الأخبار التقنية

أفضل 9 أجهزة الكمبيوتر المحمولة لاب توب 2019 Best LapTop مع المواصفات

عندما يُريد أي شخص شراء لاب توب، يقع في حيرة لكثرة الخيارات والأنواع المُتوافرة في السوق، فهُناك عشرات الحواسيب المحمولة (اللابتوبات) في السوق، فلا يكون المُستخدم مُتأكداً من أفضل وأحدث نوع يُمكن شرائه والاعتماد عليه.

ولذلك، فاليوم سنتناول الحديث عن افضل لاب توب 2019 يُمكنك الاختيار بينهُم حسب ميزانيتك والمواصفات التي تُريد أن تجدها في الجهاز الذي ترغب في شرائه.

أفضل 9 أجهزة لاب توب في عام 2019

تعتبر مواصفات الكمبيوتر المحمول مقياسا مهما لمعرفة افضل لاب توب، دون التطرق الى سعر الجهاز رغم ان اغلب اجهزة لاب توب دات مواصفات مميزة تكون بسعر كبير لكنها تستحق شراء بسبب الاذاء التى توفره خصوصا لمن يستخدمونه في التصميم والمونتاج او تشغيل الالعاب

1- لاب توب Asus Transformr book 

اللابتوب الأول معنا اليوم هو لاب توب Asus Transformer book من شركة Asus، وفيما يلي مُلخص لأهم مواصفاته التقنية:

  • اللابتوب مُخصص للأشخاص الذين يستخدموا برامج التصميم التي تتطلب جرافيكس عالي، أو للمُستخدمين العاديين الذين يستخدمون الحواسيب المحمولة في التصفح على الإنترنت أو للاستخدام في العمل.
  • اللابتوب يأتي مع مُعالج من شركة انتل inter Atom x5 Z8350 بتردد يصل إلى 192 جيجا هرتز رباعي النواة، مدعوم بنظام تشغيل ويندوز 10.
  • الشاشة تبلغ حجمها 10.1 بوصة كما أنه يُمكِن طيّه واستخدامه مثل: الأجهزة المحمولة (التابلت).

إقرأ أيضا : أفضل 4 هواتف ذكية تدعم الجيل الخامس 5G مع مواصفات وسعر 2019

2- لاب توب Dell XPS 15

اللاب توب الثاني معنا اليوم هو Dell XPS 15 من شركة Dell الأمريكية، وفيما يلي مُخلص لأهم مواصفاته التقنية:

يُعتبر لابتوب Dell XPS 15 من أفضل وأقوى أجهزة اللابتوب الموجودة في السوق، وذلك يرجع إلى مُعالج شركة انتل ذو الجيل الثامن، مُعالج اللابتوب سُداسي النواة Core i7، وكارت الشاشة من شركة نيفيديا – الغنية عن التعريف- وهو من نوع GTX 1050 مع ذاكرة تخزين عشوائية بسعة 16 جيجا بايت.

تصميم الإصدار الجديد هو قريب من الإصدار السابق من هذا لاب توب مع حواف رفيعة وجودة شاشة رائعة، وهو مُناسب للاستخدام العادي أو لاستخدامه في الأعمال المكتبية أو في الألعاب والتصميم.

3- لاب توب HP Spectre X360

لاب توب الثالث معنا اليوم هو HP Spectre X360 من إنتاج شركة Hp الأمريكية، وفيما يلي مُخلص لأهم مواصفات التقنية:

فاللابتوب يأتي مع تصميم رائع ومُبهر، ومُتوافر منه إصدارين بمُعالجات شركة أنتل، الأول من نوع corei5، والثاني من نوع corei7.

لاب توب يأتي مع ذاكرة تخزين عشوائية (رامات) بسعة 8 جيجا بايت، وقد تصل إلى 16 جيجا بايت مع قُرص صلب SSD بسعة 256 جيجا بايت ويُمكِن أن يصل حتى سعة 2 تيرا بايت، لاب توب يتميز بإمكانية تحويله إلى جهاز لوحي (تابلت) من خلال طيّه الشاشة للخلف.

