الأخبار التقنية

متطلبات تشغيل لعبة جاتا 5 “GTA V” على الكمبيوتر والفرق بين GTA 5 و GTA 4

سنتعرف على متطلبات تشغيل لعبة جي تي اي 5 التى تعتبر أحد اقوى العاب العالم المفتوم من منظر الشخص الأول والثالث والأكثر نجاحا مند إطلاق الأصدار الأول، محققة مبيعات مهمة على منصة Xbox و PlayStation و PC.

لعبة الفيديو GTA V الأكثر إثارة مبنية على قصة إجرامية وسرقة وتنفيد المهام ذاخل خريطة اللعبة الغير محدودة، والتى تتيح لك اللعب وإتباع تنفيد المهام ومواجهة الشركة والعصابات عبر سرقة سيارات وقيادتها في كل الإتجاهات.

حاول الكثير من شركات تقليد فكرة لعبة GTA لكن لم يتحقق لهم ذالك بسبب تعلق المستخدمين بها، وتحقق شركة في كل إصدار جديد خلال الأيام الأولى من إطلاقها أكثر من 600 مليون دولار.

إقرأ أيضا : متطلبات تشغيل لعبة فري فاير للكمبيوتر والاندرويد والايفون والفرق عن ببجي وأيهما أفضل؟

وتعتبر لعبة GTA V و GTA IV الأكثر نجاحا في العالم ولها شريحة مهمة من المستخدمين تزداد كا سنة، لكن بسبب قوة الجرافيك وحجم اللعبة الذي وصل تقريبا الى 2GB حجم محتويات اللعبة جعل متطلبات تشغيل تزداد بشكل واضح خصوصا المعالج CPU و RAM.

ماهي لعبة جراند ثفت أوتو 5 GTA V؟

لعبة سرقت السيارت الأكثر شهرة GTA 5 تدور احداثها وفققصة متسلسلة حيث يتم اعادة تمثيلها بسيناريو اللعب، وقد أثارة القصة إهتمام عشاق الالعاب العالم المفتوح على أجهزة الكمبيوتر ومنصات الألعاب.

 

تدور احدث قصة لعبة جي تي اي 5 حول عملية سرقة بنك فاشلة قبل سنوات، لتعود مرة أخرى للواجهة مع تداخل شخصيات اللعبة وأجهزة المخابرات الأمريكية مع المافيا الأمريكية والصينية.

ويلعب أبطال اللعبة الثالثة تريفور و فرانكلين و مايكل دور المهم في تسلسل احدث اللعب حيث تظهر شخصيات جديدة، ومهام أخرى يجب تنفيدها، وتهديدات وتعرض للإختطاف يزيد من تشويق في اللعبة التى يمكن تشبيهها بفيلم بوليسي.

حيث سرقة السيارات والإنتقال في خريطة اللعبة بشكل حر، خصوصا ان حجمها كبير جدا مقارنة بالإصدارات الأولى التى كانت محدودة، وتتميز ايضا بتوفير الأسلحة ومعارك ضاحنة بين الشرطة والقوات الخاصة الأمريكية.

الفرق بين GTA V و GTA IV وأيهما أفضل؟

بعد الكثير من الصور المنتشرة على الإنترنت عن بعض الإختلافات المهمة بين لعبة GTA 5 و GTA 4 والفرق بينمها وأيهما أفضل؟ وبعد مراجعتنا لأبرز المواضيع التى تتحدث عن جي تي اي 5 و جي تي اي 4 حاولنا تقديم بعض الإختلافات الواضحة.

إقرأ أيضا : متطلبات تشغيل لعبة ببجي موبايل للكمبيوتر والأندرويد و IOS

إستخدام الفيزياء : في جميع الإصدارات قبل GTA 5 كان المؤثرات غير واقعية بشكل كبير حيت نلاحط سقوط او الإنفجارات غير منطقية، لذالك تم إستخدام الفيزياء بشكل كبير لحساب تأثير سقوط والإنفجارات والإصطدامات واقعية بشكل كبير في لعبة GTA 5.

التسارع أكثر واقعية : كذالك تم تحسين مستوى الحركة في السيارات بشكل كبير ومختلف الأنشطة الحركية، حيث نلاحط ان مدة وقوف السيارة يختلف حسب سرعة التى تسير بها وايضا التسارع من 0 الى 100 كيلومتر تختلف من سيارة الى أخرى متل سيارة فيراري وأخرى مما يجعل GTA V أكثر واقعية.

تحسين جودة الحرافيك : بعد مرور تقريبا 6 سنوات تقريبا بين GTA 4 و GTA 5 نلاحط ان هناك تحسن كبير جدا في جودة الجرافيك، حيت تم إعطاء تفاصيل أكثر للمباني وشخصيات وكذالك مؤثرات البصرية متل غروب الشمس والإنفجارات و البحر والطبيعة، لكن نظن GTA 6 ستكون فخامة.

