تطبيقات الأيفون تطبيقات الذكية

افضل 6 برامج VPN للأيفون والأيباد مجانية من متجر App Store لإخفاء الأي بي

من تطبيقات المهمة لهواتف الايفون والأيباد برامج VPN التى تعمل على إخفاء الأي بي IP الخاص بالموبايل وإظهار أخر وهمي مما يوفر حماية ضد المخترقين وايضا تصفح المواقع المحظورة خاصة في دوال العربية متل السعودية ومصر والإمارات.

تكمن مشكلة برامج VPN للأيفون في العتور على تطبيقات مجانية التى يمكنها توفير خيارات واسعة وأذاء جيد دون تأثير على سرعة الإنترنت وكذالك سهولة الإستخدام مع توفير إمكانية تغيير IP على عدة بلدان بدل حصرها في الولايات المتحدة الأمريكية في نسخة المجانية.

ويتم في دوال العربية حظر الالعاب متل لعبة ببجي موبايل التى تم حظرها سابقا في العراق وأرجاعها مرة أخرى، وتم حظرها ايضا في الأردن وتخطط السعودية لذالك أيضا، ويبقى الخيار الوحيد لتشغيل اللعبة PUBG للموبايل هو إستخدام برنامج VPN غير متقطع وموتوق.

فكرة عمل برامج إخفاء IP وتطبيقات البروكسي VPN.

من المعروف للجميع ان أي جهاز كمبيوتر او هاتف ذكي يتوفر على رقم حصري للجهاز، هذا الرقم عندما يتمكن المخترقين المحترفين من معرفته يمكنهم تحديد هويتك ومعرفة تفاصيل أكثر عنك من أبرزها مكان تواجذك، وايضا يمكن إستعماله لإختراق جهاز الكمبيوتر او الموبايل والإطلاع على البيانات.

لكن برامج تغيير IP لا تقوم بذالك فقط ومن أجل تجاوز الحظر المرفوض على بعض الخدمات في البلد يتم تغيير IP الخاص بالشبكة و ربط المستخدم بجهاز كمبيوتر او هاتف وهمي موجود في بلد أخر مما يجعلك الوصول الى المواقع المحظورة ممكنا لأنك أصبحت خارج بلدك فعليا.

تتشابه فكرة برنامج VPN مع أجهزة RDP غير أن هذه الأخيرة تتوفر على معلومات دخول الى جهاز كمبيوتر موجود فعلا في بلد اخر ويمكن التعامل معه كما لو كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحكم فيه متل إستخدام برنامج TeamViewer.

برامج VPN متوفرة للكمبيوتر وهواتف الأندرويد والايفون وسنتحدث اليوم عن أبرز تطبيقات التى توفر خدمة VPN مجانية لهواتف الايفون والأيباد مجانا.

1) VPN برنامج هوت سبوت شيلد للأيفون Hotspot Shield

هوت سبوت شيلد أو أبو هلال برنامج معروف عالميا، وهو الأفضل بين جميع برامج إخفاء الأي بي وفتح المواقع المحجوبة على الأيفون، وقد تفوق على مختلف التطبيقات على متجر الأب ستور بسهولة الإستخدام وتوفيره خطة مجانية ملائمة للمستخدمين العاديين.

يوفر البرنامج حماية عسكرية مما يعني الإطمئنان على بياناتك إذا كنت تستخدم معلومات شخصية أو تريد تصفح مواقع محجوبة في بلد او الوصول لبعض الخدمات المحطورة.

يوفر برنامج هوت سبوت شيلد 500MB يوميا في نسخة المجانية مما يعني 15GB تقريبا شهريا، ويمكنك دفع المزيد من المال للحصول على خدمات أفضل وصلاحيات أوسع.

تتوفر نسخة المجانية تغيير الأي بي للولايات المتحدة الأمريكية فقط، بينما شراء نسخة هوت سبوت شيلد برو سيوفر لك قائمة واسعة من دوال التى يمكن تغيير الأي بي، أذا كنت تريد بلد معيين فإن الخيار هو شراء نسخة الكاملة، لكن اذا كنت فقط تريد فتح مواقع محجوبة في بلد فإن نسخة المجانية كافية.

Hotspot Shield VPN

2) VPN برنامج بروتون ProtonVPN

واحد من أقوى مقدم خدمات VPN مجانية، وهو الأخر يوفر نسخة مدفوعة بخيارات أوسع تسمح لك بضبط الإعدادات أكثر أذا كنت ممن يعتمدون كثيرا على برامج البروكسي في العمل، لكن فتح المواقع المحجوبة فإن برنامج بروتون في بي ان يفي بالغرض.

