Uncategorized أسعار ومواصفات هواتف هواوي مراجعة الهواتف

سعر ومواصفات هاتف هواوي هونر نوت Huawei Honor Note 10

هاتف هونر نوت 10 : كشفت شركة هواوي النقاب عن هاتفها المنتظر هواوي هونر نوت 10 ذات مواصفات عالمية لمنافسة أوبو و سامسونج، ويتمتع الهاتف بأذاء سريع وكاميرا دات تصوير رائع.

تطرح شركة هواوي العديد من الإصدارات المتسلسلة من هواتفها المتعددة والتى تختلف في التصميم و بعض المزايا ومن ضمنهم هاتف هونر نوت 10 وهو اخر اصدار ضمن سلسلة هواتف نوت التى طرحتها الشركة لمنافسة هاتف سامسونج نوت 9.

نبدة عن هاتف Huawei Honor Note 10 الجديد

اعلنت شركة هواوي خلال شهر تموز عن مواصفات هاتف اونر نوت 10 ومميزاته كما كشفت صور الأولى لشاشة وجسم الهاتف، والذي كان في إنتظاره الملايين حول العالم الدين يعشقون هواتف شركة هواوي الصينية.

بعد شهر من ذالك وخلال منتصف شهر أغسطس أعلنت الشركة رسميا طرح الهاتف في الأسواق.

وقد سبق لشركة هواوي ان اصدرت هاتفين قبل ذالك بفترة وجيزة وهما هواوي نوفا 3 و هاتف هواوي هونر بلاي.

وبهذا التقارب الزمني في طرح الهواتف تهذف الشركة الى الإستحواد على الملايين من مستخدمي اجهزة سامسونج الرائدة وكذالك موبايلات الايفون.

مواصفات تصميم هاتف Huawei Honor Note 10

ركزة شركة هواوي على تقديم هاتف بتصميم يلفت الأنتباه ويجمع بين الجمالية و المرونة في تصدي لظروف المختلفة، بحيت يتسم بالملمس الناعم و مقاومة الأثربة و الخدش.

مواصفات هاتف هونر نوت 10

وتمت صناعة الهيكل الخلفي والأمامي من الزجاج الصلب دات حماية قوية ضد الكسر ودون تأتير على جودة الشاشة، كما تم عمل إطار من الالومنيوم لإعطاءه مزيدا من الصلبة والحماية الجانبية.

يزن هاتف هونر نوت 10 230g وهو بذالك اخف من الكثير من الجوالات الأخرى ودات عرض 85mm و ارتفاع 7.7mm وطول 177mm.

يتوفر هاتف  Honor Note 10 بشريحتين من نوع Nano-SIM متل اغلب الهواتف الصينية وذالك يسمح لك بتركيب رقمين على هاتف واحد خصوصا مستخدمي تطبيق واتس اب الاصلي و ايضا واتس اب بلس الذهبي.

مواصفات الشاشة لهاتف هونر نوت 10

يتوفر هاتف هونر نوت 10 على شاشة احترافية من نوع AMOLED تدعم خاصية capacitive touchscreen وتستعرض 16 مليون لون، وعلى غرار اغلب الهواتف الذكية التى تأتي بشاشة دات حجم 6.20 بوضة فإن هاتف هونر نوت 10 من شركة هواوي قررت رفع حجم الشاشة الى 6.95 بوصة وتحتل تقريبا 81.5% من الواجهة الأمامية للهاتف.

مواصفات شاشة هاتف هونر نوت 10

تحتوي شاشة Honor Note 10 أيضًا على بعض النقاط البارزة على الشاشة، لوحة الشاشة نوع AMOLED بدقة 2220X1080 ، أعلى سطوع  يقارب 600nits، والرؤية الخارجية ممتازة.

بالمقارنة مع شاشات LCD، فإن مزايا AMOLED هي أن الشاشة السوداء أكثر نقاءًا، وأن لديها نسبة تباين عالية جدًا، ولها وقت استجابة أسرع ، ولا توجد مشكلة تشويه بشكل أساسي، مما يساعد على تحقيق تجربة لعب أفضل.

