برامج الكمبيوتر تطبيقات أندرويد تطبيقات الأيفون تطبيقات الذكية

تحميل برنامج ايات Ayat 2019 للقرآن الكريم صوت وصورة بدون نت للكمبيوتر والموبايل

موضوعنا اليوم سنتناول فيه مُراجعة برنامج ايات Ayat بشكل كامل، تتضمن مزاياه وعيوبه وروابط تحميله في نهاية المقال، فالكثير من المُستخدمين يبحثون عن مصاحف إلكترونية، ولكن عدد قليل فقط من تلك التطبيقات يكون جديراً بالاهتمام، واليوم معنا واحداً من أكثر المصاحف الإسلامية الإلكترونية انتشار حول العالم.

نبذة عن برنامج ايات Ayat

برنامج ايات Ayat هو مشروع تم تطويره بشكل مجاني من قِبل الموقع الرسمي للقرآن الكريم التابع لجامعة الملك سعود، حيث يُتيح للمُستخدمين إمكانية قراءة والاستماع إلى المصحف الشريف من خلال جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي سواء كان نظام التشغيل الخاص بك هو الويندوز أو الماك أو الأندرويد أو نظام ios أو حتى نظام لينكس.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج دوولينجو Duolingo 2019 تطبيق تعلم جميع اللغات

بالإضافة لذلك، فهو مُتوافر بالعديد من اللُغات لغير الناطقين بالعربية، مع احتوائه على هوامش لترجمة معاني الكلمات في كُل صفحة في المُصحف، كذلك مدّعوم بسبعة تفاسير مُختلفة مع عدّة تلاوات للقُرآن الكريم، بحيث يُمكِن للمُستخدم اختيار التلاوة التي يستحسنها.

ولعل من أفضل الأسباب لإنتشاره كوّنه مجاني بالكامل، فهو مشروع غير هادف للربح من جامعة الملك سعود لمُساعدة الأشخاص في قراءة وتلاوة وفهم تفاسير القُرآن الكريم تماشياً مع تكنولوجيا العصر المُتمثلة في الحواسيب والهواتف الذكية.

مميزات برنامج ايات Ayat

  1. التطبيق مجاني بالكامل: واحدة من أفضل مزايا برنامج ايات كوّنه مُتوافر بشكل مجاني بالكامل، فهو مشروع غير هادف للربح تم العمل عليه من قِبل جامعة الملك سعود، ويسعى لتوفير مصحف الكتروني شامل لأي مُستخدم راغب في قراءة أو تلاوة أو حفظ القُرآن الكريم.
  2. مُتوافق مع جميع الأجهزة: واحدة من الأمور التي تُميز تطبيق عن آخر كوّنه مدعوم من جميع الأجهزة، فلم ترد أي مُشكلة من مُستخدمين تتعلق بعدم عمل التطبيق أو النُسخة المكتبية منه على الجهاز الخاص بهُم.
  3. مُتوافق مع أغلبية أنظمة التشغيل المشهورة: ميزة جداً رائعة في التطبيق كوّنه يدّعم أشهر أنظمة التشغيل المُتعارف عليها في العالم مثل: نظام ويندوز بجميع إصداراته، نظام لينكس المفتوح، نظام الماك، نظام ios لمُستخدمي الآيفون والآيباد وأخيراً نظام تشغيل الأندرويد، وهذه الميزة كانت سبباً مباشراً في انتشار التطبيق وتوافقه مع أنظمة تشغيل شريحة كبيرة من المُستخدمين في جميع أنحاء العالم.
  4. ترجمة نصية لأكثر من 20  لُغة مُختلفة: راعى القائمون على التطبيق أن أغلبية المُسلمين لا يتحدّثون العربية، بالإضافة لوجود الكثير من الأشخاص الغير مُسلمين وغير ناطقين بالعربية يرغبوا في قراءة القُرآن لمعرفة المزيد عن الإسلام، فقاموا بدّعم المُصحف بترجمة نصية لأكثر من 20 لُغة مُختلفة، الأمر الذي يُساهم في انتشار التطبيق لشريحة أكبر من الراغبين في قراءة المُصحف، بالإضافة لذلك، فهُم يعملوا على إضافة المزيد من اللُغات في المُستقبل.
  5. الاستماع لتلاوة القُرآن الكريم بصوت مشاهير القُراء: واحدة من أفضل مزايا تطبيق ايات Ayat كوّنه يدّعم سماع القرآن الكريم بأكثر من تلاوة لأكثر من قارئ، وبالتالي يُمكنك اختيار القارئ الذي تستحسن صوته في التلاوة والاستمتاع إليه، وهي ميزة في غاية الأهمية لمن يُداوموا على الاستماع لقارئ مُعين.
  6. وجود 3 مصاحف لقراءة القُرآن منها: من أبرز مزايا برنامج ايات كوّنه مُصحفاً الكترونياً، حيث يُمكنك من خلاله قراءة المُصحف بشكل مُباشر كما لو كان مُصحف ورقي، بالإضافة لذلك، فالبرنامج يُتيح للمُستخدمين الاختيار ما بين 3 مصاحف هُم: مصحف المدينة المُنورة، مصحف برواية ورش عن نافع ومصحف التجويد المُلوّن، وبالتالي في حال رغبة المُستخدم في قراءة القُرآن الكريم من مُصحف مُعين يُفضله، فالبرنامج يوفر ويُتيح له هذا الخيار.
  7. يدّعم 6 تفاسير عربية و تفسير واحد بالإنجليزية لمعاني القُرآن الكريم: يدّعم البرنامج تفسير وتدبُّر معاني كلمات القُرآن الكريم، بالإضافة لذلك فهو يُتيح للمُستخدم الناطق بالعربية الاختيار بين 6 تفاسير عربية للقُرآن مثل: تفسير السعدي، تفسير ابن كثير، تفسير البغوي، تفسير الطُبري، تفسير الوسيط لطنطاوي وتفسير القرطبي، كذلك متوافر تفسير إنجليزي واحد وهو: تفهيم القُرآن للمودودي.
  8. يدّعم الترجمة الصوتية لمعاني القُرآن الكريم باللغتين الإنجليزية والأوردية:  وللراغبين في سماع معاني كلمات القُرآن الكريم كوّنهُم غير ناطقين بالعربية، فالبرنامج يُتيح لهم إمكانية الترجمة الصوتية لمعاني كلمات القُرآن الكريم باللُغتين الإنجليزية وكذلك الأوردية، مع إمكانية دّعم لُغات أخرى في المُستقبل.
  9. اختبار حفظ القُرآن بطريقة سهلة: ميزة رائعة جداً في البرنامج تسمح لمُستخدميه بحفظ القرآن الكريم وتُساعدهم على مراجعته على فترات، حيث يتم اخفاء الآية مع اظهار بدايتها فقط، ليقوم المُستخدم بإكمالها ليختبر ما إذا تمكّن من حفظها أم لا.
  10. ميزة “تكرار تلاوة الآية أكثر من مرة”: واحدة من المزايا المُثيرة للاهتمام في البرنامج، حيث يسمح لمُستخدميه تكرار تلاوة الآية بعدد مُحدد، وذلك لتسهيل عملية حفظ الآيات بالترديد مع القارئ، كذلك للراغبين في معرفة النُطق الصحيح لآيات القُرآن الكريم.
  11. واجهة البرنامج مُتوافرة بالعربية والإنجليزية: وتسهيلاً على المُستخدمين سواء الناطقين بالعربية أو الغير ناطقين، فواجهة البرنامج تدّعم اللُغة العربية، واللُغة الإنجليزية لغير الناطقين بالعربية، وهي ميزة هامة، فبدون فهم المُستخدم لواجهة البرنامج، فلن يكون بمقدوره الإنتقال بين أدوات البرنامج والاستفادة من المزايا التي يُوفرها له على الوجه الأمثل.

