الأخبار التقنية

أبرز مميزات تحديث iOS 12 تحسينات والهواتف المدعومة

كشفت شركة Apple اليوم عن نظام التشغيل IOS 12 اخر اصدار بمميزات أكثر دكاءا يمكن للمستخدمين تحديث من نظام القديم IOS 11 وإصلاح جميع المشاكل التقنية والبرمجية التى يعاني منها نظام سابقا.

وقد أعطت شركة أبل الكثير من المجهود لزيادة سرعة نظام الجديد ليعمل بكفاءة حتى على الأجهزة والهواتف القديمة.

تتوفر حاليا نسخة التجريبية Beta ويتوقع ان يتم طرح نسخة نهائية خلال شهر اكتوبر او نونبر 2018.

الفكرة العامة عن نظام التشغيل الجديد IOS 12

مع نظام التشغيل الجديد، يعتبر تعاملك مع هاتف الايفون أمرا مهما لنظام التشغيل IOS ليتم تنظيمه وفق إستخداماتك باستخدام الذكاء الإصطناعي.

كلما أستخدمت الايفون اكثر كلما تعلم ما تريد والمهم لديك وبناء على ذالك ستجد الأقتراحات معروضة قريبة منك في واجهة الشاشة.

إذا كنت متلا تستخدم تطبيقات المحادثات او متصفح سفاري او احد تطبيقات فإنه يتم ترتيب وعرض المقترحات في الشاشة الرئيسية مع التركيز على وقت الاستخدام.

إذا كنت قبل النوم تفتح قارئ الكتب اي ساعة العاشرة ليلا فإنه سيعرض لك تطبيق قارئ الكتب في الواجهة عندما تصل ساعة الى 10.

هناك رسائل تتوصل بها لكن لا تهمك لا داعي للقلق نظام التشغيل لكن يزعجك بها.

لهذا كلما استخدمت جهاز الايفون أكثر كلما تعلم أكثر وعرف ما تريد وما لا تريد ويعرض لك ما تريد.

الهذف من نظام IOS 12 : تحسين الأداء

هدف Apple الأساسي مع نظام التشغيل iOS 12 هو تقديم نظام تشغيل أسرع وأكثر استجابة في جميع الأجهزة – الجديدة والقديمة – وهذا هو السبب وراء نجاح التحديث على أجهزة iPhone و iPad أكثر من أي نظام أخر. ويعني هذا زيادة أداء وحدة المعالجة المركزية CPU إلى أعلى مستوى لها للحصول على أداء جيد وتكثيفها للحفاظ على عمر البطارية لوقت أطوال. تشتمل التحسينات الأخرى على الأنتقالات بين الشاشات أكثر سلاسة وأسرع.

ستلاحظ تحسن الأداء على أجهزة iPhones القديمة. قمنا بتركيب الإصدار التجريبي من IOS 12 على iPhone 6S و iPhone 7 Plus، وكان الأداء سلس وسريعً. إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات ، فقد يرجع ذلك إلى كفاءة البطارية. قد تحتاج الى استبدالها.

مع تحديث لنظام التشغيل iOS 12 ، شاهدنا تحسنًا طفيفًا في عمر البطارية. في الإصدار التجريبي الأخير، رفع كفاءة البطارية 27 في المئة على جهاز الايفون 7 بلس.

مع تشكيلة Apple الجديدة من iPhones ، ما زال من السابق لأوانه معرفة مدى تأثير نظام iOS 12 على البطارية. ولكن مع معالج A12 Bionic الجديدة يتوقع ان تقلل إستهلاك الطاقة وزيادة عمر البطارية.

تقول شركة Apple ان البطارية تدوم 30 دقيقة إضافية على جهاز iPhone X و XS ، في حين تدوم على 90 دقيقة إضافية على جهاز XS Max.

بالنسبة لـ iPhone XR، يجب أن تستمر ساعة ونصف أكثر من iPhone 8 Plus.

الهذف من نظام IOS 12 : تنظيم الإشعارات

كل مستخدم iPhone أو iPad على دراية بالقائمة التي لا نهاية لها من الإشعارات على شاشة القفل. رسائل نصية متفرقة من الواتس اب وغيره، نشرات إخبارية، إشعارات وسائل التواصل الاجتماعي، رسائل البريد الإلكتروني – من الصعب التنقل والإشراف على التنبيهات.

إذا كان الشخص نفسه قد أرسل إليك عدة مرات، فستحتاج إلى التمرير لأعلى ولأسفل للوصول الى المهمة، أو الأنتقال ببساطة إلى التطبيق.

ولحسن الحظ، تستحوذ Apple على ميزة من Android أحببناها لفترة طويلة – وهي إشعارات مجمعة grouped notifications. يتم تنظيم كل شيء بشكل أنيق في مجموعات استنادًا إلى نوع الإشعار أو التطبيق. ميزة تحسن بشكل كبير من تجربة نظام التشغيل iOS، ويسمح لنا بالنظر إلى كل مجموعة مبنية على الأهمية بدلاً من الاضطرار إلى فرزها جميعًا والبحث بينها.