مواصفات نظام التشغيل والمعالج هونر نوت 10

 

يتوفر هاتف على شريحة Chipset او المعالج الرئيسي دات خصائص ومميزات حصرية من نوع Hisilicon Kirin 970 والتى تعتمدها شركة هواوي في اغلب الهواتف.

ويعمل الهاتف بنظام التشغيل اندرويد الشهيل من نوع اوريو الشهير دات تصميم متميز الاصدار Android 8.1 Oreo، وحسب تجربتي مع هذا نظام فهو أفضل بكثير من ذالك المعتمد في بعض الموبايلات الاخرى بسلسلة التعامل وتنسيق الأيقونات.

نوع المعالج هاتف هونر نوت 10

أما وحدة المعالجة المركزية المعروفة باختصار CPU والتى تلعب دورا في سرعة نقل البيانات يتوفر هاتف هونر نوت 10 على معالج Octa-core دات اربع أنوية وثماني الأنوية.

ويحتوي جوال هونر نوت 10 على كارت شاشة او المعالج الرسومي من نوع Mali-G72 MP12 ويتناسب مع الالعاب التى تطلب كارت شاشة قوية.

مواصفات الذاكرة والكاميرا في هاتف Huawei Honor Note 10

يأتي هاتف هواوي هونر نوت 10 بنسختين الأولى بذاكرة دات حجم 128GB و الذاكرة العشوائية الرام RAM بحجم 8GB، أما نسخة التانية تأتي بذاكرة 60 جيجا و 6 جيجا في الرام.

مواصفات كاميرا هونر نوت 10

ويمكن تركيب شريحة التخزين خارجية MicroSD حتى 256GB، مما يوفر مساحة ضخمة لتخزين الكثير من البيانات وتثبيث المزيد من التطبيقات والألعاب.

تتمتع هواتف هواوي بكاميرا احترافية ودات اهتمام متزايد خصوصا كاميرا سلفي الأمامية دات ذقة 13Mp وتستطيع تصوير فيديو بحجم 1080p@30fps، بينما الكاميرا الخلفية تأتي بذقة 16Mp ويمكنها تسجيل فيديو HD بحجم 2160p@30fps, 1080p@30fps مع دعم الفلاش LED flash وتقنية HDR, panorama.

وهناك كاميرا اخرى في الجهة الخلفية بذقة 24Mp تتمتع بنفس الخصائص الاخرى.

مواصفات اخرى لهاتف هواوي هونر نوت 10

هناك الكثير من الخصائص التى لم يتم التطرق اليها والتى تشكل ركيزة أساسية في إمكانيات الهاتف من ابرزها :

البطارية : وهي مهمة وكلما كانت قوية تمنح وقتا اكبر للمستخدمين لإستعمال الهاتف بدون شحن ويأتي هاتف هونر نوت 10 بالبطارية قوتها 5000 mAh وتتوفق على بطارية هاتف سامسونج نوت 10، لكنها غير قابلة للإزالة.

ويدعم العديد من التقنيات التصفح متل HTML5 وايضا القدرة على قراءة ملفات الوورد والإكسل دون الحاجة الى تطبيقات اخرى، ويتوفر على محرر الفيديو، كما يمكن تشغيل الراديو FM.

يتوفر الهاتف على منفد السماعة الرأس بحجم 3.6mm وهي نفسها المتوفرة في جميع هواتف اندرويد وايضو منفد شريحة SIM وشريحة التخزين خارجية SD وايضا منفد الشحن ومنفد USB لربط الهاتف بالكمبيوتر او جهاز سبيكر SPeaker لتكبير الصوت.

لون وسعر هاتف هواوي هونر نوت Huawei Honor Note 10

يأتي هاتف هونر نوت 10 بلونين رائعين يمكنك الأختيار بينهما ويناسب الجنسين وMidnight Black و Phantom Blue.

أما السعر فهو أرخص بكثير من هواتف سامسونج والايفون، ويتنافس كثيرا مع هواتف أوبو الشهيرة، ويمكن شراء هاتف هواوي هونر النوت 10 بسعر حوالي 400 اورو.