تطبيقات أندرويد تطبيقات الذكية

تحميل برنامج مساعد جوجل الصوتي عربي Google Assistant ومميزاته للأندرويد

بعد أن أعلنت شركة جوجل عن توفير مساعد جوجل بالعربي Google Assistant للأندرويد والايفون، تم تداول الكثير من الصور لبعض النكت التى قدمها مساعد جوجل الصوتي.

وأثار ضجة كبيرة بسبب تفاعله الكبير من متطلباتك سواء في إذارة الهاتف او البحت من خلال الإنترنت وايضا الترفيه من خلال تقديم قصص او نكت قصيرة.

طبعا مساعد جوجل بداء بمنافسة مساعد سامسونج Bixby وايضا مساعد الايفون سيري Siri بشكل كبير جدا.

ملاحطة : يجب تحمل وتثبيث البرنامج عادي ولإستخدام العربية يجب عليك تغيير لغة الجهاز الى العربية

إقرأ ايضا : كل ما تريد معرفته عن الأندرويد 10 android Q المميزات الجديدة

أهمية إستخدام المساعد الصوتي في الهاتف

مع تطور التقني في الهواتف خاصة تلك التى تعمل بنظام التشغيل أندرويد فقد أصبح إستخدام الذكاء الإصطناعي أمرا ضروريا، وهو ما أكدة عليه عدة شركات متل سامسونج وهواوي التى تعمل حاليا على توفير مساعد صوتي خاص بها، ونتوقع ان يتوفر في هاتف  هواوي ميت 30 برو القادم.

يمكنك المساعد الصوتي من إذارة الهاتف بدون التدخل منك، فهو يقوم بتنظيم جدوال أعمالك من ضبط المنبه او ترتيب المواعيد وتنبيه لها.

يمكنه ايضا تنسيق التطبيقات حسب الأولية والتى تستخدمها بشكل كبير، يمكنك إستخدام المساعد الصوتي للوصول الى الإعدادات او اي تطبيق داخل الهاتف.

خدمات مساعد جوجل اسيستانت الصوتي

مساعد جوجل الصوتي Google Assistant ليس مجرد تطبيق يمكن تثبيثه على الهاتف، بل يمكن إعتباره مدير الجوال بحيت يستطيع إعادة ترتيب الأمور حسب الأولية من خلال تعلمه مما تقوم به ومعرفة إهتماماتك اولا.

بناء على ذالك يقوم بفهم ما تريد وكلما إستخدامة الهاتف اكثر تعلم أكثر.

إقرأ أيضا : كل ما تريد معرفته عن GPU في الموبايل وتقنية هواوي gpu turbo

تستطيع طلب من مساعد جوجل القيام بالعديد من المهام متل.

إستخدم الكاميرا لمعرفة أكثر

أذا كنت تتجوال ووجدة شعار او منتج تريد معرفة تفاصيل أكثر عنه يكفي أن توجه الكاميرا اليه ليقوم مساعد جوجل بإتمام مهمة البحت معرفة جميع المعلومات وعرضها لك.

يستطيع سرد قصة او نكة

لقد أصبح مساعد جوجل أكثر ذكاءا بقدرته على تأليف قصة او سرد قصة من الإنترنت او البحت عن كة مضحكة، يكفي فقط أن تطلب منه أن يحكي لك قصة وسرعان ما يقوم بذالك.

فتح تطبيقات والإعدادات

إذا كنت مشغول يمكنك أن تطلب من مساعد جوجلأن يفتح لك أي تطبيق على الهاتف، يكفي فقط ذكر إسم التطبيق وسيقوم بفتح سريعا، وكذالك الأمر بالنسبة للإعدادات.

إذارة المكالمات والرد عليها

يستطيع برنامج مساعد جوجل الصوتي الرد على المكالمات وتسجيلها للإستماع للحوار مرة أخرى، كما يقوم بحظر الارقام المزعجة وتنظيم سجل الارقام.

