برامج الكمبيوتر

تحميل برنامج ديسك دريل Disk drill 2019 استرجاع الملفات المحذوفة للكمبيوتر

الكثير من الأشخاص الذي يستخدمون الحاسوب حول العالم يواجهون مشكلة شائعة في بعض الأحيان ألا وهي حذف الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بهم بالخطأ، فتكون النتائج المُترتبة على ذلك كارثية خاصة في حال إن كانت الملفات المحذوفة هامة تتعلق بعمل أو دراسة أو شيء مُهم.

ولذلك، فاليوم سنتناول برنامج استرجاع الملفات المحذوفة Disk drill الشهير، فإذا قُمت بالخطأ يوماً ما بحذف ملفات هامة من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو فلاشة USB أو حتى كارت الميموري SD الخاص بك، بالإضافة لمزايا أخرى سنتعرف عليها بالتفصيل خلال هذا المقال.

نبذة عن برنامج استرجاع الملفات المحذوفة Disk drill

يعمل برنامج Disk drill ديسك دريل باختصار شديد على استرجاع الملفات المحذوفة من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، سواء كانت هذه الملفات على الأقراص الداخلية أو الخارجية، وكُل ذلك بضغطة زر دون الحاجة لخبرة في هذا المجال، فالبرنامج يتولى عنك هذه المهمة بالكامل، وخلال الفقرة القادمة، سنغوص في مزاياه بشكل أكثر تفصيلاً، لنتعرف على الأمور القادر البرنامج على تنفيذها.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج ريكوفا Recuva 2019 إسترجاع الملفات المحذوفة من PC و USB وSD

مميزات برنامج ديسك دريل Disk drill

  1. البرنامج مجاني: البرنامج مجاني بشكل كامل، حيث يُمكنكُم تحميله على جهازكُم والبدء باستخدامه على الفور، ومع ذلك فهُناك نسخة مدفوعة بسعة بيانات أكبر ومزايا وأدوات إضافية اختيارية في حال أردّتُم استخدامها، فسيتوجب عليكُم شراء نُسخة البرنامج المدفوعة.
  2. لا يتطلب منك خبرة فنية: للوهلة الأولى، الأغلبية من المُستخدمين يعتقدون أنه لن يكون بمقدورهُم التعامُل مع مثل تلك الملفات لعدم وجود خبرة فنية سابقة في التعامُل مع مثل تلك الأمور، ولكن مُطوري البرنامج يُدركوا تلك النُقطة جيداً، ولذلك فقد تم مُراعاة أن هُناك عدد كبير من المُستخدمين لا يمتلكوا خبرة فنية، حيث ما هو مطلوب منك فقط هو ضغطة زر لتُعطي أوامر للبرنامج باسترجاع ملفاتك المحذوفة، ولا شيء أكثر من ذلك.
  3. مُتوافق مع جميع الأجهزة: من أكثر المزايا التي ساهمت في انتشار برنامج ديسك دريل كوّنه مُتوافر مع جميع الأجهزة مثل: أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز، أجهزة الماك، الكاميرات الرقمية، فلاشة USB، وكذلك كارت الميموري الخارجي SD.
  4. أداة تحليل أداء القرص: جميع الأقراص الداخلية والخارجية تكون مُزودة بنظام لتحليل أداء القُرص، ومع ذلك فهذه الأنظمة أو الادوات تكون غير فعّالة بالشكل الكافي، حيث أنها لا تُنبهك حينما يتعرض القرص لمُشكلة، ومِن هُنا تكمُّن أهمية برنامج Disk drill حيث أنه يوفر أداة لتحليل القُرص ذكية وفعّالة تعمل على تنبيهك في حال تعرض القرص لأية مشاكل مع توفير الاقترحات اللازمة لحل هذه المُشكلة.
  5. حذف الملفات المُتكررة لتوفير مساحة لقرص التخزين:  واحدة من أفضل المزايا التي يوفرها التطبيق هي أداة تعمل على البحث عن الملفات المُتكررة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وهذا مُتاح لجميع أنواع الملفات، فسواء كان هُناك أغاني أو مقاطع فيديو أو صور أو وثائق أو حتى أغاني مُكررة على جهازك، فالبرنامك سيتعرف عليها، وسيقوم بحذف التكرارات، وبذلك فانت تعمل على زيادة أداء جهازك من جهة، ومن جهة أخرى توفر مساحة تخزين لجهازك.
  6. تحديثات مُستمرة من مُطوري البرنامج: واحدة من الأمور التي تُميز برنامج عن الآخر هو التحديثات والدعم الفني التي يوفرها مُطوريه بين الحين والآخر، وفي حال برنامج ديسك دريل disk drill فالمُطوريين المسئولين عن البرنامج يعملوا على توفير تحديثات مُستمرة وبانتظام إما لحل مشاكل تقنية قد تواجه المُستخدمين أو لإضافة مزايا جديدة في البرنامج.
  7. يدّعم اللُغة العربية: واحدة من أهم الأمور التي يهتم بها أي مُستخدم في الوطن العربي هو ما إذا كان البرنامج الذي سيقوم بتحميله يدّعم اللُغة العربية أم لا، وذلك لأن هُناك الكثير من المُستخدمين تكون اللُغة لديهُم ضعيفة، وبالتالي يواجهوا مشاكل في التعامُل مع أدوات البرنامج والاستفادة من المزايا التي يوفرها للمُستخدمين على الوجه الأمثل.
  8. حماية الملفات الخاصة بك: يوفر لك كذلك البرنامج حماية جميع بياناتك الخاصة بك مع خاصية Recovery Vault، حيث أن البرنامج يدّعم خوارزميات حماية تعمل على منع الوصول لملفاتك أو لأي هجمات إلكترونية من برمجيات خبيثة في جهازك.
  9. إمكانية النسخ الاحتياطي للبيانات: وتجنُباً لضياع الملفات مرة أخرى في المُستقبل أو لتوفير نُسخة احتياطية منها، يوفر لك برنامج Disk drill إمكانية النسخ الاحتياطي للملفات، حيث يقوم بإنشاء نُسخة لكُل ملف في القرص، حيث يتم تخزين النُسخة الاحتياطية على قُرص صلب خارجي مُنفصل، والشيء المُميز في الموضوع أن عملية النسخ الاحتياطي سهلة وتتم فقط بضغطة زر.
  10. استرجاع الملفات بطُرق مُتعددة: يعمل هذا البرنامج على استعادة الملفات المحذوفة بأكثر من طريق، فهو يحتوي على عدّة خوارزميات، وذلك من أجل استرجاع الملفات بطُرق مُتعددة مثل: طريقة الفحص السريع أو طريقة الفحص العميق على سبيل المثال لا الحصر.
  11. استعادة جميع أنواع الملفات المحذوفة: فبصرف النظر عن نوع الملفات المحذوفة لديك، فسيكون البرنامج قادراً على إستعادتها بالكامل دون التسبب في تلف أو ضرر للملف، مما يجعله مُميزاً لشرائح مُختلفة من المُستخدمين.
  12. إمكانية استعادة الملفات من القرص بعد الفورمات: في حال قُمت بعمل فورمات للقرص على جهازك، فيُمكن للبرنامج العمل على استعادة الملفات المحذوفة من هذا القُرص حتى بعد عمل فورمات له، وهي ميزة رائعة في هذا البرنامج، وذلك من خلال خوارزميات موجودة في البرنامج تعمل بشكل أو بآخر على إستعادة خريطة القُرص بعد عمل فورمات له، وبالتالي يُمكنها استرجاع الملفات المحذوفة منه مرة أخرى.
  13. إنشاء قرص خارجي USB لإستعادة البيانات من نظام الماك: يوفر لك البرنامج إمكانية إنشاء نُسخة من نسخة نظام الماك الخاص بك على قرص خارجي USB (فلاشة)، وبالتالي في حال تعرض بياناتك للحذف أو التلف، فسيكون بإمكانك من إستعادتها بسهولة وفتما وحيثما أردت.