عيوب برنامج ايات Ayat

إقرأ أيضا : تحميل متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد Edge browser 2019 للكمبيوتر والموبايل

  1. عدم التحديث المُستمر للتطبيق: واحدة من العيوب التي لاحظتها في التطبيق، كوّنه لا يتم تحديثه بشكل مُستمر أو مُنتظم، فعلى سبيل المثال تاريخ آخر تحديث له على متجر جوجل بلاي كان منذ 14 شهر من تاريخ كتابة هذه المقالة، وهي فترة طويلة لعدم توافر تحديثات للتطبيق، ومع ذلك فتقييم المُستخدمين له 4.8 من 5.0 على المتجر ذاته.
  2. خروج التطبيق أثناء تلاوة القرآن في بعض الأحيان: أثناء الاستماع لتلاوات القُرآن الكريم على التطبيق، ففي بعض الأحيان يخرج التطبيق تلقائياً، الأمر الذي يُسبب إزعاجاً للمُستخدم، ومع ذلك فقد يتم حل تلك المُشكلة في تحديثات قادمة.

معلومات أخرى عن برنامج ايات Ayat

برجاء الأخذ في الاعتبار أن المعلومات الواردة أدّناه خاصة بالتطبيق على متجر جوجل بلاي وقد اعتمادها وقت كتابة المقالة، وقد تتغير مع مرور الوقت.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج ديسك دريل Disk drill 2019 استرجاع الملفات المحذوفة للكمبيوتر

  • حجم التطبيق: 8.5 ميجا بايت.
  • تقييم التطبيق: التطبيق حاصل على تقييم 4.8 من 5.0 بإجمالي عدد تقيمات حوالي 186 ألف تقييم من مُستخدمين من جميع أنحاء العالم.
  • عدد مرات التثبيث: أكثر من 5 مليون عملية تثبيت.
  •  
  • المُطور للتطبيق: ETC KSU
  • متطلبات نظام التشغيل: يتطلب نظام 4.0 فيما أحدث.
  • تاريخ آخر تحديث: 13 مارس 2018
  • الإصدار الحالي: 2.9.1

تحميل برنامج ايات Ayat مجاناً بروابط مباشرة

يُمكنكُم تحميل برنامج ايات بشكل مجاني وبروابط مباشرة حسب نظام التشغيل الخاص بكُم كما يلي:

تحميل برنامج ايات Ayat للأندرويد من بلاي ستور

تحميل برنامج ايات Ayat لنظام لينكس 

تحميل برنامج ايات Ayat للويندوز

تحميل برنامج ايات Ayat للماك

تحميل برنامج ايات Ayat للآيفون والآيباد من الاب ستور

الخلاصة: في حال كُنت تبحث عن مُصحف الكتروني، يُتيح لك قراءة القُرآن الكريم وفهم وتدبُّر معانيه وكذلك الاستماع إلى تلاوته من قِبل شيوخ مشهورين، فننصح بتحميل تطبيق ايات Ayat فهو من التطبيقات القليلة المجانية الشاملة للمصاحف الإلكترونية.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج كيو كيو بلاير QQplayer 2019 مشغل الفيديو للكمبيوتر والموبايل

وفي النهاية لا تنسوا وضع تعليقاتكُم وآرائكُم بعد تحميل التطبيق واستخدامه، دعونا نعرف ما هي المزايا والعيوب التي وجدتوها بالتطبيق، ولا تترددوا بطرح أية استفسارات أو مشاكل واجهتكُم في التعليقات بالأسفل.

Post Comment