برامج الكمبيوتر

تحميل برنامج بلوستاك bluestack 4 لتشغيل الألعاب وتطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر

هُناك الكثير من الأشخاص تُعجبهم بعض التطبيقات والألعاب على نظام الأندرويد، ولكن تكمُّن المُشكلة في عدم امتلاكهُم لهاتف ذكي أو إمتلاكُهم لواحد، ولكن إمكانياته تكون ضعيفة ولا يُمكنُهُم من تشغيل بعض الألعاب والتطبيقات التي تتطلب إمكانيات عالية أو لا يكون ذلك أو ذاك، ويكون السبب وراء ذلك هو الرغبة في الاستمتاع بعض تطبيقات وألعاب الأندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بهُم.

ومن هُنا تتجلى مدة أهمية المُحاكيات، والتي تسمح للمُستخدمين باستخدام الألعاب والتطبيقات الموجودة على الأندرويد على جهاز الكمبيوتر، ولعل من أفضلها وأشهرها هو برنامج بلو ستاك Blue Stack وذلك نظراً لمزاياه وأدائه الرائع كما سنتعرف عليه اليوم بشكل تفصيلي.

نبذة عن برنامج بلوستاك blue stack

برنامج بلوستاك blue stack هو باختصار شديد عُبارة عن مُحاكي للأندرويد، حيث يسمح لك كمُستخدم الاستمتاع بأي لعبة أو تطبيق أندرويد APK على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج بيرسكوب Periscope 2019 تطبيق البث المباشر والمحادثات من التويتر

والبرنامج ظهر للمرة الأولى في عام 2011م، وظهرت منه العديد من الإصدارات المُختلفة من الشركة المُطورة له حتى وصلنا لأحدث إصدار الآن وهو Blue Stack 4، الذي اهتم فيه الشركة بتحسين أداء وسُرعة البرنامج عمّا كان عليه سابقاً، وخلال الفقرة القادّمة سنتحدّث عن مزاياه بشكل أكثر تفصيلاً.

