برامج الكمبيوتر تطبيقات أندرويد تطبيقات الأيفون تطبيقات الذكية

تحميل برنامج بلاك ليست Calls blacklist 2019 لحظر المكالمات والرسائل المُزعجة

سنتحدّث اليوم عن برنامج بلاك ليست Call blacklist الذي يُعتبر من أشهر البرامج في حجب وحظر المُكالمات والرسائل المُزعجة، من خلال مجموعة من المزايا والأدوات المُختلفة والاحترافية التي يوفرها للمُستخدم، وسنتعرف عليها لاحقاً بالتفصيل في هذا المقال.

ففي حال كُنت تتلقى مُكالمات أو رسائل من أرقام غريبة ومجهولة، وهذا الأمر يُزعجك أو يُعطلك، فالحل ببساطة سيكون في برنامج بلاك ليست، فلست مُضطراً اليوم لتغيير شريحة الإتصال الخاصة بك أو غلق هاتفك.

نبذة عن برنامج بلاك ليست Calls blacklist

برنامج بلاك ليست يعمل باختصار شديد على حظر المُكالمات والرسائل الواردة إليك، بصرف النظر عن ماهية هذا الرقم، فسواء كان رقماً خاصاً أو رقماً مجهولاً أو في جهات الإتصال الخاصة بك، فالبرنامج سيحظره ويمنعه من إزعاجك.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج تيرا كوبي tera copy 2019 نسخ الملفات الكبيرة بسرعة للكمبيوتر

لو مللت من المُكالمات والرسائل التسويقية التي تصل لك من الشركات، فمن خلال هذا البرنامج، سيكون بإمكانك وضع حداً نهائياً لهذا الإزعاج، وبجانب وظيفته الأساسية، فهو يوفر بعض الأدوات أو المزايا للمُستخدم لتحقيق أكبر إستفادة من التطبيق كما سنتعرف عليها في الفقرة القادمة.

مميزات برنامج بلاك ليست Calls blacklist

  1. تطبيق مجاني: من أهم المزايا الموجودة في برنامج بلاك ليست كوّنه مجاني، حيث يُمكِن لأي مُستخدم تحميله واستخدامه حول العالم، ومع ذلك فهُناك بعض المزايا الإضافية المدفوعة ومع ذلك فالنُسخة المجانية أجدّها كافية للمُستخدم العادي.
  2. سهولة استخدامه في حظر المُكالمات والرسائل: من أهم الأمور التي تُساهم في انتشار أي تطبيق كوّنه يجمع ما بين السهولة في الاستخدام والاحترافية في المزايا والأدوات التي يوفرها للمُستخدم، وتطبيق بلاك ليست نجح في دمج هذه المُعادلة الصعبة.
  3. القائمة السوداء: القائمة السوداء تُتيح لك إمكانية إضافة جميع جهات الإتصال المُزعجة عبر إضافة فقط رقمها، ويُمكنك الإختيار ما إذا كُنت تُريد حظرها من المُكالمات والرسائل أم إحداهُما فقط، بالإضافة لذلك، فيُمكِن استيراد قوائم جاهزة قُمت بإعدادها مُسبقاً للتطبيق مُباشرة دون الحاجة لكتابة كُل رقم بنفسك داخل القائمة.
  4. قائمة إدارة وحظر الرسائل النصية: يوفر لك تطبيق بلاك ليست أدوات احترافيةلحظر جميع الرسائل النصية المُزعجة من الشركات التسويقية أو من الأشخاص المجهولين والمُزعجين، كذلك يُوفر البرنامج إمكانية ارسال واستقبال الرسائل النصية عبر التطبيق لمزيد من التحكُم في رسائلك الواردة والصادرة، وأخيراً يوفر لك البرنامج قائمة سجلات لجميع الرسائل التي قد تم حظرها، بحيث يُمكنك الإطلاع عليها في حال أردت ذلك.
  5. قائمة إدارة وحظر المُكالمات احترافية: يوفر لك البرنامج أدوات احترافية لوضع حداً للأرقام المُزعجة التي تتصل بيك بين الحين والآخر، فهُناك أداة تسمح لك بحظر بادئات الأرقام، وهذا يعني أنه لو كُنت تريد حظر جميع الأرقام التي تبدأ مثلاً بالبادئة 6326، فما عليك إلا وضع هذه البادئة، وسيحظر البرنامج أي رقم يبدأ بها، كذلك يوفر لك البرنامج إمكانية حظر الأرقام الخاصة، الأرقام المجهولة وغير معروفة، وأخيراً يوفر لك البرنامج قائمة بالمُكالمات التي تم حظرها.
  6. مُتوافق مع جميع الأجهزة: هُناك بعض تطبيقات حظر المُكالمات والرسائل الأخرى للأسف لا تدّعم بعض الأجهزة، ولكن في حال تطبيق بلاك ليست، فالتطبيق مُتوافق مع جميع الهواتف الذكية وكذلك الأجهزة اللوحية (التابلت) بالإضافة لإمكانية استخدامه على جهاز الكمبيوتر من خلال تحميل محاكي للأندرويد مثل: محاكي بلو ستاك، الذي تحدّثنا عنه في مقالة سابقة قبل ذلك.
  7. حجمه صغير: الكثير من المُستخدمين لا يُفضلون تطبيقات تستحوذ على نسبة كبيرة من الذاكرة الداخلية لديهُم، وذلك ليكون بإمكانهُم تخزين تطبيقات وملفات وصور وفيديوهات أخرى على هاتفهُم الذكي، ولعل من أفضل مزايا التطبيق كوّنه صغير الحجم، حيث تبلغ مساحته فقط 3.5 ميجا بايت مع كُل تلك الأدوات الاحترافية والمزايا الرائعة.
  8. خاصية الوضع المُجدّول: من أجمل المزايا أو الإضافات الموجودة في برنامج Call blacklist فهي تسمح لك بحظر بعض جهات الإتصال أو جميعها من الإتصال بك أو مُراسلتك بالرسائل القصيرة خلال فترة مُعينة أنت تُحددها، والتي تكون خلالها مشغول أو تريد الخلود للنوم، وبالتالي فلن تحتاج لغلق هاتفك أو تفعيل وضع الطيران، بل كُل ما عليك هو تفعيل خاصية الوضع المُجدّول التي يوفرها التطبيق، بالإضافة لذلك، سيوفر لك البرنامج بعد انتهاء الفترة التي حددتها جميع جهات الإتصال التي حاولت الإتصال بك، حتى يتثنى لك الإطلاع عليها ومعرفة من أراد الإتصال بك.
  9. القائمة البيضاء: هي قائمة عكس القائمة السوداء، حيث يوفرها برنامج بلاك ليست للمُستخدمين ليتمكنوا من وضع كافة الأرقام التي يرغبوا في أن تتواصل معهُم في جميع الحالات، وهي ميزة في غاية الأهمية في حال أراد أي مُستخدم تخصيص أرقام مُعينة فقط لتتواصل معه، فمثلاً إن كُنت صاحب شركة وفي إجازة، ولا تُريد إلا أرقام موظفينك أن تتواصل معك لإبلاغك بأية طوارئ.
  10. يدّعم العربية: من أهم الأمور لأي مُستخدم عربي عند تحميل تطبيق هو معرفة ما إذا كان يدّعم اللغة العربية أم لا، فالكثير من المُستخدمين لا يُتقنون الإنجليزية، وبالتالي سيكون لديهُم مُشكلة في التعامُل مع أدوات التطبيق ومزاياه، وبالتالي لن يكون بمقدورهم تحقيق أقصى استفادة منه.
  11. تحديثات مُستمرة ومُنتظمة: من أهم الأمور التي تُحسِّن من تجرُبة المُستخدم لأي تطبيق أو برنامج هي ما إذا كان التطبيق يتلقى تحديثات مُستمرة من الشركة المُطورة له أم لا، فهذه التحديثات تكون لحل المشاكل التقنية التي قد تواجه المُستخدمين أو لإضافة مزايا جديدة للمُستخدمين، وفي كلتا الحالتين، فهي في تخدّم المُستخدم وتُحسِن من تجربة استخدامه للتطبيق.

