برامج الكمبيوتر تطبيقات أندرويد تطبيقات الأيفون تطبيقات الذكية

تحميل متصفح جوجل كروم Google Chrome v73 وتحديث للكمبيوتر والهاتف 2019

متصفح جوجل كروم Google Chrome Browser 2019 يمنح المستخدمين تجربة تصفح فريدة تجمع بين السرعة و البساطة والذكاء والأمان، ويعد الأقوى والافضل عالميا وهيمن على أزيد من 50 في المئة من مستخدمي الإنترنت.

تم بناء وتطوير متصفح من قبل شركة جوجل ليقدم للمستخدمين متصفح يوفر كل المتطلبات الأمنية والجمال في التصميم وسهولة الإستخدام.

يعمل متصفح جوجل كروم على جميع أنظمة التشغيل بدون إستثناء ويأتي بمجموعة من المميزات والإضافات لزيادة كفاءة المتصفح وفتح المجال للمطورين لعرض تطبيقاتهم على متجر متصفح جوجل كروم.

نبدة عن تطوير متصفح جوجل كروم من قبل جوجل

تم تطوير برنامج جوجل كروم على منصة كروميوم المفتوحة المصدر في الإصدارات الاولى، وخلال فترة قصيرة تفوق على أشهر المتصفحات أنذاك خصوصا فايرفوكس وسفاري وايضا اوبرا واكسبلورر.

إقرأ ايضا : تحميل متصفح يوسي براوسر للموبايل والكمبيوتر مانع الإعلانات UC browser 2019

لقد إستغلت شركة جوجل الإستبيانات التى جمعتها عن رئي المستخدمين في المتصفحات والتى يتم عرضها من خلال متحر البحت Google و Gmail، ومتطلبات المستخدمين.

كانت بداية التبويبات وشهرتها مع متصفح جوجل كروم، كما ركزت شركة بشكل كبير على السرعة ورغم الإستهلاك الكبير لرام RAM، لكن المتصفح لقى إستحسان كبير من المستخدمين.

أجرت الشركة تحسينات كثيرة على تصميم وايضا قامت بتحديثات أمنية وأصلحت جميع الأخطاء وقدمته بشكل مجاني لجميع الاجهزة خصوصا الماك والويندوز.

تغيير الجدري في المتصفح بعد أن اعلنت عن تغيير منصة كرميوم الى أخرى من تطوير الشركة، مما يعني ان متصفح جوجل كروم أصبح من تطوير شركة جوجل بالكامل.

وقد كان الهذف من ذالك هو القدرة على التحكم في جميع الجوانب التقنية والأمنية وايضا توفير خصوصية أفضل، وخصصت فريق لتطوير ومتابعة مشاكل المستخدمين ومراجعة تبليغات.

أعلنت شركة Google عن العديد من الجوائز لمن يتمكن من كشف ثغرة داخل المتصفح، وبالفعل تمكن الكثير من المخترقين من تبليغ uk ثغرات أمنية التى سرعان ما تم ترقيعها وتقديم تحديث جديد.

تاريخ تطوير متصفح جوجل كروم للكمبيوتر والموبايل

لا يعتبر برنامج جوجل كروم من المتصفحات القديمة فقذ تم طرحه أول مرة 2008، لتتاولا التحديثات بعد ذاخل بشكل متقارب من اجل إصلاح مجموعة من الأخطاء المتراكمة في المتصفحات السابقة.

وقد كان الإشكالية الكبيرة هي أكواد الجافا التى تأتر بشكل كبير على المتصفح وعملت على تطوير تقنية لتسريعها بنسبة 35%.

الإصدارات الاولى من متصفح جوجل كروم مبنية على محرك webKit المشتق من متصفح كروميوم المفتوح المصدر.

تم دعم في الأصدارات التالية  لغة HTML5 في الفيديو والصوت كما زادة من شرعة اكواد الجافا 25%.

إقرأ ايضا : تحميل برنامج تيم فيور teamviewer 14 للويندوز والموبايل 2019 وشرح تغيير اللغة

في الإصدار العاشر من متصفح جوجل كروم تم دعم تركيب إضافات خارجية متل إضافة برنامج Internet Danwload Manger وتم تسميته ب Extensions.

