أسعار ومواصفات هواتف هواوي مراجعة الهواتف

سعر ومواصفات هواوي ميت 20 برو Huawei Mate 20 Pro مميزات وعيوب الموبايل

مجددا تتحفنا شركة Huawei بهاتف هواوي ميت 20 برو الذي يتمتع بمميزات ومواصفات عالمية، وقد حطي بإهتمام أتناء عرضه في مؤتمر الذي عقد التلاتاء 16 أكتوبر.

هواوي أعلنت من خلال المؤتمر عن سلسلة أجهزة Mate 20 مكونة من أربع هواتف وهي Mate 20 و Mate 20 Pro و Mate 20 RS Porsche Design و Mate 20 X المخصص للألعاب.

لكن إهتمام متتبعي هواتف هواوي كان مركزا على جهاز هواوي ميت 20 برو الذي يتوفر على أفضل المواصفات وهو يرتفع سعره عن ميت 20.

إقرأ ايضا : سعر ومواصفات هاتف هواوي ميت Huawei Mate 20 مميزات وعيوب الموبايل

أبرز مواصفات هاتف هواوي ميت 20 برو

جهاز Mate 20 Pro يأتي بشاشة OLED فيها قطع وإنحناء بسيط من الجوانب بقياس 6.39 بوصة وبدقة 3120×1440 ونسبة عرض لارتفاع 19.5:9 ودعم تقنية HDR ومعالج Kirin 980، ورامات 6 جيجا بايت ومساحة 128 جيجا بايت ودعم تركيب بطاقة تخزين خارجية NM Card وهي بطاقة تخزين خاصة شركة هواوي من تصنيع توشيبا  بحجم شريحة الإتصال النانو ومتوفرة بمساحتين 128 و 256 جيجا بايت.

يأتي الهاتف بثلاثة كاميرات في الخلف وكاميرا في الأمام بمميزات متعددة، ومواصفات منافسة لأبرز الهواتف الجديدة متل الايفون اكس.

يتوفر هاتف هواوي ميت 20 برو على بطارية 4200 ميلي أمبير، مع دعم تقنية الشحن السريع Supercharge ويمكنها شحن الجهاز من 0 لـ 70% في 30 دقيقة، ويدعم الشحن اللاسلكي السريع وهذا أول هاتف في العالم يمكن شحن من خلاله جهاز أخر أو أي إكسسوارات وذالك بوضع ما تريد شحنه على طهر الموبايل.

هواوي ميت 20 برو  يأتي ببصمة مدمجة مع الشاشة وتقنية face unlock والتى تعمل عن طريق مستشعرات خاصة متواجدة في النوتش الجهاز، بفضل هذه المستشعرات يمكن عمل مسح ثلاثي الأبعاد لأي جسم، لا يوجد منفذ 3.5 ملم ويتضمن سماعتين واحدة مدمجة مع سماعة المكالمات، والتانية في الاسفل بالقرب من منفذ USB Type C.

إقرأ ايضا : مراجعة مواصفات هاتف سامسونج نوت samsung Galaxy Note 9

هواوي ميت 20 برو مقاوم للمياه والتراب بمعيار IP68 ويشتغل بنظام Android 9 Pie  مع واجهة هواوي EMUI 9.0 ، فيها نظام إيماءات للتنقل في النظام ولكنه إختياري، ومن المميزات في الواجهة ميزة HiVision التى تستطيع التعرف على أي حاجة من خلال عرضها أمام الكاميرا وتقدم لك معلومات عنها متل ميزة Google Lens والميزة يمكنها أيضا التعرف على السعرات الحرارية في الأكل

مواصفات تصميم هاتف هواوي ميت 20 برو

تصميم سلسلة ميت رائعة جدا، ويأتي هاتف هواوي ميت 20 برو بتصميم أكثر جدابية، فهو أقل أصغر قليلا من جهاز هواوي ميت 20، وويأتي الهاتف بحجم 157.8×72.3×8.6mm ووزنه 189 جرام.

تم عمل عمل هيكل موبايل هواوي ميت 20 برو من الزجاج مع إطار معدني من اللومنيوم لتوفير حماية جانبية للجهاز.

هاتف هواوي ميت 20 برو يأتي مقاوما للماء والغبار والرطوبة حسب تقييم IP68 وهو أفضل بكثير من هاتف هواوي ميت 20.

مواصفات الشاشة هاتف هواوي ميت 20 برو

إن أحد إبداعات هاتف هواوي ميت 20 برو هو الشاشة التى يتمتع بها من نوع AMOLED الغنية عن التعريف كونها من أفضل شاشات الموبايل حاليا.

حجم الشاشة 6.39 بوصة وهي أصغر قليلا من تلك الموجودة على Mate 20، وتتمتع بدقة عالية 1440×3120 بكسل، ستسمح لك بعرض فيديوهات عالية دقة FullHD.

