الأخبار التقنية

شرح 3 طُرق سهلة وفعّالة لنقل البرامج من الايفون الى أيفون أخر بدون جيلبريك

أذا قمت بشراء موبايل ايفون جديد ستكون بحاجة الى نقل التطبيقات ومحتويات الهاتف الايفون القديم الى جديد، هناك الكثير من شروحات المحدودة او طرق الغير مجدية، لكننا في هذا المقال سنضع لكم جميع الطرق الممكن لتقوم بنقل التطبيقات من الايفون الى الايفون الجديد دون فقدان محتويات.

تكمن اهمية نقل التطبيقات غالبا في برامج المحادثات من ابرزها واتس اب و فيس بوك ماسنجر، كذالك نقل سجل الارقام ومعرض الصور والفيديو.

بالنسبة لهواتف اندرويد الأمر بسيط، لكن جوالات الايفون يتعقد الأمر كثيرا بسبب القيود الصارمة التى يوفرها خصوصا انها لا تدعم تركيب ذاكرة خارجية SD.

نقل تطبيقات المدفوعة من الايفون الى ايفون جديد

هذه الطريقة تنظبق فقط على تطبيقات التى يتم شراءها من متجر اب ستور في هاتف الايفون القديم وترغب بنقلها الى موبايل الايفون الجديد دون أعادة شراءها مرة اخرى.

إقرأ أيضا : متطلبات تشغيل لعبة فيفا 2020 للكمبيوتر Fifa 20 وسعر وموعد اصدار لعبة

يتم ذالك ببساطة من خلال متجر App Store، قم بفتح حسابك في الايفون الجديد بنفس معرف Apple ID المستخدم في الايفون القديم وإتباع الخطوات التالية.

  1. أفتح تطبيق متجر App Store على هاتف الايفون الجديد
  2. أتبع المسار التالي Today/Games/Apps/Updates من متجر تطبيقات.
  3. قم بالضغط على صورة رمزية لحساب تم اختار المشتراة Purchased
  4. إضغط على تبويب Not on this iPhone في القائمة العلوية وستظهر لك جميع التطبيقات التى قمت بشراءها وغير متوفرة على هاتفك الجديد
  5. قم بالضغط على زر تنزيل لأي تطبيق تريد من القائمة بدون مشاكل.

إستخدام برنامج اني ترانس AnyTrans لنقل التطبيقات من الايفون الى الايفون

1- تطبيق AnyTrans: يُعتبر واحداً من أفضل التطبيقات التي يُمكنك الاعتماد عليها في نقل التطبيقات والملفات الأخرى من جهاز الايفون أو الأيباد القديم للجهاز الجديدة الخاص بك.

مزايا تطبيق AnyTrans

  • سُرعة نقل الملفات: واحدة من أفضل مزايا هذا التطبيق يكمُّن في سُرعته الفائقة في نقل التطبيقات والملفات التي ترغب في نقلها لجهاز الايفون الجديد الخاص بك، فعلى سبيل المثال لا الحصر، بإمكانك نقل حوالي 3 آلاف صورة بجودة عالية خلال أقل من 5 دقائق تقريباً.
  • الحماية والأمان: بما أن التطبيقات والملفات التي نقوم بنقلها باستخدام هذا التطبيق يجب أن يتم الحفاظ على خصوصيتها، فالتطبيق آمن جداً وتم إعتماده من أشهر برامج الأمان والحماية من البرمجيات الخبيثة مثل: برنامج Norton وبرنامج McAfee.
  • واجهة مُستخدم مُميزة: كمُستخدم، فمن أهم الأمور التي تُحسِّن بشكل أو بآخر تجرُبة المُستخدم هي واجهة التطبيق، وفي حالة تطبيق ِ
  • يدّعم أنواع مُتعددة من الملفات: واحدة كذلك من أهم مزاياه كوّنه يدّعم أنواع مُختلفة من الملفات – بما في ذلك نقل التطبيقات – حيث يدّعم حوالي أكثر من 24 نوعاً مثل: المُذكرات الصوتية، المُلاحظات Notes، جهات الإتصال، الموسيقى، الفيديوهات والصور وغيرها من الملفات الأخرى.
    • دّعم أوضاع مُختلفة لنقل الملفات: التطبيق يدّعم خاصية رائعة، ألا وهي إمكانية إما نقل التطبيقات والملفات بشكل منفرد أو تحديد مجموعة من الملفات المُراد نقلها، والقيام بنقلها بضغطة زر واحدة لنقل الملفات في نفس الوقت.
    • التطبيق مجاني: التطبيق – وعلى خلاف تطبيقات أخرى كثيرة – مجاني حيث أنه يوفر للمُستخدم تجرُبة للتطبيق حوالي شهرين تقريباً، بعدها يُمكِن للمُستخدم أن يُقرر فيما إذا كان يُريد شراء التطبيق أم لا، وهذا أمر جيد خاصة وأن الكثير من التطبيقات المُشابهة لا يُمكِن للمُستخدم  تحميلها قبل دفع ثمنها.

