تطبيقات أندرويد تطبيقات الذكية

تحميل برنامج اوجي واتساب OGwhatsapp 2019 إخفاء الظهور وحفظ الحالة

الكثير من المُستخدمين والمُحبين لتطبيق الواتساب الأصلي على الرُغم من استمتاعهُم بالمزايا التي يوفرها لهُم التطبيق، إلا أن بعضاً منهُم يشعُر كما لو أن هُناك مزايا وإضافات يفتقدها التطبيق، كتوفير أشكال جديدة للأيقونات والرموز التعبيرية أو إدخال تعديلات على إعدادات الخصوصية والمُراسلة وغيرها من الإضافات الأخرى.

ولتلبية حاجة هؤلاء المُستخدمين، بدأ مُطورون بتطوير تطبيق اوجي واتساب OGWhatsapp أحد أفضل التطبيقات المُعدّلة لتطبيق الواتس آب الأصلي.

حيث عمل المُطورون للتطبيق على إضافة العديد من المزايا والإضافات الغير موجودة في التطبيق الأصلي والتي كان يفتقدها المُستخدمون، وسنتعرف على تلك المزايا بالتفصيل في هذا المقال.

نبذة عن تطبيق اوجي واتساب OGwhatsapp

إقرأ أيضا : تحميل برنامج اوجي انستا OGinsta 2019 يمكن حفظ ستوري والصور والفيديو

تطبيق اوجي واتساب هو تطبيق تم تطويره من مُطورين، وذلك لسد حاجات المُستخدمين لتطبيق الواتس آب الأصلي في مزايا وإضافات جديدة لا يدّعمها التطبيق، وعلى الرغم من أن التطبيق لم يكُن من تطوير الشركة المالكة لتطبيق الواتس آب الأصلي، إلا أنه لاقى انتشاراً واسعاً بين الكثير من المُستخدمين، حيث أصبح الكثير منهُم يفضلونه عن التطبيق الأصلي نظراً للمزايا التي يدّعمها، والتي سنتعرف عليها بشكل أكثر تفصيلاً في الفقرة القادمة.

