برامج الكمبيوتر تطبيقات أندرويد تطبيقات الأيفون تطبيقات الذكية

قياس سرعة الانترنت : أفضل 5 مواقع وبرنامج سبيد تيست Speed test 2020

توفر مواقع وبرامج قياس سرعة الإنترنت Internet Speed Test معلومات عن سرعة التحميل والأبلود كما يمكننا معرفة إذا كان نقص في صبيب الإنترنت ام ان هناك مستخدمين اخرين لشبكة من خلال الواي فاي بدون علمك.

يوجد برامج قياس النت مجانية وأخرى مدفوعة، لكننا ما يهمنا هو تلك التى توفر سرعة الإنترنت الحقيقية بإستخدام الموقع او تطبيق الأندرويد والايفون، ويوجد الالف تطبيقات الوهمية Prank واخرى لا تعطي سرعة صحيحة بينما اخرى تعج بالإعلانات المزعجة.

لذالك سنحاو في هذا المقال تقديم أفضل برامج ومواقع قياس سرعة النت سواء من الراوتر Adsl او الواي فاي وحتى تقنية 5G و 4G و3G اللاسلكية المعروفة على الهواتف الذكية.

إقرأ أيضا : شرح 3 طُرق سهلة وفعّالة لنقل البرامج من الايفون الى أيفون أخر بدون جيلبريك

1) إستخدام جوجل فايبر سبيد تيست Google Fiber Speed Test

خدمة مجانية تقدمها شركة Google ويعتبر احد أفضل مواقع قياس سرعة الانترنت 2019 بضغطة زر مع إعطاء إحصائيات دقيقة لسرعة الرفع والتحميل، ويعمل بشكل جيد على جميع مزود الخدمات Adsel او 3G او 4G او 5G، مع تصميم بسيط وبدون اعلانات.

وتعمل الشركة على توفير خدمات أكثر تفوقا مما يجعل خدمة فايبر تيست سبيد من جوجل أحد أفضل الموقع التى يمكن تجربتها لكنه لا يتوفر على تطبيق للموبايل او برنامج للكمبيوتر لذالك يبقى متاحا فقط من خلال المتصفح، لكنه يعتبر المنافس لخدمة Ookla.

  1. موقع مجاني للإستخدام
  2. قياس سرعة الرفع الحقيقية
  3. قياس سرعة التحميل الحقيقية
  4. سريع الإستخدام
  5. إحصائيات مضبوطة بشكل كبير
  6. أمن من شركة جوجل

Google Fiber Speed Test

2) إستخدام سبيت تيست اوكلا Speed test Ookla

سبيت تيست Ookla رائد في قياس سرعة النت عالميا والأكثر إستخدام على مستوى الكمبيوتر والموبايل أندرويد والايفون بإستخدام الموقع الرسمي او تطبيقات المتوفرة على متجر Play Store و App Store، ويوفر إحصائيات مفصلة عن سرعة الأبلود وسرعة داونلود، مع توفير رقم IP لشبكة و مزود الخدمة، ويعتبر الأفضل لقياس سرعة الانترنت Orange.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج تصوير الشاشة موبي زين Mobizen 2019 للأندرويد فيديو وصور

يعتبر موقع سبيت تيسد أشهر موقع على الأطلاق يستخدمه أكتر من 10 ملايين شخص يوميا لمعرفة سرعة صبيب الإنترنت والأكثر موتوقية، ويتجاوز عدد المستخدمين 100 مليون على متجر بلاي ستور واكثر من 50 مليون على هواتف الايفون والأيباد، ويتمتع بتصميم بسيط وقياسات صحيحة ومتداول بشكل كبير بين المراجعين والخبراء، ويستطيع قياس سرعة النت ايضا في خدمات VPN و البروكسي.

