أسعار ومواصفات هواتف هواوي مراجعة الهواتف

مراجعة سعر ومواصفات سوار هونر باند 5 الرياضي Honor Band 5 للياقة البدنية

الى جانب هاتف Honor 9X و Honor 9X Pro كشفت هواوي هونر على سوار اللياقة البدنية Honor Band 5، بعد اتم إجراء تحسينات متعددة على الأذاء وإضافة مزايا جديدة ليكون سوار رياضي الأفضل والمنافس الأقوى لسوار شاومي Mi Band 4.

سوار رياضي لهواة ممارسة الرياضية وتسلق الجبال والسباحة، كما يمكن إستخدامه كساعة عملية بتصميم متناسق ومقاومة عالية للماء، ومن خلال المستشعرات التى يتوفره عليها يمكنه إعضاء بيانات أكثر عن الحالة الصحية وإحصائيات أفضل لتمارين الرياضية التى تمارسها متل عدد خطوات وقياس نبضات القلب وغيرها.

في السنوات الأخيرة تهافة الشركات على تقديم تشكيلة من الأساور الرياضية متل سامسونج وهواوي وحتى أبل، لكن شركات الصينية توفر أسعار إقتصادية رغم الخصائص التى توفرها.

مراجعة مواصفات سوار هونر باند 5 الرياضي Honor Band 5

التصميم : لا يوجد تغيير كبير في تصميم عن سوار Honor Band 4 السابق، حيت يأتي من المطاط الأنيق وبالوان متنوعة وشاشة مستطيلة، مع توفير سهولة إستبدال سوار مع توفر قياسات مختلفة.

الشاشة : يتوفر سوار الرياضي من هونر على نفس شاشة الإصدار السابق من نوع AMOLED بقياس 0.95 بوصة تدعم اللمس بذقة 120 × 240 بكسل بكثافة بكسلات  282 لكل بوصة.

مستشعرات : تتضمن الساعة مجموعة من المستشعرات التى يمكنها تتبع مجموعة من الحركات الرياضية، متل حساب عدد الخطوات ولتسارع والضغط وقياس نبضات القلب وقياس مستوى الأكسجين في الدم.

البطارية : من المتوقع ان يأتي سوار Honor Band 5 ببطارية بسعة 100 ميلي أومبير والتى تستطيع أن تدوم 14 يوما.

مميزات سوار هواوي هونر باند 5 الرياضي Honor Band 5

رغم اننا لازلنا لا نعرف تفاصيل كثيرة عن سوار بعد إطلاقه في الصين حاليا فقط وايضا عدم توفر مراجعات أجنبية لتفاصيل المواصفات التى يقدمها الصور إلا أنه تم نشر بعض ميزات الرائعة لسوار هونر باند 5

مقاوم للماء : من أفضل مميزات سوار هونر باند 5 للياقة البدنية انه مقاوم للماء حتى عمق 50 متر، مما يعني انه يمكن إستخدامه اتناء السباحة بدون مشكل، وحتى سوار من السيلكون لا يتأثر بالماء.

قياس نبضات القلب : الميزة التى أثارة ضجة في ساعة سامسونج، حيت قدمت هونر هذه الميزة ويمكن معرفة عدد نبضات القلب في الدقيقة يوميا 24 ساعة، مع تنبيه في حالة وجود أي مشكل في الضغط.

نسبة الأكسجين في الدم : الميزة التى أثارة إهتمام المتتبعين، يستطيع سوار Honor Band 5 قياس مستوى الأكسجين في الدم وإعطاء تنبيهات في حالة وجود أي مخاطر واذا قلة نسبة الأكسجين عن 70% ينصح بالزياردة الطبيب.

إحصائيات اللياقة البدنية : يستطيع سوار التفاعل مع 10 حركات رياضية من أبرزها ركوب الدرجة والسباحة والجري والمشي مع إعطاء بيانات مفصلة والتى يمكن عمل مزامنة لها لتطبيق الهاتف Huawei Sports Health.

دعم البلوتوت : يمكن ربط سوار الرياضي هونر باند 5 مع الهاتف بإستخدام Bluetooth 5.0 أحدث أصدار وذالك لرد على رسائل النصية وأيضا قراءة الإشعارات، بالإضافة الى نقل البيانات الحالة صحة والإحصائيات الرياضية للهاتف.

دعم منفذ USB-C : سوار Honor Band 5 يمكن شحنها من خلال منفذ USB-C ولا تدعم شحن اللاسلكي.

سعر شراء سوار اللياقة البدنية Huawei Honor Band 5

إذا راجعنا أسعار اغلب الأساور الرياضية التى توفرها الشركات التقنية خصوصا الأمريكية والأوروبية فإنها مرتفعة السعر، لكنها تختلف في إمكانيات إستخدامها للعمل والرياضة من خلال تصميمها الكلاسيكي و الثوري يكفي فقط تغيير سوار وإستخدامها في العمل.

أما سوار هونر باند 5 موجه لهواة ممارسة الرياضة، لكن ذالك لا يعني إمكانية إستخدامها في العمل، خصوصا انها توفر خيار إستبدال خلفية الشاشة، وتصلح كثيرا في الأعمال الشاقة او الطروف المناخية الرطبة.

تتوفر نسختين من سوار Honor Band 5 إحذهما تدعم تقنية NFC ما يعرف بالدفع الإلكتروني وتتوفر حاليا في الصين.

نسخة عادية بسعر نحو 28$

نسخة تدعم NFC بسعر 31$ 

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية الموضوع الذي تحدثنا فيه عن احدث سوار من شركة هونر التابعة لهواوي والذي تم الإعلان عنه مع هواتف Honor 9X.

ونتمنى ان نكون قد قدمنا لكم موضوع مفصل عن أبرز مميزات سوار رياضي الجديد ومعرفة مواصفاته وسعر والمتوقع ان يتوفر قريبا في دوال الشرق الأوسط.

Post Comment