برامج الكمبيوتر تطبيقات أندرويد تطبيقات الأيفون تطبيقات الذكية

تحميل متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد Edge browser 2019 للكمبيوتر والموبايل

الكثير من المُستخدمين للإنترنت حول العالم يبحثون دائماً عن أفضل مُتصفح يجمع لهُم ما بين السلاسة والسهولة في التصفح وما بين المزايا والأدوات الاحترافية التي تُساعدهُم في عملية التصفح على الإنترنت.

ولذلك، فاليوم سنتناول شرح تفصيلي لمزايا وعيوب متفح ايدج Edge browser الذي يُعد ضمن قائمة أفضل وأشهر المُتصفحات العالمية نظراً للمزايا الرائعة التي يوفرها لمُستخدميه، الأمر الذي كان سبب في قبول الكثير من المُستخدمين له واعتمادهُم عليه كمتصفح رئيسي لهُم.

نبذة عن متصفح ايدج Edge browser

متصفح ايدج يُعتبر واحداً من أشهر المُتصفحات حول العالم جنباً إلى جنب مع متصفحات شهيرة أخرى مثل: جوجل كروم، أوبرا وغيرهُم، المُتصفح هو من تطوير شركة مايكروسوفت، وهو يأتي مع حزمة نظام ويندوز 10 بعد تحميلها، حيث ستجدّه وقد تم تنصيبه لاحقاً بشكل تلقائي، أما بالنسبة لمُستخدمي الهواتف الذكية، فستجدون روابط التحميل المُباشرة في نهاية المقال.

إقرأ أيضا : تحميل متصفح اوبرا Opera 2019 للكمبيوتر والموبايل مع VPN وشرح مميزاته

ولعل ما ساهم في انتشار واعتماد الكثير من المُستخدمين حول العالم على متصفح microsoft Edge كوّنه تم تطوير أدوات عديدة به مثل: مُحرك البحث، التصميم والواجهة الأمامية وغيرها من الإضافات الرائعة التي سنتعرف عليها في الفقرة القادمة بشكل تفصيلي.

مميزات متصفح ايدج Edge browser

  1. المتصفح مجاني بالكامل: واحدة من أفضل مزايا متصفح ايدج كوّنه مُتاح بشكل مجاني للجميع، حيث يُمكنك البدء في تحميله واستخدامه مباشرة دون الحاجة لشراء باقة مدفوعة منه.
  2. تصميم وواجهة أمامية جذّابة ورائعة: لعل من أكثر الأمور التي ستُلفت نظرك عند تحميل المتصفح والبدء في استخدامه هي الواجهة الأمامية وتصميم المتصفح بشكل عام، حيث حرص مُطوري المتصفح على تجنُب تشتيت المُستخدم أو ارتباكه من خلال ترتيب قائمة الإعدادات الموجودة أعلى يمين المُتصفح، ناهيك عن سهولة الاستخدام، مما يوفر تجرُبة رائعة للمُستخدم، والجدير بالذكر أن نُذكر أنفسنا أن من أسباب فشل متصفح انترنت اكسبلولر كوّنه لم يدّعم تلك الميزة، حيث كان استخدامه معقداً.
  3. مدعوم بالمُساعد الصوتي “كورتانا”: المساعد الصوتي “كورتانا” هو الخاص بشركة مايكروسوفت، حيث تستخدمه في مُنتجاتها التي تقوم بطرحها في السوق مثله مثل “سيري” لشركة أبل، وكذلك “مساعد جوجل” لشركة جوجل، حيث يُمكنك استخدام “كورتانا” في البحث عمّا تريده من خلال البحث الصوتي.
  4. تحديثات مُستمرة ومُنتظمة: من الأمور التي لاحظتها في متصفح Edge كوّن المُطورين له يهتموا بتطويره وتوفير تحديثات له بشكل مُنتظم، فآخر تحديث للبرنامج كان قبل كتابة هذا المقال بيوم واحد، والتحديثات مُهمة لأنها تقوم بحل المشاكل التقنية Bugs والأخطاء البرمجية التي قد تواجه بعض المُستخدمين، كذلك توفر تلك التحديثات مزايا وإضافات جديدة للبرنامج.
  5. يدّعم استخدام الإضافات Extensions: يدّعم متصفح ايدج استخدام الإضافات Extensions، وعلى الرُغم من كوّنها أقل نوعاً ما من مُتصفحات مُنافسة، ولكن الشركة تعمل على إضافة المزيد منها مع الوقت، وعلى أية حال، فلن تكون بحاجة إليها في حال لم تكُن تستخدم الإضافات على المتصفح الخاص بك.
  6. سلس وسريع تحميل البيانات: واحدة من أهم الأمور التي يجب أن تتوافر في أي مُتصفح أن يكون سلس وسريع في تحميل البيانات وعرض صفحات الويب والتنقل على الإنترنت، فهي الميزة الأهم التي يبحث عنها المُستخدم عند تفضيله لمُتصفح على حساب مُتصفح آخر، ويُمكننا القول في حال متصفح ايدج فهو يُمكنه منافسة متصفح جوجل كروم وفايرفوكس من ناحية السرعة ويتفوق عليهُم من ناحية السلاسة نوعاً ما.
  7. الآمان والخصوصية: ثاني أهم أمر يهتم به المُستخدم بعد سرعة المُتصفح وسلاسته هو الأمان والخصوصية، فالمُستخدم يرغب في مُتصفح محمي ومُشفر بشكل جيد، لضمان الحفاظ على خصوصية تصفحه على الإنترنت من جهة، ومن جهة أخرى للحفاظ على تعاملاته المالية التي يُجريها عبر الإنترنت، وهذه الميزة مُتوافرة في متصفح ايدج مايكروسوفت.
  8. إمكانية التعديل والتعليق على صفحات الويب: واحدة من أفضل المزايا التي ينفرد بها مُتصفح ايدج مايكروسوفت كوّنه يسمح للمُستخدمين بالتعليق على صفحات الويب، فمثلاً في حال أردت كتابة تعليق على فقرة معينة لصفحة ويب، يُمكنك تحديدها والتعليق عليها أو كتابة ملاحظات عليها ومُشاركتها مع أصدقائك، وهي ميزة رائعة جداً للطُلاب والمكاتب والشركات.
  9. خاصية “قائمة القراءة”: من المزايا الرائعة عند رغبتك في حفظ صفحة ويب مُعينة، حيث ما عليك سوى الضغط على علامة “النجمة” في قائمة الأدوات بالمُتصفح، ومن ثم سيتم إضافتها في تلك القائمة للإطلاع عليها لاحقاً، وهي مُشابهة لقائمة “المُفضلة” الموجودة في متصفح جوجل كروم.
  10. إمكانية اختيار المُحتوى التي ترغب في مُتابعته: أثناء تنصيبك للمُتصفح على جهازك وبعد اختيار لُغة المتصفح، سيطلُب منك المتصفح إدخال مواضيع مُعينة تهتم بالإطلاع عليها، وذلك ليعرضها عليك في صفحة البدء داخل المتصفح، ويحجب عنك الموضوعات الأخرى الغير مُهتم بقراءتها ومُتابعتها.
  11. يدّعم العربية: من أهم المزايا للمُستخدمين العرب كوّن المُتصفح يدّعم اللُغة العربية، وبالتالي من يواجه مُشكلة في اللُغة، فهذا الأمر لا داعي للقلق منه عند استخدام متصفح ايدج Edge browser ويُمكنه الاستفادة من جميع المزايا والإدوات التي يوفرها بأفضل شكل مُمكِن.
  12. خاصية inprivate: خاصية تُحافظ على خصوصية المُستخدم، حيث عند تفعيلها، فإن جميع بيانات التصفح الخاصة بك على الإنترنت (مثل: التاريخ، الكوكيز، بيانات التصفح ..الخ) لن يتم حفظها على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك بمُجرد الانتهاء من التصفح على الإنترنت.
  13. سهولة قراءة رموز QR: يدّعم المتصفح إمكانية قراءة رموز QR بسهولة.

