تطبيقات أندرويد تطبيقات الأيفون تطبيقات الذكية

تحميل برنامج ريتريكا Retrica 2019 بديل تطبيق الكاميرا مع مرشحات والفلاتر

في حال كُنت تبحث عن تطبيق لالتقاط الصور والتعديل عليها باحترافية من خلال مجموعة مُتنوعة ومُميزة من الأدوات المُتقدمة، فسنوصيك بتحميل تطبيق ريتريكا Retrica الأشهر في العالم في هذا المجال.

هُناك مئات التطبيقات لالتقاط الصور والتعديل عليها، ولكن ما هو جيد منها ويمتلك بالفعل أدوات مُميزة ورائعة للحصول على صورة رائعة قليل، ويمكننا اعتبار أن تطبيق ريتريكا Retrica واحداً من ضمن هذا التطبيقات.

وفي هذا المقال سنُحاول القاء الضوء على أهم مزاياه وعيوبه والمعلومات الهامة عنه، وفي النهاية ستجدوا روابط تحميل تطبيق ريتريكا للأندرويد والآيفون.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج فوتو كريد Photo Grid 2019 لدمج وتعديل والكتابة على الصور

نبذة عن تطبيق ريتريكا Retrica

تطبيق ريتريكا Retrica هو باختصار شديد تطبيق لالتقاط الصور والتعديل عليها من خلال عدد من الأدوات يوفرها التطبيق مثل: المُلصقات، الفلاتر، المُلصقات وغيرها من الأدوات الأخرى التي سنتعرف عليها في الفقرة القادمة بالتفصيل.

التطبيق تم إطلاقه في عام 2012، ومنذ إطلاقه وحتى وقتنا هذا يُعتبر واحداً من أفضل برامج التقاط الصور والتعديل عليها حيث يتم استخدامه من قِبل أكثر من 300 مليون مُستخدم تقريباً مما يجعله تطبيقاً مثيراً للإهتمام.

وبالطبع هذه الشُهرة نابعة من كم المزايا والأدوات الرائعة التي يدّعمها هذا التطبيق كما سنتعرف عليها في الفقرة القادمة، فمُطوري التطبيق يعلمون باستمرار على تطوير التطبيق لتحقيق أقصى استفادة من كاميرا الهاتف.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج فيجو فيديو Vigo Video 2019 إنشاء ومشاهدة مقاطع الفيديو قصيرة

مميزات تطبيق ريتريكا Retrica

  1. تطبيق مجاني: من أهم مزايا تطبيق ريتريكا Retrica كوّنه مجاني، وهي ميزة مُهمة للمُستخدم العادي الذي يبحث عن تطبيق احترافي لاستخدامه في التقاط وتعديل صوره الخاصة بأدوات ومزايا يوفرها له التطبيق، ومع ذلك فهُناك مزايا إضافية مُتقدمة مدفوعة، ولكن النسخة المجانية أراها من استخدامي كافية جداً.
  2. يدّعم اللُغة العربية: دّعم التطبيق للُغة العربية هي ميزة في غاية الأهمية لعدد كبير من المُستخدمين العرب، فالبعض تقف أمامه عقبة اللُغة عند استخدام التطبيق، فلا يعرف كيفية استخدام أدواته أو استغلاله بالشكل الأمثل.
  3. سهولة استخدامه: مُهم جداً في أي تطبيق لتعديل الصور أن يجمع بين البساطة والاحترافية، وتطبيق ريتريكا أراه تمكّن من تحقيق هذه المُعادلة الصعبة، فالتطبيق سهل الاستخدام ولا يحتاج لشروحات طويلة مثل غيره من التطبيقات الأخرى، وفي نفس الوقت التطبيق احترافي ويستغل كاميرا الهاتف بأفضل شكل مُمكِن للحصول على صور احترافية في نهاية المطاف.
  4. مرشحات كاميرا مُميزة: يحتوي التطبيق على مرشحات كاميرا مُميزة، تعمل على ضبط ألوان الصور المُلتقطة، إزالة التجاعيد من البشرة وتبييض الوجه ونقاء الوجه بشكل عام.
  5. دمج الصور: يدّعم التطبيق ميزة أخرى في غاية الأهمية ألا وهي دمج الصور المُلتقطة معاً في ألبوم واحد، وهي ميزة رائعة في المُناسبات والأحداث الهامة، حيث يكون هُناك حاجة لجمع هذه الصور في ألأبوم واحد مُميز.
  6. تحويل الصور المدمجة إلى صيغة GiF: يُوفر التطبيق للمُستخدم إمكانية تحويل الصور المدمجة لصورة واحدة بصيغة GiF (صورة مُتحركة)، وهي خاصية رائعة حيث يُفضّل البعض مُشاركة الصور المُتحركة على منصات التواصُل الاجتماعي.
  7. فلاتر مُميزة: التطبيق يحتوي على عدد كافي من الفلاتر المُميزة، والتي يُمكِن استخدامها عند التصوير بكاميرا الهاتف – الأمامية والخلفية – باستخدام التطبيق.
  8. خاصية ضبط المؤقت: يحتوي التطبيق على خاصية ضبط المؤقت، بحيث يُمكِن أن يقوم المُستخدم بضبط المؤقت لالتقاط الصور أو الفيديوهات بعد عدد مُجدد يقوم هو بتحديده مُسبقاً.
  9. أكثر من 100 ملصق لاستخدامها في صورك: يحتوي التطبيق على حوالي أكثر من 100 مُلصق جاهز يُمكنك استخدامهُم بسهولة على الصور الخاصة بك، ليكون لديك في نهاية المطاف صورة مُعدّلة مُميزة يُمكنك مشاركتها مع أصدقائك وعائلتك على منصات التواصُل الاجتماعي.
  10. إمكانية ارسال رسائل خاصة: هُناك ميزة رائعة في هذا التطبيق، ألا وهي وجود مُجتمع مُتكامل لمُستخدمي التطبيق، يُمكنك من خلاله ارسال رسائل إليهُم، وتكوين صداقات معهُم ومشاركة صورك معهُم ليتفاعلوا معها.
  11. مشاركة الصور على وسائل التواصُل الاجتماعي: يوفر لك التطبيق إمكانية مُشاركة صورك بعد التقاطها على وسائل التواصُل الاجتماعي مباشرة مثل: فيسبوك، انستغرام، تويتر وغيرهُم من مواقع التواصُل الاجتماعي الأخرى.
  12. التقاط صور مُتعددة في آن واحد: هُناك خاصية بسيطة في التطبيق، ومع ذلك فهي في غاية الأهمية لمن لا يحصلوا على صورتهُم المُفضلة من أول مرة، حيث يُمكنهُم تفعيل خاصية “التقاط صور مُتعددة” حيث سيتم التقاط أكثر من صورة في آن واحد، يُمكنك اختيار منهم التي تظهر فيها بمظهر جيد.