تحميل تطبيق AnyTrans

إقرأ أيضا : كل ما تريد معرفته عن تقنية جي بي إس GPS و تقنية 4K وتقنية NFC في الموبايل

2- النقل باستخدام شاشة “البدء السريع”

في البداية، فسيحتاج لنقل تطبيقاتك أو ملفاتك أن يكون الايفون الخاص بك يعمل على نظام ios 11 على الأقل فيما أحدّث، فتأكد من ذلك، ومن ثم اتبع الخُطوات التالية:

  • ستقوم باحضار الايفون القديم والجديد وتقوم بوضعهُم بجانب بعضهُم البعض.
  • قُم بتشغيل جهاز الايفون الجديد الخاص بك، وبعد ذلك قُم بتشغيل جهاز الايفون القديم (الذي تقوم باستخدامه في الوقت الحالي) ستظهر لك شاشة “البدء السريع” التي تظهر عند إعادة تشغيل الهاتف.
  • ستظهر لك قائمة “إعداد iphone جديد” باستخدام Apple ID، حيث سيظهر مُعرف هوية أبل الخاص بك في تلك الرسالة، تأكد من أنه هو الخاص بك، بعد تقوم بالضغط على زر “المُتابعة” في الأسفل (في بعض الأحيان، لا يظهر زر المُتابعة بالأسفل، ويعود السبب لعدم قيامك بتشغيل البلوتوث، فتأكد من تشغيله في حالة عدم ظهور الزر لك).
  • انتظر حتى يظهر رسم مُتحرك على جهاز الايفون القديم الخاص بك، وقُم بمسك جهاز الايفون الجديد وضعه أعلى الجهاز القديم وقُم بمسح الرسم المُتحرك الذي يظهر أمامك بالكاميرا الخلفية. (يُمكنك استخدام طريقة المُصادقة يدوياً، في حال عدم قُدرتك على استخدام الكاميرا في الوقت الحالي).
  •  بعد مسح الرسم المتحرك بشكل صحيح، ستظهر لك رسالة مُلخصها أنها تتأكد من رغبتك في إنهاء عملية النقل لجهاز الأيفون الجديد الخاص بك.
  • قُم بعدها بإدخال رمز الدخول الخاص بجهاز الحالي (والذي تقوم بإعداده بشكل مُسبق عند طلبك ذلك).
  • قُم باتباع الإرشادات اللازمة لعملية إعداد Face ID أو Touch ID في جهاز الايفون الجديد.
  • سيُطلب منك ادخال كلمة المرور الخاصة بي Apple ID في جهاز الجديد، فعليك القيام بإدخالها.
  • سيقوم جهاز الايفون الجديد الخاص بك بالعمل على إستعادة جميع التطبيقات والملفات الخاصة بك من النُسخة الاحتياطية Backup الأحدّث الموجودة على icloud (أو القيام بتحديث لحفظ نُسخة احتياطية من جهاز القديم الحالي، لإستعادتها على جهاز الايفون الجديد، ولكن يجب أن يتم تفعيل الوايفاي من أجل ذلك).

