أسعار ومواصفات هواتف هواوي مراجعة الهواتف

سعر ومواصفات هاتف هواوي ميت 20 لايت Huawei Mate 20 Lite

بعد الكثير من التسريبات والصور المتداولة على الإنترنت، أخيرا تكشف شركة هواوي عن مواصفات هاتف هواوي ميت 20 لايت المرتقب توفره في الأسواق قريبا جدا.

جاءت مواصفات الهاتف هواوي ميت 20 لايت Huawei Mate 20 Lite مثماثلة مع أغلب التوقعات من ناحية امكانيات الهاتف الخرافية وذقة الكاميرا العالية التى تعطي تجربة التقاط الصور فريدة ومختلفة عن باقي هواتف هواوي وأوبو وحتى اجهزة سامسونج الرائجة، وقد جمع هاتف هواوي ميت 20 لايت كل المتطلبات المنتظرة ويمكنه منافسة كبرى شركات خصوصا كاميرا سيلفي التى أصبحت أكثر إهتماما في تسجيل الفيديو والتقاط الصور بجودة عالية حجم أكبر.

مواصفات هاتف هواوي ميت 20 لايت Huawei Mate 20 Lite

مع نهاية شهر أغسطس 2018 تعلن شركة هواوي عن مواصفات الهاتف الذي سبق طرح إصدارات متتالية سابقا، ومن أشهرها هواوي ميت 10 لايت، والذي يأتي متزامنة مع النسخة الرئيسية هواوي ميت 20 والتى توفرة في الأسواق في 20 أكتوبر 2018.

يأتي هاتف هواوب مبت 10 لايت باختلافات بسيطة في تصميم الجهاز مع تطوير المعالج وإضافة نظام التشغيل أندرويد أفضل يعمل بكفاءة عالية مع المزايا الجديدة التى تم طرحها.

كما شملت الأضافة الجديدة زيادة ذقة الكاميرا بفارق واضح ورفح حجم الرام التى لها دور اكبر في دعم المعالج الجديد ومن المتوقع طرحه في الأسواق الشهر المقبل.

مواصفات التصميم والشاشة

حسب المواصفات التى كشفت عنها شركة هواوي فإن هاتف هواوي ميت 20 لايت يأتي أطول بقليل عن نسخة السابقة، وطوله 158.3mm بينما لهما نفس العرض وهو 75.3mm اما الأرتفاع فهناك زيادة طفيفة 7.6mm وبالبوصة (6.23 x 2.96 x 0.30).

أما وزن هاتف الهاتف الجديد فهناك زيادة بقدر 8g مما يعني ان موبايل هواوي ميت 20 لايت وزنه 272g او 6.07 اونصة.

وتعتمد شركة هواوي في صناعة هيكل الهواتفها نفس المادة حيت يأتي مصنوعا من الألومنيوم وواجهته من الزجاج.

ويدعم الجوال الجديد شريحتين SIM من نوع Nano-SIM او يمكن تركيب شريحة واحدة من الحجم الكبير، بمقارنة المزايا في الهاتف نلاحط تطور كبير في تصميم الهاتف والذي يعطي مزيدا من الأناقة التى تلفث الشباب بالخصوص.

لا يوجد إختلاف في نوع الشاشة المستخدمة في هاتف هواوي ميت عن الاصدار السابق، وهي شاشة من نوع LCD بقياس 6.3 إنش وهي اكبر نسبيا عن نسخة هواوي ميت 10 لايت 0.4إنش.

أبعاد الشاشة 1080×2340 pixels تعطي تجربة فريدة في مشاهدة الفيديوهات ولعب وكذالك أتناء التصوير كما تدعم ميزة Multitouch.

مواصفات المعالج والذاكرة

يتوفر هاتف Huawei Mate 20 Lite على شريحة Hisilicon Kirin 710 دات خصائص متعددة، والتى تتوفر على معالج CPU او الوحدة المركزية من نوع Octa-core ثماني النواة.

