الأخبار التقنية

قائمة افضل انواع شاشات التلفزيون واسعارها 2019 مع المواصفات

اتخاذ قرار افضل انواع شاشات التليفزيون قرار ليس بالسهل، خاصة مع وجود عشرات الشركات التي تعرض شاشات التليفزيون الخاصة بها في السوق، خاصة وأن التليفزيون هو شيء لا نرغب باستبداله كُل فترة.

ولذلك فإننا سنتناول في مقالنا اليوم افضل شاشات التلفزيون واسعارها 2019 ليتثنى لكُم اختيار التليفزيون المُناسب لكم حسب الميزانية المُتاحة وجودة وحجم الشاشة.

أفضل 10 شاشات تلفزيون واسعارها 2019

ما سيتم عرضه من شاشات حسب تقييم الخبراء المتخصصين في تقييم ومراجعة أفضل الشاشات والأجهزة التقنية، ويبقى سعر احد اهم العوامل التى تجعل إقتناء شاشات التلفزيون هذه صعب خصوصا في الدوال العربية.

إقرأ أيضا : تعرف على جديد مميزات نظام التشغيل أندرويد 10 android Q

1.شاشة LG B8 OLED

في حال رغبت في الحصول على أفضل تلفزيون على الإطلاق، فسيكون تليفزيون LG B8 OLED بالتأكيد على قائمة اختياراتك، فهو ياتي بشاشة بجودة OLED ودقة 4K، وهو يؤدي أداء مثالي في حال انخفاض أو زيادة إضاءة الغُرفة.

يُمكنك من خلال مشاهدة ما يُعرض على الشاشة من أي زاويا دون أن تواجه مشكلة “التوهج الساطع” عند مشاهدة الشاشة من زاوية مُعينة، ومع ذلك فهذا التليفزيون مُعرض لخطر الاحتراق في حال عرض صور ثابتة عليه لفترات طويلة من الزمن أما في حال الاستخدام العادي المُتنوع، فلا يوجد أية مشاكل قد تواجه المُستخدمين له.

السعر التقريبي (55 بوصة): 1500 دولار

إقرأ أيضا : ماهو التخزين السحابي ومميزاته وعيوبه؟ وأفضل برامج Cloud storage 2019

2. شاشة Sony X900F

يُعتبر من أفضل شاشات التليفزيون حالياً في الفئة المُتوسطة، فتلفزيون Sony X900F يُؤدي أداءً رائعاً في الغُرف المُظلمة، ومُناسب للغُرف التي تحتوي على إضاءة عالية، كما أنه يدّعم تقنية HDR لعرض حيوي مُشبع بالألوان، كما أن له نطاق واسع من الألوان وجودة Ultra HD 4K.

ومع ذلك، فقد يعيبه كوّنه يحتوي على بعض زوايا المُشاهدة الضعيفة وهذا طبيعي في فئته السعرية، كذلك لا يّدعم التليفزيون تقنية FreeSync التي تكون موجودة على أجهزة حديثة مثل شاشة Samsung NU8000 على سبيل المثال.

الشاشة تأتي بنظام أندرويد، ويأتي مدعوماً بنظام تحكُّم صوتي يُمكنك التحدث إليه لعرض أفلامك وبرامجك التليفزيونية المُفضلة.

الشاشة تدّعم تقنية الإكس موتيوم، والتي تكون مسئولة عن سلاسة حركة المشاهد على شاشة التلفاز مع الحفاظ على درجة وضوحها، كذلك تُحد من ضبابية الشاشة، خاصة في المشاهد التي تكون ذات حركة سريع، حيث تظل الصور حقيقية دون فُقدان أي سطوع.

السعر (75 بوصة): 1200 دولار.

3. شاشة Samsung NU8000

تُعتبر شاشة Samsung NU8000 من أفضل شاشات التليفزيون التي يُمكِن استخدامها في الألعاب مُقارنة بشاشة Sony X900F، حيث ستحصل مع هذه الشاشة على أداء مُثير للإعجاب في الغرفة المُظلمة وتلك الميزة لا نجدها في شاشة سوني X900F.

كذلك فشاشة التليفزيون تأتي مع كاميرا بجودّة جيدة ومُعالجة حركة أكثر من رائعة، ويدّعم بعض المزايا الموجودة في شاشات التليفزيون الحديثة مثل تقنية FreeSync وغيرها من المزايا الأخرى.

السعر(49 بوصة): 950 دولار أمريكي.

4. شاشة Samsung QLED Q9FN

شاشة سامسونج QLED Q9FN تُعتبر من أفضل شاشات سامسونج، فهي أكثر سطوعاً وتشبعاً بالألوان من الإصدارات السابقة، كذلك يتم استخدام نظام إضاءة مُختلف لمُعالجة مشكلة عدم تباين ألوان الشاشة، فمثلاً يتم استخدام نظام Full Dray Local Ditting بدلاً من نظام إضاءة LED القديم نسبياً.

بالإضافة لذلك، فشاشة سامسونج تأتي مدعومة بتقنية HDR10+ وكذلك تقنية Q HDR EliteMax لتقديم شاشة مُشبعة بالألوان وطبيعية للمُشاهد، وهو يُعتبر أفضل شاشة تليفزيون من شركة سامسونج حتى الآن.

السعر التقريبي (65 بوصة): 2100 دولار أمريكي.

إقرأ أيضا : أفضل 8 هواتف تدّعم تقنية الشحن السريع 2019 مع المواصفات

5- شاشة LG C7 OLED Series

تأتي شاشة ال جي C4 بجودة OLED ودقة 4K، تتميز تلك الشاشة بقُدرتها على التحكُم في السطوع والإضاءة بشكل أكبر عن الإصدار السابق منها C6.