إقرأ أيضا : تعرف على قائمة أفضل 5 هواتف للألعاب Best gaming phones 2019 مع مواصفاتها

3- نقل التطبيقات والملفات باستخدام نُسخة iCloud الاحتياطية

  • في البداية، يجب عليك تشغيل جهاز الايفون الجديد، والانتظار حتى تظهر شاشة “الترحيب” بعد التشغيل، وفي حال قُمت مُسبقاً بإعداد هاتف الايفون الجديد الخاص بك، فسيتوجب عليك مسح ذلك لاستكمال بقية الخُطوات التالية (حتى تظهر شاشة الترحيب كما لو أنك قُمت بشراء الجهاز للتو).
  • قُم بالانتقال إلى شبكة “الوايفاي”، ومن ثم اتبع الخُطوات التي ستظهر لك حتى تظهر لك نافذة “التطبيقات والبيانات”، ثم قُم باختيار خيار “الاستعادة من نسخة iCloud الاحتياطية (الخيار الأول).
  • قُم بتسجيل دخولك إلى حساب iCloud الخاص بك مُستخدماً مُعرف الهوية الخاص بك (Apple ID) وكذلك كلمة المرور.
  • بعد ذلك، سيتوجب عليك اختيار النُسخة الاحتياطية، وبعد التأكُد من أنها النُسخة الاحتياطية الأحدث، تأكد من أنها النُسخة الصحيحة، وذلك بفحص حجم وتاريخ كُل نُسخة، ومن ثم قُم باختيارها لإستعادتها على جهاز الايفون الجديد.
  • حسناً، في الخُطوة السابقة، قد يطلُب منك في بعض الأحيان، التحديث أولاً لنظام أحدث من ios، وفي تلك الحالة سيتوجب عليك الرجوع مُجدداً إلى قائمة “التطبيقات والبيانات”، واخيتار الخيار الثالث “إعداد ك iphone جديد”، سيطلُب منك القيام بادخال مُعرف الهوية “Apple ID” الخاص بك وكلمة المرور، بعد ذلك تقوم بتحديث هاتفك لأحدث إصدار من نظام ios، وانتظر حتى اكتمال التحميل وإعادة تشغيل هاتفك مرة أخرى، ثم قُم بالذهاب إلى “الإعدادات” ثم “عام” ثم “إعادة تعيين” ثم “مسح جميع المحتويات والإعدادات” لمسح بيانات هاتفك بالكامل، وسيتم إعادة تشغيل هاتفك مرة أخرى وستظر لك شاشة الترحيب، تقوم باتباع الخُطوات حتى الوصول إلى قائمة “البيانات والتطبيقات” واستكمال بقية الخُطوات السابقة لإستعادة النُسخة الاحتياطية.
  • في بعض الأحيان، يكون المُستخدم قد قام بشراء تطبيقات من “متجر أبل ستور” باستخدام أكثر من مُعرف هوية “Apple ID” خاص به، وبالتالي في تلك الحالة فسيتوجب عليه ادخالهُم جميعاً حتى يتثنى له نقل جميع التطبيقات.
  • ومع ذلك، في حال عدم تذكرهم، يُمكنه تجاوز تلك الخُطوة والضغط على “ليس لدي Apple ID أو نسيته”.
  • عليك البقاء مُتصلاً بشبكة الوايفاي، حتى تتم عملية إستعادة النسخة الاحتياطية، وحتى بعدها إكمالها، قُم باتباع الخُطوات التي تظهر لك.
  • وبذلك تكون قد تمكنّت من نقل التطبيقات أو أي نوع ملفات أخرى من جهاز الايفون القديم لجهاز الايفون الجديد الخاص بك، وهذا الشرح ينطبق كذلك على مُستخدمي الأيباد.

خلاصة نقل نسخة إحتياطية من الايفون القديم الى الجديد

الخلاصة: ستجد أعلاه قائمة بأهم التطبيقات والطُرق السهلة والفعّالة لنقل التطبيقات والملفات المُختلفة التي ترغب في نقلها من جهاز الايفون أو الأيباد القديم لجهازك الجديد، يُمكنك اختيار الطريقة المُناسبة بالنسبة لك والاعتماد عليها.

إقرأ أيضا : أفضل 9 أجهزة الكمبيوتر المحمولة لاب توب 2019 Best LapTop مع المواصفات

وفي النهاية، نأمل أن تكونوا قد استفدتُم من موضوع اليوم، ولا تنسوا وضع آرائكُم ومُقترحاتكُم في الأسفل بالتعليقات، ولا تترددوا في طرح أية استفسارات تدور في ذهنكُم، وانتظرونا في مقالات جديدة.

Post Comment