مميزات برنامج بلو ستاك blue stack

  1. البرنامج مجاني بالكامل: لعل واحدة من أفضل مزايا برنامج بلوستاك كوّنه مُتوافر بشكل مجاني تماماً، حيث لا يتطلب منك شراء نُسخة مدفوعة منه للإستفادة بمزاياه الرائعة التي يوفرها لك كمُستخدم.
  2. مُتوافق مع أغلبية أنظمة التشغيل: لعل إحدى أسباب إنتشاره بين عدد كبير من المُستخدمين حول العالم كوّن البرنامج مُتوافق مع أغلبية أنظمة التشغيل، فهو مُتوافق مع نظام تشغيل ويندوز على سبيل المثال بجميع إصدارته بداية من ويندوز إكس بي وحتى ويندوز 10.
  3. مزيد من التحُكم: لمزيد من الاستمتاع أثناء استخدام البرنامج، فهو يُتيح لك مجموعة من الأدوات والمزايا للتحكُم في التطبيقات بشكل أكبر مثل: إمكانية فتح عدّة تطبيقات في نفس الوقت، خاصية تدوير الشاشة، إمكانية التبديل بين التطبيقات (كما هو الحال عند استخدام هاتفك الذكي)، الأمر الذي يوفر لك أفضل تجرُبة استخدام مُمكِنة.
  4. إرسال إشعارات بالتحديثات المُتاحة للتطبيقات المثبتة: برنامج بلوستاك Blue stack يحتوي على ميزة أكثر من رائعة، ألا وهي إرسال إشعارات إليك، وذلك في حال توافُر أي تحديثات جديدة للتطبيقات المُثبتة مسبقاً على المحاكي (تماماً مثل الإشعارات التي تأتي إليك من متجر جوجل بلاي على هاتفك الذكي عند توافُر تحديث جديد لتطبيق أو لعبة ما)، فالهدف النهائي لمحاكي بلو ستاك هو توفير لك تجرُبة مُشابهة تماماً لتجربة الهواتف الذكية.
  5. واجهة البرنامج وتجربة المُستخدم: من إحدى الأمور التي ستُلاحظها للوهلة الأولى عند تحميل برنامج Blue stack هو احترافية الواجهة الأساسية للبرنامج، فعلى عكس الكثير من المُحاكيات الأخرى، فالشركة المُطورة لمُحاكي بلو ستاك تهتم جداً بتجرُبة المُستخدم، والتي من ضمنها هو توفير واجهة برنامج مُريحة نفسياً وسلسلة عند استخدامها.
  6. تحويل جهاز الكمبيوتر إلى هاتف ذكي للإستمتاع بتطبيقات وألعاب الأندرويد: يعمل البرنامج على تحويل جهاز الكمبيوتر الخاص بك لهاتف ذكي، حيث يُمكنك من خلاله الاستمتاع بالألعاب والتطبيقات الموجودة على نظام الأندرويد، وبالتالي لن تكون في حاجة لشراء هاتف ذكي مخصوص للإستمتاع بألعابك وتطبيقاتك المُفضلة.
  7. يدّعم اللُغة العربية ولُغات عالمية أخرى: من أهم الأمور التي تهُم المُستخدم العربي هو دّعم البرنامج أو التطبيق للُغة العربية، حتى يتثنى للمُستخدم الضعيف في اللُغة من استخدام البرنامج بسهولة واستغلال مزاياه وأدواته أفضل استغلال، بالإضافة لذلك فالبرنامج يدّعم حوالي 50 لُغة عالمية أخرى من ضمنهُم؛ اللُغة الإنجليزية والفرنسية.
  8. البرنامج سهل الاستخدام: البرنامج الناجح هو الذي يتمكّن من الجمع بين أمرين؛ سهولة الاستخدام للمُستخدم العادي، بحيث يُمكن لأي مُستخدم تحميل البرنامج والاستمتاع بمزاياه دون تعقيد وشروحات مُملة، والأمر الثاني هو توفير أدوات ومزايا رائع واحترافية داخل البرنامج بصرف النظر عن المهمة التي يؤديها، وهذان الأمران تمكّنت الشركة المُطورة للبرنامج من تحقيقهم في محاكي بلوستاك.
  9. جودة عالية للصوت والفيديو: قد تتساءل قائلاً وماذا عن جودّة الصوت والفيديو؟ وفي حقيقة الأمر، فسؤالك جداً منطقي، والإجابة عليه ببساطة هي أنه للوهلة الأولى عند تحميل المحاكي على جهاز الكمبيوتر والبدء في استخدامه بفتح الألعاب والتطبيقات، ستُلاحظ أن جودّة الصوت والفيديو بداخلهُم عالية لدرجة تجعلك لا تستطيع التمييز بين استخدامك للمُحاكي واستخدامك للهاتف الذكي.
  10. تحديثات مُستمرة ومُنتظمة من الشركة المُطورة: الشركة المُطورة للتطبيق تهتم بتوفير تحديثات مُستمرة للتطبيق، وذلك لحل المشاكل التقنية التي قد تواجه بعض المُستخدمين في بعض الأحيان، كذلك من أجل تطوير وتحسين كفاءة البرنامج وإضافة مزايا وأدوات جديدة تُساهم في تحسين تجرُبة المُستخدم وتحقيق أقصى استفادة عند استخدامه محاكي بلو ستاك Blue stack
  11. إمكانية تعيين كلمة مرور للأمان والخصوصية: ومن اجل توفير مزيد من الأمان والخصوصية للمُستخدمين، فالبرنامج يُتيح لك تعيين كلمة مرور، بحيث لا يتمك أي شخص بالدخول لحسابك على المُحاكي دون أن يقوم بإدخالها بشكل صحيح.
  12. توفير لوحة مفاتيح مدمجة بالبرنامج: كما سبق وتحدّثنا من قبل، أن البرنامج يُحاول أن يوفر لك تجرُبة كاملة مثيلة لتجرُبة استخدام الهواتف الذكية، ومن ضمن الأدوات التي يوفرها لتحقيق ذلك هي لوحة المفاتيح المدمجة في البرنامج، والتي تُشبه لوحة المفاتيح الموجودة في الهواتف الذكية، بحيث يُمكنك استخدامه عوضاً عن ذلك من خلال لوحة مفاتيح جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

