الأخبار التقنية

شرح طريقة إخفاء الظهور و متصل الأن في الواتس اب للأندرويد والايفون

إخفاء الظهور او متصل الأن او أخر ظهور من الخيارات الخصوصية التى تم تضمينها في الإصدارات الأحدث من واتس اب 2020، بعد الكثير من الإنتظار وإستخدام تطبيقات بلس معدلة، ويمكن إخفاء متصل الأن وأخر ظهور من خلال الإعدادات بسهولة أكبر.

وتحاول شركة واتس اب المملوكة للفيس بوك تحسين حماية الخصوصية عبر إضافة المزيد من الخيارات الأمنية، وقد توفرة هذه الخصائص مند سنوات في برنامج واتس اب بلس قبل أن يتم حظره، وتحدير من إستخدامه.

ويمكن إخفاء الظهور كليا مما يعني عدم رؤية الأصدقاء اخر تواجد او أنك متصل الأن، كذالك يمكنك إخفاء الحالة عن جميع الأصدقاء وتخصيصها فقط للأرقام هاتف معينة او يمكن حعلها عامة.

ماهو واتس اب WhatsApp الأخضر الأصلي؟

واتس اب رقم واحد في تطبيقات المحادثات الفورية عبر الإنترنت والذي تم إنتاجه عام 2009 ليحقق شهرة عالمية عبر خاصية رسائل الصوتية، وبعد مرور 5 سنوات من إطلاقه إستحوادة عليه شركة الفيس بوك بأكبر صفقة في تاريخ الإنترنت ب 19 مليار دولار.

حاليا يقدر عدد مستخدمي واتس اب بأكثر من مليار مستخدم حول العالم، وتعمل شركة على تحسين تجربة الإستخدام عبر غلق الحسابات الوهمية وحظر إستخدام تطبيقات المعدلة متل واتس اب الذهبي و الازرق.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج تسجيل المكالمات للهاتف هواوي وسامسونج والاندرويد Call Recorder

يمكن إستخدام واتس اب لدردشة النصية مرفقة بالرموز التعبيرية والملصقات بالإضافة الى مشاركة الصور والفيديوهات، كما يمكن عمل مجموعات Goups، وإجراء مكالمات بالصوت والصورة وإنشاء حالات او ستوريات ومشاركتها.

وأصبح واتس اب أيضا وسيلة لتباذل مختلف الملفات بصيغ متعددة متل تطبيقات APK و IPA و ملفات المضغوطة RAR و ZIP والافلام MP4 و الصوتيات MP3 والصور المستندات Word و PDF وغيرهم.

طريقة اخفاء اخر ظهور Last Seen في الواتس اب

حتى بعد إخفاء متصل الأن فإن إشعار أخر ظهور Last Seen يستمر بالظهور بأخر تاريخ قبل تفعيل إخفاء الظهور على واتس اب، لذالك يتسائل المستخدمين حول طريقة إخفاء أخر ظهور في الواتساب سواء في هواتف سامسونج او هواوي وشاومي وغيرهم من الأجهزة التى تعمل بالأندرويد وايضا هواتف الأيفون.

نفتح تطبيق واتس اب على الأندرويد او الأيفون

نضغط على على ثلاثة نقاط في الأعلى

نختار من القائمة الإعدادات Settings

ستفتح نافدة جديدة نختار منها الحساب account

تم نختار من القائمة خيار الخصوصية Privacy

تم نضغط على خيار اخر ظهور last Seen

تم نختار خيار الأخير Nobody

طريقة إخفاء متصل الأن في الواتس اب للأندرويد والايفون

يرغب الأشخاص في إستخدام الواتساب دون أن يعرف أحد انه متصل الأن، لذالك يحتاج الى طريقة اخفاء الظهور في الواتس اب وانا متصل، مما يسمح لك بقراءة رسائل ومشاهدة الوسائط دون ظهور العلامة الخضراء على أنك متواجد الأن، وسنشرح طريقة القيام بذالك على هواتف الاندرويد متل سامسونج وهواوي وشاومي وكلها متشابهة يعني طريقة واحدة، وهواتف الايفون حيث تختلف عن الأندرويد.

طريقة إخفاء متصل الأن في الواتس اب للاندرويد

يعتبر نظام الأندرويد الأكثر إستخداما في العالم، ويعتبر حاليا نظام الأكثر بساطة ويوازي الويندوز بالنسبة للكمبيوتر في طريقة تعامل مع، لكن واتس اب لم يوفر خيار إخفاء متصل الأن مباشرة من الإعددات بل ستحتاج الى تحميل إضافة تانوية وهي FlyChat او W-Tools او wats App Shado، هذه تطبيقات متوفرة على متجر Play Store.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج AppVn 2019 للاندرويد والايفون وتنزيل الالعاب المدفوعة مجانا

هذه الإضافات تظهر خيار إخفاء متصل الأن في هواتف الأندرويد، وتعتبر الحل الأفضل حاليا في إنتظار توفير خذه الميزة بشكل إفتراضي من الإعدادات.

طريقة إخفاء متصل الأن في الواتس اب للأيفون

بخصوص الأجهزة التى تعمل بنظام أبل IOS فإن إخفاء الظهور او متصل الأن متاح من خلال الإعدادات، ويمكن تفعيله عبر الخطوات التالية.

نقوم بفتح تطبيق واتس اب على الايفون او الأيباد

ننقر على تبويب الأعدادات Settings في الجهة اليمنى سفلية

تم نضغط على خيار أعدادات الدردشة Chat Settings

تم نضغط على خيار الخصوصية Privacy

تم نضغط على اعدادات متقدمة Advanced

ضبط خيار الطابع الزمني الى خيار Last Seen Timestamp

تم نحدد خيار Nobody

بعد ذالك سيتم إخفاء متصل الأن في تطبيق واتس اب على الايفون

شرح طريقة إخفاء الحالة State في الواتس اب

بعض المستخدمين لا يفضلون مشاركة ستوري او الحالة مع جميع الأصدقاء او المتواجدين على حسابه لذالك توفر شركة خيار تخصيص ظهور الحالة لعامة الأصدقاء او تحديد حسابات معينة او منع الجميع من مشاهدة الحالة.

من قائمة الأعدادات في الاعلى نضغط على نقاط ثلاثة

تم نختار الإعدادات Settings

تم نحدد من القائمة خيار account

تم نختار من القائمة خيار الخصوصية Privacy

تم ننزل قليلا للأسفل تم نختار الحالة State

من الخيارات يمكن إطهار الحالة لجميع الارقام 

                يمكن إستبعاد بعض الارقام فقط من مشاهدة الحالة

               او يمكن تحديد الارقام الدين يمكنهم مشاهدة الحالة

وبهذه الطريقة يمكنك إخفاء الحالة عن الاصدقاء وسماح للعائلة بمشاهدتها او يمكن اسثناء العائلة وسماح للأصدقاء، وذالك يوفر خصوصية أفضل.

إقرأ أيضا : كل ما تريد معرفته عن تقنية جي بي إس GPS و تقنية 4K وتقنية NFC في الموبايل

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن طريقة إخفاء أخر ظهور وايضا إخفاء متصل الأن بالإضافة الى إخفاء الحالة سواء على هواتف الأندرويد او الايفون، لا تنسوا مشاركتنا تجاربكم وإقتراحاتكم عبر تعليقات.