برامج الكمبيوتر

تحميل برنامج ريكوفا Recuva 2019 إسترجاع الملفات المحذوفة من PC و USB وSD

في بعض الأحيان نقوم – بالخطأ – بحذف ملفات لعبة أو فيديو أو صور أو أية ملفات أخرى تُمثّل وتُشكِّل أهمية كبيرة بالنسبة لنا، وفي بعض الأحيان قد تكون هذه الملفات في غاية الأهمية، إذ قد تتعلق بدراستنا أو عملنا.

ولكن لا داعي للقلق، فحل هذه المشكلة بسيط من خلال تحميل برنامج ريكوفا Recuva الشهير لإستعادة الملفات المحذوفة من الهارد ديسك، الفلاشة USB وكذلك كروت الذاكرة الخارجية (الميموري كارد)، بالإضافة لمزايا أخرى سنتعرف عليها في هذا المقال.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج نمبر بوك NumberBook كشف رقم المتصل المجهول وحظر المكالمات

نبذة عن برنامج ريكوفا Recuva

برنامج ريكوفا Recuva هو برنامج تم تطويره من قِبل شركة piriform وهي الشركة المُطورة لعدد من البرامج الأخرى المشهورة مثل: برنامج CCleaner لتنظيف ديسك السي وغيرها من البرامج الأخرى.

البرنامج مُتخصص في وظيفتين أساسيتين، الأولى هي إستعادة الملفات المحذوفة بشكل كامل دون تعرُض أحدى اجزائها لأي تلف حتى وإن كان الهارد ديسك تالف أو قد تم عمل فورمات له مؤخراً، والوظيفة الثانية هي الحذف العميق للملفات من جذورها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بالإضافة لذلك، فهو توفر من مجموعة من المزايا الأخرى والأدوات الرائعة والتي تجعل منه برنامجاً جديراً بالاهتمام، وفي الفقرة القادّمة، سنتعرف على مزاياه وأدواته المُميزة بشكل أكثر تفصيلاً.

مميزات برنامج ريكوفا Recuva

  1. البرنامج مجاني بالكامل: لعلها الميزة الأهم للمُستخدمين، فالبرنامج مجاني بالكامل من الشركة، ومع ذلك فالنُسخة المدفوعة يكون بها مزايا إضافية وأدوات مُتقدمة عن المجانية، ولكن كمُستخدم عادي ستكون النُسخة المجانية كافية لك ولن تحتاج لشراء المدفوعة.
  2. تحديثات مستمرة: الشركة القائمة على تطوير البرنامج تهتم من الحين للآخر بتوفير تحديثات مُستمرة للبرنامج إما لإضافة مزايا أو أدوات جديدة أو لحل بعض المشاكل التقنية التي ظهرت لبعض مُستخدمي البرنامج.
  3. واجهة استخدام بسيطة وسهلة الاستخدام: من الأمور المُهمة التي يجب توافرها في أي برنامج من هذه النوعية أن يكون سهل في الاستخدام ومُناسباً لجميع المُستخدمين، بحيث يستطيع المُستخدم العادي استخدام الأدوات التي يوفرها البرنامج في واجهته للإستفادة من المزايا التي يقدّمها البرنامج الاستفادة الأمثل.
  4. يدّعم اللُغة العربية: من أهم المزايا للمُستخدمين في الوطن العربي هو دّعم البرنامج للغة العربية، بحيث لا يواجه أي شخص ضعيف في اللُغة عقبة اللُغة، وبالتالي يكون من الصعب له التعامُل مع ادوات البرنامج واستغلاله والاستفادة من مزاياه أفضل استفادة مُمكِنة.
  5. مُتوافق مع أغلبية الأجهزة: من أهم مزاياه كوّنه متواقثاً مع جميع أنواع الأجهزة المُختلفة، فبصرف النظر عن نوع الجهاز الذي تريد استراد الملفات المحذوفة منه، فسيتمكن البرنامج من أداء هذه المهمة بسهولة.
  6. استعادة الملفات المحذوفة بسهولة: في حال اخطأت وقُمت بحذف إحدى الملفات أو البرامج أو حتى الفيديوهات والصور من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالخطأ، فلا داعي للقلق، حيث سيقوم البرنامج بالبحث عن البرنامج المحذوف والعمل على استرجاعه بكامل ملفاته إلى جهازك.
  7. ضمان عدّم تلف أجزاء من الملفات بعد إستعادتها: وحتى بعد إستعادة الملفات المحذوفة، فبرنامج ريكوفا Recuva يتميز بكوّنه قادراً على الحفاظ على جميع أجزاء الملف الذي تم إستعادته دون تلف أو فُقدان إحدى أجزائه، وهي ميزة رائعة جداً وتُميّز البرنامج عن غيره من البرامج الأخرى.
  8. خاصية إزالة البرامج من جذورها: من أفضل مزايا برنامج ريكوفا Recuva قُدرته على مسح وإزالة البرامج من جذورها، ففي بعض الأحيان يجد بعض الأشخاص صعوبة في إيجاد أجزاء متبقية من الملفات التي قاموا بحذفها، ولذلك فيعمل هذا البرنامج على عملية بحث عميق في الديسك هارد لإيجاد أية آثار من الملفات الذي قُمت بحذفه.
  9. إستعادة الملفات المحذوفة من فلاشة USB أو كروت الذاكرة: من أروع مزاياه كوّنه قادراً على استعادة الملفات المحذوفة كذلك من الفلاشة USB وكذلك كروت الذاكرة وليس فقط الهارد ديسك.
  10. سهولة الاستخدام: حيث كُل ما عليك فعله هو تحديد نوع الملف المحذوف، ما إن كان ملف صوت أو فيديو أو صور أو حتى رسائل بريد إلكترونية ..الخ، ومن ثم سيقوم البرنامج بعمل بحث كامل يستغرق في العادّة بضع دقائق لإستعراض قائمة بها نفس نوع الملفات التي قُمت بتحديدها، لتقوم انت باختيار الملف الذي ترغب باستعادته وسيقوم البرنامج بهذه المهمة.
  11. إمكانية استعادة الملفات من الديسك التالف أو بعد عمل فورمات له: على عكس بقية برامج إستعادة الملفات المحذوفة الأخرى، فبرنامج ريكوفا يعمل إستعادة الملفات المحذوفة حتى وإن كان الديسك تالف أو تم عمل فورمات له مؤخراً، وهذا يعني فُرصة أكبر لإستعادة الملفات المحذوفة الهامة من جهازك.
  12. ضمان حذف الملفات بشكل كامل وآمن: في بعض الأحيان يقوم المُستخدمين بحذف برنامج أو ملف ما، ويظنوا أنه قد تم حذفه بالكامل من جهاز الكمبيوتر الخاص بهم، إلا أنه في بعض الأحيان لا يتم حذفه بالكامل، ويُمكِن لأحدهُم الوصول إليه البيانات أو المعلومات الموجودة داخل هذه الملفات بسهولة، ولذلك فيوفر برنامج ريكوفا خاصية مسح كامل وعميق للملفات لحماية خصوصية المُستخدم وأمانه.

