مقارنات

مقارنة بين هواتف وتابلت شركة هواوي ولينوفو أيهما أفضل؟ Lenovo VS Huawei

شركة هواوي ولينوفو من أكبر منتج الهواتف والأجهزة اللوحية تابلت، ونستعرض مقارنة بين مواصفات هواتف وتابلت شركة Huawei ام Lenovo وأيهما أفضل لشراء؟ وذالك بعد ذكر مميزات وعيوب كل شركة.

قبل البدء في المقارنة

يجب عليك ان تعلم اولاً اننا لا نُجرح في شركة مُعينة بل نحاول تقديم كل المعلومات بشكل منطقي في المقارنة ونحاول تقديم مميزات وعيوب كل شركة وهذا لا يعني تفوق شركة على اخرى وإنما يعود الأمر لإختيارك الشخصي في الهواتف.

حتى لا تكون مقارنة ظالمة

لا ينبغي ان تقارن جميع هواتف شركة هواوي بجميع هواتف شركة لينوفو وكذلك في التابلت من الشركتين، لأن الهواتف تختلف مواصفاتها عن بعضها، لذلك إن كنت ترغب في شراء هاتف في فئة سعرية مُعينة ينبغي عليك ان تبحث عن مقارنة بين الهواتف في تلك الفئة وليس مقارنة بين الشركتين بشكل عام.

إقرأ ايضا : مقارنة بين هواتف شركة هواوي وسامسونج أيهما أفضل؟ إختار الهاتف الأنسب

فكرة عن هواتف وتابلت شركة هواوي

شركة Huawei هي شركة صينية معروفة بدأت منذ فترة طويلة بإنتاج هواتف ذكية بمواصفات منافسة لشركات كبيرة مثل سامسونج وبسعر أقل بكثير منها، والأهم من ذلك هو ان هواتف شركة هواوي لها طابع خاص واصبحت مميزة في الأسواق بفضل واجهتها ومميزاتها الخاصة بها.

تطور الأمر كثيراً وأصبحت شركة Huawei تقوم بإنتاج هواتف تنافس كبرى الهواتف في العالم، منذ فترة ليست ببعيدة أطلقت هاتفها Mate 8 الذي تصدر قائمة أفضل هواتف العالم لفترة.

وحالياً انتجت الشركة هاتفها الرائع Mate 20 pro الذي يأتي بثلاثة كاميرات من الخلف منهم الكاميرا الرئيسية 40 ميجا بيكسل، لتنافس بقوة أقوى الهواتف ومنها هاتف iphone xs max، هواتف شركة هواوي أصبحت لها اسماً في الأسواق بشكل كبير وملحوظ جداً.

ولكن مع الوقت تغير أمر رخص السعر عن الهواتف المنافسة وأصبحت الشركة لها سعر متوسط أو فوق المتوسط وليس دائماً ما تتفوق في السعر في الفئات السعرية المختلفة وذلك لأن الناس أصبحت تثق في هواتفها وفي الجودة التي ستحصل عليها عند شراء الهاتف.

هواتف شركة هواوي

شركة Huawei لها العديد من الهواتف الرائجة في جميع الفئات السعرية تقريباً، ما يميز شركة هواوي هو إطلاق هاتف واحد في كل فئة سعرية تقريباً والإهتمام بعمل حملات دعائية كبيرة لكل هاتف على حدى وهذه الطريقة نجحت في زيادة عدد المبيعات بنسبة تصل إلى 40% لمدة عامين متتالين في بعض الدول العربية.

كما ان هواتفها في الفئات السعرية تحاول الشركة فيها تقديم مميزات يبحث عنها المستخدمون، فمثلاً تقدم شاشة بحواف قليلة ونوتش في بعض الهواتف مع الإهتمام بالتصميم وكل عوامل جذب المستخدمين.

إقرأ ايضا : مقارنة بين هواتف شركة هواوي و شاومي وأيهما أفضل؟

تابلت شركة هواوي

شركة هواوي لها مجموعة بسيطة من التابلت في السوق وذلك لأن الشركة لا تعطي اهتمام كبير لها، وليس لشيء ولكن لأن المستخدمين لم يعودوا يُقبلون على التابلت كثيراً مثل السابق واظن ان هذا هو سبب ابتعاد الشركة عن هذا السوق.

وعند البحث عن تابلت شركة Huawei على مواقع التسوق لم نجد تقريباً إلا تابلت ميديا باد بأكثر من إصدار وهم يمتازون بتصميم جيد وبأحجام مختلفة ولكن مواصفاتهم ليست كبيرة إلى حد كبير.

