مراجعة الهواتف

مراجعة سعر ومواصفات لاب توب شاومي ريدمي Redmi Book 13

كشفت Xiaomi عن لاب توب شاومي ريدمي بوك 13 أول كمبيوتر محمول من شركة Redmi Book 13، لتدخل بذالك الشركة الصينية سوق الكمبيوتر بقوة المواصفات وباسعار تنافسية بعد نجاح المبهر الذي حققته في مجال الهواتف.

Redmi Book 13 أول لاب توب من شركة شاومي، وقد قدمت قبل ذالك مجموعة من المنتجات الرقمية متل تلفاز شاومي و مكبرات الصوت والعديد من الأجهزة الإلكترونية المنزلية، وتحقق بذالك شركة أسرع نموا بعد طهورها أول مرة في مجال الهواتف عام 2011.

العديد من شركات الكمبيوتر خرجت من سوق بسبب المنافسة، وتتصدر سوق شركة أبل و سامسونج وايضا لينوفو وهواوي عبر تقديم مجموعة من الحواسيب بمواصفات عليا ومتوسطة، لتنضم اليهم Xiaomi بإطلاق لاب توب Redmi Book 13، وسنتحدث بالتفصيل عن مواصفاته على موقع موبانكو ومعرفة مميزاته وسعر شراءه.

مواصفات لاب توب شاومي ريدمي Redmi Book 13

يتمتع لاب توب الجديد من شاومي بشاشة بيقاس 13.3 بوصة مضادة لتوهج بزاوبة العرض 178 درجة وتغطي شاشة 89% وبذقة FullHD، وهو تصميم نحيف نسبيا مقارنة ب لاب توب هواوي Huawei MateBook 13.

أما المعالج فإن شاومي قدمت لاب توب Redmi Book 13 بمعالج Intel Core i5 من الجيل العاشر الى جانب كارت رسوميات Nvidia GeForce MX250، وذاكرة عشوائية RAM من نوع DDR4 بسعة 8GB بسرعة 2,666MHz، مع توفير ذاكرة التخزين ROM بسعة 512GB وأقراص من نوع SSD المفضلة حاليا ويتوفر معه نظام التشغيل Windows 10.

من أجل إذارة حرارة لاب توب شاومي ريدمي بوك 12 وفرة مروحة التبريد لزيادة حجم الهواء المتذفق بنسبة 25% من اجل خفض الحرارة أكثر وتقليل ضجيج المراوح المستمر.

ويأتي هيكل لاب توب من المعدن مما يعني انه سيكون قوي جدا، ويحمل بطارية كبيرة تدوم 11 ساعة من الإستخدام المتواصل مع توفير الشحن السريع، حيث يمكن شحن 50% خلال 35 دقيقة، مع توفير لوحة المفاتيح المسمى chiclet-style و ودعم تقنية الصوت DTS.

وهناك نسخة اخرى متوفرة بنفس المواصفات والحجم لكن تحميل معالج Intel Core i7 ويحمل نفس مواصفات الرام والذاكرة وسعة البطارية مما يزيد من سعر شراء.

سعر شراء لاب توب شاومي ريدمي Redmi Book 13

نسخة العادية من لاب توب والتى تحمل معالج I5 فإن تتوفر بسعر 600 دولار ما يعادل 9700 جنيه، وقد بداء توفير جهاز لاب توب في الصين إبتداءا من 12 ديسمبر 2019.

أما النسخة التى تحمل معالج I7 فإنها تتوفر بسعر 746 دولار ما يعادل 12000 جنيه مصري.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال اذا كان لديكم أي إستفسارات يمكنكن طرحها عبر تعليقات في أسفل الموضوع.