عيوب برنامج ريكوفا Recuva

إقرأ أيضا : تحميل برنامج تصوير الشاشة موبي زين Mobizen 2019 للأندرويد فيديو وصور

  1. النسخة المجانية لا تحتوي على دّعم فني: على الرغم من الشركة المُطورة للشركة توفر نُسخة مجانية بشكل كامل للمُستخدمين، إلا أنه يعيب هذه النُسخة كوّنها لا تحصُّل على دعم فني من الشركة في حال واجهتك أي مشاكل في البرنامج، فلن تتمكن من مُراسلة الشركة لحلها لك، ومع ذلك فانا أرى أن البرنامج لا يتطلب ذلك، فهو سهل الاستخدام، ويُمكنك في جميع الأحوال شراء النُسخة المدفوعة في حال أردت الحصول على دعم فني ومزايا أخرى إضافية.
  2. يحتوي على نُسخة مدفوعة مقابل مزايا إضافية: الشركة المُطورة للبرنامج توفر نُسخة مدفوعة بمزايا إضافية من ضمنها الدعم الفني ومزايا أخرى، هذا الأمر قد يُزعج بعض المُستخدمين، ومع ذلك فالنُسخة المدفوعة تُعتبر إحدى وسائل الربح الأساسية للشركة للاستمرار في تقديم خدماتها للمُستخدمين بشكل مجاني.
  3. واجهة البرنامج قديمة نسبياً: عندما تقوم بتحميل برنامج ريكوفا Recuva على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ستُلاحظ للوهلة الأولى أن واجهة المُستخدم الخاصة بالبرنامج نوعاً ما قديمة، ومع ذلك فهذا لا يؤثر أبداً على كفاءة البرنامج أو على الوظيفة التي يؤديها.

معلومات أخرى عن برنامج ريكوفا Recuva

  • الشركة المُطورة: شركة Piriform
  • حجم البرنامج: 5.3 ميجا بايت.
  • لُغة البرنامج: يدّعم عدّة لُغات من ضمنهُم اللغة العربية والإنجليزية.
  • مُتطلبات نظام التشغيل: يعمل على جميع إصدارات الويندوز: ويندو فيستا، ويندوز إكس بي، ويندوز 7، ويندوز 8، ويندوز 8.1، ويندوز 10.
  • الإصدار الحالي: 1.53.1087

تحميل برنامج ريكوفا Recuva مجاناً برابط مباشر

يُمكنكمُ تحميل برنامج ريكوفا Recuva مجاناً برابط مباشر ومجاني من هنا وبعد التحميل ستحتاجوا لتنصيبه على جهاز الكمبيوتر الخاص بكُم للبدء في استخدامه.

تحميل برنامج ريكوفا للكمبيوتر

وإلى هُنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا، الذي تناولنا فيه مزايا وعيوب برنامج ريكوفا Recuva وروابط تحميله المباشرة من الموقع الرسمي للبرنامج.

ننصحكُم بتحميله في حال أردتُم إستعادة أية ملفات محذوفة قد تم حذفها بالخطأ من جهاز الكمبيوتر الخاص بكُم، ولما يتمتع به هذا البرنامج من مزايا رائعة كما تعرفنا عليها في المقال.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج بيكس آرت ستوديو PicsArt Studio 2019 للاندرويد والايفون

وأخيراً لا تنسوا تعليقاتكُم بعد تحميل التطبيق واستخدامه، ودعونا نعرف ما هي أهم المزايا والعيوب التي وجدتوها في التطبيق، وانتظرونا في مقالنا القادم لبرنامج جديد.

Post Comment