برامج الكمبيوتر تطبيقات أندرويد تطبيقات الأيفون تطبيقات الذكية

تحميل برنامج ام اكس بلاير MX player 2019 مشغل الفيديو للموبايل والكمبيوتر

عندما يحتاج أي شخص لتشغيل فيديو أو مقطع صوتي، فهو يبحث عن برنامج لتشغيل الوسائط المُتعددة يكون سريع وسلس عند فتح فيديو أو مقطع صوتي، وهُنا يقع الكثيريون في حيرة نظراً لوجود الكثير من برامج تشغيل الوسائط، فلا يعرفون أي برنامج يعتمدون عليه.

لذلك، فاليوم سنتحدّث عن برنامج ام اكس بلاير MX player الذي يُعتبر واحداً من أفضل برامج تشغيل الوسائط حول العالم، وذلك نظراً للمزايا والأدوات الاحترافية التي يوفرها كما سنتعرف عليها بالتفصيل في هذا المقال.

نبذة عن برنامج ام اكس بلاير MX player

برنامج ام اكس بلاي هو برنامج تكمُّن وظيفته في تشغيل الوسائط المُختلفة سواء كانت مقطع فيديو أو مقطع صوتي، والبرنامج لاقى شهرة واسعة نتيجة لمزاياه التي يتمتع بها مُقارنة مع بقية البرامج المُماثلة الأخرى، والتي سنتعرف عليها في فقرتنا القادمة، ونتيجة لذلك فالبرنامج تم تحميله لحظة كتابة هذا المقال حوالي أكثر من 500 مليون عملية تثبيت على متجر جوجل بلاي وحدّه.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج بلوستاك bluestack 4 لتشغيل الألعاب وتطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر

مميزات برنامج ام اكس بلاير MX player

  1. التطبيق مجاني بالكامل: واحدة من أفضل مزايا برنامج ام اكس بلاير كوّنه مجاني بالكامل، حيث يُمكنك تحميله على جهازك والاستفادة من المزايا التي يوفرها بشكل مجاني بالكامل، وهذه الميزة قليلاً ما تجدها في تطبيق مشهور بحجم هذا التطبيق، حيث تم تثبيته حوالي أكثر من 500 مليون مرة تقريباً.
  2. يدّعم اللُغة العربية: من أهم المزايا التي يبحث عن أي مُستخدم عربي يُعاني من مشكلة اللُغة هو دّعم التطبيق الذي يريد تحميله للغة العربية، حتي يتمكّن من الاستمتاع بالمزايا التي يوفرها البرنامج بشكل أفضل ولا يكون مُقيد في استخدامه للتطبيق.
  3. سهولة استخدامه: واحدة من أفضل مزاياه هي سهولة التعامُل مع التطبيق، فكُل ما يحتاج إليه المُستخدم لاستخدامه هو تحميله على هاتفه أو جهاز الكمبيوتر الخاص به ومن ثم تثبيته، وسيكون جاهزاً لفتح مقاطع الوسائط تلقائياً، ليس هذا وحسب بل أن المُستخدم العادي يُمكنه تنسيق الترجمة والنصوص على مقاطع الفيديو بسهولة دون تعقيد وكذلك الأمر بالنسبة لبقية الأدوات الأخرى التي يوفرها برنامج ام اكس بلاير للمُستخدمين.
  4. توفير تحديثات مُستمرة ومُنتظمة: من الأمور الهامة في أي تطبيق أو برنامج تقوم بتحميله واستخدامه هو أن يكون هُناك اهتمام بتحديثه مع مرور الوقت، سواء كان التحديث بغرض حل مشاكل تقنية Bugs واجهت بعض المُستخدمين أثناء استخدامهم للتطبيق أو حتى تحديثات بغرض إضافة مزايا أو إضافات جديدة تخدّم المُستخدمين، وهذه الميزة مُتوافرة في برنامج Mx player حيث كان آخر تحديث قبل 3 أيام من كتابتنا لهذا المقال وهو أمر مُثير للإعجاب من الشركة المُطورة للتطبيق.
  5. يدّعم أغلبية صيغ الصوت والفيديو: ما يُميز أي برنامج لتشغيل الوسائط عن غيره هو في دّعمه لأغلبية الصيغ للمقاطع الصوتية أو مقاطع الفيديو حتى الغريبة منها أو قليلة الاستخدام، وبذلك فلن يواجه أي مُستخدم للتطبيق مُشكلة عدم دّعم مقطع الفيديو أو الصوت الخاص به للصيغة الخاصة به.
  6. جودّة صوت وفيديو عالية: لعل أهم ما يُميز برنامج ماكس ام بلاير هو الجودّة العالية للصوت والفيديو أثناء استخدامه في تشغيل الوسائط المُختلفة، وهذه الميزة ستُلاحظونا بالتأكيد بعد تحميله واستخدامه للمرة الأولى
  7. يدّعم أغلبية صيغ الترجمة: كذلك من أهم الأمور التي تُميز برنامج لتشغيل الوسائط عن غيره بخلاف دّعم صيغ تشغيل الوسائط، هو دّعمه كذلك لأغلبية صيغ الترجمة المُستخدمة، وهذه الميزة مُتوافرة في هذا البرنامج حيث يّدعم عدد كبير من تنسيقات الترجمة مثل: DVD & DVB & SSA & WebVTT وغيرها من التنسيقات الأخرى للترجمة.
  8. سلس وسريع في الاستخدام: على الرغم من أن بعض المُستخدمين اشتكوا من بطء استخدام البرنامج معهُم عند قيامهم بفتح مقطع فيديو أو مقطع صوتي، ومع ذلك فهذا يعود غالباً لمشاكل تقنية تكون بعد التحديثات، وتقوم الشركة المُطورة للتطبيق بحلها بتحديث جديد، ولكن في العام، فيُعتبر برنامج MX player واحداً من أفضل برامج تشغيل الوسائط في العالم من ناحية السلاسة.
  9. واجهة البرنامج رائعة: واحدة من أهم الأمور التي تهُم أي مُستخدم وتؤثر على تجربة استخدامه هو الواجهة الأمامية للبرنامج أو التطبيق الذي يقوم باستخدامه، وعند الوهلة الأولى لتحميل برنامج ام اكس بلاير فستلاحظ روعة واجهة البرنامج وسلاسة استخدامها، مما يُعطيك انطباع جيد ويُحمسك لاستخدام البرنامج، مما يوفر لك تجرُبة مُستخدم في النهاية أكثر من رائعة.
  10. مُجتمع خاص للاستفسارات حول البرنامج: من أجمل المزايا التي توفرها الشركة المُطورة للتطبيق هو توفيرها لمُنتدى خاص بحيث يُمكِن لأي مُستخدم للبرنامج من طرح سؤاله أو مُساعدة الآخرين في المشاكل التي يواجهونها أثناء استخدامهم للبرنامج.

