مراجعة الهواتف

ساعة هواوي جي تي 2 : مراجعة سعر ومواصفات Huawei Watch GT 2 ومميزاتها

ساعة هواوي جي تي 2 الجديدة من المنتجات التى كشفت عنها هواوي خلال مؤتمر الإعلان عن هواوي ميت 30، وخضعت ساعة Huawei Watch GT 2 الى تحسينات فنية وتقنية عن جي تي 1 للعام الماضي.

تعتبر ساعة هواوي واتش جي تي 2 من أرقى ساعات دات التصميم الكلاسيكي والمنافس لأقوى الساعات الرياضية التى تقدمها سامسونج وأبل، من خلال تعدد مهامها وإعتماد الذكاء الإصطناعي فيها.

كشفت أبل قبل أيام عن ساعة Watch Series 5 والتى تعتبر أفضل ساعة اليد ذكية 2019، بينما سامسونج اعلنت عن Galaxy Watch Active 2 وتحاول هواوي تفوق من خلال تقديم ساعات ذكية تمجع بين اللياقة البدنية والأناقة من خلال أجزمة متعدة التصاميم.

مراجعة مواصفات ساعة هواوي جي تي 2 Watch GT

الحجم : تتوفر نسختين من ساعة هواوي واتش جي تي 2، وذالك لإختلاف حجم المعصم، ويمكن الإختيار بين 42mm و 46mm مما يعني إختلاف ايضا في حجم شاشة والتصميم.

إقرأ أيضا : مراجعة سعر ومواصفات ساعة سوني سمارت واتش 3 الذكية 3 Sony SmartWatch

التصميم : مظهر أنيق بتصميم كلاسيكي تجمع بين الأناقة والحداثة بهيكل من الحديد المقاوم لصدأ مع وجود نسخة من الألومنيوم والجهة الخلفية من سيراميك، نسخة 46mm أبعادها 45.9×45.9×10.7 ملم ووزنها 41 جرام، بينما 42mm ابعادها 41.8×41.8×9.4 ملم وتزن 29 جرام.

الشاشة : ساعة 46mm تضم شاشة دائرية من نوع AMOLED تدعم اللمس بحجم 1.39 بوصة داث كثافة بكسلات ~462 وبذقة 454×454 بكسل وتغطي تقريبا ~29.6% من واجهة ساعة الأمامية، بينما ساعة 42mm تضم شاشة بقياس 1.2 بوصة كثافة البكسلات ~462 وبذقة 390×390 بكسل وتغطي تقريبا ~26.4%.

المعالج : لم يتم التطرق الى نوع المعالج المستخدمة في ساعة هواوي جي تي 2، لكن نظام التشغيل من تطوير الشركة بإسم Huawei wearable platform، مع توفر ذاكرة تخزين داخلية بسعة 4GB.

الإتصال : ساعة مع الأسف لا تدعم الإتصال بالإنترنت على عكس اغلب ساعا الذكية، حيت لا يتوفر منفذ SIM وايضا لا تدعم Wi-Fi، فقد متاح البلوتوث 5.1 بالإضافة الى تقنية تحديد المواقع GPS وNFC متاحة فقط في الصين.

البطارية : يمكن شحن ساعة من خلال شاحن لاسلكي او هاتف يدعم شحن اجهزة أخرى متل Huawei Mate 30 Pro، وتتوفر ساعة 46mm على بطارية بسعة 455 ميلي اومبير من نوع ليثيوم أيون بينما نسخة 42mm بسعة 215 ميلي أومبير وبحسب الشركة فإن البطارية يمكنها الصمود أسبوعين.

المستشعرات : ضبعا تضم ساعة هواوي جي تي عدة مستشعرات من ابرزها مستشعر قياس نبضات القلب والتقارب والبوصلة والتسارع وتستخدم غالبا في اللياقة البدنية، ومستشعر الضوء المحيط و ضغط الهواء

إقرأ أيضا : مراجعة سعر ومواصفات ساعة سامسونج جير اس 3 الذكية Samsung Gear S3

مميزات ساعة هواوي جي تي 2 الجديدة 2019

حسب مراجعة الخبراء فإن ساعة هواوي جي تي 2 ليست الخيار الأفضل فهناك ساعات بمواصفات ومميزات أكثر في اللياقة البدنية لكن تبق من ضمن الخيارات الممكنة.

قياس نبضات القلب : من خلال مستشعر بصري في ساعة يمكن قياس نبضات القلب وتحديد الحالة الجسدية وتنبيه في حالة وجود أي خطر متل إنخفاض او إرتفاع في عدد ذقات القلب ويتم ايضا أثناء النوم وتسجيل مخطط القلب، لكن الجديد هذه المرة أنها تستطيع قياس نبضات القلب اثناء السباحة ايضا وأول ساعة تدعمها.

حساب سعرات الحرارية : لا فكرة لدي حول طريقة القيام بذالك، لكن أطن يتم بناءا على نشاط الرياضي التى تقوم به.

معرفة التمارين الرياضية : ساعة ذكية فعلا يمكنها معرفة النشاط الرياضي الدي تقوم به تلقائيا، ويمكنها حساب الخطوات ومعرفة المشي والهرولة والجري وايضا السباحة وركوب الدرجة والتحذيف وثمارين كثيرة جدا اخرى.

مقاومة للماء : من ساعات الذكية المتوفرة التى يمكن إستخدامها أثناء السباحة بدون قلق ويمكنها الصمود حتى عمق 50 مثر تحت الماء.

الإستماع للموسيقى MP3 : توفر ساعة مساحة داخلية بسعة 4G يمكنها تخزين حتى 500 أغنية تسجيل صوتي، ويمكن تشغيلها والإستماع لها من خلال سماعات لاسلكية.

سعر شراء ساعة جواوي جي تي الجديد Huawei Watch GT 2

ساعة مميزة لكن حسب رأي لا ترقى الى مستوى ساعة ابل سيريس 5 التى كشفت عنها قبل أيام، والتى تتميز بخاصية الطورئ وإكتشاف السقوط والتى أثارة ضجة قبل أيام بسبب تمكنها من إنقاط شخص بالإتصال بإبنه ليسرع في إنقاط والده الدي وجده مغميا عليه.

تتوفر ساعة هواوي جي تي 2 قياس 46mm بسعر 249 اورو 

تتوفر ساعة هواوي جي تي 2 قياس 42mm بسعر 229 اورو

إقرأ أيضا : مراجعة سعر ومواصفات ساعة هواوي جي تي الذكية Huawei Watch GT ومميزاتها

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن سعر ومواصفات ساعة هواوي الرياضية جي تي 2 ومميزاتها ونتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم ولا تنسوا دعمنا بمشاركاتكم.

Post Comment