أسعار ومواصفات هواتف سامسونج مراجعة الهواتف

مراجعة سعر ومواصفات هاتف سامسونج Samsung Galaxy A90 بتقنية 5G

تعود سامسونج من خلال الفئة المتوسطة العليا بهاتف Samsung Galaxy A90 الذي يذعم الجيل الخامس 5G، ويضم عتاد داخلي قوي وقد يكون أفضل مقارنة بموبايل Samsung Galaxy A80 دات الكاميرا دوارة.

وتعتبر شبكة 5G الثورة الجديدة في مجال الإتصالات والتى تفوقة في إنتاجها هواوي، وقد نلاحط في 2020 جميع الهواتف من مختلف الشركة تدعم 5G الى جانب 4G و3G وذالك بسبب إنتشارها الواسعة، وقد اكدة سامسونج عن توفر الهاتف حاليا في دوال محددة خاصة ان دوال العربية كثير لا تدعمها حاليا.

وقد لاحطنا ان سامسونج عقدة العزم الى تركيز بشكل كبير على الفئة المتوسطة واطلقت خلال فترة وجيزة سلسلة الهواتف M وA وأعلنت ان هواتف سامسونج ستكون بنفس الترتيب العام القادم.

وقد كشفت قبل أيام عن الهاتف الرائد الذي طال إنتظاره بتصميمه الفريد Samsung Note 10 و Samsung Note 10 Pro، والذي سيكون في منافسة مع جوال Google Pixel 4 Xl و Huawei Mate 30 Pro، خصوصا ان هواوي تفوقت سابقا من حيت الكاميرا في موبايل Huawei P30 Pro.

مراجعة مواصفات هاتف سامسونج Samsung Galaxy A90

التصميم : لم تكشف سامسونج معلومات عن التصميم لكن بما انه من الفئة المتوسطة العليا فإنه سيكون من الزجاج مع إطار معدني ليكون هاتف قوي، بحجم 164.8×76.4×8.4 مم ووزنه 206 جرام.

الشاشة : يضم هاتف Samsung Galaxy A90 شاشة Super AMOLED بقياس 6.7 بوصة دات كثافة بكسلات ~393 لكل بوصة وتغطي تقريبا ~86.1% من واجهة الموبايل الأمامية، وتدعم تقنية FullHD+ بذقة 2400×1080 بكسل ولا يوجد أي أخبار عن نوع الحماية والذي غالبا ستكون Corning Gorilla Glass 5.

المعالج : متل أغلب هواتف الفئة المتوسطة من سامسونج إستخدمت معالج شركة كوالكوم Snapdragon 855 بتقنية 7 نانومتر ومعمارية 64Bit ويعتبر من افضل المعالجات الهواتف 2019 من ناحية الأذاء، ثماني النواة (1×2.84 GHz Kryo 485 و 3×2.42 GHz Kryo 485 و 4×1.78 GHz Kryo 485) ومعالج رسومي Adreno 640.

الذاكرة : عند شراء هاتف Samsung Galaxy A90 يمكن الأختيار بين 128GB سعة ذاكرة التخزين داخلية مع 6GB في RAM او يمكن شراء بسعة 128GB بذاكرة عشوائية بسعة 8GB، مع إمكانية تركيب كارت ميموري خارجي Micro-SD بسعة 512GB.

الكاميرا الخلفية : رغم تعاون بين سامسونج وشاومي لتطوير مستشعر الكاميرا بذقة 64MP الذي إستخدمته في هاتف Xiaomi Redmi Note 8 Pro، لم تعتمد عليه سامسونج في موبايل Samsung Galaxy A90 الذي يضم كاميرا ثلاثية في الخلف.

الأساسية بذقة 48MP بفتحة عدسة f/2.0 

التانية 8MP واسعة الزاوية 123 درجة وبفتحة عدسة f/2.2

التالتة 5MP للعزل بفتحة عدسة f/2.2

ويمكن تصوير فيديوهات فائقة الذقة بتقنية 2K وFullHD+ و HD، مع دعم التقاط صور HDR وPanorama ويتوفر على فلاش LED أحادي.

الكاميرا الأمامية : يضم الهاتف كاميرا أمامية فائقة الذقة 32MP بفتحة عدسة f/2.0، تدعم تصوير فيديوهات بذقة 1080P بتقنية FullHD+.

