أسعار ومواصفات هواتف هواوي مراجعة الهواتف

هواوي بي 40 برو : تسريبات سعر ومواصفات هاتف Huawei P40 pro

نترقب كل عام ان تكشف هواوي عن سلسلة بي الشهيرة التى أثارة ضجة كبيرة في أحدث موبايل لها Huawei P30 Pro الذي يعتبر حاليا تاني أفضل هاتف من حيت الكاميرا، بينما يتفوق على الكثير من الجوالات الأخرى في الأذاء وتصميمه الأنيق.

وقد تمكنت هواوي من تحقيق تقدم كبير جدا كادت أن تضيح بسامسونج من عرش سوق الهواتف بعد أن تفوقت على Apple، وقد تميزت هواوي بتصاميمها الفريدة وتحسينات الواضحة على الكاميرا وإعتماد معالجات Kirin الخارقة.

ننتطر بفارغ الصبر الإعلان عن هواوي بي 40 برو بحلول عام 2020 والذي سيكون أكثر إثارة وإهتماما متزايدا فهل سيتمكن من تفوق مرة أخرى على موبايل Samsung S11 Plus الذي تعلن عنه سامسونج في نفس الفترة.

خلاصة توقعات مواصفات موبايل هواوي بي 40 برو Huawei P40 Pro

التصميم : كون هاتف Huawei P40 Pro من الفئة الرائدة فإن تصميم سيكون غالبا من الزجاج المقاوم للكسر بإستخدام Gorilla Glass 6 او سيراميك الذي يعتبر قويا جدا وتستخدمه سامسونج في هواتف خاصة.

الشاشة : لا يمكننا توقع نوع الشاشة التى ستستخدمها هواوي في هواتف بي 40 برو، حيت تعتمد في جميع الهواتف شاشة OLED، لكن نتوقع ان تكون منحنية بشكل أكبر مع كاميرا مخفية خلف الشاشة، مقارنة بسامسونج التى أصبحت تعتمد شاشات Dynamic AMOLED، وذالك راجع الى عدم تطوير هواوي لشاشات خاصة بها.

المعالج : من المحتمل كثيرا أن تعتمد هواوي معالج كيرين Kirin 990 في هاتف Huawei P40 Pro وهو نفس المتوقع إستخدامه في اجهزة Huawei Mate 30 Pro، لكن قد يتم عمل تحسينات له.

الكاميرا : مع بدء تطوير مستشعرات الكاميرا الفائقة الذقة والتى تصل الى 108MP فإنه يتوقع ان تستخدم كاميرات رباعية في الخلف الأساسية بذقة 64MP، لكن سيتم تحسين تصوير في الأضاءة المنخفضة وايضا التقريب ليتفوق على P30 Pro.

الذاكرة : بخصوص الذاكرة فإن التسريبات تؤكد أن نسخة برو لن تكون بأقل من 256GB وتصل في أعلى نسخة الى 1تيرا، دون دعم منافذ تركيب كارت ميموري SD.

نظام التشغيل : إذا لم يتم حظر هواوي نهائيا من خدمات جوجل فإنها ستطلق هواتف P40 Pro بالأندرويد 10 الذي يعتبر أحدث اصدار مع واجهة هواوي EMUI 10، لكن اذا حدث العكس وتم فعلا حظرها فستكون مضطرة لإستخدام نظام هواوي Harmony OS.

البطارية : غالبا ستكون سعة البطارية ما بين 4300 و 4500 ميلي أومبير لكن سيكون 2020 عام شحن اللاسلكي بقوة أكبر مع شحن السريع قد يصل الى 50W، وايضا شحن أجهزة اخرى وستتوفر غالب في Huawei P40 و Huawei P40 Pro.

أشياء قد يتم الإستغناء عنها في هاتف هواوي بي 40 برو

من ابرز الأمور التى سيتم الإستغناء عنها منفذ سماعات 3.5mm مع دخول 2020 سيكون سعر سماعات اللاسلكية أقل تكلفة مما يعني توفرها في الأسواق بكثرة، وقد لاحطنا ان الكثير من هواتف هواوي تم إزالة منفذ سماعات فيها.

منفذ كارت ميموري SD سيكون من الإضافات التى يتم إزالتها وذالك بسبب حجم الذاكرة الداخلية التى تغني عن إستخدام كورت خارجية و غالبا ستكون بين 256GB و1TB.

لكن ستكون تقنية الجيل الخامس 5G متوفرة في جميع الهواتف وذالك مع توفرها في العديد من دوال العالم حاليا، ولن يتم تخصيصها لنسخة من سلسلة بي.

توقعات سعر هاتف هواوي بي 40 برو Huawei P40 Pro

من غير المناسب الحديث عن سعر الموبايل هواوي بي 40 برو حاليا، خصوصا أن هواوي تتعرض لمواجهة وضغط كبير من الولايات المتحدة الأمريكية، وقد يؤدي ذالك الى إرتفاع تكلفة إنتاجها هواتفها مما يعني زيادة في تسعيرة الهواتف.

كذالك لا نعرف إذا كانت هواوي تستطيع الإستمرار أكثر بدون شركات الأمريكة التى توفرها لها شرائح لمعالجها كيرين وايضا توفر المكونات الأساسية في شبكات الإتصالات، والمدير العام لشركة هواوي فإنها وضعت خطة مسبقة لمواجهة الحظر الأمريكي.

كل شئ ستكشف عنه الحقائق قريبا، لكن ما نحن متأكدون منه أنه من صعب إركاع التنين الصينين وإخضاعه لذالك تحاول هواوي مسابقة الزمن لتفوق في إنتاج جميع تقنياتها الخاصة والحصول على الإكثفاء الداتي نسبة كبيرة.

Post Comment