الأخبار التقنية

تعرف على سماعات بلوتوث الأصلية للايفون وهواوي وسامسونج مع المواصفات وسعر

هُناك الكثير من السماعات البلوتوث (اللاسلكية) المُنتشرة في الأسواق، الأمر الذي يضع المُستخدم في حيرة عند اتخاذ قرار شراء سماعة بلوتوث جديدة.

لذلك، فسنتناول اليوم افضل سماعات البلوتوث الأصلية للايفون وهواوي وسامسونج حتى يتثنى للمُستخدم الاختيار بين الأفضل بينهُم بسهولة مع توضيح أهم العوامل التي يتم شراء السماعات بناء عليها.

نصائح قبل شراء سماعات البلوتوث

  • الارتياح في الاستخدام: 

واحدة من أهم النصائح التي نوصي بها عند شراء سماعة البلوتوث الخاصة بك وقبل حتى الإطلاع على مواصفاتها هي التأكُد من أن تكون السماعة مُريحة عند الاستخدام، وأعني بمريحة أن يكون حجمها مُناسب لحجم أذنيك، بحيث عند ارتدائها تكون موضوعة على أذنيك بشكل صحيح ومُريح، ولذلك ننصحك بشراء سماعات إما أصلية من بعض الشركات مثل: أبل، سامسونج وهواوي كما سنتعرف في مقالنا اليوم أو سماعات من علامة تُجارية معروفة وجيدة مثل: Beats على سبيل المثال، فأغلبية تلك السماعات من العلامات التُجارية المشهورة تكون مُريحة في الاستخدام.

 بما أن السماعة ستتصل مع هاتفك أو الأيباد الخاص بك بواسطة البلوتوث، فحتماً الاهتمام بعُمر البطارية أمر في غاية الأهمية، خاصة وإن كُنت تقوم بشحن السماعة والخروج من منزلك في الصباح للذهاب إلى العمل أو الدراسة ولا تعود إلى في المساء، ولذلك ننصح تختار سماعات بعُمر بطارية مُناسب لاستخدامك، كذلك اهتم بمعرفة الفترة التي تحتاجها إعادة الشحن، وننصحك باستخدام السماعات التي تدّعم تقنية الشحن السريع، حيث يُمكنك شحنها خلال 45 دقيقة فقط.

  • مدى جودّة الصوت:

 بما أن الهدف الأساسي من السماعة هو الاستماع للمقاطع الصوتية، فحتماً جودّة الصوت هو أمر في غاية الأهمية، ولذلك ننصحك إمّا تجرُبة السماعة في المتجر الذي تقوم بالشراء منه أو تجربتها عند صديقك في حال قام بشرائها من قبل أو حتى الاستمتاع لمُراجعات أشخاص تقنيين على اليوتيوب قاموا بشرائها وتجرُبتها، من المُهم جداً عن تقييم جودّة الصوت مُراعاة الآتي: هل السماعة تقوم بعزل الضوضاء؟ هل الصوت عالي؟ هل صوت السماعة واضح أم به تشويش؟

  • مُقاومة السماعة لظروف الطقس والعرق:

 أغلب من يقوم بشراء سماعات البلوتوث، فاستخدامه لها في أغلب الأوقات يكون أثناء الركض أو مُمارسة الرياضة بشكل عام، وفي تلك الحالة يجب عليك معرفة ما إذا كانت السماعة ستتحمل الآتي: هل ستتحمل التعرق معك أثناء الركض؟ هل ستتحمل تساقط الأمطار أثناء ممارستك الرياضة؟ وفي تلك الحالة يجب أن يكون طراز السماعة مُقاوم للماء.

افضل 3 سماعات بلوتوث اصلية للايفون وهواوي وسامسونج

يرغب الكثير بمعرفة السماعات الاصلية وتلك التى يقال بانها لشركات سامسونج او هواوي او الايفون، ويمكن ايضا معرفة اسم السماعات من اجل الإستفسار عنها في المحلات.

1- سماعة Samsung Gear icon X

السماعة الأولى معنا اليوم هي سماعة سامسونج جير ايقون إكس، وهي سماعة بلوتوث (لاسلكية) من إنتاج شركة سامسونج، تسمح لك بالرد على المُكالمات الهاتفية أو الاستمتاع بالموسيقى دون الحاجة للاعتماد على هاتفك الذكي للتحكُم في ذلك.

إقرأ أيضا : أفضل 9 أجهزة الكمبيوتر المحمولة لاب توب 2019 Best LapTop مع المواصفات

السماعة تدّعم مُشغل موسيقى مستقل مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة 4 جيجا بايت، بالإضافة لذلك فهي تحتوي على جهاز استشعار لقياس مُعدّل نبضات القلب سواء أثناء قيام مُستخدمها بالركض أو مُمارسة أية تمارين رياضية.

السماعة ستُعطيك تجرُبة استمتاع بالموسيقى في نفس الوقت الذي تقوم بمُمارسة تمارينك الرياضية به، وتقوم بتسجيل مدة التمرين، مُتوسط سرعتك (في حال تمارين الركض)، والمسافة المقطوعة وكذلك عدد السُعرات الحرارية التي قُمت بجرقها.

بالإضافة لذلك، فالسماعة تحتوي على عبارات تحفيزية تم تسجيلها بأصوات بشرية تُلهمك للاستمرار في التمارين الرياضية التي تقوم بها من باب التحفيز، وفي النهاية تقوم بجمع ومُزامنة كُل تلك البيانات على تطبيق خاص بها يُدعى S Health، الأمر الذي يُعطي للمُستخدم تقارير كاملة وواضحة عن مسار لياقتهُم البدنية وصحتهم.