وتم توفير متجر إضافات المتصفح وأصبح بإمكان المطورين عرض إضافتهم على المتجر متل إضافة معرفة روابط نوفلو ودوفلو والإحصائيات وغيرها وإسمه Chrome Web Store.

عام 2013 كان بداية متصفح جوجل كروم للأندرويد والايفون، ولم يتم توفيره بشكل إفتراضي مع نظام الهواتف android، وتم عرض تطبيق جوجل كروم على متجر بلاي ستور و الايتونز.

تغيير محرك المتصفح من Webkit الى Blink

جاء هذا التغيير لضرورة من أجل تقديم محرك أحدث بمواصفات أفضل خاصة السرعة، وتوفير إستهلاك RAM، وتحسين تجربة المستخدمين مع مشكل تشنج وتوقف البرنامج.

وتم تغيير المحرك من ويب كيت الى بلينك أواخر 2013، ودعم المتصفح بالمزيد من التقنية ولغات العالمية.

كذالك طورت شركة جوجل مجموعة من الخلفيات وإتاحة للمستخدمين ترتيب المفضلات وتقليل الاشرطة مع إمكانية إخفاءها لتوفير مساحة أكبر لتصفح خصوصا للكمبيوتر.

نهاية عام 2014 تم دعم نواة 64Bit بعد ان كان حكرا على أجهزة 32Bit، وتم توفير نسختين حسب نواة الجهاز الخاص بك، وحتى اليوم يمكن تحميل متصفح جوجل كروم حسب مواصفات الكمبيوتر والموبايل الخاص بك.

لازال المتصفح الافضل حتى اليوم وقد تمكن من الهيمنة على نصف مستخدمي الإنترنت بسبب سلاسة الإستخدام وبساطة التصميم وسرعة الوصول الى كل حثيات المتصفح، ويتوفر حاليا متصفح جوجل كروم اخر اصدار 73.

أبرز مميزات متصفح جوجل كروم أخر إصدار

لا يمكن حصر مميزات متصفح جوجل كروم في بضعت أسطر، لكننا ينحاول التطرق الى الأكثر أهمية والتى نحتاجها بشكل دوري او يومي، فهو ملئ بالمميزات التى لا حصر لها من كل الوجانب التقنية والأمنية.

إقرأ ايضا : تحميل برنامج فيفا فيديو مع شرح طريقة تحويل الصور وحفظ الفيديو وإضافة أغنية

  • متصفح مجاني : رغم أن جميع المتصفحات تتوفر مجانا لكن من المهم تنزيه الى هذا الأمر فالعديد من متصفحات الموبايل والكمبيوتر تقوم بعرض إعلانات لتحقيق الأرباح.
  • دعم أجهزة الكمبيوتر : يعتبر متصفح جوجل كروم الأفضل على أجهزة الكمبيوتر واشتهر أكثر من اكسبلورر و سفاري التى تأتي إفتراضيا مع نظام التشغيل الويندوز و الماك.
  • متعددة اللغات : يدعم برنامج جوجل كروم أزيد من 45 لغة عالمية كليا في المتصفح ومن ضمنها العربية ويمكن تحميل البرنامج بأي لغة وتغييرها بعذ ذالك من خلال الإعدادات.
  • سرعة عالية : بعد المقارنة التى أجراها الخبراء على سرعة فتح صفحات الإنترنت بين جوجل كروم ومتصفحات أخرى يأتي جوجل كروم في صدارة بسرعة مضاعفة.
  • دعم الموبايل : أصبح جوجل كروم متوفر إفتراضيا على هواتف أندرويد ويمكن إجراء تحديث يدوي من خلال متجر Goole Play كما يمكن تنزيل جوجل كروم للايفون من خلال متجر Itunes.
  • حفظ الخصوصية : يوفرمتصفح جوجل كروم خيار مسح الكوكيز الذي يضم جميع المعلومات متل الكلمة المرور وإسم الدخول والمواقع التى زرتها وجميع ما قمت به على المتصفح، ويمكن الوصول اليه من الإعدادات.

المزامنة المتصفح : من أروع الخدمات التى يوفرها برنامج جوجل كروم هي خاصية المزامنة التى تسمح تتيح الوصول الى جميع المفضلات وHistory و تخزين كلمات السر من أي جهاز أخر يكفي فقط تسجيل حساب Gmail على المتصفح.