عيوب برنامج ام اكس بلاير MX player

إقرأ أيضا : تحميل برنامج بيرسكوب Periscope 2019 تطبيق البث المباشر والمحادثات من التويتر

  1. يواجه بعض المُستخدمين بطء في فتح البرنامج: واحدة من العيوب أو المشاكل الأكثر شيوعاً التي تواجه الكثير من المُستخدمين كوّن البرنامج يكون بطيئاً معهم في بعض الأحيان خاصة بعد التحديثات، حيث عندما يقوموا باستخدامه لفتح مقطع صوتي أو فيديو يتطلب ذلك ما بين 15 – 20 ثانية لفتح البرنامج، ومع ذلك فقد تقوم الشركة المُطورة للتطبيق بحل هذه المُشكلة في تحديثات قادمة.
  2. يحتوي على إعلانات مُزعجة: من العيوب التي اشتكى منها المُستخدمين أيضاً هو كثرة وجود الإعلانات داخل التطبيق، ومع ذلك فيجب أن نكون على دراية بأن الإعلانات هي من مصادر الدخل الأساسية لمُطوري التطبيق، خاصة وأن التطبيق مُتاح للتحميل والاستمتاع بمزاياه بشكل مجاني.
  3. مشكلة “ملف الحزمة غير صالح”: تواجه بعض المُستخدمين بعض المشاكل عند تحميل التطبيق، حيث تظهر لهُم رسالة بعنوان “ملف الحزمة غير صالح”، ولكن الشركة طرحت حل لهذه المُشكلة، وذلك يكون عبر إعادة تثبيت أو تنصيب التطبيق من الصفحة الرئيسية للشركة من هنا

 

معلومات أخرى عن برنامج ام اكس بلاير MX player

  • حجم البرنامج: يختلف حسب كُل جهاز.
  • تقييم البرنامج: التطبيق حاصل على تقييم 4.5 من 5.0 على متجر جوجل بلاي من إجمالي 7.27 مليون تقييم من جميع أنجاء العالم.
  • متطلبات نظام التشغيل: يختلف حسب كُل جهاز.
  • الشركة المُطورة للتطبيق: شركة J2 Interactive
  • تاريخ آخر تحديث: 7 مايو 2019
  • الإصدار الحالي: يختلف حسب كُل جهاز.
  • عدد مرات التثبيت: تم تثبيت التطبيق حوالي أكثر من 500 مليون مرة.

تحميل برنامج ام اكس بلاير MX player مجاناً برابط مباشر

يُمكنكُم تحميل برنامج ام اكس بلاير بشكل مجاني وبروابط مباشرة كما يلي:

لتحميل البرنامج لنظام الأندرويد (متجر جوجل بلاي) من هنا

لتحميل البرنامج لنظام الأندرويد (متجر Apk pure – بديل جوجل بلاي) من هنا

تحميل برنامج ام اكس بلاير للكمبيوتر الويندوز 10

تحميل برنامج ام اكس بلاير للايفون

لتحميل البرنامج للكمبيوتر: البرنامج غير مُتوافر منه نُسخة حالية رسمية لنظام الكمبيوتر، ومع ذلك فيُمكنك استعماله على مُحاكي أندرويد، وننصحك باستعمال مُحاكي Blue stack حيث تحدّثنا عنه في مقال سابق على الموقع.

وإلى هُنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا اليوم، والذي استعرضنا فيه مزايا برنامج ام اكس بلاير MX player وكذلك عيوبه، وروابط تحميله المباشرة وكافة المعلومات التي يحتاج أي مُستخدم إليها قبل تحميله.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج بي دي إف أدوبي ريدر pdf Adobe reader للكمبيوتر والأندرويد والايفون

وأخيراً لا تنسوا تعليقاتكُم وآرائكُم بالأسفل بعد تحميل البرنامج واستخدامه، ودعونا نعرف تجربتكُم معه، وما هي المزايا والعيوب التي وجدتوها فيه، وانتظرونا في مقالات قادمة مع برنامج جديد.

Post Comment