أسعار ومواصفات هواتف سامسونج مراجعة الهواتف

مراجعة مواصفات موبايل Samsung Galaxy A7 2018 مميزات وعيوب الهاتف

هاتف Samsung Galaxy A7 2018 هو هاتف جديد في الفئة السعرية المتوسطة من شركة سامسونج، تُريد فيه الشركة ان تسترد مكانتها في تلك الفئة بعد زيادة حدة المنافسة مع الشركات مثل هواوي وشاومي وأوبو في الأسواق، من خلال تلك المقالة سنتحدث أكثر عن هاتف سامسونج جالكسي A7 الإصدار الجديد 2018 لنتعرف على كل مواصفاته وهل سيكون قادراً على المنافسة ام لا.

يأتي الهاتف بمواصفات قوية وبمميزات رائعة من شركة سامسونج ومن أهمها هو الثلاث كاميرات الموجودة في الخلف التي تعمل على تقديم صور رائعة، وكذلك حجم الشاشة ودقتها وتصميم الهاتف الرائع، العديد من المواصفات رائعة في هذا الهاتف، لذلك تعالوا لنتعرف سريعاً على تلك المواصفات وعلى مميزات وعيوب الهاتف.

مواصفات هاتف Samsung Galaxy A7 2018

يدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال يدعمان جميع الشبكات حتى 4G، بالإضافة إلى دعمه لتركيب ذاكرة تخزين خارجية.

تصميم الهاتف زجاجي بالكامل من الخلف والأمام بالإضافة إلى إطار معدني لحماية الهاتف وطبقة حماية لحماية الهاتف من الصدمات والخدوش.

إقرأ ايضا : مواصفات هاتف Oppo F9 مراجعة مميزات وعيوب اوبو اف 9

تأتي الشاشة بحجم 6 بوصة من نوع Super AMOLED بالإضافة إلى طبقة حماية كورنينج جوريلا جلاس – ولكن لم يعلنوا عن إصدارها- وبدقة 2220×1080 بكسل وبكثافة 411 بكسل للبوصة داعمة لـ16 مليون لون وبها ميزة always-on Display، ونسبة استحواذ الشاشة للواجهة الرئيسية هي 74.4%.

وزن الهاتف جيد 168 جرام بالإضافة إلى أبعاد 159.8×76.8×7.5 مم.

نظام التشغيل في الهاتف هو آندرويد أوريو 8.1.

يأتي هاتف سامسونج A7 2018بمعالج من سامسونج Exynos 7858 وبتردد 2.2 جيجا هرتز Cortex-A53 وبمعالج رسوميات Mali-G71 MP2.

يأتي هاتف سامسونج جالكسي A7 2017 بإصدارين الإصدار الاول بسعة تخزين 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا بايت، والإصدار الآخر يأتي بسعة تخزين 128 جيجا بايت مع 6 جيجا بايت رام، كما ان الإصدارين يدعمان تركيب ذاكرة تخزين خارجية بسعة تصل إلى 512 جيجا بايت.

يدعم الهاتف مستشعرالدوران والقرب والبوصلة والتسارع.

بالهاتف مستشعر بصمة متواجد في الجانب الأيمن للهاتف.

الكاميرا الخلفية ثلاثية بدقة 24 ميجا بيكسل و8 ميجا بيكسل و5 ميجا بيكسل بالإضافة إلى فلاش LED، تقوم بتصوير الفيديوهات بدقة 2K 2160 بكسل بمعدل 30 صورة في الثانية و 1080 بكسل بمعدل 30 صورة في الثانية وبها خاصية اكتشاف الوجه وHDR والبانوراما.

الكاميرا الامامية بدقة 24 ميجا بيكسل لتصوير صور سيلفي ممتازة.

بطارية الهاتف تأتي بسعة 3300 مللي أمبير

مميزات هاتف سامسونج Galaxy A7 2018

الميزة الأكبر في هذا الهاتف هو وجود ثلاثة كاميرات بجودة عالية تعمل على إخراج صور فائقة الوضوح لذلك تعد تلك الكاميرا من أقوى الكاميرات فعلياً في تلك الفئة السعرية وهي قد تكون السبب الرئيسي لشراء هذا الهاتف.

جودة الشاشة عالية الوضوح فهي من نوع Super AMOLED وبكثافة بكسلات ممتازة 411 بكسل للبوصة.

