أسعار ومواصفات هواتف سامسونج مراجعة الهواتف

مراجعة سعر ومواصفات هاتف Samsung Galalxy M40 سامسونج إم 40

في الفترة الأخيرة تعمل شركة سامسونج بجهُد لإستعادة مكانتها مرة أخرى في الفئة الاقتصادية والمُتوسطة والرائدة (الفلاجشيب) من خلال سلسلة A وسلسة M.

واليوم سنتناول هاتف جديد لشركة سامسونج من سلسلة M وهو هاتف Samsung Galaxy M40، فهل يُمكن للهاتف المُنافسة في فئته السعرية المتوسطة؟ دعونا نتعرف على الإجابة من خلال مُراجعة شاملة له في هذا المقال.

تصميم هاتف Samsung Galaxy M40

تصميم الهاتف رائع ومُميز، فالكاميرا الأمامية بالهاتف مثقوبة في أعلى يمين الشاشة، مما يُعطي أفضل واحسن استغلال للشاشة، مع واجهة أمامية من الزُجاج، والجُزء الخلفي من البولي كربونيت (البلاستيك) المُصمم ليُعطي إحساس الزُجاج عند رؤية الهاتف عن بُعد، ولكن عند مسك الهاتف في اليد، فللوهلة الأولى سيشعُر المُستخدم أنه مصنوع من البلاستيك في الجزء الخلفي والإطار.

الهاتف يأتي بأبعاد 7.9*73.9*155.3 ملم ووزن مُتوسط نسبياً 168 جرام، في الجُزء الأيمن من الهاتف نجد أزرار التحكُم في الصوت، وزر “إعادة تشغيل الهاتف”.

وعند النظر للجُزء الخلفي للهاتف، سنجد بصمة الإصبع وأسفلها شعار “Samsung”، وفي أعلى يمين الجُزء الخلفي من الهاتف نجد إطار بيضاوي رأسي يحتوي على ثلاثة كاميرا خلفية وأسفله نجد الفلاش من نوع LED ولكنه منفصل عن الإطار الذي يحتوي على الكاميرات.

إقرأ أيضا : أهم مميزات تحديث نظام التشغيل الايفون IOS 13 والهواتف التي ستحصل عليه

شاشة هاتف Samsung Galaxy M40

شاشة الهاتف هي مُتعددة اللمس من نوع IPS LCD بحجم 6.3 بوصة، وبدقة 2340*1080 بكسل أو +FHD ( أي حوالي 409 بكسل لكل بوصة تقريباً ككثافة بيكسلات) وبأبعاد 19:5:9.

الشاشة تستحوذ على حوالي 86% من مساحة الواجهة الأمامية للهاتف، وهذا يعود إلى الاستغلال الرائع للشاشة من خلال وضع كاميرا الأمامية بدون نوتش، حيث أنها تأتي مثقوبة في أعلى يسار الشاشة، مع حواف قليلة من جميع الأطراف، باستثناء الجُزء السفلي، حيث تزداد فيه الحواف قليلاً ولكنها جيدة بالنسبة للهواتف المُنافسة.

أما عن طبقة الحماية، فالشاشة تحتوي على طبقة زُجاج غوريلا غلاس لم يتم الإعلان حتى الآن عن إصدارها ولكن مُتوقع أن تكون الإصدار الثالث أو الخامس، وتدّعم الشاشة وضع حماية العين.

أداء هاتف سامسونج جلاكسي إم 40

عندما نتحدُث عن أداء الهاتف، فبالتأكيد ستكون بدايتنا عن المُعالج الرئيسي للهاتف، وفي الحقيقة فشركة سامسونج فاجأتنا باستخدامها لمُعالج من شركة كوالكوم، وذلك على عكس النُسخة المُعتادة من الشركة في هواتفها الموجهة للشرق الأوسط وأفريقيا، حيث دائماً تأتي مدّعومة بمُعالج الشركة Exynos.