البحت وعرض الصور

كذالك يمكنك تطلب من مساعد جوجل صور معينة متل الحيوانات فيقوم المساعد بتجميع الصور المطلوبة وعرضها على شاشة الهاتف او اي شاشة تدعم العرض من الهاتف.

إقتراح أماكن التسوق او تجول

كذالك يستطيع مساعد جوجل بإستخدام ذكاء من إقتراح اقرب المتاجر وخرائط جوجل للوصول اليها وافضل الأماكن لتحول، وذات كنت تريد قضاء العطلة كذالك يقدم لك إقتراحات لأماكن مفضلة.

معرفة أخر الأخبار العالمية والوطنية

من خدمات مساعد جوجل أنه يمكنك طلب اخر الاخبار والاحداث الدولية ويعمل على ترتيبها حسب الأولوية وشهرة، كما يمكن طلب اخبار وطنية.

عرض الافلام المفضلة

من خدمات مساعد جوجل عرض احدث الأفلام وأماكن مشاهدتها متل Netflex او اليوتيوب، ويمكنك طلب فيلم بالإسم وسيتم عرضه إذا كان متاح.

عرض حالة الطقس والمنبه

مع جوجل اسيستانت لست بحاجة الى ضبط المنبه يدوية يكفي أن تخبر المساعد بوقت الإستيقاط وسيقوم بالأمر، كما يعرض حالة الطقس المحلية اليومية والوطنية.

ارسال رسالة صوتية و SMS

يستطيع مساعد جوجل إنشاء رسالة صوتية وإرسالها لمن تريد او عرضها على مكبر الصوت داخل البيث، ويمكن ايضا ارسال رسائل قصيرة بعد تحويل صوتك الى نص SMS، تم تخبره بالاسم او رقم وينفد الأمر على الفور.

إقرأ أيضا : كل ما تريد معرفته عن تقنية 5 جي 5G شبكة الجيل الخامس اللاسلكية ومميزاتها

متطلبات تشغيل مساعد جوجل على الاندرويد والايفون

يختلف مساعد جوجل عن باقي برامج المساعد الصوتي التى توفرها شركات أخرى بتوفره على المتاجر الإفتراضية سواء Play Store او Itunes، ولتشغيل تطبيق ستحتاج الى هاتف الايفون او الاندرويد او جهاز لوحي تابلت

متطلبات تشغيل مساعد جوجل على الأندرويد

  1. أن يشتغل الموبايل ب اصدار Android 5.0 Lollipop فما فوق
  2. أن يتوفر لديك اصدار 6.13 من تطبيق جوجل او أحدث
  3. أن يحتوي الهاتف على Google Play services
  4. أن تتوفر ذاكرة داخلية بسعة 1GB
  5. أن يكون الهاتف باللغة التى تريد الإستخدام متل العربية المدعومة حاليا

متطلبات تشغيل مساعد جوجل على الايفون والايباد

  1. أن يكون الهاتف يشتغل بنظام IOS 10 أو أحدث
  2. ضبط لغة لجهاز الى اللغة التي تريد إستخدامها متل العربية

إقرأ أيضا : أبرز مميزات تحديث iOS 12 تحسينات والهواتف المدعومة

اللغات التى تتوفر في مساعد جوجل الصوتي

يتوفر جوجل اسيستانت بالعدد من اللغات على هواتف الاندرويد والايفون والايباد والأجهزة اللوحية متل الدانماركية والهولندية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والهندية والإيطالية والإندونيسية واليابانية والكورية والنرويجية والبولندية والبرتغالية (البرازيل) والروسية والإسبانية والسويدية والتايلاندية والتركية والعربية حاليا.  وسيصبح متوفّرًا بلغات أخرى قريبًا.

روابط تحميل Google Assistant للاندرويد والايفون

تحميل مساعد جوجل للأيفون

تحميل مساعد جوجل APK

تحميل مساعد جوجل للاندرويد

Post Comment