مميزات شركة هواوي

شركة هواوي لها مميزات كثيرة تجعلها شركة لها مكانتها الخاصة في الأسواق ومن تلك المميزات ما يلي:

جميع هواتف وتابلت شركة هواوي تمتاز بتصميم جيد وراقي وليس مثل الكثير من الهواتف الصينية.

هواتف وتابلت شركة Huawei تمتاز بواجهة تشغيل هواوي EMUI بإصدارات مختلفة وهذا ما يجعل للأجهزة الذكية في الشركة طابع خاص بها.

هواتف الفلاج شيب من شركة Huawei تمتاز بمواصفات خاصة بها منافسة لأقوى هواتف العالم ودائماً ما تُبهرنا هواوي بمميزات جديدة وهي صاحبة أول هاتف بثلاثة كاميرات خلفية وهو P20 pro والذي تطور بشكل كبير جداً في هاتف Mate 20 pro.

عيوب شركة هواوي

شركة هواوي كما ان لها مميزات بالتأكيد لها بعض العيوب وهي كما يلي:

هواتف شركة هواوي كان تمتاز بسعر رخيص ولكن هناك العديد من المنافسين تفوقوا بشكل كبير على الشركة في اسعار الهواتف.

هواتف الشركة الإقتصادية تتأثر بواجهة هواوي EMUI كان من الأفضل ان تكون آندرويد خام ولكن لا اعتقد ان شركة هواوي ستتخذ تلك الخطوة.

فكرة عن هواتف وتابلت شركة لينوفو

شركة Lenovo هي شركة صينية ايضاً ومقرها الرئيسي في بكين، الشركة بدأت منذ زمن وأصبحت من أشهر شركات الأجهزة الذكية حول العالم، كما ان الشركة لا تنتج هواتف ذكية فقط بل تنتج منتجات كثيرة منها أجهزة كمبيوتر ولاب توب وغيرها مما يتعلق بالحاسوب.

تطورت شركة لينوفو بشكل بطيء نوعاً ما في السوق ولم يكن لها السبق كثيراً بين الشركات، والغريب انها لم تنافس جيداً في الفترة الماضية رغم تربعها على عرش الفئات الإقتصادية لفترات، وهذا ما صرح به أحد المسئولين بالشركة بأن Lenovo ارتكبت اخطاء في حق الهواتف الذكية وتعد بإصلاحها في الفترات القادمة.

شركة لينوفو تقدم مجموعات هواتف رائعة في الفئات الإقتصادية والمتوسطة وبأسعار مُنافسة جداً، ولكن مع الوقت تفوق عليها بعض المنافسين وهي الآن تقول انها ستقدم أجهزة لتنافس تلك الشركات التي انتجت هواتف جعلت لينوفو تتراجع.

فمثلاً، شركة لينوفو تخطط الآن لطرح هواتف في الصين تنافس بها شركة شاومي، رغم ان شركة شاومي ليست لها اسم في الأسواق مثل لينوفو ولكن شاومي تفوقت عليها كثيراً.

هواتف شركة Lenovo

شركة لينوفو لها العديد من الهواتف الرائعة في الفئات الإقتصادية والمتوسطة، لاحظنا انه من أفضل مميزاتها وجود تصميم رائع ولامع مع وجود بصمة الإصبع في معظم الهواتف، ذلك بالإضافة إلى وجود بطارية قوية كما اعتدنا من شركة لينوفو التي تقدم أفضل البطاريات.

من ناحية سعر تلك الهواتف فهي مازالت منافسة مع الهواتف الكبيرة، قد تلاحظ تفوق المنافسين في شيء ولكن ستجد في هواتف Lenovo تفوق في شيء من المواصفات.

ولكن بالنسبة لهواتف الفلاج شيب فلا نلاحظ تواجد جيد للشركة، لا يوجد هاتف لشركة لينوفو يستطيع منافسة أقوى الهواتف من الشركات الكبيرة حالياً، لا نعرف ما سبب تأخر شركة Lenovo في إطلاق هاتف فلاج شيب قوي، ولكن في مقارنتنا مع هواوي سنجد ان هواوي تنتج هواتف فلاج شيب قوية جداً.

مواصفات تابلت لينوفو

نلاحظ في اجهزة التابلت تفوق على شركة هواوي، لأنها تنتج أكثر من إصدار للتابلت وبمواصفات مختلفة وبأسعار أقل من شركة هواوي، ستجد تابلت يبدأ من 90$ فقط، وبمواصفات مقبولة.
كما انها تنتج تابلت بمواصفات أٌقوى وبسعر اعلى والأهم هو ان الاسعار تنافسية جداً.

