الأخبار التقنية

متطلبات تشغيل لعبة ببجي موبايل للكمبيوتر والأندرويد و IOS

لعبة ببجي موبايل التى أثارة ضجة عالمية وتم حظرها في مجموعة من دول وتعد من أشهر العاب الهاتف الحربية للأندرويد و الأيفون، مع إمكانية تشغيلها من خلال محاكي الأندرويد BlueStacks على الكمبيوتر.

لعبة Pubg Mobile أدمنها الملايين حول العالم وإنتشرت بشكل واضح في المجتمعات العربية، وتعتمد على فكرة البقاء للأقوى، وجاءت بفكرة مثيرة وساحة المعركة تضيق مع الوقت ويتقارب الأعداء أكثر مع إنحسار الأسلحة والمعدات.

يذكر ان لعبة ببجي موبايل تم حظرها في العراق قبل أن يتم إطلاقها مرة أخرى بعد تغير القوانين وايضا تراجع السعودية فكرة حظرها بينما الأردن تم حظرها، وقد قامت عدة دوال أوروبية بحظرها لما تسببه من هذر مدرسي لطلاب وفقدان التركيز وتسبب الإكتئاب.

فكرة عامة عن اللعبة الحربية PubG Mobile

لعبة بوبجي موبايل التى تم إطلاقها قبل عدة سنوات لكن لم يكتب لها نجاح سوى في الأشهر الأخيرة من 2018 وسرعان ما حطمت الأرقام القياسية في عدد اللاعبين الذي فاق 6 ملايين خلال أسبوع على هواتف الأندرويد والأيفون.

وتوفر اللعبة إما اللعب الفردي او الجماعي وييتم اللعب اون لاين حيت يتم نقل لاعبين الى ساحة المعركة عبر طائرة الشحن لأحد الخرائط المتوفرة في اللعبة وتبداء عملية القفز المطلي للوصول الى الأرض مع إمكانية توجيه نفسك للمكان الذي تريد نزول اليه قبل فتح المطلة.

مباشرة بعد الوصول الى الأرض ستكون بحاجة لجمع الأسلحة القريبة منك مهما كان نوعا سواء نارية او سلاح الأبيض او أدوات مختلفة لإستخدامها مبدئيا، تم تنظلق في ساحة المعركة من أجل القضاء على جميع الأشخاص الموجدين والذين يقدر عددهم ب 100 لاعب.

إقرأ أيضا : تحميل افضل 6 برامج تشغيل تطبيقات والعاب الاندرويد على الكمبيوتر 2019

لعبة Pubg Mobile حربية بإمتياز يمكنك الإنتقال في ساحة المعركة والإنتباه قبل أن يتم إقتناصك، ويمكنك إستخدام العربات المدرعة وشحانات والدرجات النارية، مع توفير تشكيلة متنوعة من الأسلحة متل المسدسات والبندقيات و القنابل اليدوية والقدائف RPG.

أنواع لعبة ببجي موبايل للموبايل والكمبيوتر 2019

عند البحت في Google عن تحميل اللعبة فإن الكثير من الإصدارات التى تضع المستخدمين في حيرة لمعرفة نسخة الأصلية من اللعبة، لكن ذالك يبقى فقط لنسخة الموجه للكمبيوتر او التى يمكن تشغيلها من خلال محاكي بلوستاك.

ببجي موبايل للأندرويد والأيفون : هي نسخة الأصلية الوحيدة المتوفرة ويمكن تنزيلها مباشرة من خلال متجر Play STore و App Store، وأذا كنت تستخدم الكمبيوتر فإنك ستستطيع تشغيل اللعبة من خلال محاكي الأندرويد وتنزيل اللعبة مباشرة من المتجر على الكمبيوتر وتثبيثها بصيغة APK.

ببجي موبايل للكمبيوتر : تتوفر نسخة Pubg Mobile Lite يمكن تحميلها مباشرة من خلال الموقع الرسمي وتثبيثها على الكمبيوتر وتشبه الى حد بعيد تشغيل اللعبة من خلال المحاكي لكنها أكثر سهولة وبساطة وموجه لتشغيل اللعبة فقط.

ببجي موبايل ل PS4 وXbox : توجد أيضا نسخة من لعبة ببجي موبايل مواجهة لأجهزة بلاي ستيشن 4 و الأكس بوكس 380، ويمكن لعب اون لاين من خلال هذه المنصات، وقد تتوفر ايضا على منصة Stadia التى كشفت عنها جوجل.

إقرأ أيضا : الفرق بين Playstation 4 Pro و Xbox One S ومواصفاتها وأيهما أفضل؟

متطلبات تشغيل لعبة ببجي موبايل للكمبيوتر

لا شك ان اللعبة كبيرة الحجم وتتجاوز في الإصدارات الأخيرة 2G لذالك ستكون بحاجة الى إمكانيات كبيرة في الكمبيوتر لتشغيل اللعبة سواء من خلال المحاكي او من خلال Pubg Mobile Lite، ولهذا نضع لكم متطلبات تشغيل لعبة ببجي موبايل 2019 للكمبيوتر PC.

