مراجعة الهواتف

أبرز تسريبات سعر ومواصفات هاتف جوجل Google Pixel 4 xl القادم وموعد طرحه

كما نعلم، فشركة جوجل تقوم بالإعلان عن إصدارات جديدة من سلسلة هواتفها المعروفة باسم “Pixel بيكسل” – والتي يتم تصنيعها من قِبل شركة HTC التايوانية – وبعد نجاح الإصدار القديم الذي تم الإعلان عنه العام الماضي وهو Pixel 3 بيكسل 3، فمن المُتوقع للشركة الإعلان عن إصدار جديد يحمل تحسينات ومزايا إضافية هذا العام وهو Pixel 4 xl.

وعلى الرغم من معرفة المُراجعين للهواتف الذكية حول العالم بهاتف بيكسل 4 اكس ال الجديد، إلا أنه لم يتم الكشف عن مواصفات رسمية ومؤكدة حتى الآن، فكما جرت العادة، لا يتم الكشف عن المواصفات الرسمية إلا عند الإعلان الرسمي عن الهاتف، ومع ذلك فهُناك بعض التسريبات الحصرية التي ينتظرها مُحبي سلسلة Pixel وهي التي ستكون محور حديثنا اليوم.

تسريبات تصميم هاتف Pixel 4 XL بيكسل 4 اكس ال

حسب أحدث تسريبات تم نشرها عن الهاتف، والتي تم قام حساب شركة جوجل بنشرها عبر تغريدة لهُم على موقع تويتر، ومع ذلك فقد تم حذف هذه التغريدة بعد ذلك، وكأنه يبدو كنوع من التشويق والإثارة قبل الإعلان بشكل رسمي عن الهاتف.

إقرأ أيضا : سعر ومواصفات هواتف شاومي سي سي Xiaomi Mi CC9 و Mi CC9e ومقارنتها

فتصميم الجُزء الخلفي من الهاتف مُتوقع أن يحتوي على شعار شركة جوجل “G” في أسفل مُنتصف الظهر، كذلك سيكون هُناك إطار مربع الشكل أعلى يسار ظهر الهاتف يحتوي على 3 أو 4 كاميرات خلفية وفلاش LED، بحيث تكون هُناك ثلاث كاميرات جهة اليمين، اليسار وأعلى الإطار المُربع، والفلاش في الجهة السُفلية من الإطار.

كذلك ظهرت من الصور المُسربة أن أزرار التحكُم في الصوت وزر إيقاف وتشغيل الهاتف من المُتوقع أن يكونوا موجودين في الطرف الأيمن من الهاتف بشكل طبيعي كما عودتنا شركة جوجل في هواتفها، ومع ذلك هُناك تسريبات أخرى تقول أنه سيتم التخلي عن الأزرار التقليدية الملموسة، واستبدالها بمُستشعرات باللمس على جوانب الهاتف.

أما الجُزء الأمامي، فمُتوقع أن يحتوي على بصمة الإصبع مدموج في أسفل الشاشة، مع وجود نوتش في أعلى مُنتصف الشاشة بالشكل التقليدي المُتعارف عليه على شكل مستطيل، ويُمكِن للمُستخدم اخفائه من خلال الإعدادات.

تسريبات شاشة هاتف Pixel 4 xl بيكسل 4 اكس ال

حتى الآن لا توجد تسريبات مؤكدة خاصة لشاشة الهاتف، ولكن من المُتوقع أن تأتي مع طبقة حماية من غوريلا غلاس الإصدار السادس (الأحدث)، كذلك مُتوقع أن تكون الشاشة من OLED أو Dynamic OLED بدقة QHD+ وبحجم ما بين 5.6 – 5.8 بوصة، مع أبعاد 147.0*68.9*8.2 ملم أو قد يختلف السُمك ويكون 9.3 ملم بدلاً من 8.2 ملم.