عيوب برنامج بلاك ليست Calls blacklist

إقرأ أيضا : تحميل برنامج تروكولر truecaller 2019 لمعرفة إسم المتصل وحظر الارقام المزعجة

  1. يحتوي على إعلانات كثيرة: واحدة من أكثر الأمور التي تُزعج المُستخدمين هي الإعلانات الموجودة داخل التطبيق، ومع ذلك فهي طبيعية – حتى لو كانت تُزعج البعض – فهي من مصادر الدخل الأساسي لمُطوري التطبيق للاستمرار على تقديم الخدمات التي يوفرها التطبيق بشكل مجاني، بالإضافة إلى كوّنها ليست إعلانات مُزعجة مثل: إعلانات المُنبثقة التي تكون في بعض التطبيقات الأخرى.

معلومات أخرى عن برنامج بلاك ليست Calls blacklist

يُرجى الأخذ في الاعتبار أن هذه المعلومات تم إعتمادها لحظة كتابة المقال، وقد تتغير مع مرور الوقت بتحديثات جديدة.

  • حجم التطبيق: 3.5 ميجا بايت.
  • تقييم التطبيق: التطبيق حاصل على تقييم 4.5 من 5.0 على متجر جوجل بلاي بإجمالي حوالي 555 ألف تقييم من جميع أنحاء العالم.
  • عدد مرات تثبيت التطبيق: أكثر من 10 مليون عملية تثبيت.
  • الإصدار الحالي: 3.2.50
  • موعد آخر تحديث: 15 إبريل 2019
  • الشركة المُطورة: شركة Vlad Lee
  • متطلبات نظام التشغيل: يتطلب إصدار أندرويد 4.0 فيما أحدث.
  • يحتوي على مُنتجات مدفوعة اختيارية بداخله.

تحميل برنامج بلاك ليست Calls blacklist مجاناً بروابط مباشرة

يُمكنكُم تحميل برنامج بلاك ليست بروابط مباشرة وبشكل مجاني كما يلي:

لتحميل البرنامج للأندرويد (متجر جوجل بلاي) من هنا

لتحميل البرنامج للاندرويد (متجر APK Pure) من هنا

هذا كان كُل شيء اليوم عن برنامج بلاك ليست لحظر المُكالمات والرسائل ومزاياه وعيوبه وروابط تحميله المُباشرة، ننصحكُم به في حال كُنتم تبحثون عن برنامج احترافي ويتمتع بمزايا مُتعددة لحظر جميع المُكالمات والرسائل المُزعجة.

إقرأ أيضا : تحميل متصفح جوجل كروم Google Chrome v73 وتحديث للكمبيوتر والهاتف 2019

ولا تنسوا من وضع تعليقاتكُم وكتابة آرائكُم في خانة التعليقات بعد تحميل التطبيق واستخدامه، دعونا نعرف ما هي المزايا والعيوب التي واجهتوها مع التطبيق، وانتظرونا في مقالات قادمة مع برنامج جديد.

Post Comment