تطبيقات أندرويد تطبيقات الأيفون تطبيقات الذكية

تحميل برنامج دوولينجو Duolingo 2019 تطبيق تعلم جميع اللغات

أصبح إتقان لُغة أجنبية أمراً ضرورياً لا مفر منه اليوم في سوق العمل، وكنتيجة لذلك أصبح لزاماً على أي شخص يرغب في العمل لدى شركة مرموقة وبدخل شهري عالي تعلُم لغة أجنبية، وهُنا يقع المُستخدمين في حيرة حول الوسيلة المُناسبة لتعلُم اللُغة بسهولة وبأقل تكلفة مُمكِنة.

ولذلك سنتناول اليوم برنامج دوولينجو Duolingo الذي يُعد أفضل تطبيقات تعلم اللغات حول العالم، فالبرنامج تمكّن من اثبات نفسه بقوة في هذا المجال، حيث وصلت عدد مرات تثبيته على متجر جوجل بلاي وحده حوالي أكثر من 100 مليون عملية تثبيت، وبالتأكيد لمزايا التطبيق وأدواته التي يوفرها للمُستخدمين سبباً رئيسياً وراء هذه الشعبية، وسنتعرف عليها بشكل تفصيلي في هذا المقال.

نبذة عن برنامج دوولينجو Duolingo

يُعتبر برنامج دوولينجو واحداً من أفضل وأشهر تطبيقات تعلم اللُغة في العالم، وقد تم تأسيسه في عام 2011م على يد “لويس فون آهن” & “سيفيرين هاكر”، حيث قررا إنشاء تطبيق لتعليم كافة اللغات على يد الناطقين بها وبأسلوب علمي صحيح، مُعتمدين على الأسلوب السهل والمُمتع في تعلُّم اللُغة.

إقرأ أيضا : تحميل متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد Edge browser 2019 للكمبيوتر والموبايل

وبالنسبة لمنطقتنا العربية، فهُناك حوالي أكثر من مليون دارس للغة الإنجليزية من جميع انحاء العالم العربية، ومُتاح لك تعلُّم أكثر من 30 لُغة أجنبية أخرى حتى الآن، منهُم الإنجليزية، الألمانية والفرنسية وكذلك اللُغة التركية.

ومع توسّع شعبية التطبيق في جميع أنحاء العالم، أصبح كذلك يُستخدم في بعض المدارس حول العالم لتعلُّم اللُغة تحت إشراف الأساتذة، حسناً فما هي تلك المزايا الرائعة التي جذبّت هذا الكم الهائل من المُستخدمين لاستخدام التطبيق حول العالم؟ سنتعرف علىها بالتفصيل في الفقرة القادمة.