تنظيم الإشعارات وتنبيهات

يمكنك أيضًا اختيار الإشعارات التي تريد إيقافها من قفل الشاشة، وهي طريقة لطيفة للتحكم في تنبيهات الكثيرة طوال اليوم.

عندما تتلقى إشعارًا، مرّر سريعًا إلى اليمين وانقر على “إدارة”، مما يتيح لك إيقاف تشغيلها تمامًا. بدلاً من ذلك ، يمكنك النقر على “Deliver Quietly“، وسيظهر الإشعار في مركز الإشعارات وليس في قفل الشاشة

الهذف من نظام IOS 12 : تطوير ميزة Do Not Disturb

عندما تم تقديم ميزة عدم الإزعاج Do Not Disturb لأول مرة ، لم تكن هناك أي خيارات تخصيص الوقت بشكل أفضل بخلاف القدرة على تبديل اوإيقاف.

مع نظام التشغيل iOS 12 ، أصبح من الممكن الآن تعيين إطارات زمنية محددة ليتم تشغيلها تلقائيًا وإيقافها دون الحاجة إلى القلق بشأن القيام بها يدويًا.

ويمكن ضبطها على وقت النوم طيلة ايام الأسبوع ما عادا يوم الأحد او وقت الطهيرة، فقد اصبحت هناك إعدادات افضل لتخصيص الوقت كما تريد في ميزة عدم الإزعاج.

الميزة الوحيدة التي كنا نشعر بالحماس في تجربتها هي عدم الازعاج أثناء النوم، والذي يمنع الإشعارات من الظهور على شاشة القفل خلال الأوقات المحددة. عندما يتم تشغيل الميزة، يوضع إشعار على شاشة التأمين لإخبارك به، وسيتم تجاهل جميع الإشعارات والمكالمات وإخفائها.

وضع عدم الازعاج في نطام IOS 12

عند انتهاء مدة “عدم الإزعاج” في صباح تطهر تحية، “صباح الخير” على شاشة القفل مع خلفية الطقس شئ جميل، وطريقة جيدة لبدء اليوم.

الهذف من نظام IOS 12 : ضبط مدة إستخدام التطبيقات

بسبب الإستخدام المفرط للهواتف وتطبيقات خصوصا برامج المحادثات والدردشة والالعاب، ولذالك أضاف كل من Apple و Google أدوات في تحديثات نظام التشغيل الخاصة بهما هذا العام لمعالجة الاستخدام المتزايد للهواتف الذكية.

ضبط وقت إستخدام تطبيقات

يضيف نظام التشغيل iOS 12 قسمًا جديدًا في تطبيق الإعدادات يسمى Screen Time. فهو يقدم ملخصًا لاستخدام هاتفك الذكي، وإمكانية وضع مدة إستخدام كل تطبيق.

الهذف من نظام IOS 12 : تطوير المساعد شخصي Siri

تم تطوير برنامج Siri ليكون أكثر فائدة في iOS 12. مع ميزة Siri Shortcuts ، يمكن من خلال التطبيق الجديد وضع الكثير من الأوامر الصوتية ليقوم المساعد بتنفيدها بالتسلسل وفق الوقت المحددة لها.

يمكن متلا وضع امر ارسال رسالة على تطبيق واتس الى صديق في ساعة 6 مساءا.

او يمكن متلا إخبار صديقك بالعنوان بعد الطهر وسيقوم المساعد مباشرة تشغيل تطبيق الخرائط وارسال الاحداثيات لصديقك.

هذا مجرد امتلة مما يمكن القيام به من خلال تطبيق Siri Shortcuts.

الهذف من نظام IOS 12 : تطوير تطبيقات الإفتراضية

طرحت شركة Apple تطبيقًا جديدًا باسم Measure – وهو تطبيق يستخدم  حزمة ARKit 2.0 لتحديد المسافة بين الأشياء ومساحات المجسمات وغيرها باستخدام كاميرا الهاتف. وهو برنامج يعطي قياسات شبه مضبوطة، وقد تكون دقيقة للغاية إذا كنت بحاجة إلى نتائج تقريبية.

أولئك الذين لديهم هواتف iPhone X أو iPhone XS أو XS Max أو XR ، يمكنهم الآن الوصول إلى Animojis و Memojis الجديدة في نظام التشغيل iOS 12.

زيادة عدد الايموجي

تلقى تطبيق الصور أيضًا بعض تحديثات. باستخدام علامة تبويب جديدة “For You” ، يتم تنظيم جميع الصور استنادًا إلى النقاط البومات الأحداث. سواء كانت عرس أو رحلة مع الأصدقاء، يمكن وضع تجميع الصور في البومات ووضعها في تبويب. وتوفير ميزة البحث المحسن حيت يمكن البحث عن الصور بشكل افضل والوصول الى المطلوب بوقت اسرع.

تسهل الوصول الى الصور لمشاركتها على iMassage

توفير تطبيق المذكرة الصوتية Voice Memo بتصميم يجعله أكثر عصرية. مع الإصدار الجديد ، يكون زر التسجيل في الأسفل بينما يتم تسجيل التسجيلات السابقة في الأعلى – مما يجعلها أكثر راحة وسهولة في الاستخدام. يمكنك أيضًا التمرير السريع لأعلى بحيث يكون المُسجل في وضع ملء الشاشة، حيث يوجد أيضًا خيار قطع الصوت.