مزايا تصميم متصفح جوجل كروم أخر إصدار 2019

الجميع منا سبق له تجربة Google Chrome Browser، وأثاره إعجابه بطريقة ما، إذ يتمتع باللون الأبيض والرمادي يعجله غير مزعج للعيون لكن ذالك غير كافي لإقناع المستخدمين وهذه ابرز مميزات متصفح جوجل كروم الجديد.

إقرأ أيضا : تحميل متجر tweakbox للأندرويد والايفون تنزيل برامج بلس والالعاب المدفوعة مجانا

  1. واجهة منسقة : ليس كأغلب المتصفحات يتم ملئ الواجهة، فقذ عمل شركة جوجل على جعله واجهته فارغة تقريبا من الكثير من الإضافات القديمة، وتم تنظيم المفضلات مع شريط محرك البحت وفي الاعلى شريط التبويبات وأسفل منه شريط الرابط وايضا شريط المفضلات الذي يمكن إخفاءه.
  2. ميزة السحب والإفلات : لا تحتاج القيام بنسخ واللصق عبر متصفح جوجل كروم، بل يمكن عمل سحب لجملة او كلمة وحتى روابط والصور، ذالك يوفر الوقت والجهذ.
  3. ميزة المفضلات : نجمة المفضلات توجد دائما في نهاية الرابط يمكن الضغط عليه وإضافته الى قائمة المفضلة مع إمكانية تعديل الإسم والقسم الخاص به.
  4. ميزة الترجمة : لا تحتاج الى نسخ صفحات الإنترنت يكفي فقط الضغط على زر الترجمة ليتم لغة الموقع الى أي لغة تريد بسهولة، وتبقى الترجمة صحيحة بنسبة كبيرة جدا.
  5. ميزة التبويبات : من أجمل خاصية في متصفح جوجل كروم هي التبويبات التى يمكن فتحها من خلال الضغط على على + في أغلى المتصفح تتميز بسهولة التنقل وايضا أسرع وأفضل من فتح عدة نوافد.
  6. ميزة الإقتراحات : مباشرة عن بدء الكتابة في الشريط العلوي يقترح عليك المتصفح أبرز الكلمات دات صلة بما تريد وتدخل هذه الميزة في مجال الذكاء حيت غالبا تكون الكلمة توقعات لما تبحث عنه.
  7. مدير التحميل : رغم بساطة مدير التحميل في متصفح جوجل كروم إلا انه أفضل من عدة متصفحات أخرى لكن يبقى الخيار الأفضل هو إستخدام برنامج إنترنت داونلود مانجر.
  8. متجر الإضافات : يتم تطوير الإضافات الخاصة بمتصفح جوجل كروم من قبل أفراد مستقلين ويتم عرضها مجانا على المتجر كما يمكن تركيب إضافة خارجية الخاصة بالتحميل او الإحصائيات وغيرها من الإضافات.

شرح تغيير لغة متصفح جوجل كروم الى العربية

عند تحميل متصفح جوجل كروم قد يكون بأي لغة عالمية من ابرزهم الفرنسية او الإنجليزية كما يمكن تحميل مباشرة متصفح جوجل كروم عربي.

  1. لكن إذا كنت قد تبث متصفح إنجليزي يمكن بسهولة تغيير اللغة من خلال الإعدادات.
  2. نتوجه الى القائمة بالضغط على رمز ثلاثة نقاط
  3. نختار منها Settings ستفتح نافدة جديدة
  4. ننزل الى الأسفل تم نضغط على Advanced
  5. ننزل الى الأسفل قليلا حتى نصل قسم Languages
  6. نختار اللغة التى نريد ويمكن إختيار العربية
  7. نضغط على ثلاثة نقاط على اليمين
  8. تم نختار display google chrome in this language
  9. نضغط بعد ذالك على كلمة Relaunch
  10. سيتم غلق المتصفح وإعادة فتحه باللغة الجديدة

شرح تفعيل والغاء المزامنة في متصفح جوجل كروم

العديد من المستخدمين يفضلون ميزة المزامنة التى تسمح لهم بمتابعة أشغالهم من خلال الموبايل والكمبيوتر والتابلت او لاب توب بنفس البيانات.