إقرأ أيضا : سعر ومواصفات هاتف سامسونج A70 الفئة المتوسطة Samsung Galaxy A70

ومُقارنة بحوالي 77.2% من استحواذ الشاشة لمساحة الواجهة الأمامية لهاتف بيكسل 3 الإصدار السابق، فمُتوقع لهاتف بيكسل 4 أن تكون الشاشة الخاصة به أكبر في نسبة الاستحواذ على الواجهة الأمامية للهاتف، خاصة مع وجود تسريبات قوية تؤكد أن الهاتف سيأتي بنوتش صغير على شكل مُستطيل بدلاً من الإطار التقليدي الذي جاء به هاتف بيكسل 3 العام الماضي.

بشكل عام، عودتنا شركة جوجل على شاشات بجودة عالية سواء في الوضع العادي أو تحت أشعة الشمس، مع درجة سطوع عالية وتشبُّع للألوان لأقرب درجة للألوان الطبيعية، ولاحظنا تلك النُقطة مع هواتف بيكسل 2 & بيكسل 3.

تسريبات أداء هاتف جوجل Pixel 4 xl

فيما يتعلق بأداء الهاتف، فمُتوقع أن الهاتف سيحمّل أحدث مُعالج من شركة كوالكوم وهو سناب دراجون 855 ثماني النواة بمعمارية 7 نانومتر الموفرة للطاقة المدعوم بموديم الجيل الخامس X50 Modem.

أما عن الذاكرة الداخلية، فمُتوقع أن يكون الهاتف Google Pixel 4 xl مدعوم بذاكرة داخلية عشوائية (رامات) بسعة 6 جيجا بايت، وهُنا قامت شركة جوجل بتحسين وتطوير ذاكرة الوصول العشوائي من 4 جيجا بايت في هاتف بيكسل 3 إلى 4 جيجا بايت في هاتف بيكسل 4.

أما عن نظّام التشغيل، لا شك أنه سيكون نظام أندرويد Q، الذي سيبدأ دّعمه وتوفيره في الهواتف الذكية في نهاية العام الجاري 2019، ومن عادة شركة جوجل أن توفر هذا نظام الأندرويد الجديد بها كُل عام أولاً في سلسلة هواتفها بيكسل.

أما فيما يتعلق بسعة التخزين الداخلي، فمُتوقع أن تكون كما كانت عليه في هاتف بكسل 3، حيث ستكون هُناك نُسخة بسعة تخزين داخلي 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت، ونُسخة أخرى بسعة تخزين داخلي 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية (رامات) بسعة 6 جيجا بايت، أما فيما بالمُعالج الرسومي فمُتوقع أن يكون مُعالج Adreno 640، وهذا الهاتف قد حقق على منصة بينش مارك Bencmark – المُختصة في قياس الأداء – حوالي 3.296 نُقطة للنواة الواحدة، وحوالي 9.235 للنواتين معاً، وهو تطور مُقارنة بهاتف بكسل 3 بنسبة حوالي 40 – 45%.

احد التصاميم التخيلية المنتشرة بكثرة لهاتف Google Pixel 4 xl

تسريبات كاميرا هاتف Google Pixel 4 xl

الهاتف حسب الصورة التي تم نشرها وحذفها في تغريدة على حساب شركة جوجل الرسمي من المُتوقع أن يدّعم 3  كاميرات خلفية مع فلاش LED، من المُتوقع أن تكون الكاميرا الأولى هي الأساسية لالتقاط الصور العادية وبزاويا واسعة، والثانية ثانوية لالتقاط صور بزوايا عريضة جداً Ultra Wide والثالثة غير معروفة.

إقرأ أيضا : مراجعة سعر ومواصفات ساعة سامسونج جير اس 3 الذكية Samsung Gear S3

وعند النظر للكاميرا الخلفية، فسنجد اختلاف عن الإصدار القديم – إذا كانت التسريبات صحيحة – فالشركة العام الماضي اعتمدت في هاتف بكسل 3 على كاميرا واحدة خلفية أساسية، وذلك إيماناً منها أنها ليست بحاجة لكاميرات ثانوية لأنها ترى أن الأداء الأقوى يأتي عبر البرامج والسوفت وير الخاص بالكاميرا وليس بإضافات كاميرات أخرى ثانوية، فهل ستُغير الشركة تلك الاستراتيجية هذا العام ؟

