مراجعة الهواتف

سعر ومواصفات هاتفي HTC U19E و +HTC Desire U19 من الفئة المتوسطة

رُبما لم يسمع الكثير من الأشخاص المُهتمين بالهواتف الذكية عن شركة HTC كثيراً كشركة مُنتجة للهواتف الذكية، وذلك لتركيز الشركة أكثر عن إنتاج مُنتجات الواقع الافتراضي والمُنتجات التقنية الأخرى، ولكن يبدو أن الشركة قررت هذا العام العودة بقوة مرة أخرى لتقوم لنا بإنتاج هاتفين جديدين في الفئة المُتوسطة وهما HTC U19E و HTC Desire U19+، ومن خلال مقالنا اليوم سنستعرض معكُم مُراجعة شاملة لكُل ما يتعلق بالهاتفين.

مواصفات هاتف HTC U19E

نبدأ أولاً بمواصفات هاتف U19E التقنية بالتفصيل كما يلي:

تصميم هاتف HTC U19E

نبدأ أولاً بأبعاد الشاشة 156.5*75.9*8 ملم مع وزن يبلغ 180 جراماً، أما تصميم هاتف HTC U19E، ففي الجُزء الأمامي، نجد إطار أو حواف كبيرة في الأعلى تحتوي على كاميرتين وسماعة المُكالمات مع وجود حواف كبيرة في الجُزء السفلي، وهو التصميم التقليدي الذي قامت جميع شركات الهواتف الذكية في الوقت الحالي بتطويره بتقليل الحواف واستبدالها بنوتش صغير في الأعلى.

إقرأ أيضا : هونغ مينغ : نظام تشغيل هواتف هواوي البديل HongMeng OS الجديد للهواتف

أما الجُزء الخلفي فنجد إطار بيضاوي رأسي أعلى اليسار يحتوي على الكاميرا الخلفية مع مستشعر بصمة الإصبع وأسفله شعار الشركة باللون الأبيض HTC، وفي الجُزء الأيمن نجد أزرار التحكُم في الصوت وزر إيقاف تشغيل الهاتف، مع جسم وإطار من البلاستيك (البولي كربونيت).

باختصار شديد، تصميم الهاتف تقليدي جداً، وكان مُستخدم من قِبل شركات الهواتف الذكية منذ بضع سنوات، ففي الوقت الحالي أصبحت الحواف العلوية والسُفلية أقل من الموجودة في الهات، مع استبدال الإطار أو الحافة العلوية بنوتش صغيرة (مستطيل تقليدي أو على شكل ثقب أو من نوع Infinity U أو حتى على شكل قطرة الماء)، وأخيراً فالهاتف مُتوافر باللون البنفسي واللون الأخضر.

شاشة هاتف HTC U19E

الهاتف يأتي من نوع OLED بحجم 6.0 بوصة بدقة 2160*1080 بكسل، الشاشة بحواف كبيرة من الأعلى والأسفل مما يُقلل من مساحة الشاشة الصافي من الواجهة الأمامية، مع وجود إطار كبير وغريض في الجُزء العلوي يحتوي على الكاميرتين الخلفيتين وسماعة المُكالمات، والشاشة محمية بطبقة حماية من الزجاج لم يتم تحديد إصدارها ولكنها من شركة كورنينج غوريلا غلاس، والشاشة ستكون مدّعومة بتقنية HDR 10 وبأبعاد 18:9.

أداء هاتف HTC U19E

الهاتف من الفئة المُتوسطة لذلك نجد أحدث مُعالج من شركة كوالكوم في هذا الهاتف وهو سناب دراجون 710 ثماني النواة مع ذاكرة تخزينية داخلية بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية (رامات) بسعة 6 جيجا بايت، مع دّعمه لنظام أندرويد باي 9 مع دّعمه لتركيب ذاكرة تخزين خارجي.

إقرأ أيضا : سعر ومواصفات سامسونج نوت 10 برو Samsung Note 10 Pro وموعد طرح التسريبات

كاميرا هاتف HTC U19E

الهاتف يدّعم كاميرا امامية مُزدوجة تأتي في إطار عريض تقليدي، الأولى بدقة 24 ميجا بكسل وفتحة عدسة F/2.0، والكاميرا الثانية بدقة 2 ميجا بكسل وهي عُبارة عن مُستشعر لدّعم تقنية التعرُف على الوجه لفتح قفل الهاتف.

أما الكاميرا الخلفية، فهي كاميرا مُزدوجة، الأولى بكاميرا أساسية بدقة 12 ميجا بكسل معع فتحة عدسة F/1.8 للتصوير العادي، والكاميرا الثانية بدقة 20 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.6 مدعومة بعدسات telephoto لتكبير الصورة 2X (مرتين).

بطارية هاتف HTC U19E

وأخيرا البطارية مصنوعة منا البوليمر ليثيوم بسعة 3930 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، وتدّعم تقنية الشحن السريع.

سعر وموعد إصدار هاتف HTC U19E

الهاتف قد تم الإعلان عنه خلال مؤتمر قامت به شركة HTC في تايوان خلال أول شهر يونيو الجاري 2019، ومن المُتوقع أن يتم طرح الهاتف في الأسواق العالمية في نهاية شهر يونيو الجاري.

أما عن سعر الهاتف، فهو مُتوافر بإصدار واحد (128 + 6 جيجا بايت) وسيكون سعر هذه النُسخة حوالي 470 دولار أمريكي.