زيادة حجم خريطة اللعبة : واحدة من الخصائص المميزة للعبة GTA 5 حيث يمكنك تجول في خريطة كبيرة جدا تضم المدن والقرى وسهول والجبال، تجمع بين الطبيعة وضجيج المدن والبحار، مقارنة بلعبة GTA IV التى تعتبر محدودة مع مدن صغيرة.

أيهما أفضل لعبة GTA V أم GTA IV؟

بعد أن وضحنا الإختلافات تقريبية حيت تتمتع GTA V بواقعية كبيرة جدا سواء في الجرافيك او المؤثرات وايضا إستخدام ديناميك الفيزياء والرياضيات بشكل كبير، كما يتيح لك حجم الخريطة الإنتقال بشكل اوسع في المدينة.

ومتطلبات تشغيل تعتبر عادية حاليا حيت تم إطلاق GTA 5 عام 2013 بينما GTA 4 تم إطلاقها عام 2009، وهو فارق زمني كبير جدا، لكن الجميع حاليا ينتظر إطلاق GTA 6 التى ستكون الأقوى على الإطلاق.

إقرأ أيضا : مراجعة مميزات ومتطلبات تشغيل لعبة بيس 2020 القادمة للكمبيوتر PES 2020

لكن حاليا تعتبر GTA 5 الافضل ولازالت تعتبر أفضل العاب الكمبيوتر 2019 والتى يلعبها الملايين حول العالم.

متطلبات تشغيل لعبة GTA V على الكمبيوتر PC

كل شركة تعلن عن لعبة فيديو جديدة يتم الكشف عن مواصفات أجهزة الكمبيوتر او الهواتف المحمولة التى يمكن العمل عليها، وتعتبر متطلبات تشغيل لعبة GTA 5 عادية خصوصا ان العبة مضى على إطلاقها أكثر من 5 سنوات لذالك فإن اغلب الأجهزة ستكون قاردة على تشغيلها بدون مشاكل.

متطلبات تشغيل لعبة GTA V الحد الأدنى للاجهزة الضعيفة

نظام التشغيل OS : من المهم أن يتوفر على جهاز الكمبيوتر نظام تشغيل ويندوز 7 او 8 او الويندوز 10 احدث إصدار جميعها بمعمارية 64Bit.

المعالج CPU : إستخدم معالج Intell رباعي النواة من نوع CPU Q6600 بسرعة 2.40GHz أو معالج AMD من نوع Phenom 9850 رباعي النواة بسرعة 2.5GHz.

الذاكرة العشوائية RAM : ان يتوفر الجهاز الكمبيوتر على ذاكرة عشوائية لا تقل عن 4GB.

كارت شاشة GPU : إستخدم كارت أنفيديا 9800 GT بسعة 1GB او كارت من شركة AMD من نوع HD 4870.

محرك الرسوم : إستخدم الإصدار DirectX 10  او أعلى

سعة التخزين ROM : يمكن إستخدام قرص HDD بسعة لا تقل عن 65GB

متطلبات تشغيل لعبة جي تي اي V الموصى بها

نظام التشغيل OS : للحصول على تشغيل أفضل إستخدام الويندوز 8 او 10 بمعمارية 64Bit، لكن يمكن تشغيلها ايضا على ويندوز 7 أذا كنت تحبه.

المعالج CPU : يجب ان يتوفر جهاز الكمبيوتر على معالج Intel Core i5 3470 بسرعة 3.2GHZ رباعي النواة أو معالج AMD X8 FX-8350 ثماني النواة بسرعة 4GHZ.

الذاكرة العشوائية RAM : يجب ان تكون بسعة 8GB للحصول على معالجة سريعة للأوامر.

كارت شاشة GPU : إستخدم كارت NVIDIA GTX 660 بسعة 2GB او AMD HD7870 بسعة 2GB.

محرك الرسوم : يمكن إستخدام DirectX 10 أو أحدث

سعة التخزين ROM : يفضل إستخدام أقراص المغنطسية SSD المفضلة بسعة لا تقل عن 65GB.

خلاصة متطلبات تشغيل لعبة GTA V على الكمبيوتر PC

بعد أن وضعنا فكرة عن قصة لعبة GTA V والتى تدور حولها الأحداث داخل الخريطة الكبيرة المتوفرة في اللعبة ,ايضا عرفنا أبرز الإختلافات في لعبة GTA V و GTA IV ومعرفة الفرق بينهما وأيهما أفضل.

إقرأ أيضا : متطلبات تشغيل لعبة فيفا 2020 للكمبيوتر Fifa 20 وسعر وموعد اصدار لعبة

وضعنا كذالك متطلبات تشغيل لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة والمواصفات الموصى بها، وأرى أن اللعبة يمكن تشغيلها على جميع أجهزة الكمبيوتر ولاب توب المتوفرة حاليا حيت أغلبها لا تقل عن Core I5 لذالك سيكون تشغيل اللعبة سهل وسريع.

ونتمنى ان يكون مقالنا في المستوى وان نكون قدمنا معلومات مفيدة لا تنسوا مشاركتنا لتجاربكم في لعبة GTA 5 و GTA 4 عبر تعليقات.