عيوب متصفح ايدج Edge brwoser

  1. يحتوي على إضافات Extensions أقل من المُنافسين: فقط ما نجده يُعيب مُتصفح ايدج كوّنه لا يحتوي على عدد كبير من الإضافات Extensions مُقارنة مثلاً بإضافات متصفح جوجل كروم، ومع ذلك فلازالت الإضافات الموجودة عليه كافية نوعاً ما خاصة للأشخاص الذين لا يهتمون كثيراً باستخدام الإضافات على المتصفح.

إقرأ أيضا : تحميل متصفح سبارك بايدو براوزر spark browser 2019 للكمبيوتر والاندرويد

معلومات أخرى عن متصفح ايدج Edge browser

برجاء الأخذ في الاعتبار أن هذه المعلومات الواردة أدّناه هي لحظة كتابة هذه المقالة، وقد تتغير مع مرور الوقت.

  • حجم التطبيق: 80 ميجا بايت.
  • عدد مرات التثبيت: أكثر من 5 مليون عملية تثبيت.
  • متطلبات نظام التشغيل: يتطلب نظام أندرويد 4.4 فيما أحدث، وبالنسبة لمُستخدمي الآيفون والأيباد فيتطلب نظام ios 11 فيما أحدّث.
  • الإصدار الحالي: 42.0.2.3438
  • تاريخ أخر تحديث: 23 مايو 2019.
  • اسم الشركة المُطورة للتطبيق: شركة microsoft corporation.
  • تقييم التطبيق: حاصل على 4.3 من 5.0 على متجر جوجل بلاي من إجمالي 55 ألف تقييم.

تحميل متصفح ايدج Edge browser مجاناً بروابط مباشرة

ويُمكنكُم تحميل متصفح ايدج مجاناً وبروابط مباشرة حسب نظام التشغيل الخاص بكُم كما يلي:

لتحميل المتصفح للأندرويد (متجر جوجل بلاي) من هنا

لتحميل المتصفح للآيفون والأيباد (متجر أبل) من هنا 

لتحميل المتصفح للكمبيوتر من هنا

لتحميل المتصفح لويندوز 8.1 من هنا (غير مُتوافرة حتى الآن، وعند توافرها ستكون موجودة على هذا الرابط)

الخلاصة: متصفح ايدج هو مُتصفح تابع لشركة مايكروسوفت، يُعتبر من البدائل الرائعة لمتصفحات أخرى مثل: أوبرا، جوجل كروم وغيرها، ننصحكُم بتحميله في حال كُنتم تبحثوا عن مُتصفح بديل أو جديد بعيداً عن المُتصفحات الأخرى المُنتشرة لما يتمتع به من مزايا وأدوات رائعة  كما تعرفنا عليها في مقالنا اليوم.

إقرأ أيضا : تحميل متصفح تور براوزر Tor 2019 برنامج فتح المواقع المحجوبة وإخفاء الأي بي

وفي النهاية، لا تنسوا تعليقاتكُم وآرائكُم بعد تحميل المتصفح واستخدامه، دعونا نعرف ما هي المزايا والعيوب التي وجدتوها به بعد استخدامه، كذلك لا تترددوا في طرح أية اسئلة واستفسارات في التعليقات.

Post Comment