برامج الكمبيوتر تطبيقات أندرويد تطبيقات الأيفون تطبيقات الذكية

تحميل برنامج بي دي إف أدوبي ريدر pdf Adobe reader للكمبيوتر والأندرويد والايفون

في حال كُنت تقوم بقراءة كُتب إلكترونية أو مراجع علمية أو أي ملفات وتبحث عن افضل برنامج بي دي إف Pdf لتتمكن بسهولة من استخدامه، وذلك في ظل وجود عدد كبير من تطبيقات التي تؤدي نفس المهمّة على الإنترنت.

فنحن ننصحك بتحميل واستخدام تطبيق أدوبي ريدر Adobe reader الأشهر في قراءة ملفات PDF حول العالم، حيث يعتمد عليه الملايين من المُستخدمين في الاستمتاع بقراءة كتبهُم المفضلة، وما يجعله مُميزاً عن بقية تطبيقات pdf الأخرى المزايا التي يتمتع بها والتي سنستعرضها في هذا المقال.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج ريكوفا Recuva 2019 إسترجاع الملفات المحذوفة من PC و USB وSD

نبذة عن افضل برنامج بي دي إف PDf | أدوبي ريدر Adobe reader

إن كُنت تبحث عن أفضل برنامج بي دي إف Pdf فحتماً من أولى توصياتنا لك هو تطبيق أدوبي ريدر Adobe reader الغني عن التعريف، فهو من تطوير شركة أدوبي التي تمتلك عدداً من أشهر البرامج والتطبيقات الأخرى في مُختلف المجالات مثل: برنامج أفتر إفيكت للموشن جرافيك على سبيل المثال لا الحصر.

وفي الحقيقة ما يجعل من تطبيق أدوبي ريدر مُميزاً كوّنه يتمتع بمجموعة من المزايا الإضافية التي يحتاجها أي مُستخدم يقوم باستخدام تطبيق لقراءة ملفات PDF الخاصة به، وسنتعرف عليها بشكل تفصيلي في فقرتنا القادمة.

مميزات تطبيق أدوبي ريدر Adobe reader

إقرأ أيضا : تحميل برنامج نمبر بوك NumberBook كشف رقم المتصل المجهول وحظر المكالمات

  1. التطبيق مجاني: من أهم المزايا التي يتمتع بها افضل تطبيق بي دي إف pdf وهو أدوبي ريدر كوّنه متوافر للتحميل بشكل مجاني لجميع المُستخدمين، وحتى النُسخة المدفوعة منه لا يحتاجها المُستخدم العادي، لأن المزايا الموجودة بها مُتقدّمة وتكون موجهة للشركات والمؤسسات.
  2. تحديثات مُنتظمة ومُستمرة: من أهم الأمور التي يجب النظر إليها في أي تطبيق هو معرفة ما إذا كان المُطورين له يهتمون بتوفير تحديثات بانتظام أم لا، فالتحديثات المُستمرة تعني حل مشاكل مُستخدمي التطبيق التقنية Bugs، وكذلك إضافة مزايا جديدة من الشركة المُطورة للتطبيق، والأمرين يكونا في صالح المُستخدم.
  3. خاصية التعليق على ملفات PDF: يُتيح لك تطبيق أدوبي ريدر إمكانية التعليق على ملفات البي دي إف الخاصة بك باستخدام الملاحظات اللاصقة Sticky notes أو حتى أدوات الرسم التي يوفرها التطبيق، وليس هذا وحسب، بل أن التطبيق يسمح لك بإضافة الحواشي للملفات، وأخيراً استعراض التعليقات على الملف والرد عليها أيضاً.
  4. دّعم الملفات الممسوحة ضوئياً: في حال كان لديك ملفات قُمت بعمل مسح ضوئي لها (Scan) باستخدام تطبيق الشركة Adobe Scan المجاني، فسيكون بإمكانك تحويلها بواسطة تطبيق أدوبي ريدر إلى ملفات PDF وستكون قادراً على الوصول إليها.
  5. إمكانية مشاركة ملفات PDF مع زُملاء العمل: يوفر لك تطبيق Adobe reader إمكانية الوصول للملفات والمُستندات المُشتركة بسهولة مع سهولة عرضها ومُراجعتها، كذلك يسمح لك بإضافة تعليقات أو مُلاحظات لمن يعملوا معك على المُستند أو الملف حتى يتثنى لهُم تعديلها.
  6. خاصية التوقيع الرقمي: وهي خاصية رائعة وضرورية خاصة للشركات والمؤسسات، وخاصية التوقيع الرقمي تُتيح لك إمكانية إستخدام إصبعك أو قلمك للتوقيع الإلكتروني على المُستند أو الملف دون الحاجة لطبع الملف لتوقيعه.
  7. خاصية ملء نماذج Pdf: يُتيح لك التطبيق كذلك إمكانية ملء الحقول الفارغة في أي نموذج أو وثيقة PDF، ففي حال كان لديك مثلاً عقد شركة مكتوب PDF، فيُمكنك ملء كافة الحقول الفارغة به بواسطة التطبيق رقمياً بكُل سهولة.
  8. حفظ نسخ احتياطية: لضمان عدم تلف أو مسح أي ملف أو مُستند هام، فالتطبيق يوفر لك إمكانية حفظ جميع ملفاتك Pdf في سحّابة تابعة لشركة أدوبي من خلال تسجيل حساب في Adobe Document Cloud لتخزين كافة ملفاتك وضمان الوصول إليها في أي وقت وفي أي مكان حول العالم، كذلك تُوفر لك إمكانية حفظها على جوجل درايف أو دروب بوكس حسب ما السحّابة التي تُفضل حفظ ملفاتك عليها.
  9. تحويل ملفات pdf لإصدارات أخرى والعكس: في حال كان لديك ملفات PDf وتُريد تحويلها إلى إصدارات اخرى مثل: ملفات ورد، ملفات أكسيل وغيرها أو العكس، فالتطبيق يوفر لك هذه الخاصية الرائعة.
  10. خاصية تظليل الفقرات المهمة بلون مختلف: أثناء قراءتك لملف أو كُتيب، ففي بعض الأحيان تحتاج للتظليل على بعض الفقرات الهامة للرجوع إليها فيما بعد، والتطبيق يوفر لك هذه الخاصية حيث يُمكنك تظليل الفقرة بأي لون انت تُفضله.
  11. حماية ملفات pdf بكلمة مرور: ولضمان الخصوصية والأمان، فيوفر لك تطبيق أدوبي ريدر إمكانية حماية ملفات PDF خاصتك بواسطة كلمات مرور، حيث لا يُمكن لأي شخص الوصول إليها دون معرفة كلمة المرور الخاصة بها.
  12. حماية حقوق ملكية ملفات pdf: كذلك يوفر لك التطبيق إمكانية حفظ حقوق ملكيتك للملفات PDF باستخدام علامات مائية مُختلفة قد تكون صور أو كلمات أو توقيعات مُختلفة.

