؤثرات احترافية على الرغم من كونه مجاني، بالإضافة لذلك فهو يعمل على أغلبية أنظمة التشغيل المعروفة والمُنتشرة حول العالم.

إقرأ أيضا : تحميل تطبيق بيت المشاركة ApkShare 2019 برنامج ارسال تطبيقات بالبلوتوث للاندرويد

وفي النهاية، لا تنسوا أن تخبرونا في التعليقات عن آرائكُم وانطباعتكُم عن برنامج بلاك ماركت بعد تحميله واستخدامه، دعونا نعرف ما هي المزايا والعيوب التي وجدتوها به، كما نتشرف بالرد على كافة استفسارتكُم في التعليقات.

Post Comment