إقرأ ايضا : مواصفات هاتف Oppo F9 مراجعة مميزات وعيوب اوبو اف 9

تتوفر الشاشة على حماية قوية من نوع Corning Gorilla Glass دون تحديد الأصدار، وتدعم ميزة HDR10.

تحتوي شاشة الموبايل على نوتش وهو أصغر بكثير عن ذالك المتوفر في جهاز Pixel 3 و Pixel 3 XL.

مواصفات المعالج والذاكرة في هاتف هواوي ميت 20 برو

للحصول على أفضل أذاء فإن شركة هواوي إعتمدت شريحة المعالج Kirin 980 وهي الافضل وتدعم الكثير من المميزات من ابرزها الذكاء الأصطناعي.

تحتوي شريحة على وحدة معالجة مركزية بروسيسور CPU من نوع Octa-core تماني النواة، يوفر أذاء رائعا في مختلف الخدمات وايضا عند إستخدام تطبيقات والعاب قوية.

تضم شريحة ايضا معالج رسومي GPU من نوع Mali-G76 MP10 وهو نفسه المتوفر على موبايل هواوي ميت 20.

أما الذاكرة يتوفر هاتف هواوي ميت 20 برو بنسختين الأولى 256GB مع ذاركة عشوائية RAM 8GB، ونسخة التانية 128GB بذاكرة عشوائية 6GB.

يمكن تركيب ذاكرة خارجية SD من إنتاح هواوي NM card فقط.

مواصفات الكاميرا الامامية والخلفية في موبايل ميت 20 برو

من الأمور التى لفتت إنتباه المستخدمين هو عدد الكاميرات الثلاتي التى جاء بها جهاز هواوي ميت 20 برو وما أهميتها.

طبعا ليست القيمة في العدد فقد تفوق جوجل بكسل بكاميرا واحدة، لكن هواوي تحاول تسويق فكرة جديدة عن أهمية تعدد الكاميرا مختلفة الخصائص للحصول على صور أفضل.

إقرأ ايضا : سعر ومواصفات هاتف جوجل Pixel 3 و Pixel 3 XL مميزات وعيوب الموبايل

الموبايل يأتي بـ 3 كاميرات في الخلف الرئيسية 40 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8 مع تقنية OIS، والتانية 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.4 مع تقنية OIS ومهمتها التقريب البصري 3x، والتالتة 20 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2 واسعة الزاوية والجهاز يعتمد زووم هجين يجمع بين التقريب الرقمي والبصري يوصل لـ 5x وكاميرا أمامية 24 ميجا بيكسل.

مواصفات البطارية هاتف هواوي ميت 20 برو

من الأمور التى تعطيها الشركة أولوية كبرى هي البطارية، فأغلب اجهزة الشركة تأتي ببطارية فوق 3000 ميلي اومبير وغالبا تصل 4000 أومبير.

لكن موبايل هواوي ميت 20 برو يتوفر على بطارية أكبر تصل سعتها 4200 ميلي أومبير، مما يعني إستخدام الهاتف وقت أطوال بدون شحن.

يدعم الهاتف شحن السريع واللاسلكي ويمكن شحن اجهزة اخرى من خلال موبايل هواوي ميت متل الايفون أكس او اكسسوارت سماعة وغيرها، وذالط بوضعها على طهر الهاتف.

أبرز مميزات هاتف هواوي ميت 20 برو

  1. إعتماد أفضل معالجات Kirin 980 مع ميزة الذاء الأصطناعي
  2. إستخدام أفضل انواع شاشات من نوع Oled
  3. التقاط الصور عالية الذقة مع كاميرا الهاتف الاحترافية
  4. دعم ميزة التعرف على الوجه
  5. دعم البصمة في الشاشة
  6. دعم الشحن اللاسلكي وشحن السريع
  7. توفير بطارية قوية بسعة 4200 ميلي اومبير
  8. إستخدام أخر إصدار نظام التشغيل اندرويد Android 9 Pie
  9. دعم أخر اصدار واجهة هواوي Emui 9.0
  10. دعم ميزة HiVision لتعرف على المنتجات وسعرات الحرارية
  11. دعم تقنية face unlock لعمل مسح ثلاثي الأبعاد لأي جسم
  12. الهاتف مقاوم للماء والغبار  والرطوبة
  13. دعم سماعات من خلال منقد USB Type C
  14. تتوفر الشاشة على حماية ضد الخدش او الكسر
  15. دعم ميزة HDR10

 

سعر هاتف هواوي ميت 20 برو

الجهاز سيتوفر للبيع في أوروبا يوم 16 أكتوبر بسعر 1049 يورو ومتوفر بـ 5 ألوان أخضر وأزرق وأسود ووردي مع ذهبي و Twilight.

طبعا هذه الاسعار في أوروبا في إنتطار اعلان عن الاسعار في السعودية ومصر ليتم أعلانها في الموقع.