مميزات تطبيق اوجي واتساب OGwhatsapp

  1. التطبيق مجاني بالكامل: لعل واحدة من أفضل مزايا تطبيق OGwhatsapp كوّنه مُتوافر مجاناً بشكل كامل، بحيث يُمكِن لأي مُستخدم من أي مكان بالعالم تحميله واستخدامه بشكل مجاني بالكامل.
  2. يدّعم اللُغة العربية: التطبيق يدّعم اللُغة العربية، وهي ميزة في غاية الأهمية للمُستخدمين العرب خاصة من يُعانوا من صعوبة التعامُل باللُغة الإنجليزية، وبذلك فجميع المُستخدمين سيكون بإمكانهُم استخدام جميع المزايا والأدوات التي يوفرها التطبيق لهُم بسهولة ودون أن يواجهوا تعقيدات تتمثل في حاجز اللُغة.
  3. عرض سجل الرسائل المحذوفة من الطرف الآخر: التطبيق يوفر للمُستخدمين إمكانية استعراض سجل الرسائل المحذوفة من الطرف الآخر الذي تقوم بمُراسلته، بمعنى آخر في حال قام الطرف الآخر بحذف أي رسالة في المُحادثة بينكُم، يُمكنك الدخول إلى بروفايل المُحادثة ومن ثم تقوم باختيار خيار “الرسائل المحذوفة”، وستظهر لك قائمة توضح لك جميع الرسائل التي تم حذفها من قِبل الطرف الآخر.
  4. إمكانية حفظ المحادثة على هيئة ملف مضغوط: في حال أردت حفظ أي محادثات بينك وبين أي شخص آخر قُمت بمُراسلته، فالتطبيق يوفر لك إمكانية حفظها على هيئة ملف مضغوط بل وإمكانية مشاركتها من خلال: الذهاب إلى “الخيارات” ثم “المزيد” وأخيراً اختر “نقل الدردشة”.
  5. إضافة رموز تعبيرية ومُلصقات جديدة بانتظام: يعمل مُطوري التطبيق على تجديد وتحديث التطبيق بانتظام لتحسين تجرُبة المُستخدم حتى لا يُصاب بملل، ومن ضمن تلك الوسائل لتحقيق ذلك هو قيام المُطورين بإضافة مُلصقات ورموز تعبيرية جديدة كُل فترة للتطبيق، حيث يُمكنك استخدامها في المُحادثات مع أصدقائك.
  6. إمكانية إيقاف استقبال المُكالمات: يُوفر لك التطبيق إمكانية إيقاف استقبال المُكالمات، بحيث في حال قام الطرف الآخر بالاتصال بك، فلن يظهر له أن هاتفك يرن وبدلاً من ذلك تظهر له رسالة “جاري الإتصال”.
  7. إمكانية تسجيل مقاطع صوتية دون الحاجة للضغط المُطول: في السابق، كان يحتاج المُستخدم إلى الضغط المُطوّل على زر تسجيل مقطع صوتي، ولكن الآن لن يكون هُناك حاجة لذلك، حيث كُل ما تحتاج إليه هو الضغط العادي على ذلك الزر، ومن ثم تقوم بتسجيل المقطع الصوتي الذي ترغب في إرساله للطرف الآخر.
  8. إخفاء صحين القراءة: واحدة من أفضل المزايا التي يتمتع بها تطبيق اوجي واتساب هو إمكانية إخفاء علامة “الصحين” التي تظهر للطرف الآخر عندما تقوم بقراءة الرسالة التي قام بإرسالها إليك، حيث بتفعيل تلك الخاصية، لن تظهر له هذه العلامة، كما لو أنك لم تطلع على رسالته.
  9. قسم الإضافات والخصائص: يوفر لك التطبيق خيار “الأسئلة والأجوبة” داخل قسم “الإضافات والخصائص”، ووظيفة هذا القسم هو الرد على جميع الأسئلة الشائعة لمُستخدمي التطبيق،بالإضافة لذلك فهُناك خيار “التحديثات” داخل نفس القسم، حيث عندما تضغط عليه، سيظهر لك التحديثات المُتاحة الجديدة للتطبيق، يُمكنك الضغط عليها لتحديث التطبيق.
  10. خاصية الرد التلقائي: يوفر التطبيق خاصية الرد التلقائي على الرسائل، حيث يُمكنك كتابة رسالة مُعينة، وتحديد جهات الإتصال التي تودّ أن يتم إرسال إليها تلك الرسالة، وبمُجرد أن يتم إرسال رسائل منها، سيقوم البرنامج بالرد التلقائي بالرسالة التي تم كتابتها مُسبقاً، وهُناك العديد من الخيارات التي يوفرها التطبيق للرد التلقائي، فمثلاً يُمكنك اختيار خيار تأخير إرسال الرد التلقائي بعد عدد مُعين من الثواني بعد رسالة الطرف الآخر.
  11. توفير ثيمات مجانية مُختلفة: واحدة من أفضل المزايا في تطبيق اوجي واتساب كوّن المُطورين له يعملون من فترة لأخرى على تحميل ثيمات جديدة مجانية، يُمكنك تحميلها واستخدامها لخلفية التطبيق، كذلك هُناك إمكانية لتغيير لون شريط المحادثة أو شاشات المُحادثات الرئيسية وكذلك الإشعارات.
  12. زيادة مدة الفيديو حتى 7 دقائق: واحدة من أفضل المزايا في تطبيق اوجي واتساب لعُشاق تصوير مقاطع الفيديو القصيرة ومُشاركتها مع أصدقائهُم هي زيادة مُدة الفيديو حتى 7 دقائق، وبالنظر لهذه الخاصية في تطبيق الواتساب الأصلي، فسنجدها متوافرة حتى 30 ثانية كحد أقصى لمقطع الفيديو، مما يجعلها ميزة رائعة وحصرية للمُستخدمين.
  13. إعدادات أخرى إضافية: هُناك بعض الإعدادات والمزايا الأخرى التي يوفرها لك التطبيق مثل: تفعيل إمكانية الإتصال بك في أي وقت حتى لو كُنت خارج التطبيق، إمكانية تغيير أيقونة التطبيق من أيقونات جاهزة مُتوافرة لك لاختيار منها المُناسب لذوقك، إمكانية عمل نُسخة احتياطية من المحادثات لإستعادتها بسهولة في حال حذف التطبيق وغيرها من المزايا الأخرى.
  14. إمكانية تعيين كلمة مرور للتطبيق: يوفر لك التطبيق إمكانية تعيين كلمة مرور خاصة بك لقفل التطبيق حفاظاً على خصوصيتك، ولن يكون في مقدور أي مُستخدم الدخول للتطبيق دون إدخال كلمة المرور الخاصة بك، ويُمكنك تفعيلها من خلال الذهاب إلى “الإضافات والخصائص” ثم اختر “القفل” وقُم بتعيين كلمة مرور مُناسبة يُمكنك تذكرها.