مواصفات هاتف +HTC Desire U19

ننتقل بعد ذلك لمواصفات هاتف HTC Desire U19+ الذي تم الإعلان عنه مع هاتف U19E في نفس الحدث بتايوان.

تصميم هاتف +HTC Desire U19

تصميم الهاتف مُشابة لتصميم U19E نوعاً ما مع بعض الإختلافات، فنجد أبعاد الهاتف 156.2*74.8*8.5 ملم ووزن يبلغ حوالي 170 جرام، والهاتف سيكون مُتوافر باللون الأزرق واللون الأبيض.

في الجُزء الأمامي من الهاتف نجد حواف كبيرة في الجُزء العلوي والسفلي بتصميم تقليدي لا يحتوي على نوتش وحواف قليلة كما هو الحال مع الهواتف الذكية الحالية، مع كاميرا أمامية واحدة.

إقرأ أيضا : مراجعة سعر ومواصفات هاتف Samsung Galalxy M40 سامسونج إم 40

في الجُزء الخلفي، نجد مستشعر البصمة وفي المُنتصف شعار الشركة HTC باللون الأزرق، مع إطار بيضاوي راسي يحتوي على كاميرتين خلفيتين وأسفلها كاميرا خلفية ثالثة بإطار دائري وأسفلهُم الفلاش الثنائي LED.

الجُزء الأيمن نجد فيه أزرار التحكُم في الأصوات وزر تشغيل وإيقاف الهاتف، وبشكل عام تصميم الهاتف تقليدي جداً على عكس تصميم الهواتف الحالية فيما يتعلق بالحواف والنوتش.

شاشة هاتف +HTC Desire U19

شاشة الهاتف هي بحجم 6.2 بوصة من نوع IPS LCD مُتعددة اللمس مّدعومة بحوالي 16 مليون لون، بدقة 720*1440 بكسل بأبعاد 18:9 القديمة (بمعدل 260 بكسل تقريباً في البوصة الواحدة).

وكنتيجة لكبر الحواف العلوية والسُفلية، فالجُزء الصافي الذي تستحوذ عليه شاشة الهاتف صغير مُقارنة بالهواتف الذكية في نفس الفئة السعرية ونفس حجم الشاشة، أما عن الحماية، فالشاشة محمية بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا غلاس ولكن لم يتم الإعلان أو الكشف عن إصداره.

أداء هاتف +HTC Desire U19

الهاتف يأتي مدعوماً بمُعالج من نوع ميديا تيك MT6765 Helio P35 بمعمارية 12 نانو متر، وهو مُعالج ثماني النواة مُقسم على جُزئين، الأول رباعي النواة من نوع Cortex-A53 Gold بتردد 2.3 جيجا هرتز للمهام الشاقة أم الجُزء الثاني فهو رُباعي النواة من نوع Cortex-A53 Silver بتردد 1.8 جيجا هرتز مع مُعالج رسوميات من نوع PowerVR GE8320.

الهاتف مُتوافر منه إصدارين، الإصدار الأول بسعة 128 جيجا بايت ذاكرة تخزين خارجي وذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا بايت، والإصدار الثاني بسعة تخزين داخلي 128 جيجا باتي مع ذاكرة عشوائية (رامات) بعسة 6 جيجا بايت، مع دّعمه لتركيب ذاكرة تخزين خارجي.

كاميرا هاتف +HTC Desire U19

الهاتف يأتي مع كاميرا أمامية واحدة في إطار عريض مستطيل تقليدي بدقة 16 ميجا بكسل وفتحة عدسة F/2.0 مع دّعمها لتقنية HDR، ووضع البانوراما.

والكاميرا الخلفية في الهاتف ثلاثية، الأولى كاميرا أساسية بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 وهي لالتقاط الصور العادية والواسعة، والكاميرا الثانية الثانوية بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 لالتقاط الصور بزوايا واسعة جداً Ultra Wide مع كاميرا ثالث وأخيرة بدقة 5 ميجا بكسل لوضعية البورتريه (العزل).

الكاميرا الخلفية تدّعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080 بكسل بمُعدّل 30 إطار في الثانية، مع فلاش ثنائي LED، وتدّعم وضعية HDR، وضعية البانوراما، ووضعية البورتريه (العزل).

بطارية هاتف +HTC Desire U19

أما عن بطارية الهاتف فهي من نوع الليثيوم ايون غير قابلة للإزالة بسعة 3850 مللي أمبير، ومع ذلك فهي لا تدّعم تقنية الشحن السريع.

سعر وموعد إصدار هاتف +HTC Desire U19

الهاتف قد تم الإعلان عنه خلال مؤتمر قامت به شركة HTC في تايوان خلال أول شهر يونيو الجاري 2019، ومن المُتوقع أن يتم طرح الهاتف في الأسواق العالمية في نهاية شهر يونيو الجاري.

إقرأ أيضا : أهم مميزات تحديث نظام التشغيل الايفون IOS 13 والهواتف التي ستحصل عليه

أما عن سعر الهاتف، فهو مُتوافر بإصدارين، الأول (128 + 4 جيجا بايت) وسيكون سعر هذه النُسخة حوالي 350 دولار أمريكي، والإصدار الثاني (128+6 جيجا بايت) وسيكون سعر هذه النُسخة حوالي.

وفي النهاية، دعونا نعرف آرائكُم عن الهاتفين وما هي المزايا والعيوب التي ترونها بهم من وجهة نظركم؟ ولا تترددوا في طرح أية استفسارات في التعليقات لنُجيب عليها.

Post Comment