المُعالج الرئيسي هو مُعالج من شركة كوالكوم ثماني النواة سناب دراجون 675 بمعمارية 11 نانو متر، ويتكون من جُزئين: الأول ثنائي النواة من نوع Kyro 460 Gold بتردد 2.0 جيجا هرتز للمهام الشاقة على الهاتف، أما الجُزء الثاني فهو سداسي النواة من نوع Kyro 460 Silver بتردد 1.7 جيجا هرتز للمهام المُتوسطة والخفيفة على الهاتف، مع مُعالج الرسوميات Adreno 612 المُخصص للفئة المُتوسطة.

الهاتف سيتوافر منه إصدارين: الأول سيدّعم ذاكرة تخزين داخلي بسعة 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية (رامات) بسعة 4 جيجا بايت، والثاني سيدّعم ذاكرة تخزين داخلي بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية (رامات) بسعة 6 جيجا بايت، وسيدّعم تركيب ذاكرة خارجية بسعة تصل إلى 512 جيجا بايت.

الهاتف سيأتي مدعوماً بنظام أندرويد باي 9.0، ومُتوقع أن يتم توفير له تحديثات لاحقاً لنظام أندرويد Q الجديد، مع واجهة المُستخدم الخاصة بشركة سامسونج Samsung One UI.

كاميرا هاتف سامسونج جلاكسي إم 40

الهاتف يأتي مدعوماً بكاميرا أمامية أحادية مثقوبة في الشاشة بدقة 16 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.0، وتدّعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080 بكسل بمُعدّل 30 إطار في الثانية الواحدة، مدعومة بتقنية HDR، ولا تدّعم تصوير الفيديوهات بالحركة البطيئة ولا تحتوي على فلاش، وتدّعم تجميل الصورة والتوقيت الذاتي وشارة الالتقاط وأخيراً وضع البورتريه، ولكن من خلال السوفت وير وليس بكاميرا مُتخصصة للعزل كما هو الحال مع الكاميرا الخلفية.

أما الكاميرا الخلفية فهي ثلاثية تأتي في إطار رأسي بيضاوي، الكاميرا الأولى بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.7 أساسية تدّعم التركيز التلقائي المُزدوجة، والكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 بعدسة ذات زاوية واسعة Ultra Wide لالتقاط صور بزوايا واسعة، والكاميرا الأخيرة بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي مُخصص لالتقاط صور بورتريه (العزل) وتدّعم قياس العُمق.

الكاميرا الخلفية تأتي مدّعومة بفلاش من نوع LED مُزدوجة، وتدّعم وضعية HDR، ووضعية البانوراما، والتركيز باللمس مع بعض الخواص الأخرى مثل: التعرف على الوجه، التوقيت الذاتي، الالتقاط السريع والمستمر، والتقريب الرقمي.

الكاميرا الخلفية تدّعم تصوير الفيديوهات بدقة 2160 بكسل (بمعدل 30 إطار في الثانية الواحدة) أو بدقة 1080 بكسل (  بمعدل 30 إطار في الثانية).

إقرأ أيضا : متطلبات تشغيل لعبة فيفا 2020 للكمبيوتر Fifa 20 وسعر وموعد اصدار لعبة

بطارية هاتف Galaxy M40

بطارية هواتف سامسونج في تلك الفئة غالباً ما تكون مُتوسطة في السعة، حيث تبلغ سعة بطارية الهاتف 3500 مللي أمبير، والبطارية مصنوعة من الليثيوم بوليمر، مدعومة بتقنية الشحن السريع بقوة 15 وات (1.67 أمبير وجهد 9 فولت)، وهي تدّعم تقنية الشحن السريع من خلال منفذ Type-C.

 

إضافات أخرى في الهاتف

الهاتف يأتي مدعوماً بتقنية البلوتوث من الإصدار الخامس، وسيدّعم جميع الشبكات حتى الجيل الرابع، ولن يدّعم الجيل الخامس كما هو مُتوقع لهاتف في الفئة السعرية المُتوسطة.

