الأخبار التقنية

سعر ومواصفات جهاز الكمبيوتر ماك برو الجديد Mac Pro 2019

كشفت شركة ابل عن احد اقوى اجهزة الكمبيوتر المكتبية ماك برو Mac Pro دات مواصفات عالية لتشغيل اقوى البرامج والالعاب والقيام بمهمام كبيرة في وقت قصيرة عبر توفير معالج قوي وذاكرة عشوائية بحجم كبير وشريحة رسومية لتشغيل تقنية 4K.

الكمبيوتر الذي كشفت عنه شركة ابل خلال المؤتمر الذي كشفت فيه ايضا عن اصدار IOS 13، يأتي مع شاشة بمواصفات عالية، والكمبيوتر الجديد جاء بتصميم مختلف أثار ضجة كبيرة لتشابه بينه وبين المبشره.

الشاشة تأتي ايضا بمواصفات خاصة والتى سنتحدث عنها بشكل مستقل، ويبقى اهم شئ سعر الذي سيكون بعيد عن اغلب المستخدمين.

مواصفات جهاز الكمبيوتر ماك برو Mac Pro 2019

الكمبيوتر العملاق ماك برو يختلف عن كل الإصدارات السابقة من اجهزة ماك بوك برو، مع إعتماد جيل جديد من المعالجات وايضا ذاكرة كبيرة سواء في الرام او GPU.

إقرأ أيضا : قائمة افضل انواع شاشات التلفزيون واسعارها 2019 مع المواصفات

يمكن إعتبار جهاز الكمبيوتر Mac Pro من اجهزة Workstation التى تصلح للأعمال والمشاريع العملاقة في التصميم والمونتاج.

ستتوفر عدة إصدارات من الجهاز مختلفة المواصفات لكن يبقى أقلها في المستوى افضل من اي كمبيوتر اخر يمكن الحصول عليه حاليا.

المعالج CPU : هي نواة الجهاز ويتوفر إبتداء من I9 دات 8 CORE حتى intel Xeon دات 28 كور، وهي اقوى المعالجات المتوفرة حاليا.

الذاكرة العشوائية RAM : يمكن تركيب دواكر الرام تصل حتى 1.5 تيرا من خلال 12 منفذ متوفرة لتركيبات رامات، وهو رقم كبير جدا وستحصل على اذاء رائع خصوصا في عمليات الرندر.

كارت شاشة GPU : قامت شركة ابل بتطوير موديل لتركيب كروت الشاشة بشكل مستقل على غرار اغلب اجهزة الكمبيوتر واطلقت عليه اسم MPX module ويمكن تركيب نسختين منه في جهاز واحد، ويمكن تركيب لكل واحد منهم 2 كارت شاشة.

أنواع GPu : يدعم جهاز الكمبيوتر Mac Pro نوعين من كروت الشاشة وهي Redeon Pro 580x و التانى الاقوى Redeon Pro Vega II، وهذا يعني ان جهاز الكمبيوتر يمكنه الحصول على 4 كروت شاشة لتحصل على سعة بحجم 128GB.

إقرأ أيضا : تعرف على جديد مميزات نظام التشغيل أندرويد 10 android Q

سرعة المعالجة GPU : توفر كورت شاشة سرعة معالجة تصل 56 تيرا فلوب وهي اقوى اربع مرات من كارت 2080ti، مع توفير تقنية apple afterburner التى تسمح لك بتشغيل 12 فيلم بذقة 4K دفعة واحدة.

مواصفات الذاكرة والبطارية والتبريد في Mac Pro

الذاكرة : يتوفر مع الكمبيوتر عدة خيارات في سعة الهارد ديسك من نوع SSD يمكن الإختيار بينها تبداء من 256GB وتصل حتى 4TB.

منافذ : يتوفر في جهاز الكمبيوتر ماك برو 8 منافذ PCIe لربط جميع مكونات من كارت شاشة والرام والهارد والمكونات الاخرى، وايضا 12 منفذ USB ومنافذ اخرى من HDMI وغيرهم.

الطاقة والتبريد : يشتغل جهاز الكمبيوتر بطاقة 1400W ويتم تبريده من خلال Heat Sink الذي يضم ثلاثة مراوح تسحب الهواء من الذاخل الى الخارج وتوجد من الجهة الاخرى المروحة الرابعة لتبريد الهارد والرام.

إقرأ أيضا : Asus تكشف عن مواصفات لاب توب بتقنية 4k ومعالج i9 إنه ZenBook Pro Duo

سعر جهاز الكمبيوتر ماك برو Mac Pro الجديد

اقل نسخة من جهاز الكمبيوتر المكتبي Mac Pro تأتي بمعالج Intell 8 أنوية مع الرام بسعة 32GB و قرص SSD بسعة 256GB بسعة 6000 دولار تقريبا + 5000 دولار الشاشة + 1000 دولار ستاند.

أعلى نسخة من جهاز الكمبيوتر بالمواصفات المدكورة يصل سعرها 45 الف دولار + شاشة بسعر 5000 دولار + 1000 دولار ستاند.

Post Comment