أما بخصوص الكاميرا الأمامية في موبايل Google Pixel 4 xl، فمُتوقع أنها تكون مُزدوجة كما هو الحال مع هاتف بيكسل 3، حيث ستكون الأولى هي الأساسية، والثانية خاصة بوضعية “البورتريه” أو العزل، ولاحظنا أن الشركة طوّرت العام الماضي من الكاميرا الأمامية في هاتف بكسل 3، حيث كان الوضع سيئاً لهذه الكاميرا في هاتف بيكسل 2، وبالتالي نتوقع أن يكون هُناك تطور أكبر في إصدار بكسل 4 هذا العام.

تسريبات بطارية هاتف جوجل بيكسل 4 اكس ال

حتى الآن لم يتم تسريب مواصفات للبطارية، ولكن بالنظر لهاتف بكسل 3 وسُمعة سلسلة البيكسل بشكل عام، فسنجد ان بكسل 3 على سبيل المثال كانت بطاريته بسعة  2915 مللي أمبير، وهي سعة بطارية قليلة لهاتف في الفئة الرائدة (الفلاجشيب) وبالتالي لو لم تهتم الشركة بتلك النُقطة، فمُتوقع أن سعة بطارية هاتف بكسل 4 Pixel لن تختلف كثيراً وستكون أقل مُقارنة بالهواتف الأخرى المُنافسة في نفس الفئة السعرية، بالإضافة لذلك فالهاتف سيدّعم تقنية الشحن السريع والشحن اللاسلكي بالتأكيد.

تسريبات موعد إصدار جوال Google Pixel 4 xl

فيما يتعلق بموعد إصدار الهاتف، فالرجوع لموعدي إصدار هاتفي بيكسل 2 & بيكسل 3، فنجد أن الأول تم الإعلان عنه في أكتوبر 2017، والثاني تم الإعلان عنه في أكتوبر 2018، فلذلك لو جرت الأمور كعادة مواعيد شركة جوجل في إصدار سلسلة هواتف البيكسل، فمن المُتوقع أن يتم الإعلان عن الهاتف في أكتوبر 2019 وتبدأ في الانتشار حول الأسواق العالمية مع بداية نوفمبر 2019.

أما عن سعر الهاتف Google Pixel 4 xl، فالتسريبات تُشير إلى أن هُناك نُسختين من الهاتف، الأولى هي بسعة 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية (رامات) بسعة 6 جيجا بايت بسعر حوالي 900 – 1000 دولار أمريكي أم الثانية فهي بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية (رامات) بسعة 6 جيجا بايت بسعر 1000 – 1100 دولار أمريكي.

أحد التصاميم تخيلية للموبايل Google Pixel 4 xl

خلاصة تقييم موبايل جوجل Pixel 4 XL

الهاتف يُميزه أنه سياتي بأحدث مُعالج رئيسي ومُعالج رسوميات، مع اكتساح في سوفتوير الهاتف فهو يأتي بنظام الأندرويد الخام، ولكن يُعيب الهاتف عدم توافُر نُسخة بذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت كما هو الحال مع الهواتف الذكية الأخرى المُنافسة.

كذلك تصميم الهاتف Google Pixel 4 xl من الواضح أنه سيكون مُميز، ونحن في انتظار تسريب المزيد من المعلومات حول جودة الكاميرات وعددتهُم، وأخيراً نتمنى أن تقوم الشركة بتحسين سعة البطارية في هاتف بكسل 4، لأنها كانت 2915 مللي أمبير فقط في بكسل 3.

إقرأ أيضا : سعر ومواصفات ساعة ابل سيريس 4 الرياضية Apple Watch Series 4 ومميزاتها

وفي النهاية، دعونا نعرف آرائكُم في التعليقات حول المواصفات التي تم تسريبها حتى الآن؟ هل أعجبتكُم؟ وما هي أهم المزايا التي تنتظرونها في الهاتف الجديد؟

Post Comment