الأخبار التقنية

ترتيب أفضل أنواع تابلت سامسونج 2018 : 6 أجهزة لوحية

تعد شركة سامسونج أفضل منتج أجهزة التابلت الرائدة بمواصفات معقولة، لذالك نقدم لك أفضل تابلت سامسونج 2018 يمكن شراءها والحصول على أذاء متميز.

يفضل الملايين حول العالم وخاصة في السعودية ومصر التابلت سامسونج لما تتميز به من تصميم ومكونات عالية الجودة تقدم أذاء سريع متل المعالج والشاشة عالية الذقة FullHD.

تضمن القائمة احدث التابلت واسعارها وأيهما أفضل؟ وذالك بعد الكثير من الإستفسارات من متابعي موقع موبانكو الذيم يرغبون بشراء التابلت سواء في السعودية او مصر وجميع بقاع العالم العربي.

تطرح شركة سامسونج كل سنة عدة إصدارات من الأجهزة اللوحية أندرويد تتفوق عن بعضها وتختلف في الأسعار بهذف توفير تنوع في اسعار التابلت كما يمكن تركيب الويندوز على بعضها.

1) جهاز التابلت Galaxy Tab S4

احدث تابلت من شركة سامسونج من سلسلة اس جهاز يعمل بنظام 2 في 1، اي يمكن تشغيل الويندوز ايضا عليه، وهو تاب ممتاز مع شاشة رائعة ، ودعم قلم S Pen وإعدادات رائعة للسماعات الرباعية المطورة من قبل AKG. يتبع التابلت Galaxy Tab S4 نهج الأجهزة اللوحية السابقة ولكنه أفضل. يتميز هذا الجهاز بتصميمه المتين والمتميز مع الحواف النحيلة وشاشة عرض  من نوع AMOLED بحجم 16:10 اي 10.5 بوصة.

يختلف جهاز التاب اس 4 عن باقي الإصدارات سابقة، حيت وفرة شركة لأول مرة لوحة مفاتيح DeX dock التى تسمح لك بإستخدام التابلت متل لاب توب.

إقرأ ايضا : ترتيب أفضل 10 هواتف هواوي 2018 مع مواصفات الموبايل

حيث يمكنك القيام بمهام متعددة كما تفعل على الكمبيوتر الشخصي ، دون الحاجة إلى أي ملحقات إضافية. على سبيل المثال ، يمكنك فتح تطبيقات متعددة على الكمبيوتر الشخصي – بما في ذلك تطبيقات Android و Microsoft Office – مباشرة على Galaxy Tab S4. يمكنك حتى تغيير حجم النوافذ ، وسحب وإفلات المحتوى بين التطبيقات ، واستخدام اختصارات لوحة المفاتيح والأوامر. وتستكمل هذه التجربة بقلم قلم S Pen المميز ، والذي يأتي في الصندوق.

اما برمجيات السوفت وير والهارد وير، يعمل Samsung Galaxy Tab S4 على أحدث إصدار من واجهة سامسونج Samsung Experience، وتعمل بنظام Android 8.1 Oreo. يعمل هذا الجهاز بواسطة شريحة المعالج Snapdragon 835 (بسرعة 2.35 جيجاهرتز + 1.9 غيغاهرتز) ويأتي مزودًا بسعة ذاكرة وصول عشوائي RAM سعتها 4 غيغابايت وبطارية بقوة 7300 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع.

ويتوفر أيضًا بخيارين للتخزين – 64 جيجابايت أو 256 جيجابايت ، وكلاهما قابل للتوسيع حتى 400 جيجابايت عبر فتحة بطاقة microSD.

مميزات تاب

شاشة رائعة

تصميم مميز مع حواف رفيعة

توفير القلم S-pen

بطارية ضخمة بسعة 7300 مللي اومبير

سعة تخزين كبيرة جدا تصل حتى 400GB

كاميرا بمواصفات رائعة جدا

سلبيات تاب 

سعر تاب مكلف جدا

إستخدام شريحة المعالج قديمة

2) جهاز التابلت Samsung Galaxy Tab S3

سامسونج جالاكسي تاب S3 هو واحد من أفضل أجهزة Android اللوحية التي يمكن شراءها الآن. تتميز بشاشة Super AMOLED فائقة النقاء بحجم 9.7 بوصة ، والتي تدعي شركة سامسونج أنها أول لوحة جاهزة في العالم تعمل بتقنية HDR على جهاز لوحي، بالإضافة إلى مكبرات صوت ستيريو رباعية ، كما أن جهاز Galaxy Tab S3 مناسب تمامًا لتشغيل الوسائط المتعددة والترفيه.

