مقارنات

الفرق بين هواوي P30 و P30 Pro ومقارنة بينهم في المواصفات والمميزات

بعد أن كشفت هواوي عن احدث هواتفها الرائدة هواوي بي 30 و بي 30 برو التى أثارة ضجة كبيرة بتفوقها على العديد من الجوالات المنافسة خصوصا سامسونج اس 10 بلس.

وقد حقق الهاتف متابعة كبيرة وتم تداول الكثير من الفيديوهات لتصوير في الإضاءة المنخفضة التى يرى الكثير انها أفضل من تلك المتوفرة في Pixel 3 Xl.

من المزايا الأخرى التى عرفة إهتمام كبير تقنية التقريب التى إعتمدتها شركة والتى تجمع بين زووم الرقمي والهجين والبصري لتصل الى تقريب 50X، وتم نشر صور عالية وفيديوهات بتقريب 50X عالية الوضوح.

إقرأ أيضا : وان بلس 7 برو : سعر ومواصفات هاتف OnePlus 7 Pro ومميزات وعيوب الموبايل

مواصفات والفرق بين هواوي بي P30 و بي 30 برو P30 Pro

[table id=7 /]

الفرق بين هواوي بي 30 و بي 30 برو في المعالج و الشاشة

بعد مراجعة المواصفات في الجدوال السابق ستجد أن الإختلافات فعلا موجودة وقد ركزة الشركة على جوال 30 برو أكثر.

يأتي هاتف هواوي P30 Pro بشاشة منحنية 6.47 بوصة بينما P30 يأتي بشاشة مسطجة بحجم 6.10 بوصة، مع الإحتفاط بنفس ذقة الشاشة ونسبة الطول للأرتفاع، ولم يتم الإشارة حتى الأن الى نوع الحماية المتوفرة في الموبايل.

لا يوجد أي اختلاف في مواصفات الهاتف الذاخلية بين P30 و P30 Pro من ناحية المعالج المعتمد وشريحة رسومية GPU ووحدة المعالجة المركزية CPU.

الفرق بين Huawei P30 و P30 Pro في الكاميرا

أكثر ما عرف إهتمام كبير في هواتف هواوي هي الكاميرا، حيت جاء هاتف بي 30 بثلاثة كاميرات في الخلف بينما بي 30 برو بأربع عدسات.

كما تدعم الكاميرات التقريب البصري والهجين والرقمي لكن هناك إختلافات في حجم التقريب، ويتوفر ايضا التركيز التلقائي بالليزر في P30 Pro.

إقرأ أيضا : شاومي ريدمي Y3 : سعر ومواصفات هاتف Xiaomi Redmi Y3 ومميزاته وعيوبه

ويدعم كلا الهاتفين تقنية FullHD+ وتدعم تصوير فيديو بذقة 2160 بكسل ب 30 فريم في التانية.

الفرق بين Huawei P30 و P30 Pro في البطارية

هناك إختلاف ملحوط في سعة البطارية، إذ يأتي جوال بي 30 بسعة 3650 ميلي أومبير بينما P30 Pro بسعة 4200 ميلي أومبير يدعمان معا الشحن السريع بقوة 40W.

ويدعم الهاتف بي 30 برو تقنية الشحن اللاسلكي بقوة 15W وميزة شحن أجهزة أخرى متل سماعات.

البطارية غير قابلة للإزالة في كلا الجهازين، وهذه عيوب أغلب الهواتف الحالية حتى تلك التى تطرحها سامسونج بعد أن كانت تعتمد على توفير إمكانية إستبذال البطارية من المستخدمين.

ويدعم ايضا الهاتفين ميزة البصمة في الشاشة، مع توفر ميزة التعرف على الوجه في موبايل P30 Pro.

هاتف هواوي P30 غير مقاوم للماء حسب المعيار IP53، اما هواوي بي 30 برو فيتمتع بمقاومة لتراب والماء حتى عمق 2 متر لمدة نصف ساعة حسب معيار IP68.

الاسعار رغم حجم الإختلافات تبقى متقاربة حسب ملاحطتي، وقد يرى الكثير ان هناك ظيادة واضحة في الاسعار مقارنة بي P20 Pro و P30 Pro.

إقرأ أيضا : لينوفو زد 6 برو : سعر ومواصفات هاتف Lenovo Z6 Pro ومميزاته وعيوبه

كذالك بالنسبة لنسخة العادية، لكن شخصيا يمكنني إقتناء هاتف P30 Pro بأقل المواصفات من ناحية ذاكرة التخزين والرام أفضل من شراء أعلى نسخة من P30.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية الموضوع الذي تحدثنا فيه عن الفرق بين هواوي بي 30 برو و بي 30 نسخة العادية.

 

Post Comment