الهاتف لن يكون مدعوماً بمنفذ 3.5 ملم، مما يعني أن المُستخدم سيلجأ إما لاستخدام تحويلة لتحويل منفذ Type-C إلى منفذ 3.5 لاستخدام السماعات السلكية أو سيستخدم سماعة بلوتوث لاسلكية، وهذا اعتبره عيب لهاتف في الفئة المُتوسطة، والهاتف مدّعوم بنظام صوت Dolby Atoms.

الهاتف سيدّعم مُستشعرات بصمة الإصبع، الدوران، البوصلة، التسارع، التقارب، الاضاءة المُحيطة ومتسعر التعرف على الوجه.

بالإضافة لذلك، فالهاتف يدّعم وضعية تقسيم الشاشة، وكذلك وضع تعزيز أداء المُعالج عند تشغيل الألعاب، ويدّعم وضعية النوافذ المُتعددة، ولا يدّعم تقنية IR لتشغيل الهاتف كريموت كنترول للتحكُم بالاجهزة الكهربائية ولا تقنية NFC المُستخدمة في خدمات Apple Pay أو Google Wallet.

 

السعر وموعد إصدار هاتف Galaxy M40

الهاتف تم الإعلان عنه في يوم 11 يونيو 2019 في الخارج، ومن المُتوقع أن يتم البدء في طرحه بالأسواق العالمية بداية من يوم 18 يونيو القادم، ومع ذلك فمن المُتوقع أن يتأخر قليلاً حتى وصوله للأسواق العربية، أي أنه مُتوقع أن يبدأ توافره بالأسواق العربية أوائل شهر يوليو القادم.

أما فيما يتعلق بسعر الهاتف، فالهاتف سيبدأ سعره من 290 دولار أمريكي تقريباً (للنسخة الأقل 64 +4 جيجا بايت)، وسيكون مُتوافراً بلونين هُما: اللون اللبني واللون الأزرق.

مميزات هاتف سامسونج Samsung M40

  1. شاشة تتوفر على حماية
  2. شريحة SIM مزدوجة
  3. مواصفات الكاميرا مميزة 
  4. معالج جيد مقارنة بالسعر
  5. دعم تركيب ذاكرة خارجية SD حتى 1 تيرا
  6. دعم تقنية NFC
  7. مستشعر البصمة في الخلف
  8. سعة البطارية جيدة 3500 ميلي اومبير
  9. دعم شحن سريع 15W

عيوب هاتف سامسونج Samsung M40

  1. نوعية الشاشة متوسطة
  2. لا يدعم منفذ سماعات 3.5mm
  3. البطارية غير قابلة للأزالة
  4. لا يدعم البصمة في الشاشة
  5. لا يدعم شحن اللاسلكي
  6. لا يدعم شحن أجهزة أخرى

ملخص تقييم هاتف Samsung Galaxy M40

عندما نُقيم الهاتف بشكل عام، فسنجد أنه تفوق في تصميم الهاتف الرائع خاصة الكاميرا الأمامية المثقوبة بحيث تم استغلال مساحة الشاشة على الوجه الأمثل، كذلك الكاميرا الخلفية الثلاثية جودتها عالية مع دّعم لتقنية الشحن السريع.

ولكن ما يُعيب الهاتف، كوّنه لا يدّعم شاشة من نوع Super AMOLED كعادة شركة سامسونج في تلك الفئة، كذلك عدم احتوائه على لمبة الإشعارات ولا منفذ 3.5 ملم، وأخيراً سعة بطارية الهاتف يمكن أن نقول أنها مقبولة، ولكن كان سيكون من الأفضل لو كانت أكبر، خاصة مع وجود هواتف مُنافسة في نفس الفئة السعرية تدّعم بطارية بسعة 4000 مللي أمبير.

إقرأ أيضا : كل ما تريد معرفته عن تقنية جي بي إس GPS و تقنية 4K وتقنية NFC في الموبايل

وفي النهاية، دعونا نعرف آرائكُم عن الهاتف وما هي المزايا والعيوب التي ترونها به من وجهة نظركم؟ ولا تترددوا في طرح أية استفسارات في التعليقات لنُجيب عليها.

Post Comment