برنامج ProtonVPN يقدم كمية بيانات غير محدودة، لكن قد تشعر ببعض البطئ في أوقات دروة لذالك تكون الأولوية لأصاحب الحسابات المدفوعة.

لا يختلف كثيرا تصميم برنامج ProtonVPN عن Hotspot Shield مما يعني بساطة الإستخدام وسرعة تشغيل ومن خلال نسخة المجانية يمكنك تغيير الأي بي لبلدان محدودة متل الولايات المتحدة الأمريكية.

Proton VPN

3) VPN متصفح أوبرا SurfEasy

أن أوبرا وفرة خدمة VPN مجانية من خلال متصفح اوبرا إلا أن مستخدمي المتصفحات الأخرى لا يمكن إستخدامها، لذالك توفر شركة تطبيق SurfEasy VPN الذي يمكن تثبيثه على موبايل الأيفون لتغيير الأي بي وحماية الخصوصية.

برنامج SurfEasy تطبيقات في بي ان المجانية التى يمكن الإعتماد عليها رغم أنه توفر كمية بيانات محدودة تقدر ب 500MP شهريا وهي صالحة للإستخدام البسيط، ويمكن شراء نسخة الكاملة التى توفر كمية البيانات غير محدودة.

أما اذا كنت من مستخدمي متصفح Opera على هاتف الايفون فإنه يمكنك الإستفادة من كمية البيانات غير محدودة، وتهذف بذالك الشركة لتسويق لمتصفحها على الهواتف الذكية متل الأندرويد و IOS.

SurfEasy VPN

4) VPN برنامج سايفون Psiphon

يعد واحدا من أشهر برامج تغيير الأي بي على هواتف الايفون، ويمكن تجربة إستخدامه على الكمبيوتر والاندرويد وIOS، ويتوفر البرنامج بشكل مجاني لكن يعيبه وجود الإعلانات بكثرة.

يمكن إستخدام برنامج سايفون برو على هاتف Iphone من خلال تحميل إما تطبيق Psiphon وتصفح من خلال متصفح سفاري او أي متصفح اخر، او تحميل مباشرة متصفح سايفون Psiphon Browser ويمكنك فتح جميع المواقع المحجوبة مجانا.

إن شعبية البرنامج كبيرة وله شروحات كثيرة على اليوتيوب، ويستخدمه الكثير من اللاعبين لتشغيل لعبة PUBG موبايل في البلدان التى تم حظرها فيها.

Psiphon

5) VPN برنامج ماستر في بي ان VPN Master

يمكن أيضا تجربة VPN Master Free لتصفح الإنترنت من خلال VPN عبر هاتف الايفون وهو تطبيق معروف كثيرا لدى الأجانب وله شهرة ومستخدمين بالملايين، تستطيع إستخدام البرنامج لإخفاء الأي بي وفتح المواقع المحجوبة.

يوفر البرنامج 7 دوال يمكن تغيير الاي بي لها مقارنة بجميع البرامج الأخرى السابقة في نسخة المجانية وقد يكون خيارا أفضل، كما يوفر كمية بيانات مهمة.

برنامج VPN Master متوفر على متجر Apps Store الخاص بهواتف الايفون والأيباد وبالتالي تنزيل البرنامج سهل وبسيط.

VPN Proxy Master

6) برنامج هولا في بي ان Hola VPN

واحد من أشهر تطبيقات فتح المواقع المحجوبة على هواتف الايفون التى توفر مزايا متعددة في نسخة المجانية، كما يستخدم كثيرا في تشغيل الالعاب متل لعبة فورتنايت في البلدان المحطورة، كما يمكن إستخدام للوصول الى الخدمات المحظورة في بلذك.

البرنامج يدعم جميع الهواتف والكمبيوتر ويمكن تنزيل للأيفون والأيباد وجوالات الأندرويد وكذالك اجهزة الويندوز بجميع الإصدارات خصوصا الويندوز 10 و 8 و7.

يوفر برنامج Hola VPN نسخة مجانية يمكن تجربتها، او يمكنك ترقية الى الأصدار الكامل هولا في بي ان برو للحصول على المزيد من الخصائص.

Hola VPN App

بهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن أفضل برامج VPN مجانية للأيفون ونتمنى أن ينال الموضوع اعجابكم ولا تنسوا وضع إقتراحاتكم وتجاربكم حول أبرز تطبيقات في بي ان التى قمتم بتجربتها من اجل الأستفادة اكثر.

Post Comment