مراجعة الهواتف

هواوي ميديا باد تي 5 : سعر ومواصفات تابلت Huawei MediaPad T5 ومميزاتها

تقدم هواوي تشكيلة متنوعة من أجهزة التابلت كل عام ومن أبرزها هواوي ميديا باد تي 5 التى تتميز بتصميم قوي وعتاد إحترافي وبسعر إقتصادي قد تكون أفضل تابلت للأطفال 2019، ويمكن إستخدامها للعمل ايضا.

تابلت هواوي واحدة من أرخص الأجهزة اللوحية ويفضلها العديد من المستخدمين لتقديمها للأطفال بديلا عن الهواتف الذكية مقارنة بأجهزة سامسونج وأبل التى تعتبر مكلفة وبأسعار مضاعفة، وهو ما لا يسمح بشراءها للأطفال.

وتعتبر هواوي الوحيدة التى تنتج أجهزة التابلت ضمن قائمة الشركات الصينية الأكثر نجاحا متل شاومي و أوبو، لكن لا نستبعد دخول Xiaomi سوق أيضا على غرار ساعات وسماعات وسوارات الرياضية، لتنافس هواوي بقوة في الصين والعالم.

مراجعة مواصفات تابلت هواوي ميديا باد تي 5

التصميم : واحدة من اجود أنواع التابلت في التصميم، إذ تتمتع بهيكل قوي من الالومنيوم وواجهة أمامية من الزجاج، وتصميم يأتي بحواف عريضة، وتأتي تابلت هواوي بحجم 243x164x7.8 ملم ووزنها 460 جرام.

إقرأ أيضا : مراجعة سعر ومواصفات تابلت سامسونج اس 6 ومميزاتها Samsung Tab S6

الشاشة : إستخدمت هواوي شاشة المعرفة IPS LCD بقياس 10.1 بوصة ودات كثافة بكسلات ~224 لكل بوصة وهي نسبة ضعيفة جدا مما يعطي ضعف في تباين الألوانـ وتغطي شاشة تقريبا ~74.2% من واجهة الموبايل الأمامية، وبذقة 1920×1200 بكسل.

المعالج : إعتمدة هواوي معالجها الخاص في أجهة التابلت، وتأتي تابلت Huawei MediaPad T5 بمعالج HiSilicon Kirin 659 بمعمارية 16 نانومتر ثماني النواة Octa-core بتوزيع (4×2.36 GHz Cortex-A53 و 4×1.7 GHz Cortex-A53)، ومعالج رسومي GPU من نوع Mali-T830 MP2.

نظام التشغيل : لازال إصدار نظام التشغيل قديم، حيت تتوفر تابلت هواوي ميديا باد تي 5 بالأندرويد 8 مع واجهة هواوي EMUI 8.

الذاكرة : وفرة هواوي نسختين من التابلت الأولى بسعة التخزين 16GB مع ذاكرة عشوائية 2GB والتانية بسعة التخزين 32GB وذاكرة عشوائية 3GB، مع دعم تركيب داكرة خارجية SD بسعة تصل الى 256GB.

مراجعة مواصفات التقنية في جهاز تابلت Huawei MediaPad T5

الكاميرا الخلفية : عادة تابلت لا يتم تركيز على مواصفات الكاميرا لذالك أذا كنت ترغب بالتصوير فإن إستخدام الموبايل أفضل بكثير، لذالك تأتير تابلت هواوي Huawei MediaPad T5 بكاميرا واحدة خلفية بذقة 5MP بفتحة عدسة  f/2.4 وتستطيع تصوير فيديوهات بذقة FullHD+.

إقرأ أيضا : تعرف على قائمة أفضل تابلت 2019 و 2018 مع سعر والمواصفات

الكاميرا الأمامية : العدسة الأمامية ضعيفة جدا ولا يفضل إستخدامها، حيث تأتي بذقة 2MP بفتحة عدسة f/2.4، ولا يوجد أي تفاصيل حول دقة تصوير الفيديو.

البطارية : تضم تابلت هواوي بطارية كبيرة بسعة 5100 ميلي أومبير غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم بوليمير، لا تدعم شحن السريع ولا شحن العكسي، مع توفر منفذ شحن من نوع microUSB 2.0.

الشبكة : تدعم التابلت تقنية 2G و 3G و 4G بالإضافة الى توفر منفذ تركيب شريحة الإتصالات من نوع Nano-SIM، وتدعم إتصال الواي فاي والبلوتوث 4.1.

مميزات تابلت هواوي MediaPad T5

تابلت مناسبة للأطفال

بسعر إقتصادي جدا

تتوفر بتصميم قوي ومقاوم للكسر من الألومنيوم

ذقة شاشة رائعة جدا

البطارية كبيرة بسعة 5100 ميلي أومبير

تدعم تركيب ذاكرة خارجية SD

تدعم تركيب شريحة الإتصالات Nano SIM

تدعم تقنية 3G و 4G

تدعم لواي فاي والبلوتوث 4.1

تتوفر على منفذ سماعات 3.5mm

عيوب تابلت هواوي MediaPad T5

نوع الشاشة ليس جيدا

كثافة البكسلات ضعيفة

معالج ضعيف في المهام الصعبة

مواصفات الكاميرا ضعيفة

البطارية غير قابلة للأزالة

لا يدعم الشحن السريع

لا تدعم الشحن العكسي

سعر شراء تابلت هواوي Huawei MediaPad T5

بعد ان تطرقنا الى مراجعة مواصفات تابلت هواوي، والتى تعتبر مناسبة جدا للأطفال حيث يتسائل المستخدمين عن أفضل تابلت يمكن شراءها للأطفال بسعر إقتصادي، ولا أطن انه يوجد أفضل من هذه حيث يمكن تشغيل الإنترنت من خلال شريحة الإتصالات او الواي فاي، وقاردة على تشغيل الالعاب الاطفال المتوفرة على متجر بلاي ستور.

تتوفر نسخة 32/3GB بسعر  949 ريال سعودي

وتتوفر نسخة 16/2GB بسعر 749 ريال سعودي

إقرأ أيضا : مقارنة بين هواتف وتابلت شركة هواوي ولينوفو أيهما أفضل؟ Lenovo VS Huawei

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن أبرز مواصفات تابلت هواوي 2019 ومميزاته وعيوبه وسعر شراءه، نتمنى ان يكون الموضوع في المستوى طلباتكم.