عيوب برنامج ديسك دريل Disk drill

  1. يوجد نُسخة مدفوعة بمزايا إضافية: يُمكنكم تحميل برنامج ديسك دريل بشكل مجاني وسيوفر لكُم سعة محدودة، وفي حال كان استخدامكُم يفوق هذه السعة، ستحتاجوا لشراء النُسخة المدفوعة من البرنامج، والتي تأتي مدعومة بأدوات ومزايا إضافية، ومع ذلك فالنُسخة المجانية كافية جداً للمُستخدم العادي.
  2. إقرأ أيضا : تحميل برنامج تيتانيوم باك اب اخذ نسخة احتياطية للتطبيقات والالعاب مع بياناتها

معلومات أخرى عن برنامج ديسك دريل Disk drill

  • الشركة المُطورة: شركة Disk Drill
  • حجم البرنامج: 8.5 ميجا بايت.
  • مُتوافق مع جميع الأجهزة التي تعمل بنظامي الويندوز، ونظام الماك OS X

تحميل برنامج ديسك دريل Disk drill مجاناً برابط مباشر

يمكنكم تحميل البرنامج مجاناً وبروابط مباشرة حسب نظام التشغيل الخاص بكُم كما يلي:

لتحميل البرنامج للكمبيوتر (نظام الويندوز) من هنا

لتحميل البرنامج للكمبيوتر (نظام الماك OSx) من هنا

الخلاصة: في حال فقدت أو قُمت بمسح ملفات هامة من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو من على فلاشة USB، فلا داعي للقلق، فالبرنامج يوفر لك خيار استرجاع جميع الملفات المحذوفة بسهولة.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج كيو كيو بلاير QQplayer 2019 مشغل الفيديو للكمبيوتر والموبايل

وفي النهاية، آمل أن تكونوا استفدتم من موضوع اليوم، ولا تنسوا أن تخبرونا بآرائكُم وتعليقاتكُم في الأسفل، كذلك لا تترددوا بطرح أية استفسارات تدور في ذهنكُم، واجعلونا نعرف في التعليقات ما هي أهم المزايا والعيوب التي وجدتوها في البرنامج بعد تحميله واستخدامه؟

Post Comment