  1. خدمة مجانية لقياس سرعة النت
  2. قياس سرعة الأبلود مضبوطة
  3. قياس سرعة داونلود الصحيحة
  4. معرفة نوع مزود الخدمة متل orange او إتصالات 
  5. معرفة رقم IP ألخاص بالشبكة
  6. يتوفر تطبيق قياس سرعة الانترنت للأندرويد
  7. يتوفر تطبيق قياس سرعة النت للأيفون
  8. يتوفر برنامج قياس سرعة الإنترنت للكمبيوتر ويندوز والماك

الموقع مباشرة او تطبيق الأندرويد او تطبيق الأيفون

تحميل برنامج قياس سرعة النت تيست سبيد للكمبيوتر ويندوز

3) إستخدام موقع قياس سرعة النت تيست فاست Fast

Fast مجرد موقع مجاني موتوق لقياس سرعة الإنترنت ويمكن إستخدامه على الموبايل او الكمبيوتر من خلال أحد المتصفحات متل Google Chrome او Opera وغيرهم، من تطوير شركة Netflex لقياس سرعة الإنترنت ومعرفة اذا كانت تتوافق مع متطلبات تشغيل الافلام على منصة نيت فليكس، يعطي فقط إحصائيات سرعة الإنترنت فقط بدون تحديد سرعة التحميل والرفع، كما يعطي الموقع ورقم اي بي الشبكة.

  1. خدمة قياس نت مجانية
  2. عبارة عن موقع يعمل على المتصفحات
  3. يوفر سرعة الانترنت عامة
  4. معرفة رقم IP الشبكة
  5. تحديد الموقع المدينة والبلد
  6. يتوافق مع خدمة Netflex

موقع فاست Fast

4) تطبيق إنترنت سبيت تيست Internet Speed Test

تطبيق مشهور على متجر بلاي ستور للأندرويد يوفر مجموعة من الإحصائيات منها سرعة الأبلود وسرعة الداونلود ورقم الأي بي ومزود الخدمة، ويتجاوز عدد المستخدمين 10 ملايين حول العالم ويوفر مجموعة من البيانات الاخرى لم يسبق لي تجربتهن لكن تعليقات المستخدمين تؤكد تفوقه على العديد من البرامج الاخرى ومتاج مجانا لكنه يتضمن إعلانات.

  1. قياس سرعة التحميل
  2. قياس سرعة الرفع
  3. معرفة رقم Ip الجهاز
  4. معرفة مزود الخدمة
  5. يعمل على الاندرويد فقط
  6. يتضمن إعلانات 

Internet Speed Test

5) إستخدام موقع وتطبيق سبيد سمارت Speed Smart

واحد من أفضل مواقع قياس سرعة الانترنت المجانية بتصميم بسيط وإستخدام سهل، يمكن معرفة سرعة PING و Upload و Dawnload بالإضافة الى تحديد مزود الخدمة رقم التعريف IP الجهاز.

يمكن تنزيل تطبيق سبيد سمارت من للموبايل اندرويد والايفون من خلال المتاجر الإفتراضية، وبعد تجربتي للموقع على الكمبيوتر أرى انه يعطي نتائج صحيحة بنسبة كبيرة جدا على ADSL كما يعمل على شبكات اللاسلكية 3G و4G و 5G بالإضافة الى Wi-Fi.

  1. قياس سرعة Upload
  2. قياس سرعة Dawnload
  3. معرفة مزود الخدمة 
  4. يعمل على جميع الشبكات سلكية واللاسلكية
  5. يعمل على الموبايل الاندرويد والايفون
  6. سريع ومجاني لجميع المستخدمين

موقع قياس سرعة او تطبيق للاندرويد او تطبيق للأيفون

خلاصة أفضل 5 مواقع وبرامج قياس سرعة النت 2019

في القائمة التى تحدثنا فيها عن أفضل طرق قياس سرعة صبيب النت لجميع الشبكات اللاسلكية وADSL و Wi-fi، وهي برامج ومواقع مستخدمة عالميا وتقدم إحصائيات مفصلة لسرعة الابلود وداونلود بشكل مجاني، وهناك تطبيقات ايضا للموبايل android و IOS.

قد يكون هناك فارق بسيط لا تجاوز 0.05MB من الخطأ، كما يوفر بعضها رقم IP الجهاز ومزود الخدمة بالإضافة الى تحديد الموقع.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن أفضل مواقع قياس سرعة النت 2020 مع مميزاتها، لا تنسوا مشاركتنا تجاربكم سابقة وطرق التى تستخدمونها من أجل تقديم معلومات أكثر للمتتبعين.

Post Comment