أسعار ومواصفات هواتف سامسونج مراجعة الهواتف

مراجعة سعر ومواصفات موبايل سامسونج إقتصادي Samsung Galaxy A10s

كشفت سامسونج عن أول هاتف من سلسلة A من الفئة الإقتصادية Samsung Galaxy A10s بكاميرا مزدوجة ومعالج ميديا توك وقد يكون منافس قوي لعدة شركات اخرى من نفس الفئة خصوصا الهواتف الصينية.

بعد نجاح الكبير التى حققته Samsung من الفئة المتوسطة والإردات الكبيرة، تعلن عن بدء إطلاق نفس سلسلة لكن من الفئة المتوسطة من خلال إضافة حرف S، وقد كان أخر اصدار في الفئة المتوسطة Samsung A80 وتستعد قريبا للإعلان عن Samsung A90.

كان تركيز شركة في سنوات الماضية على الهواتف الرائدة مما ساهم في تراجعها كثيرا وتقدم هواوي الذي كادة ان تصل للمرتبة الأولى في سوق الهواتف من خلال الفئة المتوسطة والإقتصادية، لكن سرعان ما تذاكرة شركة الكورية الأمر وقررة التركيز على جميع الفئات.

خلاصة مواصفات موبايل سامسونج Samsung Galaxy A10s

التصميم : إنها نقطة عيوب أغلب هواتف سامسونج من الفئة المتوسطة والإقتصادية وهي أنها تأتي بجسم من البلاستيك والذي لا يتمتع بمقاومة عالية ضد الكسر، لكن إذا قارنه بسعر فإن شراء هاتف 2019 من الفئة إقتصادية أفضل من شراء موبايل 2018 او 2017 من الفئة المتوسطة او العليا، ويأتي موبايل Samsung Galaxy A10s بجسم من البلاستيك وحجمه 156.9×75.8×7.8 مم بينما الوزن 168 جرام.

الشاشة : يضم الموبايل شاشة LCD والتى تنتجها شركة IPS وهي ارخص شاشات الهواتف بقياس 6.2 بوصة، تغطي تقريبا ~80.7% من واجهة الموبايل الامامية بذقة 720×1520 بكسل بتقنية HD وذات كثافة بكسلات ~271 وهي ضعيفة نسبيا مما سيعطي تباين للألوان ضعيف قليلا.

المعالج : متل اغلب الهواتف الإقتصادية يضم جوال Samsung Galaxy A10s معالج ميديا توك Mediatek MT6762 Helio P22 بمعمارية 12 نانومتر أحادي النواة Cortex-A53 بسرعة 2.0GHz، ويضم المعالج رسومي PowerVR GE8320.

الذاكرة : تتوفر نسخة واحدة من الهاتف بذاكرة التخزين داخلية بسعة 32GB مع ذاكرة عشوائية RAM بسعة 2GB، ويمكن إضافة كارت ميموري SD خارجي بسعة 512GB.

الكاميرا الخلفية : يضم الموبايل كاميرا مزدوجة في الخلف، الأساسية بذقة 13MP مع فتحة عدسة f/1.8 وبعد بؤري 28mm، والعدسة التانية بذقة 2MP مع فتحة عدسة f/2.4 تضم مستشعر العمق، وتدعم تصوير فيديوهات بتقنية FullHD بذقة 1080p@30fps وصور Panorama وHDR وتضم فلاش LED أحادي.

الكاميرا الأمامية : يتوفر على عدسة بذقة 8MP مع فتحة عدسة f/2.0، وتوجد داخل نوتش U ولا يوجد أي تفاصيل حول ذقة الفيديو او مميزات الكاميرا الأمامية.

نظام التشغيل : يشتغل الهاتف بالأندرويد 9 android Pie مع واجهة سامسونج One UI.

الإتصال : يدعم موبايل سامسونج إتصال Wi-Fi و البلوتوت 5.0 بالإضافة الى تقنية تحديد المواقع GPS كما يتوفر على FM radio ومنفذ شحن microUSB 2.0 ومنفذ سماعات 3.5mm ومكبر صوت ستيريو.

الشبكة : تستطيع إستخدام الهاتف على شبكة الجيل الثالث 3G او الرابع 4G ويدعم منفذ شريحة مزدوجة Nano-SIM.

البطارية : يشتغل الهاتف ببطارية ليثيوم بوليمير بسعة 4000 ميلي أومبير غير قابلة للإزالة ولا يدعم الشحن السريع او شحن اللاسلكي.

الألوان : يتوفر الموبايل بأربعة ألوان الأزرق والأخضر والأحمر والأسود.

مميزات هاتف سامسونج Samsung Galaxy A10s

  1. شاشة جيدة IPS LCD
  2. شاشة دات حواف قليلة
  3. الهاتف يدعم 3G و4G
  4. يتوفر على منفذ SIM مزدوج
  5. يدعم منفذ كارت ميموري SD
  6. يدعم منفذ سماعات 3.5mm
  7. يدعم تقنية تحديد المواقع GPS
  8. يدعم الواي فاي WI-FI
  9. يدعم البلوتوت احدث إصدار 5.0
  10. يدعم الراديو Radio FM
  11. سعة البطارية كبيرة

عيوب هاتف سامسونج Samsung Galaxy A10s

  1. جسم الهاتف من البلاستيك
  2. المعالج ضعيف بنواة واحدة
  3. مواصفات الكاميرا غير مناسبة
  4. لا تتوفر الشاشة على حماية
  5. لا يتوفر الهاتف على مقاومة ضد الماء والتراب
  6. لا يدعم شحن السريع
  7. لا يدعم الشحن اللاسلكي
  8. البطارية غير قابلة للإزالة

سعر شراء هاتف سامسونج Samsung Galaxy A10s من الفئة الإقتصادية

موبايل سامسونج Samsung Galaxy A10s من الفئة الإقتصادية لذالك سيكون سعر رخيص بشكل كبير، لكن حسب رأي لا أنصح بشراء متل هذه الهواتف ضعيفة بسبب الأذاء سئ وايضا عدم صلابة الجسم.

وبخصوص سعر Samsung Galaxy A10s لم يتم الإعلان عنه بعد لذالك سننتظر الى حين الكشف رسميا عن سعر الموبايل لعرضه لكم هنا.

Post Comment