برامج الكمبيوتر تطبيقات أندرويد تطبيقات الذكية

تحميل برنامج تنظيف الكمبيوتر والموبايل سي كلينر Ccleaner 2019

الكثير من المُستخدمين يُعانون من مشاكل امتلاء ذاكرة التخزين وتراكُم الملفات والبرامج والتطبيقات الغير ضرورية سواء على جهاز الكمبيوتر الخاص بهُم أو على هواتفهُم الذكية على حد سواء، وبالتالي، فالأمر يتطلب في تلك الحالة لبرنامج أو تطبيق لإستعادة كفاءة واداء الجهاز بالكامل.

ولذلك، فموضوعنا اليوم سيكون عن برنامج تنظيف الكمبيوتر سي كلينر Ccleaner الذي يُعتبر واحداً من أقدم وأشهر برامج تنظيف الكمبيوتر والهواتف الذكية في العالم، وذلك يعود إلى الأدوات المُميزة والفعّالة التي يوفرها البرنامج للعمل على إستعادة كفاءة الجهاز بشكل كامل كما سنتعرف في مقال اليوم.

نبذة عن برنامج تنظيف الكمبيوتر ccleaner

برنامج سي كلينر هو عُبارة عن برنامج لتنظيف الكمبيوتر والموبايل من الملفات الغير ضرورية التي يقوم الجهاز بتخزينها إما بشكل افتراضي أو يقوم المُستخدم بتخزينها ولا يقوم باستخدامها، ويُحدد البرنامج هذه البرامج من خلال تحليل يقوم به للجهاز بالكامل، حيث يقوم بالكشف عن كافة الملفات الغير ضرورية تمهيداً لحذفها بعد موافقة المُستخدم على هذا الأمر.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج ضغط الملفات الى اصغر حجم Winrar 2019 للكمبيوتر والموبايل اندرويد

ولعل من أهم الأمور التي ساهمت بشكل أو بآخر في انتشار وشُهرة هذا البرنامج كوّنه يُوفر أدوات فعّالة ومُتعددة للوصول في النهاية للهدف وهو زيادة ورفع كفاءة الجهاز الخاص بالمُستخدم، وسنتعرف على تلك الأدوات والمزايا التي يحتويها البرنامج بشكل أكثر تفصيلاً في الفقرة القادمة.

مميزات برنامج سي كلينر ccleaner

  1. البرنامج مجاني: واحدة من مزايا البرنامج كوّنه مُتوافر بشكل مجاني حتى لو كانت النُسخة المجانية لا تدّعم بعض مزايا نظيرتها المدفوعة، فهُناك برامج مُماثلة لا توفير نُسخة مجانية للمُستخدم، وتفرض عليه الاشتراك في فترة تجريبية، ومن ثم يتوجب عليه بعد انتهاء تلك الفترة إما الاشتراك في النُسخة المدفوعة أو توقُف الخدمات التي يُوفرها له البرنامج.
  2. يتلقى تحديثات مُستمرة وبانتظام: من أهم الأمور التي تهُم أي مُستخدم عند تحميل برنامج أو تطبيق ما هو اهتمامه بالحصول على دّعم فني جيد من مُطوري البرنامج، إما لحل مشاكل تقنية قد تواجه Bugs أو لإضافة مزايا وإضافات جديدة تكون مُقترحة من المُستخدمين.
  3. يدّعم اللُغة العربية: كمُستخدمين عرب، فبالتأكيد دّعم البرنامج أو التطبيق للغة العربية هو أمر ضروري ولا مفر منه، خاصة مع وجود الكثير من المُستخدمين يواجهوا مشاكل في استيعاب اللُغة الإنجليزية، وبالتالي في حال عدمّ توافر اللُغة العربية، سيكون من الصعب بالنسبة لهُم الاستفادة بشكل كامل من المزايا والأدوات التي يوفرها البرنامج أو التطبيق.
  4. تحليل تأثير التطبيقات والبرامج لإستعادة كفاءة نظام التشغيل: من ضمن أدوات برنامج سي كلينر Ccleaner هي أداة تقوم بتحليل التطبيقات على هاتفك الذكي أو البرامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وذلك للتحقق من البرامج والتطبيقات التي تستهلك أكبر قدر من البيانات ومثيلتها التي تستهلك وتستنفذ البطارية وكذلك التي لا يتم استخدامها من قِبل المُستخدم، وبالتالي يكون لديك تصور نهائي بالتطبيقات التي يُمكنك التخلي عنها وفق وحسب رغبتك بناء على التحليلات التي يوفرها لك البرنامج.
  5. إستعادة مساحة التخزين: يُساهم البرنامج في توفير وإستعادة مساحة التخزين على جهازك، وذلك من خلال إلغاء البرامج والتطبيقات الغير ضرورية (من خلال الأداة السابقة)، كذلك إزالة الملفات الغير مُهمة على جهازك، والتي يتم تخزينها إما بشكل افتراضي من النظام مثل: ملفات الكوكيز، ملفات سجل التصفح، ملفات الريجستري وغيرهم، أو الملفات التي قام المُستخدم بتخزينها من قبل وأصبحت الآن قديمة وغير مُستخدمة وتملأ فقط ذاكرة التخزين دون داعي.
  6. سهولة الاستخدام: الكثير من المُستخدمين ليس لديهُم خبرة في مثل تلك الأمور التقنية، ومُطوري البرنامج حرصوا على أخذ تلك النُقطة في الاعتبار عند تطوير البرنامج، ولذلك فالمُستخدم ليس من الضروري أن يكون لديه خبرة في تلك الأمور، فالبرنامج سيوفر له إحصائيات بالملفات والبرامج وكافة أنواع البيانات الغير مُهمة والواجب حذفها من جهازه، هذا من جهة، ومن جهة أخرى يوفر له كافة التحديثات سواء لنظام التشغيل أو للبرامج الموجودة على جهازه من أجل رفع وزيادة أداء جهازه، كُل ما يتوجب على المُستخدم فعله هو النقر بالموافقة أو الرفض على حذف الملفات.
  7. تسريع جهازك: وذلك من خلال أداتين، الأولى تعمل على توفير كافة التحديثات للبرامج ونظام التشغيل، والأداة الثانية بإزالة الملفات الغير هامة، لتكون النتيجة رفع وزيادة كفاءة أداء نظام التشغيل والجهاز الخاص بك.
  8. مُراقبة وتحليل جهازك: يُراقب البرنامج ثلاثة أشياء داخل جهازك هي المسئولة بشكل أساسي على أدائه كما يلي: مراقبة وحدة المُراقبة المركزية CPU، تتبع وتحليل مُستوى بطارية جهازك ودرجة حرارتها (في حال الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية)، وأخيراً تحليل ذاكرة الوصول العشوائي (الرام RAM) ووحدة التخزين الداخلية.
  9. يدّعم أغلبية أنظمة التشغيل: واحدة من أهم مزايا البرنامج كوّنه يدّعم أغلبية أنظمة التشغيل، وبالتالي ستهدف شرائح أكبر من المُستخدمين حول العالم، فهو يدّعم نظام الويندوز بكافة إصداراته، يدّعم الأندرويد بكافة إصداراته، بالإضافة لذلك فهو يدّعم مُستخدمي نظام الماك OS، واعتقد أنهُم يعملوا على نُسخة لمُستخدمي الأيباد والآيفون في المُستقبل القريب.

