تحميل الالعاب

لعبة كود موبايل : مراجعة وتحميل لعبة كول اوف ديوتي موبايل Call of Duty Mobile

كود موبايل إختصار كول اوف ديوتي موبايل Call of Duty Mobile 2020 لعبة الباتل رويال الجديدة التى ستضيح ببجي موبايل من الصدراة والتى تم إطلاقها عالميا لهواتف الاندرويد والايفون بنفس الإستراتيجية مع تغييرات في الخرائط والجرافيك وإضافة أسلحة جديدة.

العاب الباتل رويال بداءت تعرف إنتشارا كبيرة وتعتمد على فكرة البقاء على قيد الحياة، ولعبة COD Mobile أحد أشهرها والمنافسة بقوة ل PUBG Mobiles و Fortnite.

ستكون لعبة كود موبايل أفضل العاب الفيديو 2020 وذالك بسبب التطور الكبير في الجرافيك وتقديم خصائص ومميزات اكثر وتوفير خرائط أكبر مختلفة من ناحية العمرانية بين الطبيعة والمباني القديمة والجديدة.

ماهي لعبة كود موبايل Call Of Duty Mobile؟

كود موبايل او نداء الواجب لعبة فيديو حربية تم تطويرها في البداية لمنصات الالعاب PlayStation وXbox و PC وتم إطلاقها رسميا في 30 سبتمبر 2019 للموبايل أندرويد والايفون، وأصبحت متاحة على متجر Play Store و App Store.

إقرأ أيضا : متطلبات تشغيل لعبة فري فاير للكمبيوتر والاندرويد والايفون والفرق عن ببجي وأيهما أفضل؟

لعبة كود موبايل يتوقع ان تتفوق على ببجي موبايل التى حققت أرباح بالملايين وتم حذرها في مجموعة من الدوال، لكن لعبة الجديدة التى تطورها شركة Activision و بشراكة مع Tencent Games التى أطلقت لعبة PUBG Mobile.

لعبة COD Mobile من الالعاب الأكشن الحربية ذات المنطور الأول او الثالث حسب إختيار اللعب، وتوفر جرافيك جرافيك بجودة أفضل ويبقى اللباس الجنود داخل اللعبة عسكري على عكس ببجي التى تسمح لك بإختيار بدلات بتصاميم مختلفة.

تدور المعركة البقاء على قيد الحياة بين 100 لاعب ويمكن أن تلعب بشكل فردي أو تنائي او إنشاء فرقة من 4 أشخاص يتصبحون ضد 96 لاعب في ساحة المعركة التى يتم نزول اليها من طائرة شحن عسكرية عبر المظلات الهبوط، ويجب عليك إختيار موقع الهبوط والبدء بالبحت عن الأسلحة دخول المعركة والبقاء لشخص او او المجموعة أذا تمكنت من نجاة كاملة.

الفرق بين ببجي موبايل و كود موبايل pubg mobile vs COD Mobile؟

بعد إطلاق أحد أشهر العاب الباتل رويال رسميا للهواتف Call of Duty Mobile سنقوم بمعمل مقارنة بين pubg mobile و Call of Duty Mobile لمعرفة الفرق بينمها وأيهما أفضل؟

إقرأ أيضا : ببجي موبايل : شرح وتحميل لعبة MUBG Mobile V0.12 للأندرويد والايفون والكمبيوتر

منطقة Lobby : هي ساحة الإنتطار قبل الإنطلاق في طائرة الشحن، حيت في لعبة كود موبايل توجد في قاعدة عسكرية، اما في لعبة ببجي موبايل منطقة مدنية عادية.

الطائرة AirPlane : في لعبة كود موبايل تظهر عدة مرواحيات مع طائرة الإقلاع العمودي تحمل 100 لاعب، بينما في لعبة PUBG Mobile تظهر طائرة شحن كبيرة واحدة والتى تحمل ايضا 100 لاعب.

عدد اللاعبين : الحرب العصبات والبقاء على الحياة للأقوى، توفر كلا لعبتين في طور الباتل رويال 100 لاعب ويمكنك خوضع المحركة منفرد او ثنائي يعني صديق او فرقة تتكون من 5 لاعبين سواء في لعبة PUBG او COD.

الأسلحة الحربية : مباشرة بعد الوصول الى ساحة المعركة فإنك ملزما بالبحت والعتور على الأسلحة قبل أن يتم قتلك وتوفر لعبة كود موبايل تشكيلة كبيرة من الأسلحة الحربية بينما ببجي موبايل توفر اسلحة بيضاء أواني اي شئ يمكن إستخدام متل عصى واسلحة نارية ايضا.

لباس اللاعبين : من الإختلافات الواضحة هي الزي الذي يرتديه اللاعبين، حيت توفر لعبة كود موبايل الزي العسكري بالكامل بتصاميم متعددة من زي الجنود والقوات الخاصة بالوان متنوعة، اما في لعبة ببجي موبايل فإنه يمكن إرتذاء لاباس بتصاميم كثيرة متل بعض شخصيات أفلام المارفل او الأكشن والرعب.

وسائل التنقل : تقدم لعبة COD Mobile وسائل النقل عسكرية متنوعة منها عربات مدرعة وشاحنات والهيلكوبتر و قوارب عسكرية، على عكس PUBG Mobile التى تسبه لعبة GTA حيت تتوفر سيارات متنوعة ودرجات نارية.

أطوار اللعب في لعبة كول اوف ديوتي موبايل COD Mobile

تقدم لعبة كول اوف ديوتي موبايل طرق اللعب متعددة تسمح لك بتطوير مهارتك قبل الإنتقال الى مستويات أعلى، وتعتبر COD Mobile منافسة حقا للكثير من الالعاب المشابهة في الطور وقوة اللعب فيها.