أما المعالج الرسومي GPU فهو من نوع Mali-G51 MP4 ويتلائم بشكل كبير مع الالعاب الجديدة القوية متل كلاش اوف كلانس وغيرها.

يتوفر الهاتف على نظام التشغيل اندرويد المعروفة Android 8.1 Oreo دات واجهة EMUI 8.2 على غرار هاتف ميت 10 لايت الذي كان يعمل بالاصدار Android 7.0 Nougat.

يتوفر هاتف هواوي ميت 20 لايت على داكرة داخلية بسعة 64GB ويمكن تركيب شريحة microSD خارجية حتى 256GB، كما يتوفر على داكرة عشوائية الرام RAM سعتها 6GB.

مواصفات الكاميرا الاساسية و الأمامية

تركز كثيرا كل من شركة هواوي واوبو على تطوير الكاميرا وجعلها أكثر دقة، ومؤخرا طرحة شركة اوبو هاتف اوبو اف 9 يكاميرا سيلفي بذقة كبيرة جدا تسمح بالتقاط الصور وتسجيل الفيديو بجودة عالية.

الجهاز يأتي بكاميرتين في الخلفية، الرئيسية بدقة 20 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8 والكاميرا التانية 2 ميجا بيكسل ومهمتها المساعدة في التقاط الصور الـ Portrait.

أما الكاميرتين الأمامية الرئيسية بدقة 24 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 والتانية 2 ميجا بيكسل ايضا لتساعد في تصوير الصور الـ Portrait.

هذه المميزات الجديدة والتى أصبحت تلجأ اليها عدة شركات بعد ان كانت هواوي سباقة لتطبيقها على عدة هواتف اخرى على غرار هواوي ميت 20 لايت.

مواصفات البطارية ومميزات اخرى

جهاز هواوي ميت 20 لايت جاء بمجموعة من الميزات الجديدة من اجل منافسة شركات رائدة متل سامسونج نوت 9 و بيكسل.

تم توفير بطارية بمواصفات عالمية تسمح بإستعمال الهاتف لوقت أطول خصوصا اتناء الإتصال بالانترنت المعروف باستهلاكه سريع للشحن، وتم تركيب بطارية 3750 ميلي أمبير مع دعم الشحن السريع.

يتوفر هاتف هواوي ميت 20 لايت على منفد USB Type C المعروف في اغلب هواتف اندرويد ومنفد السماعة 3.5mm.

ويدعم ميزة قفل البصمة التى تم تركيبها وراء الجهاز كما يدعم ميزة GPU Turbo. الجهاز يأتي بميزة مشابهة لميزة Animoji اسمها Qmoji.

فيديو نظرة أولية لجهاز هواوي ميت 20 لايت

عيوب هاتف هواوي ميت 20 لايت Huawei Mate 20 Lite

لم يمطي كثيرا على طرح الجهاز في الأسواق ليتسنى لنا تجربته ومعرفة العيوب التى يعاني منها وسيتم بشكل متوالي دكر العيوب التى تم الكشف عنها في مختلف المواقع التقنية وايضا اليوتيوب.

كما سنقوم بتحديث الموضوع بالأضافات الجديدة التى تم التطرق لها.

سعر هاتف هواوي ميت 20 لايت

بعد الكشف عن مواصفات هاتف هواوي ميت 20 لايت، أخيرا تعلن شركة هواوي عن سعر جهازها الجديد الذي كان في إطار الاسعار المتوقعة سيتوفر للبيع في مصر والسعودية يوم 10 سبتمبر بسعر 374 يورو يعني تقريباً 7820 جنيه والسعر في أوروبا يكون أغلى من باقي الدول ويمكن تحويل نفس السعر الى ريال السعودي.

ويتوفر الهاتف بثلاثة الوان رائعة يمكن الأختيار بينها وهي الأسود والأزرق والذهبي.