مميزات شركة لينوفو

شركة لينوفو لها اسم كبير في الأسواق ولها مميزات مُهمة تجعلها بين أفضل شركات الهواتف حالياً ومن تلك المميزات ما يلي:

هواتف شركة Lenovo تمتاز ببطارية قوية جداً، لاحظت انه في المتوسط تكون سعة البطارية 3000 مللي أمبير وهذه سعة جيدة جداً تجعل هواتفها تتفوق على العديد من المنافسين في الفئات الإقتصادية والمتوسطة، ويوجد هواتف ايضاً بسعة بطارية أقوى وأكبر.

تصميمات هواتف شركة لينوفو جيدة وخامات تصنيع الهواتف ممتازة رغم قلة أسعار الهواتف.

تتوفر بصمة الإصبع في هواتف الشركة كثيراً وهي غير موجودة عند العديد من المنافسين لتجعل ذلك نقطة تفوق على Lenovo.

عيوب شركة لينوفو

شركة لينوفو كما ان لها مميزات فهي بالتأكيد لا تخلو من العيوب ومن بعض عيوبها ما يلي:

شركة لينوفو تأخرت كثيراً في منافسة الهواتف الكبيرة من الشركات مثل سامسونج وهواوي ولم تنتج هاتف فلاج شيب قوي ينافسهم.

تركت شركة Lenovo العديد من المنافسين يتفوق عليها في المواصفات وفي الأسعار مما قلل من نسب مبيعات الشركة في الفترة الأخيرة وبإعترافات من داخل الشركة نفسها.

أبرز الاختلافات بين مواصفات هاتف وتابلت هواوي و لينوفو

طبعا يوجد العديد من الاختلافات من ناحية الهارد وير وكذالك السوفت وير، ورغم ان اغلب المستخدمين العرب ليس لهم تركيز او إهتمام بالسوفت وير والهاردوير بل فقط تصميم وأخر إصدار.

ويأتي ذالك نتيحة التقافية العربية الضعيفة التى لا تشجع على البحت والتعلم ومعرفة طريقة إقتناء الهاتف او التابلت المناسب ونستعرض الاختلافات الملحوطة بين هواوي ولينوفو.

تعتمد شركة هواوي على سلسلة معالجات Kirin  وهو صناعة خاصة، حيت إستثمارات الشركات المليارات لتوفير معالج قوي ويتوفر منه نسخة الفئة الرائدة والمتوسطة والإقتصادية، وتعتمد على واجهة هواوي الشهيرة Emui 9.0، كما الشاشات المستخدمة في الغالب فهي تتنوع بين LCD و Oled حسب الفئة التى ينتمي لها.

لكن الشركة Lenovo لازالت تستخدم معالجات شركة كوالكوم الشهيرة، والتى كشفت مؤخرا عن معالج سناب دراجون 855 الرائد، طبعا يوجد عدة إصدارات من هذه المعالجات وفق الفئة الهاتف او التابلت التى سيعمل عليها.

أما الواجهة فإن لدى شركة لينوفو واجهة خاصة وهي ZUI 5.0، دات تنظيم جميل ويتم تحديثات بشكل دوري.

أما بخصوص الشاشات فإن الإستخدام الأكبر يأتي من نصيب شاشة LCD، واغلب هواتف Lenovo وربما جميعها تعمل بهذا النوع من الشاشات.

هواوي ام لينوفو أيهما أفضل لشراء تابلت والموبايل؟

من صعب تحديث الأفضل، حاليا أصبحت هواوي تضع إسمها عالميا لتكون أفضل شركة في تقديم الهواتف من الفئة الرخيصة والمتوسطة، وحسب رئي الشخصي فإن شراء هاتف هواوي أفضل بكثير في جميع الفئات مقارنة بشركة لينوفو.

إقرأ ايضا : مقارنة هاتف شركة هواوي و شركة أوبو أيهما أفضل؟ وما الفرق

لكن أجهزة التابلت نجد العكس، تقدم لينوفو أفضل تابلت بأسعار معقولة جدا وبمواصفات رائعة تفي بالغرض ويختلف سعر حسب الجودة والإمكانيات التى تقدمها وتقدم باقة متعددة وتشكيلة متنوعة من الأجهزة اللوحية يمكن الإختيار بينها وهي أفضل بكثير من شركة هواوي في صناعة التابلت.

شراء الهواتف أقترح شركة هواوي

شراء التابلت أقترح شركة لينوفو