يدعم الهاتف تركيب ذاكرة تخزين خارجية حتى حجم 512 جيجا بايت.

يدعم تشغيل راديو FM ويدعم GPS و NFC.

يوجد بالهاتف مستشعر بصمة وهذا شيء طبيعي، ولكن الغير طبيعي هو مكان هذا المستشعر، يأتي مستشعر بصمة الأصبح في الإطار الجانبي على يمين الهاتف وهذا مكان جديد تماماً لأول مرة وخطوة جديدة تُعتبر ميزة بغض النظر عن اي شيء آخر.

يأتي الهاتف بنظام صوتي مميز dol by Atmos Sound.

عيوب هاتف سامسونج جالكسي A7 2018

بطارية الهاتف لا دعم الشحن السريع ولا اللاسلكي كما انها تأتي بسعة 3300 مللي أمبير وهذا الحجم ليس الأفضل بالنسبة للمنافسين.

وكذالك البطارية لا يمكن إستبدالها من طرف المستخدم.

أداء الهاتف جيد جداً ولكن مقارنة بالمنافسين هناك العديد من تفوق في تقديم أداء أفضل وبمعالجات أقوى وبذاكرة تخزين عشوائية أعلى.

مراجعة مواصفات هاتف Samsung Galaxy A7 2018

يأتي هذا الهاتف بالعديد من المواصفات الرائعة، به الكثير من المتغيرات وخروج عن المألوف من شركة سامسونج ولذلك فإن هذا الهاتف يحمل مجموعة مواصفات قوية وكذلك به بعض العيوب، حاولنا جاهدين ذكرها كلها لكم.

اما الآن فقد جاء دور الحديث عن تلك المواصفات ومراجعتها حتى تتعرفوا أكثر على الهاتف وهل سيكون مناسب لاستخداماتك الخاصة ام انك ستحتاج لهاتف بمواصفات اخرى.

التصميم

تصميم الهاتف جيد جداً، حيث يأتي الهاتف بوزن 168 جرام فقط، بالإضافة إلى تصميم زجاجي بالكامل من الخلف والامام مع طبقة حماية من كورنينج جوريلا جلاس لحماية الهاتف من الصدمات.

كذلك يحتوي على إطار معدني من الاطراف لزيد من قوة وصلابة الهاتف.

وشكل تصميم الهاتف مختلف عن اي هاتف وذلك بفضل وجود ثلاثة كاميرات في الخلف مع فلاش أسفلهم، ونقل مستشعر البصمة من الخلف إلى الجانب الأيمن للهاتف مع نفس الكفاءة والقوة.

الشاشة

شاشة الهاتف فائقة الوضوح بدقة عالية من نوع super AMOLED وبكثافة بكسلات ممتازة 411 بكسل، ستلاحظ درجة نقاء عالية وتشبع ألوان ممتاز وستستمع بمشاهدة الفيديوهات عالية الجودة وستلاحظ ذلك ايضاً في جرافيك الألعاب.

الكاميرا

الجزء الأهم في الهاتف هي الكاميرا، كذلك هي الميزة الأكبر في هاتف Samsung Galaxy A7 2018، وذلك لأن الهاتف جاء على غير المعتاد بثلاثة كاميرات ذات جودة عالية.

الكاميرا الأولى تأتي بدقة 24 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.7 وهي التي تقوم بالتصوير بالدقة الأعلى وتُنتج صور رائعة، اما بالنسبة للكاميرا الثانية فهي بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي كاميرا Ultra wide تقوم بالتصوير بزاوية واسعة تصل إلى 120 درجة للحصول على تفاصيل أكثر في الصورة.

اما الكاميرا الثالثة فهي بدقة 5 ميجا بيكسل وهي الخاصة بتنفيذ عملية العزل والبوكيه والمساعدة في عملية تحسين الصور.

اما الكاميرا الامامية فهي تأتي بدقة 24 ميجا بيكسل وهي تقوم بتصوير صور عالية الدقة وتدعم خاصية العزل عبر ميزة Selfe Focus وكذلك ميزة AR Emoji وتعمل على التقاط صورة أكثر دقة ووضوح في الإضاءة الضعيفة.

كل ما ذكرناه في الكاميرات الأربعة المدمجة بهذا الهاتف تجعل ميزة الكاميرا هي الأفضل في تلك الفئة السعرية على الإطلاق ويمكنك الإعتماد عليها إعتماد كامل في عملية التصوير وبالطبع سيكون سبب شراء هذا الهاتف هي الكاميرا كسبب رئيسي.