عيوب تطبيق اوجي واتساب OGwhatsapp

إقرأ أيضا : تحميل برنامج جي بي واتساب GBwhatsapp Plus 7.90 وتحديث اخر اصدار 2019

  1. تطبيق مُعدّل لإصدار الواتساب الأصلي: التطبيق ليس من تطوير شركة فيسبوك – المالكة لتطبيق واتساب الأصلي – وإنما تم تطويره وإضافة به مزايا وإضافات جديدة من قِبل مُطورين عاديين، ومع ذلك فالتطبيق آمن تماماً، وسيكون مثالياً للأشخاص الذين يبحثون عن المزايا التي يوفرها، والتي غير مدعومة في النُسخة الأصلية من تطبيق الواتس آب.
  2. يحتوي على إعلانات كثيرة ومُزعجة للبعض: لعل واحدة من الأشياء التي تُزعج بعض المُستخدمين هو إحتواء التطبيق على إعلانات بداخله، ومع ذلك فهي ليس إعلانات مُزعجة (ليست إعلانات منبثقة Pop up)، بالإضافة لذلك، فتلك الإعلانات هي من أهم مصادر الدخل الرئيسية لمُطوري التطبيق، حتى يتمكنوا من توفير خدماتهُم للمُستخدمين بشكل مجاني.

معلومات أخرى عن تطبيق اوجي واتساب OGwhatsapp

  • الشركة المُطورة: شركة OGwhatapp
  • حجم التطبيق: حوالي 27 ميجا بايت.
  • لغة التطبيق: يدّعم اللُغة العربية، بالإضافة لعدّة لُغات عالمية أخرى.

تحميل تطبيق اوجي واتساب OGwhatsapp مجاناً بروابط مباشرة

يُمكنكُم تحميل تطبيق اوجي واتساب بشكل مجاني وبرابط مباشر من هنا او من رابط التاني

الخلاصة: في حال كُنت من مُحبي تطبيق الواتساب، ولكن تفتقد للعديد من المزايا التي لا يدّعمها إصدار التطبيق الأصلي، فننصحك بتحميل تطبيق اوجي واتساب للإستفادة بالمزايا والإضافات الموجودة فيه كما تعرفنا على أغلبيتها في المقال.

إقرأ أيضا : تحميل وتحديث واتس اب بلس الذهبي ابو عرب 6.86 إخفاء الظهور وبدون اعلانات

ولا تنسوا وضع تعليقاتكُم وآرائكُم في الأسفل بعد تحميل التطبيق واستخدامه، وأخبرونا بأهم المزايا والعيوب التي وجدتوها في التطبيق، كذلك إن كان لديكُم أية استفسارات، وانتظرونا في مقالات قادمة مع تطبيق جديد.

Post Comment