عيوب برنامج بلو ستاك blue stack

إقرأ أيضا : تحميل برنامج بي دي إف أدوبي ريدر pdf Adobe reader للكمبيوتر والأندرويد والايفون

  1. البرنامج يكون بطيء في بعض الأحيان: واحدة من أكثر المشاكل شيوعاً بين مُستخدمي برنامج بلوستاك هو بطء البرنامج في بعض الأحيان أثناء الاستخدام، حتى في حالة امتلاك المُستخدم لجهاز بإمكانيات عالية، ومع ذلك فالشركة المُطورة له تعمل على حل هذه المُشكلة من خلال تحديثات للبرنامج باستمرار.
  2. مشكلة توقف البرنامج فجأة: ثاني أكثر مشكلة شيوعاً هي توقف البرنامج عن العمل فجأة، وتحدّث بشكل أكثر للمُستخدمين الذين يُعانون من ضعف إمكانيات جهاز الكمبيوتر الخاص بهُم.

متطلبات تشغيل برنامج بلوستاك blue stack

  • حجم البرنامج: حوالي 250 ميجا بايت.
  • متطلبات نظام التشغيل: يعمل على جميع إصدارات الويندوز كما يلي: ويندوز فيستا، ويندوز إكس بي، ويندوز 7، ويندوز8، ويندوز 8.1 وويندوز 10.
  • متطلبات الرامات: 2 جيجا رام على الأقل.
  • متطلبات البروسيسور: Intel Core i5-680 بتردد 2 جيجا هرتز على الأقل.
  • متطلبات الإنترنت: البرنامج يتطلب الإتصال بالإنترنت ولن يعمل بدونه.
  • الشركة المُطورة: شركة Bluestack systems Inc

أفضل برنامج تشغيل لعبة ببجي موبايل على الكمبيوتر

من الألعاب الجوال التى أثارت ضجة عالمية نجد ببجي موبايل التى تنضم الى قائمة العاب رويال، وبما انها تتوفر فقط للهواتف الاندرويد والايفون فإن تشغيلها على الكمبيوتر مباشرة غير متاح.

لذالك يتم الإستعانة بالمحاكي الخاص بالاندرويد او الايفون ومن افضلهم برنامج بلوستاك يستطيع تشغيل الالعاب وتطبيقات بسرعة عالية وايضا ضبط موارد الجهاز لتشغيل اللعبة بدون اي مشكل.

ورغم وضع شركة المطورة إستراتيجية لتنظيم اللاعبين حسب الجهاز المستخدم، فإنه بعد تشغيل اللعبة على الكمبيوتر باستخدام برنامج بلوستاك ستكون في مواجهة لاعبين اخرين يستخدمون نفس البرنامج ليكون اللاعبين في نفس المستوى.

تحميل برنامج بلو ستاك blue stack مجاناً برابط مباشر

يُمكنكُم تحميل برنامج بلو ستاك بشكل مجاني وبرابط مُباشر من الروابط أدّناه  ويدعم نظام التشغيل الويندوز 7 و 8 و 10 كما يمكن تشغيله على النواة 34Bit و 64Bit كما يلي:

لتحميل برنامج بلو ستاك للكمبيوتر  من هنا

لتحميل برنامج بلو ستاك للكمبيوتر برابط مباشر  من هنا

وهُنا نكون وصلنا لنهاية موضوعنا اليوم، بعد أن تناولنا فيه شرح كامل عن برنامج بلو ستاك ومزاياه وعيوبه وروابط تحميله المجانية المُباشرة.

وننصحكُم في حال كُنتُم تبحثوا عن برنامج يُمكنكُم من الاستمتاع بألعاب الأندرويد والهواتف الذكية على جهاز الكمبيوتر الخاص بكُم بتحميل برنامج بلوستاك blue stack فهو يُعتبر واحداً من أفضل المُحاكيات الموجودة حتى الآن.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج ريكوفا Recuva 2019 إسترجاع الملفات المحذوفة من PC و USB وSD

وأخيراً لا تنسوا إخبارنا بآرائكُم وتعليقاتكُم في الأسفل بعد تحميل البرنامج واستخدامه، وودعونا نعلم ما هي مزايا وعيوب البرنامج التي واجهتكُم، وانتظروا مقالنا القادم عن برنامج جديد.

Post Comment