مميزات برنامج دوولينجو Duolingo

  1. يدّعم اللُغة العربية: واحدة من مزايا تطبيق دوولينجو كوّنه يدّعم اللُغة العربية، بحيث يُمكِن لمُستخدمي التطبيق من الوطن العربي الاستفادة من جميع المزايا والخدمات التي يُقدّمه بشكل أفضل دون أن يكون هُناك عائق للغة.
  2. مجاني: لعل من أفضل مزاياه، كوّنه مُتوافر مجاني لجميع الأشخاص حول العالم، فأغنى شخص في العالم يُمكِن استخدامه لتعلُّم اللُغة، وكذلك في نفس الوقت، فيُمكِن استخدامه للتعلُّم في المدارس العامة بالبلاد النامية، فإحدى مبادئ التطبيق هو تحقيق المُساواة الحقيقة، فهُم يؤمنوا بأن المُساواة في التعليم تعني عدم تلقي الطالب تعليم أفضل مقابل الانفاق الأكثر، ومع ذلك فهُناك نُسخة مدفوعة بمزايا إضافية، ولكن لن تحتاجها مُستخدم عادي، فالنُسخة المجانية كافية.
  3. يتلقى تحديثات مُستمرة: يحرص القائمون على تطوير التطبيق بتوفير تحديثات مُستمرة إما لحل أية مشاكل تقنية تواجه المُستخدمين أو لإضافة مزايا ودّعم لُغات جديدة داخل التطبيق.
  4. يدّعم تعلُّم أكثر من 30 لغة: واحدة من أفضل مزايا تطبيق دوولينجو كوّنه يدّعم تعلم أكثر من 30 لُغة حول العالم، الأمر الذي ساهم في انتشاره بين عدد كبير من المُستخدمين بلغ أكثر من 100 مليون مُستخدم تقريباً حول العالم، ومن اللُغات التي يدّعمها ما يلي: اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، اللغة الفرنسية، اللغة الألمانية، اللغة الإسبانية، اللغة الروسية، اللغة التركية وغيرها من اللُغات الأخرى.
  5. تقييم مُستواك أثناء الدرس: أثناء مشاهدتك للدرس أو الكورس، في حال اخطأت في الإجابة على سؤال ما، فالتطبيق يوضّح لك الإجابة الصحيحة مع شرح سريع حول سبب وقوعك في هذا الخطأ لتجنُب الوقوع فيه مُستقبلاً.
  6. أداة “عداد الحماسة”: هُناك أداة في التطبيق تُدّعى “عداد الحماسة”، يعمل على تشجيعك لتُحافظ على مسار تقدّمُك في الدروس والكورسات الخاصة باللغة التي تتعلمها، وذلك من خلال تسجيل عدد الأيام المُتتالية التي تقضيها في تعلُّم اللغة.
  7. أداة “اقرأ، استمع، تكلم”:  كُل درس يتضمن مجموعة مُتنوعة من الاختبارات والمواد التي تتضمن القراءة، الاستماع والتحدُّث وذلك لإتقان اللُغة التي تتعلمها من كافة الجوانب.
  8. التعلّم المرح للغة: بما أن من أهداف التطبيق الأساسية هو الاستمتاع والمرح بعملية التعلُم وكأنك تلعب لعبة فيديو جيم، ففي بداية كُل درس، يكون لك عدد معين من القلوب، كُل مرة تُعطى إجابات خاطئة، تخسر قلوب، وفي حال نفاذها، فسيتعين عليك إعادة المُحاولة من جديد.
  9. مُناسب لجميع المُستويات: بصرف النظر عن مُستواك في اللُغة التي ترغب في تعلُمها، فلا داعي للقلق، حيث أن التطبيق مُناسب لجميع المُستويات، ويُساعدك على اختيار المُستوى المُناسب لك للبدء منه في البداية من خلال اختبار بسيط.
  10. تعلُم اللغة التي تريدها وقتما وأينما أردت: واحدة من أهداف تطبيق Duolingo هو إتاحة عملية تعلُّم اللُغات في أي مكان وخلال أي وقت، فيُمكنك مُشاهدة الدروس التعليمية أثناء ركوبك للمواصلات أو أثناء فترة الراحة من العمل.
  11. مُتوافر منه نُسخة مدفوعة بمزايا إضافية: التطبيق يوفر نُسخة مدفوعة منه اختيارية مدعومة ببعض المزايا الإضافية مثل: التخلُص من الإعلانات حتى التي تظهر أثناء مشاهدة الفيديوهات، إمكانية حفظ الدروس والكورسات لاستخدامها دون إتصال بالإنترنت، إصلاح الحماسة المفقودة مرة واحدة في الشهر وغيرها من المزايا الأخرى.
تعلم اللغة الأنجليزية في برنامج دوولينجو

عيوب برنامج دوولينجو Duolingo

إقرأ أيضا : تحميل برنامج لوبس لايف Loops live تطبيق البث المباشر للموبايل اندرويد والايفون