إقرأ أيضا : سعر ومواصفات جهاز الكمبيوتر ماك برو الجديد Mac Pro 2019

4- لاب توب Asus Rog Zephyrus S GX701

اللابتوب الرابع معنا اليوم هو Asus Rog Zephyrus S GX701 من إنتاج شركة Asus التايوانية، وفيما يلي مُلخص لأهم مواصفات التقنية:

في حال كُنت تبحث عن لاب توب مُخصص للألعاب، فنحن ننصحك بشراء هذا الهاتف، فهو يُعتبر واحداً من أقوى وأفضل اللابتوبات في عام 2019 للألعاب، حيث نجده مدعوماً بأحدث كارت شاشة من شركة نيفيديا وهو GeForce RTX 2080، مع مُعالج من شركة إنتل سُداسي النواة Core i7.

بالإضافة لذلك، فاللابتوب يأتي مدعوماً بذاكرة تخزين عشوائية (رامات) بسعة تصل إلى 24 جيجا بايت، وأخيراً فهو يأتي بوزن خفيف وتصميم أكثر من رائع، مما يجعله مثالياً لمن يبحثوا عن لاب توب مُخصص للألعاب.

5- لاب توب Lenovo Yoga C930

اللابتوب الخامس معنا اليوم هو Lenovo Yoga C930 وهو من إنتاج شركة لينوفو الصينية، وفيما يلي مُلخص لأهم المواصفات التقنية الخاصة به:

لاب توب يأتي بشاشة بحجم 10.8 بوصة بتقنية FHD وهو جهاز قابل للطي (أي يُمكِن طيّه لاستخدامه كجهاز لوحي “تابلت”).

اللابتوب يأتي مدعوماً بمُعالج من شركة أنتل الجيل السابع core i5 مع مُعالج رسوميات من شركة انتل intel HD Graphic 615، أما الذاكرة العشوائية (الرامات) فهي بسعة 4 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة حتى 256 جيجا بايت من نوع SSD.

اللابتوب ياتي مدعوما بمنفذين من نوع USB، كما أنه يحتوي على سماعتين مدعومتين بتقنية Dolby Atoms لتحسين جودة ورفع الصوت، أما عن البطارية فهي تدوم بمُتوسط 7 ساعات، وأخيراً فالهاتف يأتي معه قلم من نوع Welcome active pen حيث يُمكِن استخدامه على الشاشة التي تدّعم اللمس.

6- لاب توب Lenovo thinkpad x1

لاب توب السادس معنا اليوم هو Lenovo thinkpad x1 من إنتاج شركة لينوفو الصينية، وفيما يلي مُلخص بأهم مواصفاتها التقنية:

اللابتوب مُتوافر بإصدارين يختلفان في الشاشة، الإصدار الأول يأتي بشاشة بحجم 15.6 بوصة بدقة FHD من نوع IPS LCD أما الإصدار الثاني يأتي بحجم 15.6 بوصة ودقة UHD  من نفس النوع IPS LCD ووزن كُلاً منهُما حوالي 1.8 كيلوجرام.

اللابتوب يدّعم اللمس، وتقنية HDR وتنقية Dolby Vision، ومنفذين USB  ومنفذ لكارت SDK وياتي مدعوماً بمُعالج من شركة انتل core i7-8850H سُداسي النواة وبتردد 2.6 جيجا هرتز، ومدعوم بتقنية Turboboost حيث يصل بها إلى تردد 4.3 جيجا هرتز، وأخيرا فهو مدعوم بمُعالج رسوميات من نوع GTX 1050 Ti بمعمارية Max-Q.