علاوة على ذلك، يأتي جهاز Tab S3 مزودًا بقلم S Pen من سامسونج، والذي يمكن إستخدامه للإستفادة من مزايا شاشة الجهاز اللوحية الرائعة. إنه مثالي لتدوين الملاحظات، وهو أيضًا أداة قوية للفنانين وعشاق الرسم باستخدام القلم الألكتروني.

تم إعتماد تصميم أنيق للجهاز اللوحي بسيط وقوي مبني باستخدام الزجاج والمعدن، مع إطار رقيق يعطي جمالية للجهاز يعمل جهاز Galaxy Tab S3 بمعالج Snapdragon 820، وهو ما لا يتناسب تمامًا مع الطراز Snapdragon 835، إلا أنه لا يزال قادرًا على تقديم تجربة سلسة بشكل كاف.

إقرأ ايضا : كل ما تريد معرفته عن أفضل كمبيوتر مناسب للالعاب والتصميم 2018

يأتي الجهاز اللوحي مزودًا بذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت ويتم تزويده بالطاقة بواسطة بطارية بقوة 6000 مللي أمبير قادرة على توفير متوسط ​​عمر البطارية لنحو سبع ساعات ونصف من الفيديو. يمكنك أيضًا تشغيل Tab S3 في جهاز 2 في 1 إذا اخترت إرفاق لوحة مفاتيح به، ولكن يتم بيع لوحة المفاتيح بشكل منفصل.

مميزات تاب

شاشة AMOLED جاهزة بتقنية HDR

تصميم متميز أنيق

دعم القلم S-Pen داخل العلبة

توفير بطارية قوية 

سلبيات تاب

لازال سعر مرتفع قليلا

ليس مناسبا لجميع المهام

3) جهاز التابلت Samsung Galaxy Book 12

سامسونج جالكسي بوك Samsung Galaxy Book 12-inch مع شاشة عرض رائعة من نوع Super AMOLED بدقة 2160×1440  تدعم HD-ready.

يستهدف هذا الجهاز المستخدمين الذين يرغبون في القيام بالكثير من المهام أثناء التنقل.

يعمل بنظام التشغيل Windows 10 ، بدلاً من Android، وهي من المنتجات القليلة التى إعتمدت فيها على نظام التشغيل خاص بشركة مايكروسوفت.

ان جميع الأشخاص الدين يشترون تاب بوك تعمل ينظام الويندوز 10 يحصلون عليه من اجل العمل وليس الترفيه، رغم أن تجربة شاشة اللمس مع الويندوز 10 ستكون رائعة.

إقرأ ايضا : كيفية اختيار هاتف مناسب بالمواصفات عند شراء موبايل جديد

يأتي Galaxy Book بكل من مسند لوحة المفاتيح و قلم S-Pen من خارج الصندوق ، وهو أمر رائع حقًا. لكن من المهم معرفة أن لوحة المفاتيح ليست قوية كما كان متوقع. خاصة إذا قارنها  تطوير  Microsoft لـ تاب Surface Pro.

يعتبر Galaxy Book صغير نسبيا، ويمتاز بمظهر أنيق وأرق وأخف من جهاز Surface Pro 4.

في قلب جهاز Galaxy Book، تم إستخدام الجيل السابع من معالجات Intel Core i5 بسرعة 2.5 غيغاهرتز ، يقترن مع معالج الجرافيك Intel HD 620 و 4 أو 8 جيجا من ذاكرة الوصول العشوائي RAM، اعتمادا على الإصدار.

هناك أيضا خيارين لتخزين 128 جيجابايت و 256 جيجابايت قرص من نوع SSD. إن الأداء الشامل لهذا الجهاز 2in1 ممتاز ;جيد للعمل الإبداعي، ولكن ليس مناسبًا تمامًا لتشغيل ألعاب تتطلب مواصفات عالية. ومع ذلك، فإن معظم المنتجات التي ستجدها على متجر Microsoft غالبا تعمل بشكل جيد.