الهذف من نظام IOS 12 : تطوير تطبيق iMessage

بعد أن وفرة شركة أبل منصة iMessage على نظام التشغيل IOS 10 بشكل إفتراضي تم تطويره وإجراء الكثير من تحسينات من أهمها إضافة المزيد من الايموجي وتعديل خيارات الدردشة والتواصل من خلال التطبيقات ودعم المزيد من الاضافات من ابرزها إمكانية إنشاء الايموجي خاصك بك وتحديث الجديد يمكن إستخدامها ايضا كملصقات داخل تطبيق الكاميرا.

تم إدخال تعديل طفيف على برنامج iMessage  وهو تطبيق الصور، والذي يوجد الآن في أسفل التطبيق في iMessage. فبدلاً من الاضطرار إلى إرسال الصور عبر iMessage من خلال النقر على زر الكاميرا ثم في إختيار ألبوم الصور، فإن نظام التشغيل iOS 12 يسهل الوصول إليه باستخدام خطوة واحدة. سيعرض الدرج جميع صورك الأخيرة، وسيؤدي النقر على “جميع الصور” في الجانب الأيمن إلى نقلك إلى ألبوم صورك بالكامل داخل نافذة iMessage لتختار وترسل واحدة بسهولة.

الهذف من نظام IOS 12 : تخزين معلومات التسجيل

توجد لدينا حسابات على الكثير من المواقع والمنتديات وايضا برامج المحادثات والحسابات الكثير يصعب حفذ كل تلك المعلومات خصوصا كلمة السر وإسم الدخول. مع نظام التشغيل iOS 12 ، يسمح لك قسم كلمات المرور والحسابات الجديد بحفظ أي كلمة مرور تريدها.

عند دخول الى اي موقع او حساب مرة تانية سيتم ملئ بيانات الدخول تلقائيا إذا كانت مسجلة سابقا وبهذه الطريقة ، لن تضطر إلى كتابتها يدويًا أو تعرضها لخطر نسيانها تمامًا.

عرضت Google ميزة مماثلة في نظام Android 8 Oreo ، ويسرنا أن Apple قد فعلت الشيء نفسه. من الملائم أن تكون مدمجة في نظام التشغيل. في أي وقت نكتب فيه كلمة مرور، يظهر تنبيه يسمح لنا إما بحفظ كلمة مرور جديدة أو استخدام اسم مستخدم وكلمة مرور حاليين – كل ذلك بنقرة واحدة.

يتم تسجيل جميع كلمات المرور الخاصة بك في مكان واحد داخل إعداداتك ويتم تنظيم القائمة بعناية كلما أردت الرجوع إليها.

نظام التشغيل IOs 12 أقوى وأسرع من IOS 11

مع نظام التشغيل iOS 12 ، تجلب Apple التحسينات الضرورية التي كانت مفقودة في نظام التشغيل iOS 11. هذه المرة ، تكون التغييرات أكبر – مع ميزات أكثر تعقيدًا تساعد على جعل الإستخدام أكثر مرونة. بفضل التعلم الآلي ، يتعلم جهاز iPhone أنماطك السلوكية ويتكيف مع الوقت ، مما يجعله من السهل القيام بأشياء بسيطة كما تريدها.

ولكنه يساعدك أيضًا على تذكيرك أنه من المهم أن تأخذ بعض الوقت بعيدًا عن هاتفك. وذالك بضبط الوقت وأستخدام ميزة Screen Time و Do Not Disturb ستكون أدوات مفيدة للغاية في iOS 12 ويمكنها مساعدتك على إدارة الوقت على هاتفك الذكي بشكل أفضل.

شرح تحديث IOS 12 لهواتف الايفون

شرح تحديث نظام التشغيل IOS 12

لتنزيل نظام التشغيل iOS 12 على جهاز الايفون، ما عليك سوى الانتقال إلى Settings > General > Software Update. قد تضطر إلى مسح بعض البيانات لتوفير مساحة لتنزيل نظام تشغيل. لا تنسى اخد نسخة إحتياطية على جهاز الكمبيوتر باستخدام iCloud أو Itunes او إستخدام تخزين السحابي دريف، وتأكد أن نظام تشغيل الجديد يتوافق مع إصدار هاتفك.

الهواتف المدعومة بنظام التشغيل IOS 12

الهواتف المتوافقة مع نظام التشخيل الجديد

  • iPhone 5s, iPhone 6, iPhone 6 Plus, iPhone 6s, iPhone 6s Plus, iPhone SE, iPhone 7, iPhone 7 Plus, iPhone 8, iPhone 8 Plus, iPhone X
  • iPad Air, iPad Air 2, iPad Mini 2, iPad Mini 3, iPad Mini 4 iPad 9.7 inch, iPad Pro 9.7 inch, iPad Pro 12.9 inch, iPad Pro 10.5 inch
  • iPod Touch (sixth generation)