وكوّن تلك الشاشة تُمثل السعر الأرخص في أحدث تشكيلة من شركة LG، فلا نجدها تأتي مع سماعات صخمة كما هو الحال مع شاشات E7 أو شاشة G7 أو حتى W7، فالشاشة تُحقق التوازن المطلوب بين الأداء الذي تُقدّمه وبين السعر.

ولعل أهم ما يُميز هذا الجهاز كوّنه حقق أفضل سعر لأداء شاشة تلفزيون تحت تأثير الأشعة الفوق البنفسجية (أشعة الشمس) خلال عام 2019، والتلفزيون مُتوافر منه إصدارين، إحداهُما بحجم شاشة 55 بوصة، والآخر بحجم شاشة 65 بوصة.

السعر التقريبي (55 بوصة): 1700 دولار أمريكي.

6- شاشة Samsung UA55 MU 8500 RXUM

تأتي شاشة سامسونج المنحنية RXUM بدقة 4K وتقنية Ultra HD بحجم 55 بوصة، الشاشة تتميز بإضاءة جيدة في ظروف الإضاءة المُنخفضة (الغُرف المُظلمة) وكذلك إضاءة جيدة في ظروف الإضاءة المرتفعة (مثل: غرفة تصل إليها أشعة ضوء الشمس).

تُقدّم هذه الشاشة مجال رؤية واسعة، فبصرف النظر عن زاوية المشاهدة، سيكون بإمكانك رؤية ما يتم عرضه على الشاشة بوضوح ودون أي مشاكل، يأتي التلفاز بمُعدّل حركة 240، مما يمنح وضوحاً مُنقطع النظير عند عرض أفلام ذات حركة سريعة.

بالإضافة لذلك، فتقنية Peak llluminator تعمل على تعزيز وتحسين درجة سطوع كُل مشهد، كذلك تقنيتي One connect & Clean Cable Solution تعملان على زيادة نطاق مُشاهدة التلفاز، وأخيراً فوزنه تقريباً 17.5 كجم وأبعاده 1224.8  * 783.6 ملم.

السعر التقريبي (55 بوصة): 1150 دولار أمريكي.

7- شاشة LG 55LJ615V

تأتي شاشة LG 15V الذكية بتقنية FHD ودقة 4K، تمتاز بالتصميم الرائع حيث تأتي بأبعاد 720*1241*63 ملم، وبوزن 16.4 كجم تقريباً، وتتميز بدقة وضوح عالية وتأتي مع 3 منافذ HDMl مع عدد 2 منفذ USB.

الشاشة تأتي بدقة وضوح 1920*1080 بيكسل، ونظام تشغيل WebOS 3.5، الشاشة تؤدي أداء رائع في الإضاءة المُنخفضة (في حالة الغُرف المُظلمة)، وكذلك في حال الإضاءة المُرتفعة (مثل المشاهدة في وجود أشعة الشمس على الشاشة)، وهي تُعتبر من الشاشات الرائعة في الفئة المُتوسطة لشاشات شركة LG.

السعر التقريبي (55 بوصة): 1085 دولار أمريكي.

إقرأ أيضا : تعرف على قائمة أفضل تابلت 2019 و 2018 مع سعر والمواصفات

8- شاشة LG 55SK7900PVP

تأتي شاشة LG K7900 بحجم 55 بوصة وتقنية Super Ultra HD، وهي شاشة توفر درجة تشبع للألوان عالية مع أدائها الأكثر من رائع في الإضاءة المُنخفضة والمُرتفعة.

الشاشة تأتي مع مُكبر للصوت يُعطيك أحساس مُشاهدة الأفلام في السينما، كذلك الشاشة رائعة للمُشاهدة من جميع الزوايا، حيث لن تُعاني من مُشكلة عدم وضوح الرؤية من زاوية مُعينة.

السعر التقريبي (55 بوصة): 935 دولار أمريكي.

 

9- شاشة Samsung QA55Q7FAM

شاشة سامسونج الذكية QA55Q7FAM تأتي بتصميم نحيف وعصري يتماشى مع ديكور أي منزل، وبدقة QLED وتقنية Ultra HD والتي توفر لك صور عالية الجودة وأقرب للواقع، مع تقنية Dolby Digital plus والتي تُوفر لك جودّة صوت عالية وتقنية 4K.

الهاتف يدّعم تقنية QHDR 1500 التي توفر للمُشاهدة تجرُبة مُشبعة بالألوان لأي مشهد، كذلك تسمح بمُشاهدة شاشة التليفزيون من أي زاوية، حيث لن يكون هُناك سطوع كما هو الحال مع بعض شاشات التليفزيون الأخرى.

اما الإضاءة، فهي جيدة في الإضاءات المُنخفضة (مثل إضاءة الغُرف المُظلمة على سبيل المثال)، وكذلك مُناسبة في الإضاءات المُرتفعة (مثل تعامد ضوء الشمس عليها).

السعر التقريبي (55 بوصة): 1600 دولار أمريكي.

الخلاصة: في حال رغبت في شراء شاشة تليفزيون، عليك أولاً تحديد ميزانيتك، ومن ثم تُقارن بين كُل شاشة من الشاشات التي قُمنا بتناولها من ناحية الجودة والدقة وذلك حجم كُل شاشة، لتتمكن في النهاية من اختيار الشاشة المُناسبة لك.

وفي النهاية، نأمل أن يكون هذا المقال قد ساعدكُم في ايجاد شاشة التليفزيون المُناسبة لكُم، لا تنسوا تعليقاتكُم وآرائكُم حول أفضل شاشة تليفزيون 2019 ترونها في تلك القائمة، وأخبرونا في التعليقات ما هي الشاشة التي تُفكروا في امتلاكها في المُستقبل؟!

Post Comment