متطلبات تشغيل لعبة Pubg للكمبيوتر الأدنى ( أقل شئ)

نظام التشغيل : لا شك ان نظام التشغيل مهم جدا ويدعم أحدث البرمجيات التى تجعل الكمبيوتر يعمل بكفاءة لدالك ستحتاج الى كمبيوتر يشتغل بالويندوز 7 و 8.1 والويندوز 10 وكلها بمعمارية 64Bit، أذا كنت تتوفر على كمبيوتر ب 32Bit يجب عليك فرمتة الكمبيوتر وإعادة تثبيث الويندوز 64 بث.

المعالج CPU : الجزء الأهم لكنه يجب ان يكون توازن بين مكوناته الأخرى، ويمكن تشغيل اللعبة بمعالجات أنتل من نوع Core i5-4430 او معالجات شركة AMD من نوع AMD FX-6300.

الذاكرة العشوائية RAM : جد مهمة في تنفيد المهام بسرعة كبيرة دخل اللعبة دون تشنج الكمبيوتر، وستحتاج الى ذاكرة عشوائية بسعة 8GB.

كارت شاشة GPU : هي المسؤولة عن معالجا رسومات داخل اللعبة، وكلما كانت اللعبة دات جرافيك ورسومات عالية ذقة HD ستحتاج الى كارت شاشة كبيرة لكن يمكن تشغيل اللعبة على GeForce GTX 960 من نيفيديا بسعة 2GB أقل شئ او Radeon R7 370 من شركة AMD بسعة 2GB أقل شئ.

برنامج DirectX : مشغل الوسائط ورسومات ثلاثية الأبعاد على أجهزة الويندوز وستحتاج الى DirectX 11 أقل شئ.

الإنترنت : أن تتوفر على إتصال بالأنترنت من خلال Wi-Fi او Adsl أفضل للحصول على إتصال غير متقضع.

مساحة التخزين ROM : يجب توفير مساحة كبيرة على القرص أقل شئ 30GB ولاتنسى أنه من الأفضل إستخدام القرص SSD للحصول على سرعة أفضل.

متطلبات تشغيل لعبة ببجي للكمبيوتر الأعلى ( الأفضل)

نظام التشغيل : من الأفضل تثبيث أحدث أصدار من الويندوز Windows 10 بمعمارية 64Bit وذالك تأكيد من شركة أذا كنت تتوفر على إمكانيات قوية في الكمبيوتر.

المعالج CPU : تستطيع شراء بكمبيوتر بإحدى المعالجات Core i5-6600k من شركة Intel أو معالج Ryzen 5 1600 من شركة AMD.

الذاكرة العشوائية RAM : يفضل إستخدام دكرة او عدة دواكر عشوائية بسعة كلية 16GB، ذالك سيجعل عمل الكمبيوتر سلس.

كارت شاشة GPU : طبعا هنا ستكون أفضل الانواع للحصول على صورة عالية الذقة للجرافيك داخل اللعبة وايضا عدم رؤية المشاهد ضبابية نسبيا، ستحتاج كارت GeForce GTX 1060 بسعة 3GB من NVIDIA او Radeon RX 580 من AMD بسعة 4GB.

DirectX : ستحتاج الى نفس الأصدار DirectX 11

الإنترنت : إستخدام باقات الإنترنت دات صبيب عالي

الذاكرة ROM : يجب ان تتوفر على جهاز كمبيوتر بقرص التخزين من نوع SSD بسعة 30GB على الأقل.

متطلبات تشغيل لعبة ببجي موبايل للأندرويد

لا توجد الكثير من شروط لتشغيل لعبة Pubg Mobile للأندرويد، كل ما ستحتاج اليه هو هاتف يشتغل بالأندرويد Android 5.1.1 فما فوق وذاكرة عشوائية RAM لا تقل عن 2GB وهي متوفر في اغلب الهواتف سواء هواتف سامسونج او هواتف هواوي وشاومي وغيرهم.

متطلبات تشغيل لعبة Pubg على IOS

تعتمد أجهزة أبل على إصدارات الأجهزة وليس نظام التشغيل رغم أن أحدث أصدار تم الكشف عنه هو IOS 13، ويمكن تشغيل اللعبة على الأجهزة التالية

iPhone 5s أو الأحدث

iPad Air أو الأحدث

iPad mini 2 أو الأحدث

iPad Pro أو الأحدث

iPad (الجيل الخامس) أو الأحدث

iPod touch (الجيل السادس).

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا على موقع موبانكو الذي تحدثنا فيه عن متطلبات تشغيل اشهر لعبة حربية على الكمبيوتر والهواتف المحمولة الأندرويد و الأيفون والأيباد.

Post Comment