الأخبار التقنية

هونغ مينغ : نظام تشغيل هواتف هواوي البديل HongMeng OS الجديد للهواتف

خيبة أمل جديدة تسقط فيها الولايات المتحدة الأمريكية بعض فرض الحظر عليها من العديد من شركات وعلى رأسهم جوجل التى توفر نظام تشغيل أندرويد وايضا خدمات جوجل على الموبايل بالإضافة الى متجر Play Store الذي يعتبر المركز في توفير إحتياجات المستخدمين من تطبيقات والالعاب.

يأتي الإنتصار بعد أن اعلنت شركة هواوي عن توفر نظام التشغيل الخاص بها، والتى عملت عليه الشركة مند 2012 تحسبا لأي طارئ.

وقد أكدة الشركة أن نظام متوفر فعليا على مجموعة من المنتجات الرقمية في الصين، وسيكون في المستقبل الاساس في جميع هواتف هواوي القادمة.

إقرأ أيضا : مراجعة سعر ومواصفات هاتف Samsung Galalxy M40 سامسونج إم 40

نظام هونغ مينغ HongMeng OS القادم لهواتف هواوي

HongMeng OS ليس نظام جديد، وقد بدء تطوير في جامعة جياو تونغ الصينية ونال إهتمام الشركة التى عملت على تجربته في مجموعة من المنتجات منها الهواتف داخل الصين.

حصل نظام على جوائز متعددة منها جائزة افضل إبتكار 2018 من وزارة التعليم، كما حصل على دعم من الحكومة للعمل على تطويره وخطوعه للإختبارات الأمنية والكفاءة.

نظام تشغيل هونج مينج مبني على نظام لينكس Linux متل اغلب الأنظمة، وموجه لأجميع الأجهزة الذكية متل الهواتف والتلفزيونات والسيارات ليكون منافس قوي لنظام android الذي يستحود على سوق حاليا.

حسب تصريحات ريتشار يو الرئيس التنفيدي لشركة هواوي فإن نظام التشغيل شكل إهتمام كبير لدى شركة في محاولة لتخلص من التبعية التى تفرطها الشركات الأمريكية.

وذكر أيضا ان نظام موجود فعليا على جميع اجهزة هواوي بشكل خفي، مما يعني انه بعد إطلاق نظام HongMeng OS رسميا سيكون بإمكان مستخدمي جوالات هواوي الإستغناء عن الأندرويد وتوجه الى نظام الجديد بضغطة زر.

كما اعلن ايضا ان شركة ستعمل بخطوات ثابثة للإستغناء عن شركات الأمريكية التى تمدها حاليا بشرائح المعالجات، رغم انها تعرضة سابقا لهجوم كبير بعد إعلان إستخدام معالجاتها Kirin في الهواتف بذل Snapdragon.

سرعة نظام تشغيل هواوي HongMeng OS الأسرع

في تقرير جديد أكد ان شركة بداءات إخضاع نظام التشغيل HongMeng OS لتجارب، حيت تقول الإختبارات ان نظام أسرع ب 60% من الأندرويد و IOS.

لكن تلك الأرقام قد تكون غير مضبوطة، لإن إختبار أذاء نظام يكون بعد الإستخدام المستمر وتحميل كم كبير من تطبيقات والالعاب.

إقرأ أيضا : متطلبات تشغيل لعبة فيفا 2020 للكمبيوتر Fifa 20 وسعر وموعد اصدار لعبة

وكذالك اكدة الأخبار ان كل من شركة Oppo و Xiaomi أرسلت خبراء لإختبار نظام ونال إستحسانهم مما يعني ان نظام سيكون منافس حقيقي.

متجر أبتويد بديل بلاي ستور في نظام HongMeng OS

تم تناقل خبر من مصادر متعددة ان شركة هواوي تتفوض مع شركة المالكة لمتجر Aptoide الذي يضم أغلب تطبيقات الشهيرة على متجر بلاي ستور ليكون نظام الإفتراضي في هواتف هواوي القادمة بنظام التشغيل هواوي البديل.

كما اكدة الأخبار ان نظام سيكون قادرا على تشغيل تطبيقات Apk، مما يعني ان الشركة لن تحتاج الى أعادة تطوير الالعاب او تطبيقات لتشتغل على نظام الجديد.

كما سيكون مصدر لتحديث تطبيقات ونظام على غرار بلاي ستور، لكن حتى الأن لا يوجد خبر رسمي.

إقرأ أيضا : أهم مميزات تحديث نظام التشغيل الايفون IOS 13 والهواتف التي ستحصل عليه

وقد توفر شركة هواوي حوافز مالية او شركة إعلانات مرتبطة بنظام بحيت يمكن للمطورين برمجة الالعاب وتطبيقات وعرض الإعلانات عليها مقابل ربح بديل Admob.

موعد إصدار نظام تشغيل هواوي هونغ مينغ الجديد

من المنتظر ان تعلن شركة هواوي على نظام الجديد HongMeng OS، الذي سيكون مواجها للهواتف الذكية وايضا الأجهزة اللوحية والتابلت وحتى شاشات التلفزيون الرقمية وجميع الإكسسوارات الذكية متل ساعات وغيرها وايضا الكمبيوتر المحمول لاب توب والمكتبي.

وقد اكدة المدير التنفيدي ان نظام سيكون جاهزا نهاية 2019 و بداية 2020، ومن المحتمل ان يتوفر على سلسلة هواتف هواوي بي 40 برو.

وقد تم حاليا شحن مليون هاتف بنظام البديل هونج مينج، والتى ستكون مواجهة للإختبار من خلال المراجعين والخبراء وحتى المستخدمين والمدراء والموظفين في الشركة لتجربة نظام ومعرفة مميزاته وعيوبه.

Post Comment