إقرأ أيضا : متطلبات تشغيل لعبة ببجي موبايل للكمبيوتر والأندرويد و IOS

طور الجماعي : تقدم اللعبة حاليا طورين للعب منها الطور الجماعي حيث تكون فرقة من 6 لاعبين في مواجهة 6 أخرين يعني 6vs6، وهو طور مفضل للكثير من اللاعبين وسريع، ويشبه كثيرا طور التاني في الأسلحة وطريقة اللعب.

طور الباتل رويال : طور Battle Royale المفضل للجميع وهو يعتبر فعلا معركة طاحنة والتى تدور رحها في مجموعة من الخرائط بين 100 لاعب، ويمكنك الإنضمام اليهم بشكل فردي او ثنائي او فرقة من 4 لاعبين لتكون في مواجهة 96 لاعب اخرين.

طور زومبي : هذا الطور Zombies مميز جدا لكن تكون في مواجهة جيوش من زومبي يجب عليك القضاء عليهم وهو طور رائع جدا ويشبه كثيرا بعض الأفلام الأمريكية.

خرائط لعبة كول اوف ديوتي موبايل Call Of Duty Mobile

جميع العاب الحربية تقدم خرائط اللعب والتى يمكن الإختيار بينها، ولعبة كود موبايل تقدم 7 خرائط كبيرة جدا ومتنوعة وأحذها أكبر بكثير من تلك المتوفرة في لعبة PUBG Mobile.

خريطة الكراش Crash

خريطة كيل هاوست KillHouse

خريطة الكروسفير CrosseFire

خريطة نوك تاون NikeTown

خريطة الهاي جاك Hijacked

خريطة تونس Tunisia

خريطة فيرينج رانج Firing Range

فيديو تفصيلي يشرح لعبة كود موبايل COD Mobile

الفيديو يوضح بالصوت والصورة واجهة لعبة كود موبايل والاسلحة والخرائط وطور اللاعب والكثير من المعلومات القييمة ستعرفها من خلال الفيديو.

تحميل لعبة كول اوف ديوتي موبايل للكمبيوتر 2020

ليس الجميع يستطيع تشغيل لعبة Call of Duty Mobile على الموبايل بسبب حجمها الكبير ومتطلبات التشغيل عالية خصوصا سعة RAM ومعدل تحديث الشاشة بالإضافة الى معالج قوي، لذالك تستطيع إستخدام الويندوز او الماك لتشغيل اللعبة على الكمبيوتر عن طريق احد محاكيات الأندرويد و IOS.

بإستخدام برنامج محاكي الأندرويد بلو ستاك

  1. نقوم بالتوجه الى رابط المقال الذي تحدثنا فيع عن برنامج بلو ستاك
  2. قم بتحميل احدث إصدار وراجع متطلبات تشغيل
  3. قم بتثبيث البرنامج على الكمبيوتر الويندوز
  4. إفتح المحاكي الذي سيكون مشابه لواجهة الموبايل
  5. إفتح متجر Play Store وفتح حساب Gmail
  6. قم بالبحت عن كلمة Call Of Duty Mobile
  7. ستفتح واجهة تثبيث اللعبة إضغط Install
  8. وافق على شروط الإستخدام والأدونات بالضغط Accept
  9. إنتظر إنتهاء تحميل اللعبة بحجم 1.02GB
  10. بعد إنتهاء التحميل والثبيث إضغط على Open 

مبروك عليك لعبة كود موبايل على الكمبيوتر ويمكن تحكم فيها من خلال لوحة المفاتيح والماوس مما يعطي قدرة اكبر على التحكم وأيضا إستغلال إمكانيات جهاز الكمبيوتر.

بإستخدام برنامج محاكي الأيفون iPadian

  1. قم بتحميل برنامج محاكي IOS من خلال الرابط هنا
  2. نقوم بتثبيث البرنامج على الكمبيوتر الويندوز
  3. نفتح البرنامج المحاكي تم نفتح الحساب
  4. نتوجه الى متجر App Store 
  5. نبحت عن اللعبة تم نضغط Install

نتابع مراحل تثبيث اللعبة وتشغيلها على الكمبيوتر بإستخدام أفضل محاكي متوفر حاليا ويأتي بنظام IOS 13، وتستطيع إستخدامه لتشغيل وتجربة تطبيقات والعاب اخرى أيضا.

تنزيل لعبة كود موبايل لهواتف الأندرويد والايفون

بعد أن تحذثنا بشكل مطول في الفقرات السابقة عن فكرة اللعبة وطريقة اللعب والأطوار والخرائط بالإضافة الى طريقة تشغيل كول او ديوتي موبايل على الكمبيوتر من خلال تنزيل APK او من خلال متجر تطبيقات سواء بإستخدام محاكي الأندرويد او محاكي الايفون.

إقرأ أيضا : متطلبات تشغيل لعبة فيفا 2020 للكمبيوتر Fifa 20 وسعر وموعد اصدار لعبة

تتوفر اللعبة بشكل إفتراضي للأجهزة المحمولة بعد الكثير من الإنتطار، حيت كانت سابقا متاحة في بعض الدوال، لكن بتاريخ 01/10/2019 تم إطلاقها رسميا بشكل عالمي على الماركت.

تنزيل لعبة كود موبايل للأندرويد 

تنزيل لعبة كود موبايل للأيفون والأيباد

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي قدمنا فيه كلما تريد معرفته عن أحد أفضل العاب الباتل رويال 2020ن والقادمة بقوة مع إطلاقها عالميا، لا تنسوا مشاركتنا اراءكم وتجاربكم للعبة مقارنة ببابجي موبايل.

Post Comment