إقرأ أيضا : تحميل تطبيق بيت المشاركة ApkShare 2019 برنامج ارسال تطبيقات بالبلوتوث للاندرويد

عيوب برنامج سي كلينر ccleaner

  1. النُسخة المجانية لا تتضمن جميع مزايا البرنامج: في حال قُمت باستخدام النُسخة المجانية من التطبيق على هاتفك الذكي أو البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فللأسف لن تحصُل على كافة المزايا التي يوفرها البرنامج مثل: ميزة تحديث التطبيقات والبرامج فور توافر تحديثاتها، تنظيف الجهاز الخاص بك بشكل عميق، حذف قائمة الهيستوري History في مُتصفحك بشكل تلقائي وغيرها من المزايا الأخرى المُتوافرة فقط في النُسخة المدفوعة.
  2. نُسخة الاندرويد تحتوي على إعلانات: الكثير من المُستخدمين ينزعجوا في بعض الأحيان من وجود الإعلانات داخل تطبيق سي كلينر، ومع ذلك فهي واحدة من مصادر الدخل الرئيسية لمُطوري التطبيق للإبقاء على الخدمات التي يقدمونها بداخله بشكل مجاني بالكامل، وفي حال رغبتُم في التخلُص نهائياً من الإعلانات، فسيتوجب عليكُم شراء النُسخة المدفوعة، التي أحدى مزاياها هو إخفاء الإعلانات لمُستخدميها.

معلومات أخرى عن برنامج ccleaner

  • حجم البرنامج: حوالي 17 ميجا بايت.
  • تقييم البرنامج: التطبيق حاصل على تقييم 4.5 من 5.0 من إجمالي حوالي 1.2 مليون تقييم لمُستخدمين من جميع أنحاء العالم.
  • الشركة المُطورة: شركة Piriform
  • عدد مرات التثبيت على جوجل بلاي: أكثر من 50 مليون عملية تثبيت.
  • الإصدار الحالي: يختلف حسب الجهاز المُستخدم.
  • تاريخ آخر إصدار: 23 مايو 2019.
  • التطبيق يحتوي على خدمات مدفوعة اختيارية.

 

تحميل برنامج تنظيف الكمبيوتر ccleaner مجاناً بروابط مباشرة

يُمكنكُم تحميل برنامج سي كلينر مجاناً بروابط مباشرة مجاناً حسب نظام التشغيل الخاص بكُم كما يلي:

تحميل برنامج سي كلينر للأندرويد (متجر جوجل بلاي)

تحميل برنامج سي كلينر للأندرويد (متجر Apkpure)

تحميل برنامج سي كلينر لنظام الويندوز

تحميل برنامج سي كلينر لنظام الماك OS

 

الخلاصة: في حال كان لديك جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي وشعرت أن الجهاز بدأ يُصبح بطيئاً عند استخدامه أو ذاكرته أوشكت على الامتلاء، فننصحك بتحميل برنامج سي كلينر ليقوم بتحليل جهازك واستخراج الملفات الغير ضرورية لحذفها لزيادة ورفع أداء الجهاز الخاص بك.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج تغيير الصوت Voice Changer 2019 للكمبيوتر والموبايل

وفي النهاية، لا تنسوا أن تخبرونا في التعليقات عن آرائكُم وانطباعتكُم عن برنامج بلاك ماركت بعد تحميله واستخدامه، دعونا نعرف ما هي المزايا والعيوب التي وجدتوها به، كما نتشرف بالرد على كافة استفسارتكُم في التعليقات.

Post Comment