الأداء

اداء الهاتف جيد جداً ايضاً ولكنه ليس الأفضل مقارنة بالمنافسية حيث يأتي الهاتف بمعالج من سامسونج Exynos 7858 وبتردد 2.2 جيجا هرتز Cortex-A53 وبمعالج رسوميات Mali-G71 MP2.

هذه المواصفات تقدم أداءاً رائعاً بالإضافة إلى سعة تخزين داخلية بسعة 64 جيجا بايت أو 128 جيجا بايت بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت رام أو 6 جيجا بايت رام.

البطارية

سعة بطارية الهاتف مقبولة ولكن هناك تفوق ملحوظ من المنافسين، حيث تأتي البطارية بسعة 3300 مللي أمبير وهي غير داعمة للشحن السريع ولا تدعم الشحن اللاسلكي كما انها غير قابلة للإزالة.

قدمنا لكم في هذه المقالة كل ما يخص مواصفات هاتف Samsung Galaxy A7 2018 الذي يأتي بمواصفات جيدة، وفي النهاية إن اردت أفضل كاميرا بهذا السعر فهذا الهاتف سيكون الأفضل اما إن كنت تبحث عن أداء أقوى فمن المنافسين من تفوق على هذا الهاتف.

المعلومات الأساسيه

الشركه المنتجه:
الأسم بالإنجليزيه:Samsung Galaxy A7 2018
الأسم بالعربيه:سامسونج جلاكسي اي 7
تاريخ الإصدار:

تاريخ اول صدور للجهاز دون التقيد بسوق محدد

20 سبتمبر 2018

السعر و اين يباع

لشراء الهاتف إضغط علي السعر او علامه المتجر لمعلومات اكثر عن حاله المنتج و كيفيه الشراء

الاتصالات و الشبكات

يدعم:GSM / HSPA / LTE
الشرائح:

عدد الشرائح التي يدعمها الهاتف و حجمها

كارت سيم مزدوجو من نوع Nano SIM
USB:

فتحة الشحن و نقل البيانات الموجودة بالجهاز

نعم microUSB 2.0

التصميم الخارجى

الحجم:

حجم الهاتف فى شكل (طولxعرضxارتفاع) المتاح بهم

159.8×76.8×7.5 مم
الوزن:

الوزن بالجرام

168 جرام
الألوان:الأسود والأزرق والذهبي والوردي

الشاشه

نوع الشاشه:

الأنواع و الفروق بينها من

من نوع Super AMOLED
المساحه:

جرت العادة ان مساحة الشاشات تحسب بطريقه اخري غير الطريقه الرياضيه المعروفه لحساب الأسطح

المساحه هنا هي طول القطر بالبوصة

6.0 إنش
الدقه:

التناسب هو نسبه طول الشاشة لعرضها

1080x2220 ميكا بكسل

داخل الجهاز

نظام التشغيل:

بالنسبه لأندرويد يتم وضع اسم نظام التشغيل دون الإصدار الثانوي

اندرويد اورويو Android 8.0
نوع المعالج:من نوع Exynos 7858
حجم الذاكره:

مساحة تخزين الملفات المعلنه من الشركة، المساحه الفعلية داخل الجهاز ستكون أقل لوجود ملفات النظام.
بالنسبه للذاكره الخارجيه بعض الهواتف التي تدعم شريحتين، تسمح بوضع الذاكرة الخارجية في مكان الشريحه الثانيه، وسيتم التنبيه في هذه الحاله.

مساحة الهاتف 126GB و 64GB
أنواع المستشعرات:البصمة، التعرف على الوجه، البوصلة

الكاميرات

الكاميرا الخلفيه:ثلاثي الكاميرا الأولى 24MP والتانية 8MP والثالثة 5MP
حجم الفيديو:الخلفية 2160p@30fps, 1080p@30fps و الأمامية 1080p@30fps
الكاميرا الأماميه:دقة الكاميرا الأمامية 24MP

البطاريه

السعه:3300 ميلي اومبير
الإستخدام :

تقييم الإستخدام المعلن من المصنع
يرجي الملاحظه ان التقيمات تكون طبقا للإختبارات في الأوضاع المثالية.

البطارية غير قابلة للأزالة