مميزات تاب 

شاشة AMOLED جاهزة بتقنية HDR

تصميم أنيق

لوحة المفاتيح وS-Pen تتوفر في علبة شراء

منفد USB Type-C مزدوج لشحن ومقبس سماعة الرأس

سلبيات تاب

لوحة المفاتيح kickstand تتشنج بعض الأحيان

عمر البطارية ليس طويل

إرتفاع الحرارة بعد فترات طويلة من الاستخدام

4) جهاز التابلت Samsung Galaxy Tab S2

جهاز Galaxy Tab S2 هو الجيل السابق لـ Galaxy Tab S3، وعلى الرغم من أنه أقدم قليلاً، فإنه لا يزال يقدم الكثير فإنه لا يزال احد افضل تاب سامسونج يمكن شراءه بسعر أقل! يتميز هذا الجهاز بشاشة عريضة بدقة 2048×1536  من نوع Super AMOLED مع سطوع مدهش وألوان غاية في البريق. تمامًا مثل S3، فهي عبارة عن لوحة 4:3، بدلاً من 16:9، مما يجعلها جيدة لتصفح الويب وقراءته ، على الرغم من أن معظم مقاطع الفيديو المترجمة ستطهر بأحرف كبيرة بسبب الاختلاف في نسب العرض إلى الارتفاع.

يأتي جهاز Galaxy Tab S2 بنسختين في حجم الشاشة وهي 8 و 9.7 بوصة، ويتم تشغيله بواسطة معالج Exynos 5-series الثماني النواة بسرعة 1.8 جيجاهرتز، إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي RAM سعتها 3 غيغابايت وذاكرة تخزين قابلة للتوسيع سعتها 32 غيغابايت.

إقرأ ايضا : افضل هاتف من حيث الكاميرا 2018 لهواة التصوير بالموبايل

من هذا التاب يمكن الحصول على أداء سلس يوفر الكثير من المهام على الأنترنت رغم الطراز القديم وينافس العديد من الإصدارات الجديدة.

إذا كنت ترغب بتوفير المال والحصول على جهاز تابلت رائع بسعر معقول وغير مكلف فإن جلاكسي تاب اس 2 سيكون الخيار الأمتل.

مميزات تاب

شاشة جيدة

تخزين قابل للتوسيع

حسن في الأداء

سلبيات تاب

عمر البطارية ضعيف

كاميرا ضعيفة

5) جهاز التابلت Samsung Galaxy Tab A 10.1 2016

تمتع التابلت Samsung Galaxy Tab A 10.1 2016 بشاشة مقاس 10.1 بوصة بدقة 1200×1920 بكسل، ويعمل بنظام التشغيل Android 6.0 Marshmallow مع إمكانية الترقية إلى إصدار  Oreo.

يعمل الطراز Tab A 10.1 بواسطة معالج Exynos 7870 ذو الثماني النواة ، مقترنًا ببطارية ضخمة بقوة 7300 مللي أمبير وسعة تخزين داخلية تصل إلى 32GB قابلة للتوسيع عبر فتحة بطاقة MicroSD. يأتي الجهاز اللوحي في نسختين – مع وبدون قلم S-Pen.

يأتي ايضا مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 2GB و 3GB على التوالي. إنه اختيار جيد للغاية إذا كنت تبحث عن جهاز أفضل بأسعار معقولة ويحتوي على قلم كتابة.

 

6) جهاز التابلت Samsung Galaxy Tab A 2017

إذا كنت تتوفر على ميزانية محدودة وترغب بشراء تابلت حديث فإن جهاز Galaxy Tab A 2017 هو الأفضل لك.

وهو عبارة عن جهاز من الفئة المتوسطة مزود بشاشة مقاس 8 بوصة وبدقة متواضعة تبلغ 1280×800 بيكسل، وسعرها يعكس ذلك.

من ناحية سوفت وير والهاردوير  يتوفر الجهاز اللوحي على معالج Qualcomm Snapdragon 425 رباعي النواة بسرعة 1.4 غيغاهرتز ، إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي RAM سعتها 2GB وذاكرة تخزين داخلية قابلة للزيادة سعتها 16GB.

يحتوي جهاز Galaxy Tab A 2017 على كاميرا 8 ميجابيكسل في الخلف وكاميرا صور شخصية سيلفي ثانوية بدقة 5 ميجابيكسل. يشتغل ببطارية سخية بقوة 5000 مللي أمبير، كما أن نظام التشغيل Android 7.1 Nougat ويعمل على متن الطائرة.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية القائمة حسب تقييم أفضل التابلت سامسونج 2018، وطبعا هذه القائمة ليست نهائية بل هي مجرد تقييم حسب إذاء تاب وايضا الاسعار البيع.

نتمنى ان نتلقى ردود إيجابية ولا تنسو التعليق بأرائكم حول إقتراحاتنا عن افضل تاب سامسونج 2018.

لا تنسى مشاركة الموضوع على الفيس بوك والتويتر للمساهمة في نشر المعلومة للمزيد من الأصدقاء.