الأخبار التقنية

تعرف على مميزات واجهة هواوي EMUI 9 وخصائصها

هواوي أعلنت اليوم رسميا في مؤتمر IFA 2018 عن واجهة EMUI 9.0 وهي واجهة مبنية على نظام Android 9 Pie.

صرحة شركة هواوي الصاعدة أن المميزات الجديدة التى تتمتع بها الواجهة أنها اصبحت بسيطة وتم إعادة تصميم قائمة الإعدادات لتبقى بسيطة أكتر، وكذالك إعادة تصميم التطبيقات الإفتراضية ونقل شريط التنقل بين التطبيقات في الاسفل بعد أن كان في الأعلى من اجل أن يكون الوصول للإختيارات في التطبيقات أسهل.

من خلال الفيديو التالي الذي شاهدته ستلاحطون ان شركة هواوي تحاول إتباع نهج جوجل في تبسيط الإعدادات وتصميم التطبيقات بنقل شريط التنقل في كل تطبيق تحت وهذا شئ جميل من هواوي.

ايضا الشركة قالت أن الواجهة ستحسن من أذاء الأجهزة وستكون أكثر سلاسة بنسبة 12.9% وستحسن من سرعة فتح التطبيقات، كما أنها تأتي بالجيل التاني من تقنية GPU Turbo والتي بدورها ستحسن من أداء الألعاب على أجهزة شركو هواوي الصينية.

الواجهة كمان هتقدم نظام الإيماءات للتنقل في النظام السحب لفوق يوديك للهوم والسحب وبعدين تقف شوية يفتح التطبيقات اللي شغالة في الخلفية وممكن ترجع في التطبيق سواء عن طريق السحب من الشمال أو اليمين .. نظام الإيماءات بتاع هواوي شبيه باللي موجود في iPhone X مش اللي موجود في Android 9 Pie

واجهة EMUI 9.0 توفر ميزة Digital Wellbeing والتي توفر إحصائيات مهمة عن حجم الوقت الذي قضيته في كل تطبيق، وتساعدك على تقليل من إستخدام جهازك وهي الميزة اللي قدمتها جوجل في Android 9 Pie

بداية من اليوم ستكون النسخة التجريبية من واجهة EMUI 9.0 متوفر لأجهزة P20 و P20 Pro و Mate 10 و Mate 10 Pro و Honor 10 و Honor Play و Honor View 10 في بعض الدول الدوال وليس جميعها، وستتوفر في الفترة القادمة لعدد أكبر من الأجهزة وسنراها بنسختها النهائية مع أجهزة Mate 20 و Mate 20 Pro التي سيتم الإعلان عنهم يوم 16 أكتوبر.

واضح أن هناك مميزات ستكون حصرية لأجهزة Mate 20 و Mate 20 Pro على الأقل لفترة من الوقت زي نظام الإيماءات وميزة Digital Wellbeing وممكن ميزة GPU Turbo 2.0 تكون مرتبطة بمعالج Kirin 980.