البطارية : يشتغل الهاتف ببطارية كبيرة بسعة 4500 ميلي اومبير من نوع ليثيوم بوليمير غير قابلة للإزالة تدعم شحن السريع بقوة 25W.

مراجعة مواصفات الإتصال ونقل البيانات في موبايل Samsung Galaxy A90

الشبكة : نقطة المميزة في موبايل سامسونج Samsung Galaxy A90 انه يدعم الجيل الخامس 5G، رغم اننا لن نستفيد منها على الأقل حتى 2021، كما يدعم 4G و3G كما يمكن الإتصال بالانترنت عبر Wi-Fi، ويضم منفذ شريحة الإتصالات مزدوجة Nano-SIM.

نقل البيانات : يدعم الهاتف احدث إصدار البلوتوث 5.0 لنقل الملفات وايضا Wi-Fi Direct لنقل الملفات بإستخدام برنامج شير ات بسرعة كبيرة وتقنية hotspot.

نظام التشغيل : يضم الهاتف مبدئيا نظام الأندرويد 9 مع واجهة سامسونج، ويمكن تحديث للأندرويد 10 مع واجهة سامسونج One UI 2.0 الجديدة

الإضافات : يمكن ايضا ربط الهاتف بأذاة Samsung DeX لتحويل الهاتف الى كمبيوتر محمول، ويضم تقنية تحديد المواقع GPS و منفذ شحن USB-C ومايكرفون ثانوي لتخلص من الضوضاء.

المستشعرات : يوجد مستشعر البصمة في الشاشة under display وبصمة العين optical بالإضافة الى مستشعر البوصلة والتسارع والضغط ويدعم ايضا ANT+ الذي يمكن إستخدامه في اللياقة البدنية لإعضاء تفاصيل اكثر حول نشاط البدني.

الالوان : تم الإعلان عن الموبايل بلونين وهما الأبيض والأسواد وقد يتم إضافة الوان اخرى بعد طرحه في الأسواق العالمية.

مميزات هاتف سامسونج Samsung Galaxy A90

شاشة الهاتف رائعة Super AMOLED

كثافة البكسلات جيدة ~393

تدعم تقنية FullHD+

احدث معالجات كوالكوم SDM855

يدعم تقنية الجيل الخامس 5G

سعة ذاكرة كبيرة 128GB

يدعم منفذ تركيب كارت ميموري SD

منفذ شريحة الإتصالات مزدوجة

مواصفات الكاميرا مميزة

مستشعر البصمة في الشاشة

سعة البطارية كبيرة 4500 ميلي اومبير

يدعم شحن السريع بقوة 25W

عيوب هاتف سامسونج Samsung Galaxy A90

الهاتف غير مقاوم للماء والتراب

عدم الإعلان عن نوع حماية شاشة

لا يدعم منفذ سماعات 3.5mm

لا يدعم شحن اللاسلكي

البطارية غير قابلة للإزالة

لا يدعم تقنية NFC

لا يدعم الراديو Radio FM

سعر شراء هاتف سامسونج Samsung Galaxy A90

كما ذكرنا سابقا فإن الهاتف من الفئة المتوسطة العليا، ويضم احدث تقنيات الإتصال مع دعم مواصفات كاميرا فائقة الذقة وشاشة مميزة وبطارية كبيرة تدعم شحن السريع افضل بكثير من عدة هواتف سابقة سواء هواتف هواوي او هواتف شاومي.

لذالك سيكون سعر هاتف Samsung Galaxy A90 هو الأعلى تقريبا في سلسلة A، وحتى الأن لم يتم الإعلان عن سعره في الدوال العربية وقد يتم إطلاق الهاتف في الشرق الأوسط بدون 5G لعدم توفرها في هذه البلدان.

وقد تم الإعلان عن سعر الهاتف في كوريا الجنوبية حيت سيتوفر للبيع غدا 04/09/2019 رسميا بسعر متوقع يبدأ من 899,800 وون كوري (12 ألف 255 جنيه) (740 دولار)، وسيتم إطلاقه في باقي الأسواق قريبا.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية الموضوع الذي تحدثنا فيه عن سعر ومواصفات هاتف سامسونج Samsung Galaxy A90 ومميزاته وعيوبه، ونتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم ولاتنسوا مشاركتنا اراءكم وتعليقاتكم حول الهاتف.

Post Comment