أسعار ومواصفات هواتف هواوي مراجعة الهواتف

هواوي بي 40 برو : تسريبات سعر ومواصفات هاتف Huawei P40 pro المنتظر

بداءات تتكشف معالم مواصفات هاتف  Huawei P40 Pro المنتظر الإعلان عنه خلال شهر مارس او أبريل بمواصفات وتحسينات تفوق تلك الموجودة في Huawei P30 Pro و Huawei Mate 30 Pro، حيث ترتكز شركة هواوي على تقديم موبايلات بتصميم جذابة وكاميرا فائقة المواصفات.

وقد تمكنت هواوي من تحقيق تقدم كبير جدا كادت أن تضيح بسامسونج من عرش سوق الهواتف بعد أن تفوقت على Apple، وقد تميزت هواوي بتصاميمها الفريدة وتحسينات الواضحة على الكاميرا وإعتماد معالجات Kirin الخارقة.

ننتطر بفارغ الصبر الإعلان عن هواوي بي 40 برو بحلول عام 2020 والذي سيكون أكثر إثارة وإهتماما متزايدا فهل سيتمكن من تفوق مرة أخرى على موبايل Samsung S11 Plus الذي تعلن عنه سامسونج في نفس الفترة.

خلاصة توقعات مواصفات موبايل هواوي بي 40 برو Huawei P40 Pro

التصميم : كون هاتف Huawei P40 Pro من الفئة الرائدة فإن تصميم سيكون غالبا من الزجاج المقاوم للكسر بإستخدام Gorilla Glass 6 او سيراميك الذي يعتبر قويا جدا وتستخدمه سامسونج في هواتف خاصة، وسيكون مقاوم للماء والتراب IP68

الشاشة : ستعتمد شاشة OLED منحنية في هاتف بي 40 برو، لكن الجديد هو أنها تغطي ما يصل 98% من واجهة الموبايل الأمامية وهي أعلى نسبة موجودة في هاتف سابق، مع معدل تحديث يصل 120Hz و وتقنية العرض فائقة الذقة 4K، مع تواجد فتحة عريضة للكاميرا الأمامية متل موبايل Honor V30 Pro.

المعالج : رغم ظهور أخبار تؤكد عمل هواوي على تطوير معالج Kirin 1000 لكنه غير جاهز للإستخدام الحالي، لكن هاتف Huawei P40 Pro سيضم معالج كيرين Kirin 990 وهو نفس المتوقع إستخدامه في اجهزة Huawei Mate 30 Pro، لكنه سيضم شريحة شبكة الجيل الخامس 5G مدمجة على غرار الهواتف الحالية التى تضم موديم خارجي.

الكاميرا : حسب التصاميم التى تم نشرها لشكل الهاتف نهائي فإنه سيأتي بكاميرات خماسية في الخلف الأساسية بذقة 64MP والتانية بذقة 20MP واسعة الزاوية والثالثة بذقة 12MP و الرباعة لتصوير الأشياء القريبة جدا والخامسة ثلاثية الأبعاد.

الذاكرة : كالعادة ستوفر هواوي ثلاثة نشخ بذاكرة التخزين والرام مختلفة، الأولى بسعة 128/8GB والتانية 256/8GB والثالثة 512/12GB، مع دعم منفذ تركيب ميموري هواوي NM.

نظام التشغيل : رغم مرور أكثر من 6 أشهر على بدء الحظر على هواوي لم يتم توصل لأي إتفاق، وقد أطلقت العديد من الهواتف بدون خدمات جوجل ومن أبرزهم Huawei Nova 6، لكن التسريبات تؤكد أن هواوي ستطلق نسختين من سلسلة P40 احذها بنظام الأندرويد والأخرى بنظام harmony OS للبدء بتسويق نظام وتخلص من إحتكار شركة جوجل مع إستخدام واجهة هواوي EMUI 10.

البطارية : من التسريبات شبه مؤكدة أن البطارية ستكون قوية جدا حيث سيتم إعتماد مادة جديدة في تكوين البطارية يمكنها أن تدوم أطوال وأقل وزنا ب 30% ولا ترتفع حرارتها أثناء الإستخدام او شحن السريع، وستدعم شحن السريع بقوة 50W وايضا شحن اللاسلكي وشحن أجهزة أخرى في موبايل Huawei P40 و Huawei P40 Pro.

أشياء قد يتم الإستغناء عنها في هاتف هواوي بي 40 برو

من ابرز الأمور التى سيتم الإستغناء عنها منفذ سماعات 3.5mm مع دخول 2020 سيكون سعر سماعات اللاسلكية أقل تكلفة خصوصا أن اغلب شركات دخلت في إنتاجها متل شاومي وأوبو مما يعني توفرها في الأسواق بكثرة، وقد لاحطنا ان الكثير من هواتف هواوي تم إزالة منفذ سماعات فيها.

تعمل هواوي على إستبدال منفذ شريحة كارت ميموري SD وإستبدالها بمنفذ ذاكرة الخاصة بها NM وقد وفرتها في جميع الفئات الرائدة Mate و P

لكن ستكون تقنية الجيل الخامس 5G متوفرة في جميع الهواتف وذالك مع توفرها في العديد من دوال العالم حاليا، ولن يتم تخصيصها لنسخة معينة من سلسلة بي.

توقعات سعر هاتف هواوي بي 40 برو Huawei P40 Pro

من غير المناسب الحديث عن سعر الموبايل هواوي بي 40 برو حاليا، خصوصا أن هواوي تتعرض لمواجهة وضغط كبير من الولايات المتحدة الأمريكية، وقد يؤدي ذالك الى إرتفاع تكلفة إنتاجها هواتفها مما يعني زيادة في تسعيرة الهواتف.

رغم ان أكبر مشكلة تواجه شركة حاليا هي الحصول على ترخيص إستخدام خدمات جوجل التى تعتبر عمود الهواتف حاليا متل Play Store اكبر متجر تطبيقات وتطبيقات الدردشة متل Whatsapp و facebook والكثير من تطبيقات الأخرى.

لكن إحتمال أن تبقى الأسعار متقاربة مع سلسلة P 2019، بدون تغييرات لأنه أكثر من ذالك ستكون اسعار مبالغ فيها وستفشل بكل تأكيد.

كل شئ ستكشف عنه الحقائق قريبا، لكن ما نحن متأكدون منه أنه من صعب إركاع التنين الصيني وإخضاعه لذالك تحاول هواوي مسابقة الزمن لتفوق في إنتاج جميع تقنياتها الخاصة والحصول على الإكثفاء الداتي نسبة كبيرة.

Post Comment