السماعة مُصممة بشكل يُساعد على إحكام تثبيتها خلال التمارين الرياضية، فلا تقلق بشأن سقوطها أو تحرُكها من مكانها أثناء مُمارسة تمارينك الرياضية، كما أنها مُصممة لسهولة التحكُم بها أثناء ارتدائها، حيث يُمكنك التحكُم في مُستوى الصوت وتشغيل أو ايقاف الأغاني وحتى تخطيها، بالإضافة لذلك يُمكنك استقبال مُكالمات هاتفية ومن خلال السطح الخارجي الذي يدّعم اللمس يُمكنك التحكُم في وظائف أخرى تدّعمها السماعة.

السماعة تتميز بدرجة نقاء وجودة عالية للصوت، ويُمكنها أن تعمل معك حتى 11 ساعة تقريباً قبل إعادة شحنها مرة أخرى، ولكن في حال الإبقاء على حافظة الشحن المُرفقة معها، حيث يعمل على إعادة شحن السماعة مرة أخرى بشكل ذاتي في حال عدم استخدامها.

السعر التقريبي: 130 دولار أمريكي.

2- سماعة Huawei FreeBuds

قامت شركة هواوي في الفترة الأخيرة بإصدار سماعة لاسلكية Freebuds لتُنافس بها السماعة التي قامت شركة أبل بإصدارها وهي سماعة Apple Airpods، والتي تُنافسها بشكل قوي في عُمر البطارية، حيث تستمر حتى 10 ساعات كاملة من التشغيل قبل إعادة شحنها مرة أخرى، وهو رقم ضعف الموجود في سماعة Apple Pods

ياتي تصميمها مع انحناءات تعمل على تثبيت وإحكام السماعة على الأذن لتجنُب تحركها أو سقوطها أثناء مُمارسة التمارين الرياضية، كما أنها مدعومة بتقنية عزل الضوضاء، وهي مُتوافرة باللونين الأسود والأبيض.

السماعة تدّعم ميزة “الاقتران المُتعدد”، حيث يُمكنك توصيل السماعة بهاتفين أو أي جهازين يدّعمان تقنية البلوتوث في نفس الوقت، كذلك تدّعم السماعة “مساعد صوتي” لتلقي وتنفيذ الأوامر بواسطة الصوت.

السماعات تأتي بجودة صوت عالية بدقة HD Audio وبسرعة استقبال وارسال للصوت بتردد 16 كيلو هرتز، وهي تقريباً ضعف الموجودة في سماعات الرأس السلكية العادية، الأمر الذي سيعود عليك بدقة وجودة أكبر في الصوت الذي تستمع إليه.

السماعة يُمكنها أن تستمر معك في العمل لفترة ما بين 4 – 5 ساعات تقريباً، ويأتي مع السماعة حافظة، وظيفتها حفظ السماعة من جهة، ومن جهة أخرى شحن السماعة عند وضعها فيها وعدم استخدامها، حيث تقوم بشحن السماعة مرة أخرى، الأمر الذي يسمح لك باستخدام السماعة لحوالي11 – 12 ساعة من التشغيل.

السعر التقريبي: حوالي 180 دولار أمريكي.

3- سماعة Apple Airpods

سماعة Apple Airpods تأتي بتصميم رائع مع انحناءات وزاوية مُناسبة لتثبيت السماعة على الأذن من جهة، ومن جهة أخرى لتسهيل تدفُق الصوت بشكل مُباشر للأذن بشكل واضح.

وهي مدعومة بمُستشعر ذكي، وظيفته تكمُّن في معرفة ما إذا كان المُستخدم يقوم باستخدام السماعة أم لا ليقوم بإيقاف أو تشغيل الموسيقى بشكل تلقائي حسب حالة المُستخدم، وبالتالي فانت لست في حاجة للضغط على أي زر لتشغيل أو ايقاف تشغيلها.

السماعة تحتوي على ميكروفون داخلي لعزل الضوضاء وللرد على المُكالمات في حال استخدام سماعة واحدة، السماعة يأتي معها حافظة صغيرة، الهدف منها وضع السماعة بها في حال عدم استخدامها لإعادة شحنها مما يُعطيك إمكانية استخدام السماعة بعدد ساعات ضعف 3 مرات عُمر بطاريتها تقريباً.

السماعة تأتي بجودة صوت ونقاء عالية، وهي مُشابهة لسماعة Earpods السلكية الخاصة بشركة أبل، أما البطارية فالسماعة تستمر حتى 5 ساعات من التشغيل المُتواصل للموسيقى قبل إعادة شحنها مرة أخرى.

السعر التقريبي: حوالي 199 دولار أمريكي.

الخلاصة: في حال كُنت ترغب في شراء سماعة بلوتوث جديدة وفي حيرة من اختيار السماعة المُناسبة لك، فننصحك باتباع مراجعة سماعات البلوتوث التي ذكرناها أعلاه، لاختيار السماعة المُناسبة لك وفقاً للنصائح التي ذكرناها في بداية المقال لشراء السماعة.

إقرأ أيضا : أفضل 4 هواتف ذكية تدعم الجيل الخامس 5G مع مواصفات وسعر 2019

وفي النهاية، نأمل أن تكونوا قد استفدتُم من موضوع اليوم، ولا تنسوا وضع آرائكُم ومُقترحاتكُم في الأسفل بالتعليقات، ولا تترددوا في طرح أية استفسارات تدور في ذهنكُم، وانتظرونا في مقالات جديدة.

Post Comment