  1. عدم وجود معلومات كافية في البداية حول كيفية عمل الكورس: هُناك سلبية أجدها عند البدء في كورس ما لتعلُم لغة مُعينة، حيث لا يكون هُناك معلومات كافية حول مسار هذا الكورس، وبالتالي قد يتسبب ذلك في توهان للمُستخدم وحيرة، ولكن الأمر ليس بهذا القدر من السوء، وقد يتم تعديلها في تحديثات مُستقبلية.
  2. بعض الجُمل والأمثلة لا تكون مُطابقة على أرض الواقع للغة التي تتعلمها: اشتكى بعض المُستخدمين للتطبيق أنه في بعض الأحيان تكون الجُمل والأمثلة غير مُطابقة على أرض الواقع للغة التي يتعلمونها، ومع ذلك فهذا ليس بالأمر الشائع، ولكن مع دّعم التطبيق لأكثر من 30 لُغة، فوارد أن يحدث في بعض الأحيان ولن يؤثر بالشكل الملموس على تجرُبة تعلمك للغة.
  3. كثرة الإعلانات: واحدة من الأمور التي قد تتسبب في إزعاج بعض المُستخدمين هو كثرة الإعلانات في التطبيق، ومع ذلك فهي ليست مُزعجة (منبثقة)، بالإضافة إلى أنها من ضمن وسائل الدخل الرئيسية لمُطوري البرنامج للإستمرار في تقديم خدمات البرنامج بشكل مجاني، كذلك يُمكنك شراء النُسخة المدفوعة في حال سئمت من الإعلانات، فواحدة من مزاياها هي توفير نُسخة من التطبيق لا تحتوي على إعلانات.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج ديسك دريل Disk drill 2019 استرجاع الملفات المحذوفة للكمبيوتر

معلومات أخرى عن برنامج دوولينجو Duolingo

  • حجم التطبيق: حوالي 16 ميجا بايت.
  • عدد مرات تثبيت التطبيق: أكثر من 100 مليون عملية تثبيت.
  • تقييم التطبيق: التطبيق حاصل على تقييم 4.7 من 5.0 على متجر جوجل بلاي، بإجمالي 7.6 مليون تقييم لمُستخدمين من جميع أنحاء العالم.
  • الإصدار الحالي: يختلف حسب جهاز كُل مُستخدم.
  • تاريخ آخر إصدار: 22 مايو 2019.
  • متطلبات نظام التشغيل: يختلف حسب كُل جهاز.
  • الشركة المُطورة للتطبيق: شركة Duolingo
  • التطبيق يحتوي على مُنتجات مدفوعة اختيارية بداخله بمزايا إضافية.
تنزيل برنامج دوولينجو للاندرويد

تحميل برنامج دوولينجو Duolingo مجاناً بروابط مباشرة

يُمكنكُم تحميل تطبيق دوولينجو مجاناً بروابط مباشرة حسب نظام التشغيل الخاص بكُم كما يلي:

لتحميل التطبيق للأندرويد (متجر جوجل بلاي) من هنا

لتحميل التطبيق لأندرويد (بصيغة APK) من هنا

لتحميل التطبيق لنظام ios (متجر أبل) من هنا

لتحميل التطبيق لنظام الويندوز فون من هنا

الخلاصة: في حال كُنت تبحث عن وسيلة سهلة، مُمتعة وبسيطة لتعلُم اللُغات، فحتماً سنوصيك بتحميل برنامج دوولينجو Duolingo فهو من أفضل تطبيقات تعلُّم اللُغة في العالم.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج كيو كيو بلاير QQplayer 2019 مشغل الفيديو للكمبيوتر والموبايل

وفي النهاية لا تنسوا وضع تعليقاتكُم وآرائكُم بعد تحميل التطبيق واستخدامه، دعونا نعرف ما هي المزايا والعيوب التي وجدتوها بالتطبيق، ولا تترددوا بطرح أية استفسارات أو مشاكل واجهتكُم في التعليقات بالأسفل.

Post Comment