عيوب تطبيق أدوبي ريدر Adobe reader

  1. يحتوي على بعض المزايا مدفوعة: واحدة من العيوب التي يكرهها بعض المُستخدمين عند استخدام أي تطبيق هو احتوائه على بعض المزايا المدفوعة، وفي حال تطبيق أدوبي فأرى أن النُسخة المجانية كافية جداً للمُستخدم العادي، ولن يكون في حاجة لنُسخة مدفوعة إطلاقاً، كما أن المزايا المدفوعة هي جُزء هام لتحقيق الشركة أرباح لتطوير ودّعم التطبيق باستمرار.
  2. لا يدّعم اللُغة العربية: من أهم الأمور التي تهُم مُستخدمي تطبيق أدوبي ريدر هو دّعم التطبيق للُغة العربية، ومع عدم توافر هذه الميزة، فقد يُعاني البعض من صعوبة فهم بعض الخيارات أو المزايا التي يوفرها التطبيق أو لا يكون بإمكانهُم التحكُّم في التطبيق بالكامل، مما يعني أنهُم لن يتمكنّوا من استغلال التطبيق أفضل استغلال، ومع ذلك فقد تقوم شركة أدوبي في المُستقبل بدّعم العربية في التطبيق الخاص بها خاصة وأن نُسخة الكمبيوتر تدّعم العربية بشكل أساسي.
  3. عدم تظليل الفقرات أثناء القراءة في بعض الأحيان: واجه بعض مُستخدمي تطبيق أدوبي ريدر مُشكلة عدم قدرتهُم على تظليل الكلمات أثناء قراءتهُم للكُتب على التطبيق، حيث في الطبيعي يوفر التطبيق إمكانية تظليل كلمات أو فقرات هامة أثناء قراءة الكتب على التطبيق، ومع ذلك فهي قد تكون مُشكلة تقنية تواجه البعض وقد يتم حلها بتحديثات قادمة.

معلومات عن تطبيق أدوبي ريدر Adobe reader

يُرجى الأخذ في الاعتبار أن جميع المعلومات الواردة أدّناه عن تطبيق أدوبي ريدر هي لحظة كتابة هذا المقال، وهي تتغير مع مرور الوقت.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج بيكس آرت ستوديو PicsArt Studio 2019 للاندرويد والايفون

  • حجم التطبيق: يختلف حسب جهاز المُستخدم.
  • عدد مرات تثبيت التطبيق: أكثر من 100 مليون عملية تثبيت للتطبيق.
  • موعد آخر تحديث: 16 إبريل 2019
  • الإصدار الحالي: يختلف حسب جهاز المُستخدم.
  • متطلبات نظام التشغيل: يختلف حسب جهاز المُستخدم.
  • الشركة المُطورة للتطبيق: شركة Adobe
  • تقييم التطبيق: التطبيق حاصل على 4.3 من 5.0 بإجمالي حوالي 3.3 مليون تقييم من مُستخدميه على متجر جوجل بلاي & التطبيق حاصل على تقييم 4.5 من 5.0 بإجمالي حوالي 63 ألف تقييم من مُستخدميه لنظام ios
  • التطبيق يحتوي على مُنتجات مدفوعة اختيارية بداخله بمزايا إضافية.

تحميل افضل تطبيق بي دي إف PDf | أدوبي ريدر Adobe reader مجاناً وبرابط مباشر

يُمكنكمُ تحميل أدوبي ريدر حسب نظام تشغيل جهازك من الروابط التالية كما يلي:

لتحميل برنامج ادوبي ريدر بي دي اف  للكمبيوتر من هنا

لتحميل برنامج ادوبي ريدر بي دي اف عربي للكمبيوتر من هنا

لتحميل تطبيق ادوبي ريدر للأندرويد (متجر جوجل بلاي) من هنا

لتحميل تطبيق ادوبي ريدر للأندرويد (متجر Apk Pure) من هنا

لتحميل تطبيق ادوبي ريدر لنظام ios (متجر أبل) من هنا

وإلى هُنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن استعرضنا لكم فيه افضل برنامج pdf وهو أدوبي ريدر مع توضيح مزاياه وعيوبه وروابط تحميله، لا تنسوا أن تخبرونا في التعليقات بآرائكُم بعد تحميل التطبيق واستخدامه، وانتظرونا في مقالات قادمة حول تطبيق جديد.

Post Comment