لكن البعض الأخر يرغب بإلغاءها لأسبابه الخاصة لكن تبقى خاصية المزامنة المفضلة لدي لما تسهل عليا من عمل وعدم الحاجة الى تذكر جميع المواقع التى أتصفحها.

من خلال الإعدادات Settings

نضغط على خيار turn on sync 

ستفتح نافذة جديدة نذخل معلوما حساب Gmail

تم نضغط Turn On لتفعيل المزامنة

وسيتم عمل مزامنة لجميع المعلومات متل المفضلات و حسابا الدخول.

إذا أردة الغاء المزامنة في متصفح جوجل كروم يكفي الضغط على

أبرز تحديثات متصفح جوجل كروم أخر اصدار 73

تم إجراء الكثير من تحسينات في الإصدار 73 الكامل سواء للكمبيوتر او اندرويد والايفون، تشمل تعديلات في التصميم وايضا ترتيب الايقونات بعض الاقسام.

كما تم تسهيل التعامل مع أكواد فريم في الموبايل لتتناسب سريعا مع حجم شاشة الهاتف.

يمكن القول ان الإصدار الجديد شملت التحسينات البرمجية أكثر من المطهر كما تم تركيز على الأذاء وهناك تحديث جديد 72 و 73 لازال تحت تجريب Beta.

إعتماد مانع لاعلانات

رغم تطور في الأكواد الإعلانية المزعجة، فقذ طورت جوجل إضافة أكثر دكاء لمنع الاعلانات المزعجة ad-block.

تقوم الإضافة الجديدة بمنع فتح اي نافدة جديدة بدون إذنك ويمكنها التعرف على المواقع الضارة كما تمنع عرض النوافذ المنبثقة Pop-Up وايضا Pup-Under.

يمكن تفعيل هذه الاضافة من خلال الاعدادات بسهولة وهي مهمة جدا لتجنب الفيروسات التى تحتوي عليها هذه الاعلانات.

فرض شهادة Https

سابقا كنا نتصفح مواقع الانترنت بدون شهادة الأمان Http بدون s التى تعني ان الموقع أمن.

لكن حاليا فرضة شركة جوجل بشكل رسمي على مختلف المواقع تركيب شهادة الأمان Https على موقعهم لضمان حماية بيانات المستخدمين، ويمكن ملاحطة ذالك على موقعنا موبانكو.

يتم شراء ادة من مواقع عالمية وموتوقة ولا يتم فتح اي موقع لا يتوفر على سهادة وتطهر رسال “الموقع غير أمن”

أبرز عيوب متصفح جوجل كروم للكمبيوتر والموبايل

من العيوب التى إشتهرت كثيرا عن متصفح جوجل كروم هو إستهلاكه لقدر كبير من ذاكرة العشوائية RAM.

ايضا حجب الكثير من المواقع التى لا تتوفر على شهادة Https رغم مصداقيتها.

كذالك منع الدخول الى بعض روابط التى تحتوي على تطبيقات او برامج مهمة بدعوى إنتهاك حقوق الملكية.

شرح تحديث متصفح جوجل كروم الى أخر اصدار 2019

يعد برنامج تصفح جوجل كروم الأكثر إستخداما، وأحيانا لا يتوصل المستخدمين بالتحديث تلقائيا لذالك من الأفضل عمل تحديث يدوي لضمان الأمان وايضا الإستفادة من الميزات الجديدة.

يكفي فقط التوجه الى رابط التحميل في الاسفل للكمبيوتر وإعادة تحميل نسخة احدث نسخة وتثبيثها بدون جذف القديم.

ملاحطة : لا تنسى أخد نسخة إحتياطية لبيانات المتصفح لعمل إسترجاع لها بعد تثبيث المتصفح مرة اخرى في حال حذث اي مشكلة أو يمكن الإستفادة ميزة المزامنة.

تحميل متصفح جوجل كروم 73 للأندرويد

تحميل متصفح جوجل كروم 73 للأيفون

تحميل متصفح جوجل كروم 73 عربي للكمبيوتر

تحميل متصفح جوجل كروم 73 انجليزي للكمبيوتر