إقرأ أيضا : قائمة افضل انواع شاشات التلفزيون واسعارها 2019 مع المواصفات

اللابتوب يدّعم منفذ يُستخدم للسماعات والميكروفون ومنفذ HDMl، كذلك يدّعم تقنية الشحن السريع حيث يتم شحن حوالي 80% من البطارية خلال ساعة فقط، السعة التخزينية للاب توب حتى 512 جيجا بايت من نوع SSD وأخيراً فالذاكرة العشوائية (الرام) بسعة حتى 32 جيجا بايت.

7- لاب توب Asus Chromebook flip

يُعتبر من أفضل اللابتوبات من نوع chromebook، مع أداء رائع مع مُعالج من شركة انتل، ودعمه لنظام تشغيل ويندوز 10، كما تبلغ سعته التخزينية64 جيجا بايت وتصل إلى 128 جيجا بايت، مع ذاكرة تخزين عشوائية (رامات) بسعة 4 جيجا بايت وتصل إلى 8 جيجا  بايت، ومع فترة عُمر للبطارية تصل إلى حوالي 8 ساعات من الاستخدام الشاق قبل إعادة شحنه مرة أخرى.

اللابتوب يأتي مدعوماً بشاشة تدّعم اللمس بحجم 14 بوصة، ومُعالج من شركة أنتل بإصدارين، الأول core i5-8200 Y، والإصدار الثاني هو Core i7-8500Y.

8- لاب توب LG gram 17

لاتبوب LG gram 17 هو من إصدار شركة LG الكورية، وفيما يلي مُلخص لأهم مواصفاته التقنية:

الابتوب يأتي مدعوماً بتقنية فتح لاب توب بواسطة البصمة، مع شاشة بدقة 2560*1600 بكسل، ومُعالج core-i7 8565U، مع سعة تخزينية حتى 512 جيجا بايت، وذاكرة عشوائية (رامات) حتى 16 جيجا بايت، وحجمه جيد نسبياً، حيث يبلغ تقريبا 1.4 كجم.

أما عن عُمر البطارية، فخلال الشحنة الواحدة يُمكنه البقاء حتى 19.5 ساعة تقريباً حسب ادّعاء شركة LG، وهو أمر جيد للأشخاص الذي لا يتثنى لهُم شحن الهاتف خلال استخدامه خارج المنزل وحتى عودتهُم في المساء للمنزل.

إقرأ أيضا : Asus تكشف عن مواصفات لاب توب بتقنية 4k ومعالج i9 إنه ZenBook Pro Duo

9-  لاب توب Razer blade 15 Advanced With RTX 2080

اللابتوب التاسع معنا اليوم والأخير في القائمة هو من إنتاج شركة Razer الأمريكية، وفيما يلي مُلخص لأهم مواصفات لاب توب التقنية:

اللابتوب مُخصص للألعاب وبأداء قوي مع كارت رسوميات (شاشة) من شركة نيفيديا وسيكون هُناك إصدارات منه كما يلي: RTX 2060 & RTX 2070 & RTX 2080

اما عن المُعالج فهو من شركة أنتل من نوع core i7-8750H مع ذاكرة تخزين عشوائي (رامات؟) بسعة 16 جيجا بايت وحتى 64 جيجا بايت في حال توسيعها، بالإضافة لذلك، فهو مدعوم بميزة التعرُف على الوجه في كاميرا الويب الموجودة في لاب توب.

الخلاصة: في حال كُنت تبحث عن شراء حاسوب محمول (لاب توب)، فيُمكنك الاختيار ما يُناسبك من القائمة أعلاه، وذلك حسب ميزانيتك والغرض من شراءك للابتوب (عمل أو ألعاب ..الخ)، فهي قائمة تحتوي على أفضل اللابتوبات التي تم الإعلان عنها في عام 2019.

وفي النهاية، نأمل أن تكونوا قد استفدتُم من موضوع اليوم، ولا تنسوا وضع آرائكُم ومُقترحاتكُم في الأسفل بالتعليقات، ولا تترددوا في طرح أية استفسارات تدور في ذهنكُم، وانتظرونا في مقالات جديدة.

Post Comment