عيوب تطبيق ريتريكا Retrica

إقرأ أيضا : تحميل برنامج هوت سبوت شيلد Hotspot Shield VPN 2019 للكمبيوتر والموبايل

  1. البرنامج يتوقف عن العمل في بعض الأوقات: بعد آخر تحديث لتطبيق retrica ريتريكا والكثير من المُستخدمين يشتّكون من توقُّف التطبيق عن العمل بشكل مُفاجئ في بعض الأحيان، وهذه المُشكلة تكررت مع بعض المُستخدمين، رُبما يتم حلها بتحديث قادم، ولكن حتى الآن فهي لازالت موجودة.
  2. مدة تصوير الفيديو محدودة: كما نعلم أن من ضمن مزايا التطبيق هو تصوير الفيديوهات، ولكن ليس كُل شيء جميل يدوم، فالتطبيق يُعيبه أن مُدة تصوير الفيديو تكون محدودة، ومع ذلك فأنا أرى أنها كافية للمُستخدم العادي.
  3. الفلاش لم يعُد يعمل بعد آخر تحديث: بعد آخر تحديث للتطبيق في ديسمبر 2018، لاحظنا أن الفلاش الأمامي والخلفي لم يعُد يعمل عند التصوير بالتطبيق، والكثير من المُستخدمين للتطبيق قاموا بالقاء الضوء على هذه المُشكلة، ويُمكِن أن تقوم الشركة المُطورة لإعادة هذه الخاصية مرة أخرى في تحديثات قادمة.
  4. غير مجاني بالكامل: على الرغم من أن التطبيق مجاني بالكامل، إلا أنه يحتاج للدفع في حال الحصول على مزايا إضافية مثل: ملصقات وفلاتر إضافية وغيرها من المزايا الأخرى، ومع ذلك فانا أرى أن النسخة المجانية كافية للمُستخدم العادي.

معلومات أخرى عن تطبيق ريتريكا Retrica

ملحوظة: برجاء الأخذ في الاعتبار أن جميع المعلومات الواردة عن تطبيق Retrica أدّناه هي لحظة كتابة هذا المقال، وقد تختلف وتتغير مع مرور الوقت.

  • حجم التطبيق: 46 ميجا بايت لنظام الأندرويد & 172.6 ميجا بيكسل لنظام ios
  • عدد مرات التثبيت: تم تثبيت التطبيق أكثر من 100 مليون مرة على متجر جوجل بلاي.
  • أحدث إصدار: 6.3.0
  • تاريخ آخر تحديث: 21 ديسمبر.
  • متطلبات نظام التشغيل: بالنسبة لنظام أندرويد، فيكون حسب كُل جهاز، أما لنظام ios، فالتطبيق يتطلب وجود نظام ios 10 فيما أحدث.
  • الشركة المُطورة للتطبيق: شركة Retrica, lnc
  • تقييم التطبيق: التطبيق تقييمه على متجر جوجل بلاي 4.3 من 5.0 بعدد مُستخدمين قاموا بتقييمه يبلغ حوالي 6.2 مليون مُستخدم & أم تقييمه على متجر أبل ستور 4.7 من 5.0، بعدد مُستخدمين قاموا بتقييمه يبلُغ حوالي 21.5 ألف مُستخدم.
  • التطبيق يحتوي على مُنتجات مدفوعة بداخله.
  • التطبيق يستخدمه أكثر من 300 مليون مُستخدم من جميع أنحاء العالم.

تحميل تطبيق ريتريكا Retrica بروابط مباشرة

يُمكنكُم تحميل تطبيق ريتريكا Retrica مباشرة من خلال الروابط التالية:

لتحميل تطبيق ريتريكا للأندرويد من متجر جوجل بلاي من هنا

لتحميل لتطبيق ريتريكا للآيفون من متجر أبل ستور من هنا

وهُنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن قُمنا باستعراض شرح كامل لمزايا وعيوب تطبيق ريتريكا Retrica وأهم المعلومات التي تحتاج لمعرفتها عنه وكذلك روابط تحميله المباشرة.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج تيتانيوم باك اب اخذ نسخة احتياطية للتطبيقات والالعاب مع بياناتها

وفي حال كُنت تبحث عن تطبيق شامل لالتقاط الصور والتعديل عليها، فننصحك بتحميل تطبيق Retrica.

ولا تنسى إخبارنا بآرائكُ حول تطبيق ريتريكا بعد تحميله وتجربته وما هي أهم المزايا أو الأدوات التي أعجبتك أو لم تُعجبك في التطبيق، وانتظرونا في مقالات قادمة مع تطبيق جديد.

Post Comment